ذات صلة

جمع

من هو كيليان مورفي ؟

الرئيسيةبايوغرافيمن هو كيليان مورفي ؟

الممثل الإيرلندي كيليان مورفي وقائمة بأفضل أفلامه

الاسم الكامل:

كيليان ميرفي
كنية:

سيلي

تاريخ الميلاد:

25 مايو 1976
عمر:

46

علامة البرج:

تَوأَم

ارتفاع:

5 ’11 “

الحالة الاجتماعية:

متزوج
صافي القيمة:

20 مليون دولار

 

كيليان مورفي Cillian Murphy، هو ممثلأفلام ومسرحيات إيرلندي. ووصل إلى النجومية بفضل أدواره الرفيعة في الأفلام المستقلة والرئيسة. وعلى الرغم من أن بدياة مسيرته كان موسيقي يغني نمط الروك، ورفض بعد فترة عقد تسجيل ألبوم موسيقي وانتقل إلى مجال التمثيل. واليوم سنستعرض لكم قائمة بأفضل أفلام كيليان مورفي على الإطلاق.

كان أول ظهور لكيليان مورفي على خشبة المسرح في عام 1996 بشخصية دارين في مسرحية ” Disco Pigs” للكاتب إندا والش. تلقى أداؤه تقدير ًانقديًّا واستمر في صقل مهاراته التي كانت ترسم شخصيةً مثيرةً واحدة تلوى الأخرى في مدينة دبلن وفي المشهد المسرحي البريطاني، وسرعان ما بدأت العروض السينمائية تقدم له.

أدت واحدة من هذه العروض إلى أول تعاون له مع المخرج داني بويل في فيلم يتحدث عن أحداث ما بعد نهاية العالم “28 Days Later”. وفي حين أنه كان يملك مهنة مزدهرة في الأفلام، إلا أنه أظهر ترددًا عميقًا في التخلي عن عتبة المسرح من أجل الأفلام.

في السنوات الخمس عشرة الماضية، كان جزءًا من بعض المشاريع الأكثر جرأةً وأيقونيةً وتأثرًا في تاريخ السينما. عمل مرةً أخرى مع بويل في فيلم “Sunshine”، ولعب دور الخصم الشرير المعاكس لدور الممثلة رايتشل مكآدامز في فيلم ” Red Eye”، وتعاون مع المخرج كريستوفر نولان في الأفلام التالية: The Dark Knight Trilogy، وInception، وفيلم Dunkirk. وإليكم أفضل أفلام الممثل كيليان مورفي.

يقرأ  من هي مايلي سايروس ؟ والسيرة الذاتية

🔗(أفضل أفلام توم هاردي)

الممثل الإيرلندي كيليان مورفي وقائمة بأفضل أفلامه

انطلاقة الممثل كيليان مورفي

وُلد في 25 أيار/ مايو عام 1976 في دوغلاس، ضاحية من مدينة كورك. كيليان هو الابن الأكبر لبريندان مورفي، وهو موظف في وزارة التعليم الإيرلندية وزوجته معلمةً للغة الفرنسية. لديه أخٌ يدعى بايدي وشقيقتان هما أورلا وسايل.

نشأ في بالينتيمبل، ضاحية أخرى من مدينة كورك، بدأ كيليان عزف الموسيقى وتأليف الأغاني في العاشرة من عمره. أفراد عائلته من أتباع  الطائفة الرومانية الكاثوليكية وارتاد مورفي المدرسة الكاثوليكية “Presentation Brothers College”، حيث تذوق هنالك لأول مرة طعم التمثيل.شجعه مدرسه في اللغة الإنجليزية، الشاعر ويليام وال، على مواصلة السعي خلف التمثيل، ولكن في ذلك العمر كان مورفي أكثر اهتمامًا بالموسيقى. كان كيليان، إلى جانب شقيقه بايدي، جزءًا من عدة فرق موسيقية في أواخر سن المراهقة وأوائل العشرينات، وكانت أبرزها فرقة “The Sons of Greengenes”.

عُرض على الفرقة صفقة تسجيل خمسة ألبومات موسيقية في عام 1996 من قبل Acid Jazz Records، لكن انتهى بهم الأمر إلى عدم قبولها حيث كان بايدي لا يزال في المدرسة الثانوية. وفي العام نفسه، التحق بكلية كورك الجامعية لدراسة القانون.ولكن كما قال هو بنفسه، لم يكن هناك “طموح وراءها”. كان مشغولًا معظم الأحيان مع فرقته، وحبه للأداء قد بدأ في اتخاذ شكلٍ نهائي. ونتيجةً لذلك، تكبد  العناء في تعليمه ولم يتمكن من اجتياز امتحانات السنة الأولى.

انطلاقة الممثل كيليان مورفي

حياته الشخصية

التقى كيليان مورفي بالفنانة البصرية إيفون مكغينس في عام 1996 في إحدى عروض فرقته في مدينة دبلن. بعد ثماني سنوات تقريبًا من المواعدة، تزوجا في 1 آب/ أغسطس عام 2004.

حظي الزوج معًا بولدين، ملاكي (وُلد عام 2005) وأيرن (ولد عام2007)، وتقيم العائلة حاليًا في مونكستاون Monkstown، مقاطعة كورك.قد أكد مرارًا وتكرارًا أنه ليس لديه رغبة في الانتقال إلى هوليوود وهو يعتبر نفسه انطوائيًّا، حيث يفضل أن يعيش حياةً خاصة منعزلة. ليس لديه وكيل إعلامي خاص به، ولا مصمم أزياء، وغالبًا ما يحضر العروض الأولى لأفلامه وحيدًا. ولم يكن حتى عام 2010 قد ظهر على برنامج تلفزيوني حواري مباشر.

يقرأ  رزان مغربي

🔗(من هي لينا هيدي ؟ سيرة شخصية)

أبرز الحقائق عن الممثل كيليان مورفي

أبرز الحقائق عن الممثل كيليان مورفي

  • قام مورفي بأول ظهور له كممثل محترفي في مسرحية Disco Pigs عام 1996.
  • حظي بالاهتمام العالمي في عام 2002 بكونه بطل فيلم المخرج داني بويل الذي يتحدث عن أحداث ما بعد نهاية العالم 28  days later.
  • تلقى مورفي لقاء دوره كامرأةٍ متحولة جنسيًا ترشيحًا لجائزة غولدن غلوب لفئة أفضل ممثل في الموسيقى أو الكوميديا.
  • في عام 2006، لعب مورفي الدور الرئيسي في فيلم المخرج كين لوتش الحائز على السعفة الذهبية “The Wind That Shakes the Barley”.
  • تعاون مرة أخرى مع المخرج بويل من أجل فيلم الخيال العلمي Sunshine، ومع نولان من أجل الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا Inception.

أفضل أفلام كيليان مورفي

أفضل أفلام كيليان مورفي

28  days later

نبدأ قائمة افلام كيليان مورفي بهذا العمل الذي يخرجه “دافيد بويل” ومن تأليف المخرج “أليكس جارلاند”، حيث يلعب فيه “ميرفي” دور “جيم” الذي يستيقظ من غيوبة أصابته، ليجد “لندن” خالية من السكان نتيجة تفشي فيروس لعين تسبب في هلاك البشرية وإنقراضها، والفيلم من جزئين ثانيهما هو “28 weeks Later”.

Batman Begins 2005

بداية التعارف بين كيليان مورفي والمخرج الكبير “كريستوفر نولان” ، وهو بالطبع الجزء الأول من ثلاثية “فارس الظلام” الشهيرة، حيث يجسد “ميرفي” شخصية دكتور “جوناثان كراين” أو ما يعرف ب”Scarecrow” الذي كان أحد ألد أعداء “باتمان” إلي جانب “رأس الغول” الساعي لتدمير “جوثام”، ويذكر أيضاً أن “ميرفي” قد ظهر كضيف شرف في الجزئين التاليين “Dark Knight” و “Dark Knight Rises”، يعتبر واحد من أشهر افلام كيليان مورفي.

Red Eye 2005

عام 2005 كان موسم تألق كيليان مورفي بكل تأكيد، حيث قدم أيضاً فيلم “Red Eye” مع النجمة الجميلة “رايتشل مكادمز” وهو من نوعية الإثارة والتشويق ، وتدور أحداثه عن “ليزا” التي تعمل مديرة لأحد الفنادق تجد نفسها متورطة بخطة اغتيال يشرع في تنفيذها أحد الأرهابيين وهما علي متن طائرة مسافرة إلي “ميامي”.

يقرأ  قصة الزير سالم مختصرة

🔗(من هو ليوناردو ديكابريو؟السيرة الذاتية وأبرز 14 حقيقة)

أفضل أفلام كيليان مورفي

Sunshine 2007

فيلم من إنتاج 2007 يجسد فيه “ميرفي” شخصية “روبرت كابا” الذي يتوجه مع مجموعة من رواد الفضاء في مهمة صعبة غايتها إنقاذ الشمس من الإحتضار، والفيلم هو ثاني تعاون بين “ميرفي” مع المؤلف والمخرج “أليكس جارلاند”.

Inception

ثاني تعاون بين كيليان مورفي والمخرج “كريستوفر نولان”، حيث يجسد “ميرفي” شخصية “روبرت فيشر” رجل الأعمال الذي يتم تكليف فريق سارق الأحلام “كوب” بزرع فكرة تقسيم إمبراطورية والده الراحل، والفيلم يعد من أفضل ما قدمه “ميرفي” في مسيرته تحت راية المخرج “نولان”.

Transcendence

فيلم من بطولة النجم “جوني ديب” يلعب فيه Cillian Murphy شخصية العميل “بوشنان” ، وتدور أحداثه عن مجموعة من العلماء يسابقون الزمن من أجل إنهاء أحد مشاريع الذكاء الإصطناعي في الوقت الذي يتم مطاردتهم من قبل منظمة إجرامية ومعادية للتقدم التكنولوجي.

(قصة مسلسل الأقنعة الهزيلة بيكي بلايندر)

من هوكيليان مورفي ؟ الممثل الإيرلندي وقائمة بأفضل أفلامه

In the Heart of the Sea

فيلم من إخراج “رون هاوارد” و بطولة “كريس هيمسورث” تدور أحداثه عن قصة غرق السفينة “Essex” عام 1820 ، وهي التي ألهمت الكاتب “هيرمان ميلفيل” لكي يقدم رائعته الأدبية “موبي ديك” عام 1851.

Free Fire

فيلم بريطاني كوميدي من إنتاج عام 2016 تدور أحداثه في بوسطن فترة السبيعنيات عن أحد صفقات تجارة السلاح بيت مجموعة من الشخصيات التي تحولت إلي مناوشاتٍ حادة بين الجميع وإطلاقٍ للرصاص بين بعضهم البعض.

Dunkirk

التعاون الثالث بين كيليان ميرفي و “كريستوفر نولان”، حيث يقدم “ميرفي” شخصية أحد الناجيين من الحرب العلمية الثانية، والتي تركز من خلالها قصة الفيلم علي خطة إجلاء جنود الحلفاء من أحد شواطئ “فرنسا” من خلال البحر والماء والبر.

A Quiet Place 2

الجزء الثاني لفيلم “A Quiet Place” للمخرج والممثل “جون كراسينسكي”، حيث يجسد Cillian Murphy شخصية “إيميت” صديق “لي أبوت” الذي بات وحيداً بعدما فقد زوجته وأطفاله نتيجة ذلك الغزو الفضائي الذي إجتاح العالم بشكلٍ مفاجئ.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول