ذات صلة

جمع

تم تقديم مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV

الرئيسيةأخبارتم تقديم مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV

تم تطوير MX-30 e-Skyactiv R-EV على أساس MX-30 كروس ولها محرك دوار. بعد ما يقرب من عقد من الزمن بعد توقف RX-8 ، أعادت مازدا إحياء المحرك الدوار من خلال الكشف عن منتج جديد في معرض بروكسل للسيارات. هل هذه السيارة تسمى MX-30 e-Skyactiv R-EV وكما يمكنك أن تتخيل ، فقد تم تطويرها على أساس MX-30 كروس. لا يحتوي المحرك الدوار في هذه السيارة على اتصال ميكانيكي مباشر بالعجلات ، ولكنه يوفر الطاقة المطلوبة للمولد. بالاعتماد على هذا المحرك ، يصل مدى قيادة MX-30 e-Skyactiv R-EV إلى أكثر من 600 كيلومتر.

تم تقديم مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV

مواصفات المحرك

يبلغ حجم المحرك الدوار في Mazda MX-30 e-Skyactiv R-EV 830 سم مكعب. بفضل الحقن المباشر ونسبة الضغط 11.9: 1 ، يمكن لهذا المحرك أن ينتج 73 حصانًا و 116 نيوتن متر من عزم الدوران. لكن عجلات هذه السيارة يقودها محرك كهربائي. هذا المحرك بقوة 167 حصان و 260 نيوتن متر من عزم الدوران.

مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV

من حيث القوى الدافعة ، يمكن مقارنة Mazda MX-30 e-Skyactiv R-EV بسيارة Nissan Qashqai e-Power ، وينبغي اعتبارها نموذجًا هجينًا يعمل بالكهرباء. لذلك ، فإن هذا التقاطع ليس سيارة خضراء تمامًا ، ولا يزال يعتمد على الوقود الأحفوري عند السفر لمسافات طويلة. تم تركيب خزان هذا الكروس الجديد على المحور الخلفي ويحمل 50 لترًا من البنزين. قدرة بطارية الليثيوم أيون المركبة في أرضية الغرفة 17.8 كيلو وات / ساعة.

مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV التسارع والسرعة

مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV التسارع والسرعة

أعلن اليابانيون أن Mazda MX-30 e-Skyactiv R-EV تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 9.1 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 140 كم / ساعة. لا يسمح المحدد الإلكتروني بتجاوز السرعة لتجنب زيادة الضغط على البطارية.

يقرأ  تصنيف الفئات العمرية

نطاق 85 كم في الوضع الكهربائي الكامل MX-30 e-Skyactiv R-EV

نطاق 85 كم في الوضع الكهربائي الكامل

تعتقد Mazda أن مالكي MX-30 e-Skyactiv R-EV سيستخدمونها في الوضع الكهربائي بالكامل معظم الوقت ؛ لأنه في هذا الوضع وفي الدورة المركبة (كل من المدينة والطريق السريع) ، من الممكن السفر 53 ميلاً أو 85 كيلومترًا وفقًا لمعيار WLTP.

مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV

نظرًا لأن بطارية MX-30 e-Skyactiv R-EV ليست كبيرة جدًا ، فيمكن شحنها بالكامل في ساعة واحدة و 40 دقيقة باستخدام شاحن بقوة 11 كيلو وات. في حالة توفر شاحن بقدرة 36 كيلو وات ، فإن شحن البطارية من 20 إلى 80 بالمائة سيتطلب 25 دقيقة فقط من الانتظار.

استهلاك الوقود 1 لتر لكل مائة كيلومتر MX-30 e-Skyactiv R-EV

استهلاك الوقود 1 لتر لكل مائة كيلومتر

يزن Mazda MX-30 e-Skyactiv R-EV 1،703 كجم ، وهو مرتفع قليلاً بالنسبة لسيارة كروس هجينة صغيرة تعمل بالكهرباء. النقطة الإيجابية هي أن مازدا تقول إن هذه السيارة تستهلك 1 لترًا فقط من البنزين لكل مائة كيلومتر مجتمعة وفقًا لمعيار WLTP. معدل انبعاثها هو 21 جرامًا فقط من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

سعر مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV

سعر مازدا MX-30 e-Skyactiv R-EV

تبدأ أسعار MX-30 e-Skyactiv R-EV في ألمانيا من 35990 يورو. ومن المثير للاهتمام أن هذا الرقم يساوي سعر الطراز الكهربائي بالكامل. توجد 5 نسخ من هذه السيارة أغلى منها تسمى Edition R ، وعليك أن تدفع 45،040 يورو لشرائها. يجب أن يقال أن MX-30 يباع في إصدارات هجينة هجينة ومكونات هجينة وكهربائية بالكامل. تم تجهيز النسخة الهجينة الناعمة من هذا الكروس الأنيق بمحرك سعة 2 لتر بقوة 153 حصانًا و 200 نيوتن متر من عزم الدوران.

5/5 - (3 أصوات)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول