ذات صلة

جمع

معلومات عن ماثيو بيري

الرئيسيةبايوغرافيمعلومات عن ماثيو بيري

ماثيو بيري الممثل والكوميدي الأمريكي الشهير بدور تشاندلر بينج في مسلسل فريندز والعديد من المسلسلات والأفلام الدرامية والكوميدية الأخرى. لكن الحياة الشخصية لهذا الممثل لم تكن سعيدة كما أدواره التي لعبها. على الرغم من أنه كان صديقاً للعديد من حسناوات الشاشة الكبيرة الأمريكية. إلا أن حياته كانت مليئة بالمرض والأعمال الجراحية والإدمان والإكتئاب.

معلومات عن ماثيو بيري

نشأة ماثيو بيري

ولد ماثيو بيري بتاريخ 19 أغسطس 1969 في ويليامزتاون في ولاية ماساتشوستس. والدته هي الصحفية الكندية المعروفة سوزان ماري التي كانت سكرتيرة صحفية سابقة لرئيس الوزراء الكندي بيير ترودو. ووالده هو الممثل الأمريكي جون بينيت بيري وهو يحمل الجنسيتين الكندية والأمريكية. وتشمل أصوله أيضاً الإنجليزية والأيرلندية والألمانية والسويسرية الألمانية والفرنسية الكندية. نشأ بيري في أوتاوا، حيث أصبح لاعب تنس ناشئًا في المرتبة الأولى في كندا. ومع ذلك، بعد انتقاله إلى لوس أنجلوس في سن 15 عامًا للعيش مع والده، أصبح أكثر اهتمامًا بالتمثيل.

بالإضافة إلى أدائه في العديد من العروض المسرحية في المدرسة الثانوية، ظل يمارس لعبة التنس بشغف. حيث احتل المرتبة 17 في فئة الناشئين الفردي والثالث في فئة الزوجي على مستوى الولايات المتحدة. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، كان بيري يعتزم التسجيل في جامعة جنوب كاليفورنيا. ومع ذلك، عندما عُرض عليه دورًا رئيسي في المسلسل التلفزيوني الأولاد سوف يكونون أولاد “Boys will be boys” عام 1987. انتهز الفرصة لبدء مسيرته التمثيلية.

نشأة ماثيو بيري

بدايات التمثيل

انتقل إلى لوس انجلس في سن الخامسة عشرة. وهناك دخل في مجال الكوميديا أثناء دراسته المرحلة الثانوية في مدرسة شيرمان أوكس. وهناك عرض عليه لعب دور تشاز راسل في المسلسل التلفزيوني الأولاد سوف يكونون أولاد. وبسبب براعته في دوره بدأ التركيز يصبح أكبر على دور تشاز في المسلسل.

بعد ذلك أتته فرصة للظهور على الشاشة الكبيرة عام 1988 في فيلم بعنوان “ليلة من حياة جيمي”. وفي عام 1989 شارك بدور عشيق كارول المدمن للكحول الذي توفي بحادث سير عندما كان ثملاً في فيلم آلام النمو. كان ضمن طاقم التمثيل أيضاً للمسلسل الكوميدي “سيدني” الذي أنتجته CBS عام 1990. وفي عام 1991 شارك في مسلسل بيفرلي هيلز كضيف شرف. ثم شارك عام 1993 في مسلسل بيت حر “home free” الذي تم بث 11 حلقة منه فقط.

يقرأ  من هو تاي دولا ساين

ماثيو بيري فی فريندز

فريندز

حصل على فرصة القيام بتجربة أداء في مسلسل جديد يتم الإعداد له واسمه سته في واحد “six of one”. وهو المسلسل الذي نعرفه جميعاً وقرر تسميته لاحقا فريندز. حيث كان مارتا كوفمان وديفيد كرين يعدان له وقد سبق لهما العمل مع هذا الممثل من قبل. وبسبب انشغاله بالعمل في مسلسل آخر لم يعط وقتاً لهذا الدور ولم يأخذ تجربة الأداء هذه بجدية.

ولكن عندما تثنت له الفرصة قرأ الدور استحصل على دور تشاندلر بينج. وكان لهذا المسلسل فضل كبير على ماثيو بيري وعلى كل فريق التمثيل. حيث حقق نجاحاً منقطع النظير وأصبحوا نجوماً مشهورين صورهم تظهر على أغلفة المجلات. وفي عام 2002 حصل على ترشيح لجائزة ايمي لأدائه في هذا المسلسل لكنه لم يفز بالجائزة.

معلومات خاصة عن ماثيو بيري

الدراما والكوميديا

بدأ ماثيو بيري أدواره التمثيلية بالكوميديا لكنه أدى العديد من الأدوار الدرامية أيضاً. حيث مثل في فيلم درامي باسم الجناح الغربي “the west wing” حيث لعب دور مستشار في البيت الأبيض. كما ظهر في المسلسل الكوميدي المعروف سكرابز وأدى شخصية موراي ماركس حيث يطلب منه التبرع بكليته لوالده. وأدى دور والد موراي الممثل جون بيري والد ماثيو الحقيقي.

كما لعب دور البطولة في فيلم يحمل اسم قصة رون كلارك “the story of Ron Clark” في عام 2006. حيث أدى شخصية استاذ يدرس في قرية صغيرة وينتقل بعدها ليصبح أستاذاً في أصعب المدارس. وقد أدى أداؤه المميز في هذا الفيلم إلى ترشيحه لجائزتي جولدن جلوب وإيمي. قام بتصوير فيلم يدعى نمب “Numb” تدور أحداثه حول مريض نفسي يعاني من اضطراب تبدد الشخصية. لكن الفيلم لم يصدر وتأجل إطلاقه عدة مرات، وفي النهاية قاموا بطرحه على أقراص مدمجة “سي دي” عام 2008.

يقرأ  من هوه نيكولا تسلا ؟أبرز اختراعاته العلمية

(من هي ليزا كودرو؟ |صور وسيرة ذاتية)

ماثيو بيري الممثل والكوميدي الأمريكي

حوادث متتالية

لو كان هذا الممثل عربيّاً لقالوا بأن أحداً عمل له عملاً أو سحره أو ما شابه. فقد تعرّض للكثير الكثير من الحوادث والصدمات والآلام التي يصعب تحملها والتي تركت أثرا جسدياً ونفسياً عليه. ونذكر لكم بعض هذه الحوادث:

  • عندما كان صغيراً أغلق جده باب السيارة بشدة على يده. مما أدى إلى فقدان جزء من اصبعه الوسطى في اليد اليمنى.
  • تعرض لحادث مروري عام 2000 حين اصطدم بسيارته بزاوية أحد المنازل وتعرض لجرح كبير في رأسه. ولا يزال أثره واضحا حتى اليوم.
  • أثناء ممارسته الرياضة، لعبة الراكت تحديدا تعرض إلى إصابة كبيرة في وجهه. وأصيب بجرح كبير في ذقنه وأيضاً لا يزال أثره واضحاً إلأى اليوم. ويمكنكم التدقيق في شكل ذقنه كيف تغير عما قبل
  • يعاني من تشوه في ضرس العقل يسبب له أيضاً آلام كبيرة في الفم
  • كل هذه الحوادث أدت به إلى ادمان المسكنات في النهاية ما أثر على حياته ككل

معلومات عن ماثيو بيري

إدمان المسكنات والكحول وعدم الاستقرار العاطفي

واعد الممثل الشاب العديد من حسناوات الشاشة الكبيرة. ولكنه لم يتمكن من الإستمرار مع أي واحدة منهنّ بسبب إدمانه وحالته النفسية المتردية. ونذكر من أشهر صديقاته:

  • ياسمين بليث عام 1995
  • جوليا روبرتس من عام 1995 إلى عام 1996
  • محاولات للتقرب من جينيفر اينستون (راتشل)
  •  ليزي كابلان من عام 2006 إلى عام 2012

أدمن كذلك على الفيكودين (مسكن) والميثادون والأمفيتامينات والكحول ودخل مصح المعالجة من الإدمان عدة مرات. وبسبب إدمانه فإنه لا يتذكر الأحداث التي عاشها لمدة ثلاث سنوات تزامنت مع تصوير المواسم الثالث إلى السادس من فريندز.

(من هو مات لوبلان؟ معلومات من البداية وحتى الإحتراف)

معلومات عن ماثيو بيري

معلومات خاصة عن ماثيو بيري

  1. ماثيو بيري مدخن ويشرب الكحول كذلك.
  2. أصبح لاعب تنس ناشئ في المرتبة الأولى.
  3. كان مهتما بمتابعة الكوميديا ​​في أثناء متابعته لمدرسته الثانوية.
  4. حصل ماثيو على دوره في “فريندز” حتى قبل أن يتم تسمية المسلسل بهذا الاسم. كان اسمه “ستة في واحد”.
  5. حصل على ترشيح لجائزة إيمي عن دوره تشاندلر بينج في مسلسل فريندز. ذلك لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي عام 2002.
  6. خضع لبرنامج إعادة التأهيل لمدة 28 يومًا في عام 1997 بسبب إدمانه على الفيكودين
  7. عانى من التهاب البنكرياس بسبب الإدمان، وانخفض وزنه من 75 كجم إلى 66 كجم.
  8. في عام 2013، نجح في ترك المسكنات. وحصل على جائزة بطل التعافي من مكتب البيت الأبيض لسياسة مكافحة المخدرات الوطنية.
  9. كان الشخص الوحيد الذي جلس مع كاتبي مسلسل فريندز.
  10. على درجة حادة من الذكاء لدرجة أن المخرجين غالبًا ما يقبلون ملاحظاته واقتراحاته.
  11. تم تشكيل شخصية تشاندلر بحيث يكون محرجاً مع النساء لأنه كان كذلك بالفعل.
  12. طرف إصبعه الأوسط الأيمن مفقود لأن جده أغلق باب السيارة عليه بالخطأ.
  13. يستضيف ويدعم مؤسسة ليلي كلير.
  14. لعب والد ماثيو جون بيري دور جوشوا صديق راشيل في حلقة “The One With Rachel’s New Address” في فريندز.
  15. تم إدراجه في قائمة فوربس لأغنى المشاهير.
  16. من بين جميع شخصيات فريندز، هو الأصغر في السن.
  17. بخلاف عمله في المسلسلات التلفزيونية، ظهر بيري أيضًا في الأفلام السينمائية بأدوار مختلفة. شارك في فيلم تسرّع الأغبياء “Fools Rush In” وتقريباً أبطال “Almost Heroes”. وثلاثة إلى تانجو “Three to Tango” والياردات التسعة كلها “The Whole Nine Yards”. وتكملة لها العشر ياردات الكاملة وخدمة سارة “The Whole Ten Yards and Serving Sara”.
  18. عندما كان يصور فيلم خدمة سارا “Serving Sara” في تكساس أصيب بنوبة ألم شديدة في المعدة. وتم إسعافه إلى مستشفى دانييل فريمان في لوس انجلس. وبعدها تم نقله إلى مركز التعافي من الإدمان.
5/5 - (3 أصوات)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول