ذات صلة

جمع

إنتاج سيارات هيونداي في السعودية 2023

الرئيسيةأخبارإنتاج سيارات هيونداي في السعودية 2023

وقعت المملكة العربية السعودية وشركة هيونداي عقدًا لبناء خط إنتاج خاص للسيارات

هيونداي موتور والسعودية تتفقان على تطوير صناعة السيارات ،تخطط مجموعة هيونداي موتور ، أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية ، لبناء مصنع تجميع للسيارات الكهربائية ومركبات الاحتراق الداخلي في المملكة العربية السعودية. سيكون هذا أول مصنع لشركة هيونداي في الشرق الأوسط.

وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية وشركة هيونداي مؤخرًا مذكرة تفاهم لتعزيز إنتاج السيارات. يهدف موقع تصنيع هيونداي في المملكة العربية السعودية إلى تجميع السيارات الكهربائية باستخدام مجموعات الأجزاء المكونة (CKD) المنتجة في كوريا الجنوبية.

هيونداي موتور والسعودية تتفقان على تطوير صناعة السيارات

في السنوات الأخيرة ، استثمرت المملكة العربية السعودية في صناعات جديدة مثل السيارات الكهربائية وإنتاج البطاريات لتنويع محركات النمو الاقتصادي ، والآن تتشكل صناعة السيارات السعودية ببطء مع اتباع نهج جديد.

التقى ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان مع تشونغ أويسون ، رئيس مجموعة هيونداي موتور في نوفمبر من العام الماضي لمناقشة مشاريع تطوير السيارات الصديقة للبيئة والنقل الجوي الحضري لشركة هيونداي موتور. تمتلك Hyundai حاليًا مصانع في الولايات المتحدة والصين والهند والبرازيل وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا. سيكون مصنع هيونداي في المملكة العربية السعودية هو خط الإنتاج الثامن للشركة خارج كوريا الجنوبية.

هيونداي موتور والسعودية تتفقان على تطوير صناعة السيارات

مصنع هيونداي

في العام الماضي ، أسس صندوق الاستثمار السعودي مشروع Ceer المشترك مع Foxconn ، بهدف توفير سيارات السيدان الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي بحلول عام 2025.

كجزء من استراتيجية صندوق الاستثمار العام هذا لتنويع النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية من خلال الاستثمار في الصناعات المعرضة للنمو ، تخطط Ceer لجذب أكثر من 150 مليون دولار في الاستثمار الأجنبي المباشر وخلق ما يصل إلى 30،000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

يقرأ  قرعة يورو 2024 في ألمانيا

ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستثمار المشترك بشكل مباشر بـ 8 مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحلول عام 2034. بالإضافة إلى مصنع هيونداي ، يجب أن نتوقع إطلاق شركات سيارات مبتكرة صغيرة وكبيرة أخرى في المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب.

4/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

1 تعليق

  1. وبذلك ، ستستحوذ المملكة العربية السعودية على سوق الشرق الأوسط

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول