الرئيسية سیاحة جزيرة قبرص اليونانية وأبرز 11 أماكن سياحية فيها

جزيرة قبرص اليونانية وأبرز 11 أماكن سياحية فيها

1
1835
أهم المواقع السياحية في جزيرة قبرص اليونانية

أهم المواقع السياحية في جزيرة قبرص اليونانية

تشتهر جزيرة قبرص شرق البحر الأبيض المتوسط بمواقعها الأثرية الغنية ، وشواطئها المشمسة ، ومياهها الصافية ، وسواحلها الصخرية الرائعة ، وفيلاتها المزينة بالفسيفساء ، وكونها مسقط رأس آلهة الجمال اليونانية “أفروديت”.

ينقسم إلى جنوب يوناني وشمال تركي ، إنه مكان جميل مثير للفضول مع العديد من المناطق ذات الجمال الطبيعي البكر إذا كنت تعرف أين تبحث. فيما يلي نستعرض لكم في مقالنا 11 من أفضل وأجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزيرة قبرص.

التعرف على قبرص (الجنوب)

قبرص هي جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​ومن الوجهات السياحية المشهورة في العالم وخاصة لمحبي الطبيعة وهي جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​وتنقسم إلى جزئين شمالي وجنوبي الجزء الشمالي تركي والجزء الجنوبي الجزء اليوناني. جنوب قبرص أو قبرص اليونانية هي الجزء الرئيسي من جزيرة قبرص المعترف بها من قبل المنظمات الدولية ، وعاصمتها نيقوسيا ، هذا البلد عضو في الاتحاد الأوروبي واتفاقية شنغن ؛ تتمتع جنوب قبرص بجبال جميلة ومثيرة للاهتمام ، خاصة لمتسلقي الجبال ، فضلاً عن العديد من المعالم التاريخية والشواطئ الجميلة والمطاعم الشهيرة جدًا.
جنوب قبرص أو قبرص اليونانية هي الجزء الرئيسي من جزيرة قبرص ، وهي معترف بها من قبل المنظمات الدولية ، وعاصمتها نيقوسيا.

أهم المواقع السياحية في جزيرة قبرص اليونانية

نيسي بيتش ، أيا نابا 

شاطئ مذهل شهير يحمل علامة العلم الأزرق

إذا كنت تنوي الذهاب إلى شاطئ نيسي في جزيرة قبرص، فاستعد لرؤية الكثير من مرتادي الشواطئ الآخرين. إنها من بين أكثر الشواطئ شهرة في قبرص ، لكن هذا لا يعني أنها ليست جميلة.يمكن الوصول إلى شاطئ نيسي بسهولة ولديه دائمًا ما يفعله. من حفلات الرغوة والترفيه الليلي ، ستجد دائمًا ما تستمتع به على شاطئ نيسي.

يقرأ  اخطر 32 الجسور في العالم

عندما يكون المد صحيحًا ، توجد جزيرة صغيرة تظهر حيث يمكن للزوار الخروج وإلقاء نظرة فريدة على شاطئ نيسي. تجعل الرياضات المائية واستئجار القوارب والحانات والمقاهي الصغيرة من هذا الموقع المكان المناسب لك في أي وقت من السنة.تذكر إحضار القليل من اليورو مقابل تأجير المظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس ، وستكون ممتنًا للحصول عليها خلال ذروة الموسم المزدحم.

جزيرة قبرص اليونانية وأبرز 11 أماكن سياحية فيها

أكاماس بلو لاجون 

واحدة من أجمل الأماكن للاستكشاف في جزيرة قبرص

إذا كنت تنوي العثور على مكان جميل في قبرص ، ولكنك تفضل البقاء خارج المناطق السياحية، فإن Blue Lagoon Akamas هو المكان المناسب للقيام بذلك. الوصول إلى هذه المنطقة النائية والمذهلة ليس سهلاً كما قد يظن المرء. أسهل طريقة لمشاهدة المياه الزرقاء النقية لـ Blue Lagoon Akamas هي عن طريق القوارب.

إذا قررت الوصول عبر الطريق ، فسيتعين عليك استئجار أو امتلاك سيارة دفع رباعي.الطريق إلى البحيرة طويل وخطير ، لذا توخ الحذر الشديد دائمًا ، ولكن بمجرد وصولك ، ستستمتع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المائية بما في ذلك الغطس في المياه النقية الصافية لهذا المكان الرائع في قبرص.

أهم المواقع السياحية في جزيرة قبرص اليونانية

أيا نابا وشاطئ بروتاراس / فيج تري 

منتجع قبرصي جميل وشاطئ ذهبي شهير

تشتهر جزيرة قبرص بشواطئها وهي محقة في ذلك. توجد بعض من أفضل الشواطئ في الجزء الشرقي من البلاد ، بالقرب من منتجعات العطلات في أيا نابا وبروتاراس. تحظى أيا نابا بشعبية خاصة بين الأندية وحيوانات الحفلات على حد سواء.مدينة المنتجع بروتاراس ، على بعد 10 كيلومترات فقط من أيا نابا ، هي أكثر هدوءًا وتخدم العائلات والسكان المحليين. كلاهما يحتوي على شواطئ خلابة بمياه صافية ورمال ذهبية.

 

(كوريون( المسرح اليوناني الروماني

يمكن القول إن كوريون هي الحديقة الأثرية الأكثر روعة ، وهي موطن للعديد من الكنوز القديمة المحفوظة جيدًا – ولا سيما المدرج اليوناني الروماني والفيلات الخاصة بأرضيات الفسيفساء المتلألئة ومجمع الاستحمام.

أهم المواقع السياحية في جزيرة قبرص اليونانية

بافوس

 واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قبرص والتي تشتهر بمينائها وشواطئها والآثار القديمة للمقابر والحصون

بافوس هي أصغر مدينة في جزيرة قبرص. تقع على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة ، وهي أيضًا واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في الجزيرة.تعتبر البلدة القديمة ومنطقة المرفأ مثالية للنزهة الرومانسية أثناء غروب الشمس. تقع مقابر الملوك ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، على بعد 3.2 كم فقط من بافوس.

يقرأ  أفضل 6 أماكن سياحية في اليابان

أهم المواقع السياحية في جزيرة قبرص اليونانية

شاطئ كونوس 

يُعتبر غالبًا أحد أكثر الشواطئ الخلابة في قبرص

هذا الشاطئ يستحق أن يكون في هذه القائمة في جزيرة قبرص. في الواقع ، يعتبره العديد من القبارصة أجمل شاطئ في البلاد. أنا شخصياً لدي علاقة حب وكره معها.

بسبب سمعتها ، يتدفق العشرات من الناس هناك خلال أشهر الصيف. يصبح الشاطئ مكتظًا ، ويكاد يكون من المستحيل العثور على مكان لوضع منشفة الشاطئ الملونة والأنيقة ، ناهيك عن العثور على مظلة.أنصحك بزيارة هذا الشاطئ في أحد أيام الأسبوع. بهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع بها دون الحاجة إلى شق طريقك في الماء.

جزيرة قبرص اليونانية وأبرز 11 أماكن سياحية فيها

مدينة نيقوسيا والخط الأخضر 

مدينة متطورة وعالمية بها العديد من المعالم الجميلة

غالبًا ما يشار إلى العاصمة نيقوسيا  في جزيرة قبرص باسم “آخر عاصمة مقسمة لأوروبا”. وذلك لأن الجزء الشمالي من المدينة ، إلى جانب الجزء الشمالي من الجزيرة ، الخاضع للسيطرة التركية.

يمكن للزوار المشي حتى المنطقة العازلة للأمم المتحدة ، والمعروفة باسم “الخط الأخضر” الذي يمر عبر المدينة ويقسم الجزيرة. من الممكن العبور إلى “الجمهورية التركية لشمال قبرص” (غير المعترف بها من قبل أي دولة باستثناء تركيا) لأولئك الذين يرغبون في ذلك.

(ماكرونيسوس بيتش( شاطئ مناسب للعائلات

تكثر الأنشطة الشاطئية في جزيرة قبرص ، ولكن لا يتم إنشاء جميع المناطق كما هي. يمكن أن تكون الشواطئ مزدحمة وقذرة وحتى غير مريحة ، ولكن هذا ليس ما ستجده على شاطئ ماكرونيسوس.هذه المنطقة من قبرص هي موقع شاطئي صديق للعائلة ونظيف ويمكن الوصول إليه. تدعوكم المياه النقية الصافية أنت وأصدقائك وعائلتك للاستمتاع بالغطس أو الغطس أثناء النظر إلى الحياة البحرية المحلية.

يتمتع زوار Makronissos Beach بمواقف عامة مجانية للسيارات جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمواد الغذائية على طول الساحل. إذا أرادت عائلتك العثور على مكانهم المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالحياة معًا ، فإن شاطئ ماكرونيسوس هو المكان المناسب للقيام بذلك.

يقرأ  السياحة في الجزائر

جزيرة قبرص اليونانية ليماسول مدينة ساحلية جميلة

(ليماسول ( مدينة ساحلية جميلة

تشتهر مدينة ليماسول الساحلية بشواطئها الرملية ومحيطها المكسو بأشجار النخيل.. وسيجادل سكانها بإمعان في أن شواطئ مدينتهم تعادل شواطئ بقية الجزيرة.ما يجعل ليماسول على الرغم من كونها وجهة رائعة لقضاء العطلات هو أنها مدينة. وبالتالي ، تفتخر ليماسول بمجموعة كبيرة من خيارات الترفيه وتناول الطعام ومشاهدة المعالم السياحية التي لا مثيل لها لأي شيء متاح في منتجعات العطلات.تستضيف المدينة أيضًا أكبر موكب كرنفال في البلاد كل ربيع بحضور آلاف الأشخاص.

كورال باي شاطئ شهير ذو رمال ناعمة ورؤوس صخرية وكهوف بحرية

كورال باي 

شاطئ شهير ذو رمال ناعمة ورؤوس صخرية وكهوف بحرية

لن تكتمل زيارة قبرص بدون رحلة إلى كورال باي. كورال باي هو موقع شاطئي ممتاز به شواطئ رملية وأعداد كبيرة من السياح ، ولكن حتى خلال موسم الذروة ، يحتفظ هذا الشاطئ بمناظر طبيعية غير مزدحمة.

يمكن للزوار الوصول بسهولة إلى كورال باي عن طريق السيارة أو وسائل النقل العام وهي بقعة ساخنة للعائلات التي لديها أطفال صغار حيث يسمح موقع الخليج ببعض الأمواج ، لكن التيار يظل هادئًا بشكل ملحوظ مقارنة بمناطق الشاطئ الأخرى.

لارا باي شريط رملي شبه مهجور وموطن للسلاحف

لارا باي

شريط رملي شبه مهجور وموطن للسلاحف

يعد الابتعاد عن المناطق المزدحمة في جزيرة قبرص أمرًا ممتعًا ولا يوجد مكان أكثر متعة من خليج لارا. هذه المنطقة عبارة عن خليج على شكل حدوة حصان يوفر مناظر ساحلية نقية وحياة برية لا يمكنك مشاهدتها في أي مكان آخر في العالم.

وجدت الماعز والطيور البرية جنتهم على خليج لارا ، ولكن بشكل فريد ، فهي أرض خصبة للسلاحف الخضراء ، لذا تأكد من مشاهدة المكان الذي تختار الاسترخاء فيه

هذا الشاطئ. نظرًا لموقعها البعيد وطبيعتها المهجورة تقريبًا ، يوصى بإحضار الظل والطعام والشراب الخاص بك. مع القليل من التحضير وسيارة الدفع الرباعي المناسبة ، يمكنك الاستمتاع بيوم في Lara Bay في قبرص.إذا كنت مهتمًا بالسفر ، فيجب أن تكون مهتمًا أيضًا بالتخييم ، لذلك نوصي بقراءة مقالة قائمة التحقق من معدات التخييم.

صخرة أفروديت مكان جميل يجمع بين الجمال والأساطير

صخرة أفروديت 

مكان جميل يجمع بين الجمال والأساطير

لا تكتمل أي زيارة إلى جزيرة قبرص بدون زيارة صخرة أفروديت. تكوين صخري قبالة الساحل الغربي للجزيرة بالقرب من مدينة بافوس.

هذا مشهد يجب مشاهدته ومكان جميل للسباحة. هناك أماكن واسعة لوقوف السيارات ومقهى بدون زخرفة في مكان قريب بينما الموقع معلَّم جيدًا. توجد حافلة مباشرة من ميناء بافوس إلى الصخرة ، ومن الجدير الجمع بينها وبين زيارة مدينة بافوس.

5/5 - (2 صوتين)

1 تعليق

  1. تتمتع جزيرة قبرص بطقس فريد من نوعه وأماكن سياحية جميلة وطبيعية ، حتى النظر إلى صورها أمر ممتع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy