ذات صلة

جمع

قصة مسلسل إيزل التركي من أعظم المسلسلات التركية

الرئيسيةأفلامقصة مسلسل إيزل التركي من أعظم المسلسلات التركية

مسلسل إيزل التركي، هو مسلسل عن الإثارة والجريمة عرض عام 2009 ومؤلف من 147 حلقة على مدى جزئين. المسلسل مقتبس من الرواية الشهيرة للكاتب أكسندر دوما تحت عنوان “رواية الكونت دي مونت كريستو” عام 1844 ميلادي. اكتسب المسلسل قاعدة جماهرية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وعرض المسلسل على القنوات العربية والاجنبية أيضًا، كما بثته شبكة نتفليكس، وبعتبر من أعظم المسلسلات التركية. تم تصوير المسلسل في إسطنبول الحديثة وإنجلترا وكرواتيا وقبرص أيضًا. سنستعرض لكم اليوم قصة مسلسل إيزل الكاملة.

قصة مسلسل إيزل

قصة مسلسل إيزل

في عام 1997 في اسطنبول، تركيا  عاش عمر أوكار (إسماعيل فيليز) وعائلته حياة مريحة من الطبقة المتوسطة الدنيا ، حتى تغيرت حياته ذات يوم إلى الأبد. كان لعمر صديقان حميمان عرفهما منذ سنوات ، علي وجنكيز. عمل عمر مع علي (باريش فالاي) كميكانيكي سيارات ، وجنكيز (يجيت أوزسنر) عندما التقى عمر بإيشان (كانسو ديري) وأحبها. سرعان ما اقتنع علي وجنكيز من قبل، وهو أيضًا والد إيسان، لسرقة كازينو. يبتكر سردار المخطط بأكمله ، ويرى أنه سيتطلب أربعة أشخاص لتنفيذ عملية سطو ناجحة. كان جنكيز أول من شارك في المؤامرة لسرقة الكازينو ، وكان الخلد وكان يعمل هناك من أجل الوصول.

يأتي علي للعب دور القاتل الذي لا يرحم في ليلة السرقة. الشريك الثالث هو إيشان (كانسو ديري) ، المحتال الماهر الذي يتلاعب بالرجال من أجل أموالهم كمهنة ، وهذه المرة ضحيتها هي أومر. في خطة سردار ، كان عمر هو الشخص الرابع الذي يكمل الوظيفة. يُلام عمر على السرقة عن طريق تزوير أدلة كاذبة وتضليل الشرطة وإيقاف جميع التحقيقات الأخرى في هذا الشأن. كان الدافع الأساسي لسردار هو المال ، على الرغم من أن حبه للخداع الجيد لعب دورًا أيضًا. سيتم الكشف عن دوافع Eyşan و Cengiz و Ali لاحقًا في المسلسل.

(معلومات عن مسلسل فريندز)

قصة مسلسل إيزل التركي

اعتقد علي وجنكيز في ذلك الوقت أن عمر لن يُسجن إلا لبضع سنوات لسرقة الأموال ؛ ومع ذلك ، فقد حدثت عملية السطو بشكل خاطئ واضطر علي إلى إطلاق النار وقتل حارس الأمن. تم بعد تناول الكثير من المشروبات ، قام جنكيز ، وهو في حالة سكر ويرتدي قفازات ، بتوجيه البندقية إلى عمر ، وبعد ذلك تمكن من أخذ البندقية بعيدًا عن جنكيز فقط لترك بصماته على البندقية ، وحسم مصيره. من الأدلة الأخرى على تورط عمر في الجريمة سترة كان يرتديها سابقًا والتي تم إلقاؤها أيضًا بالبندقية لضمان اعتقال الشرطة بسرعة.

يقرأ  قائمة أفضل 16 الأفلام الرومانسية المؤثرة الشبابية

 

في عام 1997 ، عندما تم إلقاء اللوم على عمر في الجريمة، ذهب المفوض (مسعود أكوستا) إلى زنزانة السجن حيث كان عمر هناك لبضع ساعات. على الرغم من أن عمر كان لا يزال يصر على أنه بريء ، تم استدعاء شاهد إلى المنصة. تم الكشف عن أن هذا الشاهد هو إيشان ، الذي شهد زوراً أن عمر هو من سرق الكازينو وقتل حارس الأمن. بغضب هرب من براثن.

(معلومات عن قصة مسلسل صراع العروشع)

قصة مسلسل إيزل التركي

كانت شهادة عيشان تهدف إلى إعادة إثبات الأدلة والاتهامات، مما يعزز خيانتها. عملت الخطة بنجاح وطوال الوقت أفلت علي وجنكيز وسردار وإيشان من القتل وملايين الدولارات. حتى أن عائلته تعرضت للتهديد ، وبالتالي نمت كراهيته لأصدقائه القدامى بسبب ما فعلوه به. كان حظ أومر الوحيد هو أن يؤخذ تحت جناح رامز كارايسكي (المشار إليه باسم العم رامز ، يلعبه تونسل كورتيز) ، الذي كان ذات يوم شخصية قوية من المافيا تعاملت مع عمر كأحد أبنائه وقدمت له بعض الحماية أثناء سجنه.

 

في عام 2005 ، تعرض عمر لجرح شديد على وجه عمر من قبل كبير مأمور السجن مع اثنين من الحراس الآخرين باستخدام أعمال شغب في السجن كذريعة لضرب عمر ، لذلك كان يخبرنا عن مكان المال. تظاهر عمر بإخباره ، فعندما طرد المأمور الحراس الآخرين ، أدت الشجار حتى الموت إلى مقتل كبير المأمور. بمساعدة من رامز ، تم الإعلان عن وفاة عمر لكن وجهه كان غير معروف ، عندما هرب عمر من السجن وخضع لجراحة تجميلية كاملة. ثم غيّر عمر أوكار اسمه إلى إيزل بايراكتار (يعني “الخلود” بالتركية) (كينان إميرزال أوغلو) ، وعاد لينتقم ، غير معروف لأصدقائه السابقين ، إيشان وجنكيز (المتزوجان الآن ولديهما ولد) ، و علي (رئيس الأمن في فندق جنكيز) يصبح الصبي الذي كان بسيطًا في يوم من الأيام رجلاً ماهرًا بشكل استثنائي في لعب القمار وقراءة الناس والقتال ، ولديه طبقة عالية في المجتمع. ويساعده مساعدوه كميل (غوري كيب) وسبنم (بادي إسجل) ، بالإضافة إلى معلمه في السجن رامز كارايسكي.

يقرأ  قصة مسلسل The Bear

 

كان دافع إيشان لتأطير عمر هو إنقاذ حياة أختها بهار. أوضح سردار لإيشان أن بهار كان مريضًا بشدة وسيحتاج إلى علاج مكلف خارج البلاد في مرافق طبية أفضل ، كما هو الحال في إنجلترا. سيكون المال هو السبيل الوحيد لدفع ثمن هذا العلاج. اختارت إيشان الممزقة في النهاية إرسال حبها إلى ما اعتقدت أنه سيكون عقوبة سجن قصيرة مقابل تعافي أختها. وافق جنكيز على الخطة لأنه وقع في حب عيشان في اللحظة التي رآها فيها ، وكان سيفعل أي شيء تطلبه. إلى جانب ذلك ، اعتقد جنكيز أنه مع وجود عمر في السجن سيكون أمامه طريق واضح لكسب قلب إيشان.

 

كان دافع علي هو اللغز الأكبر. مثل إيشان ، أعرب عن أسفه الشديد لإرسال عمر إلى السجن ، وبعد ذلك بوقت طويل في المسلسل ، تم الكشف عن أنه فعل ذلك فقط بدافع من إيشان. ذكّرته بأن والد علي قد ذهب إلى السجن قبل سنوات ، بعد أن حمل اللوم على إطلاق النار العارض على صبي صغير عندما كان علي في سن المراهقة. جعل والد علي ابنه يعده بأن “يصبح رجلًا كبيرًا” ، ولذلك اعتقد علي أن وقته ينفد ، وأن سرقة الكازينو ستمنحه المال والقوة التي ستفي بوعده لوالده.

 

مع انتهاء الموسم الأول، يكشف عمر ، الآن إيزل ، عن هويته لأصدقائه السابقين ، بعد أن اعتقد أنه عاقبهم بما فيه الكفاية. تأتي الحبكة الثانية في المقدمة ، وتتشابك مع الأولى. يظهر شرير جديد أقوى من رامز من حيث العلاقات ، ويعتبر أقوى رجل في تركيا في الحقيقة: كينان بيركان. اتضح أن رامز وكينان كانا صديقين مقربين قبل 30 عامًا ، وتمزقهما بمرارة بسبب حبهما المشترك ، سلمى. تم الكشف أيضًا أنه على الرغم من أن رامز يحب حقًا عمر / إيزل مثل الابن ، فإن جزءًا من سبب إعداده له هو إنشاء يد يمنى جيدة وجديرة بالثقة لمساعدته في محاربة كينان.

يقرأ  ما هي قصة مسلسل الظاهر بيبرس؟

 

مع اقتراب الموسم الثاني والأخير من نهايته النهائية ، تتحرك الحبكة بوتيرة شديدة ، حيث تُقتل الشخصيات الرئيسية في كل حلقة بشكل كبير. في الحلقة الأخيرة (71) ، لم يتبق سوى إيزل وإيشان وابنهما الصغير ووالد إيزيل وعلي وزوجته (ابنة رامز) آزاد وطفلهما توفيق الملقب بـ “تيفو” (سمي على اسم علي. الرجل الأيمن المتوفى والصديق العزيز) ، بادي (اهتمام إيزيل القصير بالحب) ، وسبنيم ، أرملة توفيق. استعاد إيزل (عمر) وإيشان حبهما ، لكن جنكيز غيور بجنون اغتصب عيشان وكاد يقتلها ، وأبلغ الشرطة أن إيزل فعل ذلك. بينما ترقد في المستشفى في حالة حرجة ، تكشف إيشان أن جنكيز وليس إيزيل هو من فعل ذلك معها. في هذه الأثناء ، يلحق إيزل وعلي بجنكيز في منارة ويقتله. ثم عاد إيزل إلى المستشفى حيث أخبره الأطباء أن إيزان لم يتبق سوى بضع ساعات للعيش فيه. تريد أن تموت بين ذراعي عمر. وحتى نهاية المسلسل تقتل معظم الشخصيات.

(معلومات عن فيلم الخلاص من شاوشانك)

شخصيات مسلسل إيزل

شخصيات مسلسل إيزل

  • كنعان إيميرزالي أوغلو بدور إيزل بيرقدار
  • جانسو ديري بدور عائشة اطاي
  • يجيت أوزشينير بدور جنكيز اطاي
  • باريش فالاي بدور علي قرقيز
  • سيديف افجي بدور بهار تيزجان
  • تونجيل كورتيز بدور الخال رامز رامز قراسكي
  • هالوك بيلغينر بدور كنان بيركان
  • بورشين تيرزي أولو بدور ازاد قراسكي
  • بيراك توزون اتاش بدور بادة
  • بادا ايشتشيل بدور ريهام سرتونا
  • سارپ اكايا بدور توفيق صايم
  • رضا كوجا اوغلو بدور تموز
  • ايبك بيلقين بدور مليحه والدة ايزل
  • بيازت قوليرجان بدور ممتاز والد ايزل
  • قوراي كيب بدور كامل مساعد ايزل
  • كمال اوتشار بدور مجد أخ ايزل
  • اوتكو باريش سارما بدور جان ابن عايشة وايزل
    صالح كاليون بدور سردار والد عايشة
4/5 - (3 أصوات)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول