ذات صلة

جمع

قصة مسلسل ظلام Dark وأبرز المعلومات عن شخصيات

الرئيسيةأفلامقصة مسلسل ظلام Dark وأبرز المعلومات عن شخصيات

مسلسل ظلام Dark يعتبر واحد من أبرز وأفضل المسلسلات التي أصدرتها منصة نيتفليكس منذ سنين. فقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا ويعود الفضل لموسميه الأول والثاني. وانطوت قصة المسلسل على العديد من الخطوط الزمنية المتشابكة ببعضها البعض، حتى أصبحت في صورة دوائر زمنية مغلقة من الصعب الخروج منها وتحبس الأنفاس، ومتقاطعة جدًا. إن الهدف الرئيسي من قصة مسلسل ظلام هو كسر نمطية الدوائر المتكررة، بل وحتى محوها من على الوجود بشكل كامل.

أحداث الموسم الأول من مسلسل ظلام "Dark"

أحداث الموسم الأول من مسلسل ظلام “Dark

أحداث مسلسل ظلام Dark مسلسل دارك هو مسلسل ملحمة عائلية، يحتوي على أحداث خارقة للطبيعة، ويعرض الحياة الغامضة التي تعيشها 4 عائلات في أحد البلدان الألمانية بعد اختفاء طفلين في أجواء من الدراما والجريمة. تدور أحداث المسلسل حول 4 عائلات أساسية، هي: كانوالدز، نيلسينس، تيدمانز ودوبلرز جميع هذه الأسر ترتبط معًا في تاريخ عائلي معقّد، بسبب السفر عبر الزمن، رغم ذلك، قد يُصبح موضوعها أكثر تعقيدًا.

تبدأ الأحداث باختفاء ميكيل في 4 من شهر نوفمبر عام 2019م، وذلك عندما يُرافق الأخير وعمره 11 عام شقيقيه الأكبر سنًا، وهم ماغنوس ومارثا، وكذلك أصدقائهم جوناش كانوالد، وبارتوسز تيدمان وفرانزيسكا دوبلر. يخرج جميعهم إلى الكهوف الموجودة في غابات ويندين بألمانيا، هناك، يحدث صوت غريب مرعب، فيهرب الجميع من المكان، ويختفي ميكيل، لاحقًا، يُعرف بأنّ الأخير عاد إلى الوراء عبر الزمن، وذلك لعام 1986م، هناك تتبناه إينيس كانوالد، وتمنحه اسم مايكل، يُصبح الأخير صديقًا لهانا، ويتزوجها في وقت لاحق، لينجبا لاحقًا جوناس.

في سنة 2019م، مايكل الآن (ميكيل سابقًا) عمره 43 عامًا، يشنق نفسه، ويترك رسالة انتحار، بعد أن يوصي بعدم فتحها قبل تاريخ معين، وهو بالتحديد، تاريخ اختفاء ميكيل، إلى جانب ذلك، وقبل أسبوعين من اختفاء ميكيل، كان قد اختفى إريك أوبيندورف، وإريك وميكيل ليسا أوّل طفلين يتم اختفاؤهما، فقبل 33 عامًا أيضًا. في العام 1986م تحديدًا، تم اختفاء شقيق أولريش نيلسن، والذي يُدعى مادس، وقد عُثر على جثته في مخبأ يتبع لعائلة دوبلر، حيث وجده هناك بيتر دوبلر، وقد حاول إعادته إلى الحياة، قبل أن يستدعي والده ترونتي نيلسن، لينقل جثته إلى الغابة. لاحقًا، في الموسم الثاني، يُحاصر جوناش كانوالد في المستقبل، ويحاول العودة إلى العام 2020م دون جدوى، ومن جهةٍ أخرى، يحاول أصدقاؤه، كل من مارثا وماغنوس وفرانزيسكا التحرّي عن سبب تورط بارتوس في حوادث غامضة بويندين.

يقرأ  القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمكما

أخيرًا، فقد جاءت فكرة شجرة عائلة مسلسل دارك نتيجة التشعبات المتعلقة بالشخصيات، والكثير غيرها من التعقيدات التي دفعت نتفلكس لعرض شجرة العائلة عند مشاهدة المسلسل.

🔗(أفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما)

ملخص أحداث الموسم الثالث من مسلسل ظلام Dark

ملخص أحداث الموسم الثالث من مسلسل ظلام Dark

في الموسم الثالث من مسلسل ظلام Dark نحن نُكمل من حيث انتهينا بالموسم الثاني. الفكرة أن الأحداث تصاعدت من الموسم الأول للثاني، حتى وجدنا أنفسنا أمام نهاية العالم. تلك النهاية التي تحدث مباشرة عقب تلامس أصابع تشارلوت، مع إليزابيث. اللتان في الأساس هما في منزلة الأم والابنة بالنسبة لنفسيهما، وهذا تم تفسيره بالفعل في الموسم الثاني بطريقة مبهمة، لكن في هذا الموسم نحن نُدرك كل شيء بطريقة أفضل.

عند حدوث نهاية العالم بالضبط اختبأت بعض الشخصيات في مخبأ الكوارث – Bunker، بينما شخصيات أخرى هامت على وجهها في نسيج الزمكان. فرأينا مثلًا يوناس (الغريب) وهو يأخذ مجموعة المراهقين إلى زمنٍ مختلف، وكذلك شاهدنا كاترينا وهي تذهب إلى الكهف وتشرع في الذهاب إلى زمنٍ آخر. لذلك كانت هناك أرضية واسعة لبدء أحداث الموسم الثالث من منابتها، لكن لا، دائمًا هناك ما لا يمكن توقعه.

يبدأ الموسم الثالث بثلاثة شخصيات، وكلها تحمل نفس الندبة على الوجه. أي أن هناك شخصية، بثلاثة مراحل عمرية مختلفة: الطفل، البالغ، والعجوز. تدخل تلك الشخصيات فجأة لحرق اللوحة التي تراصَّت عليها صور أفراد العائلات الأربعة، في دِلالة واضحة على أن موت الجميع شيء يبدو أنه سيحدث في الجزء الثالث. لكن هل سيحدث هذا فعلًا؟ هل ستذعن قصة مسلسل Dark لتوقعات الجمهور؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة الجزء الثالث والأخير من هذه الملحمة المذهلة.

🔗(كل شيء عن مسلسل بيت التنين آل التنين House of the Dragon)

يقرأ  حسابات نتفلكس

قصة مسلسل ظلام Dark وأبرز المعلومات عن شخصيات

هنا بالطبع سنتحدث عن الحالة الشعورية التي تركتنا الحلقات عليها. وكيف أمكن للحلقة الواحدة، أن تسحبنا إلى الحلقة التي تليها، دون وجود رغبة ولو ضئيلة على القيام للشرب حتى.

المميز هذه المرة في القصة هو أنها لم تسر على نفس نمط التعقيد المعهود، بل ارتقت به. فإذا مثلًا قررنا تشبيه الموسمين السابقين من مسلسل ظلام Dark بحلّ أحجية. فهذا الموسم ببساطة هو محاولة حلّ أحجية بعينين معصوبتين، ويداك خلف ظهرك، وأذناك لا تستقبلان أي تعليمات من الخارج. وحتى الحلقة الخامسة من الموسم الثالث، كانت الأحداث مبهمة للغاية، وفي نفس الوقت مشوقة للغاية. الإبهام الذي غلَّف الحلقات الزمنية للقصة، هو الذي ساعد على تعليقنا بها أكثر. وهذا يرجع لكون الإبهام مغموسًا في وعاءٍ من الدلائل التي يمكن تقفيها بمساعدة كوب قهوة غارق في الكفايين. تلك الدلائل هي التي تُحفِّز الرغبة في التوقع يا عزيزي، وكلما توقعت شيئًا، أصابك المسلسل في مقتل، وأثبت خطأك. ومع الخطأ، يُقذف في وجهك دليل آخر، يعمل بدوره على تشكيل توقع جديد. وكالعادة، تُصاب في مقتل مرة أخرى.

وبعيدًا عن سحق توقعات القصة، سحق مسلسل ظلام Dark كل التوقعات. لم نتوقع على الإطلاق تفسير النظريات العلمية في هذا الجزء، ولم أتوقع أيضًا وجود نظريات علمية جديدة من الأساس. حيث أنه بالفعل قد ناقشنا كل ما نحتاج إلى مناقشته في الجزء الثاني. لكن لا، هنا لدينا نظريات علمية جديدة تطفو على السطح، والتي بدورها تدعم النظريات المطروحة سابقًا، كل هذا بهدف دفع القصة للأمام، وجعل كل شيء واضحًا للمشاهد غير المتخصص في العلوم.

وبالرغم من طغيان العلم التطبيقي على الحبكة، إلا أن الفلسفة حصلت على نصيب الأسد. كل فعل تقوم به كل شخصية، يوجد بناء فلسفي خلفه، وأحداث فلسفية مترتبة عليه. طَرح المسلسل العديد من الأسئلة المحورية في علم الفلسفة، وبالطبع لُبّ الفلسفة هو الوجود. نحن نعيش حياتنا منذ لحظة الميلاد وحتى لحظة الموت، في محاولة لتحقيق غايةٍ ما من وجودنا. نحن نأكل ونشرب ونمارس الجنس كي تستمر السلالة، لكن هذا من منظور البيولوجيا يا عزيزي، ماذا عن الفلسفة؟

يقرأ  من شخصيات مسلسل فريندز؟

طرح مسلسل ظلام هذا السؤال: “ما الغاية من وجودنا؟”. وبناء على الإجابة، انقسمت الشخصيات إلى جانبين: جانب يريد القضاء على كل شيء، وجانب يريد الإبقاء على كل شيء. وعبر تتبع الأحداث، تأخذنا القصة في جولة بمحراب الفلسفة، محاولة تفتيح عقولنا على الواقع، ومساعدتنا على الوصول للحقيقة المناسبة لذواتنا.

🔗(أفضل 10 أفلام ناجحة حققت أرباح خيالية)

شخصيات الموسم الثالث من مسلسل ظلام Dark

شخصيات الموسم الثالث من مسلسل ظلام Dark

عند مشاهدة الموسمين السابقين من مسلسل ظلام Dark نستطيع القول أن كل الشخصيات مبنية ببراعة شديدة، وأن كل الأفعال تتناسب مع الدوافع. لكن عند مشاهدة الموسم الثالث، اتضح أن ما ظهر لم يكن إلا نقطة في بحر فعلًا. تميز بناء الشخصيات في المسلسل ككل باتباع أسلوب (الطبقات). حيث تجد كل شخصية عبارة مجموعة طبقات متراصة تحت بعضها البعض، وللولوج إلى الطبقة الجديدة عليك إدخال كلمة سر. ولن تأخذ كلمة السر تلك، إلا عبر الدخول في مسار جديد بالقصة.

ومع كل مسار جديد تأخذه شخصية مألوفة، يُفتح لنا باب الطبقة التالية، ومعها نكتشف أطوارًا جديدة لها. أما بالنسبة للشخصية التي أسرتني، فسأختار شخصية آدم بالطبع. منذ ظهوره في الموسم الثاني، وأنا أتحرَّق شوقًا لظهوره بالثالث. وبالفعل، كان يبتلع أي مشهد يظهر فيه، حقًا شخصية ذات كاريزما طاغية.

(معلومات عن مسلسل اختلال ضال)

قصة مسلسل ظلام Dark وأبرز المعلومات عن شخصيات

التمثيل

كحال الموسم الأول والثاني من مسلسل ظلام Dark كذلك الموسم الثالث تمثيل طاقمه ممتاز.

في الواقع، هذا الموسم ربما تمثيل أفراده أقوى بعض الشيء من الموسمين السابقين بالنسبة لبعض الشخصيات. حيث أننا رأينا شخصيات مهمشة تمامًا في الموسم الثاني، ولم تكن أدوارها محورية. أما الآن بعد أن تعقدت القصة جدًا، بات لتلك الشخصيات المهمشة أكثر من دور في أكثر من زمن، فبالتالي اتسعت بشدة المدة المتاحة للممثل أمام الكاميرا، لإظهار براعته التمثيلية.

من الممكن أن نقول أن أبرع أداء بهذا الموسم هو أداء الممثلة Maja Schöne، لشخصية هانا كانولد – Hannah Kahnwald في القصة. تعبيراتها، لغة جسدها، وتقديسها لاتصال الأعين، كل تلك العناصر جعلتها الأبرع بدون منازع.

3.7/5 - (3 أصوات)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy