ذات صلة

جمع

من هي أليكسيس بلدل؟و سيرة شخصية هذه الممثلة

الرئيسيةبايوغرافيمن هي أليكسيس بلدل؟و سيرة شخصية هذه الممثلة

السيرة الذاتية للممثلة وعارضة الأزياء أليكسيس بلدل

الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة أليكسيس بلدل، ولدت في الـ 16 من شهر سبتمبر عام 1981 في دور كيمبرلي بهيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة. اشتهرت أليكسيس بلدل بظهورها في المسلسل التلفزيوني الشهير “جيلمور جيرلز” من عام 2000 وحتى عام 2007.

 

كما كان أول فيلم للممثلة أليكسيس بلدل هو Tuck Everlasting وذلك في عام 2002، ومنذ ذلك الوقت مثلت بلدل في كل من Sin City عام 2005، و فيلم Post Grad عام 2009، وأيضًا في سلسلة الأفلام الشهيرة The Sisterhood of the Travelling Pants. والعديد من الأعمال الأخرى، كما تظهر أليكسيس بلدل منذ عام 2017 في المسلسل الدرامي الشهير “حكاية أمة” The Handmaid’s Tale لقناة “هولو”. وحصلت النجمة أليكسيس بلدل على جائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة ضيفة في مسلسل درامي وأيضًا نالت ترشيح إضافي آخر في فئة الممثلة المساعدة.

 

السيرة الذاتية للممثلة وعارضة الأزياء أليكسيس بلدل

طفولتها وحياتها المبكرة

  • نشأت في منزل إسباني ولم تتعلم اللغة الإنجليزية إلا بعد التحاقها بالمدرسة. تعتبر Bledel نفسها لاتينية.
  •  درست في أكاديمية أغنيس في هيوستن والمدارس المعمدانية واللوثرية الأخرى. كانت فتاة خجولة جدا. وللتغلب على خجلها وعصبيتها طلبت منها والدتها أن تحضر دروس المسرح.
  • سرعان ما بدأت في الظهور في عدد من الإنتاجات المدرسية والمحلية ، بما في ذلك “مدينتنا” و “ساحر أوز”.
  •  شوهدت في مركز تجاري محلي وأتيحت لها فرصة للعمل كعارضة أزياء. سرعان ما صعدت إلى الشهرة وذهبت إلى “مركز بيج باركس للنمذجة والتمثيل”. درست أيضًا في “مدرسة تيش للفنون” في “جامعة نيويورك” لمدة عام.
  •  وفي عام 1998 ، ظهرت في دور غير معتمد كطالبة في فيلم “Rushmore”.
يقرأ  السيرة الذاتية أم كلثوم

 

مسيرتها الفنية

ظهرت أليكسيس بلدل لأول مرة على شاشة التلفزيون كـ “روري جيلمور” ، البطل الرئيسي ، في المسلسل الأمريكي الشهير “جيلمور جيرلز” في عام 2000. بعد ذلك بعامين، ألقيت دور “ويني فوستر” في فيلم “Tuck Everlasting”.

في عام 2004، لعبت دور البطولة في فيلم قصير “DysEnchanted”. في نفس العام ، لعبت أيضًا دور “Georgina Darcy” في “Bride and Prejudice”. وقد نالت استحسان النقاد لدورها في “Becky” في “Sin City” في عام 2005. وفي العام نفسه ، لعبت أيضًا دور “Lena Kaligaris” في ” أخوات السراويل السفر.

شاركت مع جاي باروتشيل في فيلم “أنا ريد فيش”، الذي صدر في دور السينما في 1 يونيو 2007. شهد عام 2007 أيضًا نهاية فترة السبع سنوات مع المسلسل الشهير “جيلمور جيرلز” حيث لعبت دور البطولة روري جيلمور.

في عام 2008 ، أعادت تمثيل دورها كـ “Lena Kaligaris” في تكملة “The Sisterhood of the Travelling Pants 2″، مثلت في ثلاثة أفلام في العام التالي: “The Good Guy” “Post Grad” و “The Ballad of G.Iجو.

في عام 2009، وقعت أليكسيس بلدل عقدًا مع قسم عرض الأزياء في “IMG”. ظهرت أيضًا باسم “د. جوليا وايز في حلقة من المسلسل التلفزيوني “ER”.

(إسراء بيلجيتش السيرة الذاتية)

من هي أليكسيس بلدل؟و سيرة شخصية هذه الممثلة

وفي عام 2010، لعبت أليكسيس بلدل دور البطولة في “The Conspirator” بدور “Sarah Weston”. وقد نال الفيلم استحسان النقاد وتم عرضه في “مهرجان تورونتو السينمائي الدولي”. تم إصدار الفيلم للعرض المسرحي في 15 أبريل من العام التالي.

في عام 2010، شوهدت أيضًا في فيلم “The Kate Logan Affair”. وفي العام التالي ، ظهرت في “Girl Walks into a Bar” ، والذي تم عرضه لأول مرة على YouTube.

يقرأ  السيرة نجوى كرم المغنیة اللبنانية

في عام 2011، تم تمثيلها كـ Violet في Violet & Daisy. كما ظهرت في الإنتاج المسرحي لفيلم Love، Loss، and What I Wore. وفي العام التالي ، مثلت في فيلم The Brass Teapot. ”

شوهدت أليكسيس بلدل على أنها “بيث داوز” في ثلاث حلقات مهمة من المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير “Mad Men” في عام 2012. وفي نفس العام ، تم اختيارها كـ “Chrissie Myers” في الإنتاج المسرحي لـ “Regrets”.

من هي أليكسيس بلدل؟و سيرة شخصية هذه الممثلة

في عام 2013، ظهرت في فيلم “Remember Sunday”. ظهرت أيضًا في البرنامج التلفزيوني “Us & Them” حيث لعبت دور البطولة. في عام 2014 ، لعبت دور “سارة” في فيلم Brian Horiuch للدراما الرومانسي “أجزاء لكل مليار”.

في عام 2015، ظهرت بلدل كضيفة في المسلسل التلفزيوني Motive. كما ظهرت في فيلم Jenny’s Wedding. في العام التالي، كانت جزءًا من Gilmore Girls: A Year in the Life ، وهو تكملة لفيلم Jenny’s Wedding. المسلسل التلفزيوني “جيلمور جيرلز”.

في عام 2017 ، انضمت إلى مسلسل Hulu الدرامي على الويب The Handmaid’s Tale حيث صورت شخصية امرأة ثنائية الجنس تدعى Emily Malek. في عام 2019 ، شوهدت جنبًا إلى جنب مع Beau Knapp و Luke Hemsworth في دراما الجريمة. التشفير.

ومن المتوقع أن تعيد أليكسيس تمثيل دورها في دور “لينا كاليغاريس” في الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Sisterhood of the Travelling Pants”.

(من هی سونغل أودن؟|سيرة الممثل التركي نور)

أبرز اعمال اليكسي بلدل

أبرز اعمال اليكسي بلدل

لعبت دور البطل الرئيسي “روري جيلمور” في المسلسل التلفزيوني الدرامي الكوميدي “جيلمور جيرلز”. حصل برنامج WB هذا على إشادة واسعة النطاق واستمر لمدة سبع سنوات من 2000 إلى 2007. بعد 153 حلقة وسبعة مواسم ناجحة ، حصل البرنامج على عدد من الجوائز الهامة ، بما في ذلك “جائزة إيمي”. تم وضعه في قائمة “Entertainment Weekly” الخاصة بـ “New TV Classics” في المرتبة رقم. 32. يظهر العرض أيضًا في قائمة مجلة “تايم” “All-TIME 100 TV Shows”.

يقرأ  مايكل جاكسون السیرة الذاتية و زوجته + حياته الشخصية

 

جوائز وإنجازات الفنانة أليكسي بلدل

  1. فازت بجائزة “الفنان الشاب” عن “أفضل أداء في مسلسل درامي تلفزيوني – ممثلة شابة رائدة” عن فيلم “جيلمور جيرلز” في عام 2001.
  2.  حصلت على “جائزة Family Television” عن “أفضل ممثلة” عن فيلم “Gilmore Girls” عام 2002.
  3. في عام 2002 ، تم اختيارها كواحدة من “أفضل 25 نجمة تحت سن 25” من قبل مجلة “Teen People”.
  4. فازت بجائزة “Teen Choice Award” عن فيلم “TV – Choice Comedy Actress” عن فيلم “Gilmore Girls” عام 2005.
  5.  لتصويرها كخادمة في مسلسل “The Handmaid’s Tale” ، فازت بجائزة “Primetime Emmy Award” عن “الممثلة المتميزة في مسلسل درامي” في عام 2017.

من هي أليكسيس بلدل؟

حياتها الشخصية

  •  واعدت أليكسيس بلدل ميلو فينتيميليا، الذي شارك في “جيلمور جيرلز” ، من 2002 إلى 2006.
  • في عام 2012، طلبت من معجبيها دعم إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما.
  • تزوجت سرًا من بطل في فيلم Mad Men، فنسنت كارثيزر في يونيو 2014. وقد أنعم الزوجان بطفل رضيع في خريف عام 2015.
  • بصرف النظر عن الأفلام، فهي تحب مشاهدة ألعاب الفروسية العالمية. كما أنها تستمتع بالتصوير والكتابة وقضاء الوقت مع عائلتها.

(أفضل ماركات المكياج في العالم)

أمور مضحكة عن الممثلة أليكسيس بلدل

أمور مضحكة عن الممثلة أليكسيس بلدل

إن الممثلة الأمريكية الشهيرة أليكسيس بلدل تكره القهوة في الحياة الحقيقية. ومع ذلك، فإن شخصيتها “روري جيلمور” في “جيلمور جيرلز” تشرب القهوة يوميًا وبشكل كبير.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقدمنا لكم من خلاله أبرز المعلومات عن حياة الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة أليكسيس بلدل وأبرز محطاتها الفنية منذ انطلاقتها في مجال التمثيل والأزياء. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، وللتعرف على المزيد من الشخصيات والنجوم في الوسط الفني، نتمنى منكم تصفح موقعنا موعود.

5/5 - (2 صوتين)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول