ذات صلة

جمع

من هي اليزابيث موس ؟

الرئيسيةبايوغرافيمن هي اليزابيث موس ؟

الممثلة الأمريكية إليزابيث موس وأبرز اعمالها الفنية

الممثلة الأمريكية ذات الأصول البريطانية إليزابيث سينجلتون موس، ولدت إليزابيث موس في الـ 27 من شهر يوليو عام  1982، ولها العديد من الأفلام والأعمال الفنية التي أكسبتها شهرة كبيرة في عالم التمثيل وعلى الشاشة الكبيرة. ومن أبرز أعمالها كان دورها في المسلسل التلفزيوني الجناح الغربي بتأدية دور زوي بارتليت وتأديتها دور بيغي ولسن في المسلسل الشهير ماد من وشخصية أفريد في المسلسل الرائع حكاية أمة The Handmaid’s Tale.

لممثلة الأمريكية إليزابيث موس وأبرز اعمالها الفنية

نشأة الممثلة إليزابيث موس

ولدت إليزابيث موس وترعرعت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، لأبوين موسيقيين وهي ابنة رون وليندا موس. لديها أخ واحد أصغر منها، تربت على المعتقدات السيانتولوجيه.

في طفولتها، موس كان لديها تطلعات في أن تصبح راقصة محترفة. في سن المراهقة، سافرت إلى مدينة نيويورك لدراسة الباليه في مدرسة الباليه الأمريكي، وبعد ذلك درست مع سوزان فاريل في مركز كينيدي في واشنطن العاصمة. استمرت موس بدراسة الرقص طوال سنوات المراهقة، وأيضا بدأت البحث على أدوار تمثيل. من أجل إدارة وقتها بين دراستها وعملها، كانت تحصل على التعليم المنزلي، وتخرجت في عام 1999 في سن السادسة عشرة.

بداية الممثلة إليزابيث موس الفنية

بداية الممثلة إليزابيث موس الفنية

شاركت إليزابيث في أول فيلم لها وهي في عمر الثامنة، حيث شوهدت في الفيلم التلفزيوني بار غيرلز. ظهرت ما بين عامي 1992 و 1995 في سبع حلقات من المسلسل التلفزيوني اعتصام الأسوار بدور سينثيا بارك. في عام 1994 أدت دور الابنة الصغرى لهارفي كيتل في فيلم جرائم خيالية، وفي السنة التالية عام 1995 ظهرت في الفيلم المعاد الهروب إلى ساحرة الجبل، وبنفس السنة ظهرت بشخصية الصغيرة اشلي جود في الفيلم التلفزيوني الحب يمكنه بناء جسر. كان لها أيضا دور مساند في الدراما حياة منفصلة (1995) بجانب جيم بيلوشي و ليندا هاملتون و دور صغير في الكوميديا السوداء العشاء الأخير (1995).

يقرأ  من هو رونالدو نازاريو؟ +السيرة الذاتیة

بداية عام 1999 ظهرت إليزابيث في 25 حلقة تلفزيونية لاعبة دور زوي بارتليت ابنة مارتن شين في الدراما التلفزيونية الجناح الغربي، واستمرت تمثل الشخصية حتى خاتمة السلسلة في عام 2006. شخصية موس أصبحت جزءا لا يتجزأ من الموسم الرابع من المسلسل، وفي تعليق على  دورها كتبت مجلة  ذا أتلانتيك  «صنع آرون سوركين من شخصية موس محور أساسي في الموسم الرابع المتفجر عندما هندس أكثر تشويق مجنون ممكن. تطلب الدور من زوي أن تكون مزعجة قليلا هي وحبيبها الفرنسي ولكن جعلتها موس دائما قابله للتصديق حتى لو كانت الحبكة خلاف ذلك.» في عام 1999 مثلت في فيلمين، ظهرت بدور ثانوي كفتاة في مصحة عقلية في فلم فتاة، تٌقَاطع بجانب وينونا رايدر وأنجلينا جولي. ثم أدت دور صغير لاعبة شخصية كاتي بروكيت في فيلم مومفورد، ابنة امرأة مدمنة على التسوق.

🔗(السيرة الذاتیة إنريكي إغليسياس)

نجومية الممثلة إليزابيث موس

نجومية الممثلة إليزابيث موس

عادت إليزابيث لدور السينما عام 2004 في فيلم قلب أمريكا وثلاثة أفلام أخرى. تلك السنة، قدمت أيضا فيلم العذراء، حيث تم ترشيحها  لجائزة الروح المستقلة. وظهرت بدور مساند في فيلم رون هوارد  المفقودة.لم تتوقف موس عن الأعمال التلفزيونية ففي 2005-2006 ظهرت بدور مساند في مسلسل الرعب  الغزو، و ظهرت مرة أخرى في عام 2007 بحلقة من مسلسل الدراما غريز أناتومي بعنوان “خطأي المفضل” وشوهدت على مسلسل متوسطة مقابل باتريشيا أركيت. ظهرت أيضا في فيلم الرعب  العلية، وفي الدراما المستقلة يوم الصفر في نفس السنة.

منذ يوليو 2007 قامت موس بلعب الدور الذي قدمها للجمهور الأمريكي والعالمي بشخصية السكرتيرة بيقي أولسن في السلسلة المعروضة على إيه إم سي ماد من حول رجال الدعاية والإعلان في ماديسون في بدايات العقد السادس من القرن الماضي. ما بين 2009 و الموسم الأخير من المسلسل في عام 2015 ، إليزابيث رشحت لخمس جوائز إيمي عن دورها في فئة أفضل ممثلة في مسلسل درامي. في عام 2010، تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة مساندة. تعقيبا على اختيارها للدور صرحت موس قائلة: «عندما قدمت اختباري من أجل الدور. كان هناك نصين الجميع يتحدثون عنها في ذلك الوقت، كانت جيدة حقا، رجال ماديسون كان واحد منهم».

يقرأ  أم كلثوم

أثناء حضورها المنتظم في مسلسل ماد من،  حصلت إليزابيث على ظهورها الأول في مسرح برودواي في أكتوبر 2008، ثم ظهرت في الفيلم الكوميدي هل سمعت عن مورغنس ؟ (2009)، بدور صغير كسكرتيرة سارة جيسيكا باركر، تليها في الكوميديا اذهب به إلى القريك مقابل جونا هيل.

صعود موس الأول مرة على مسرح  West End كان بدور مارثا دوبي في مسرحية الراحلة ليليان هيلمان ساعة الأطفال، الذي افتتح في مسرح الكوميديا، في لندن يوم 22 يناير 2011، وتحكي القصة حكاية امرأتين تعملان في مدرسة في الثلاثينيات. في عام 2012 اختيرت لدور غلات دنكل في الدراما المستقلة على الطريق، المقتبسة من رواية جاك كيرواك التي تحمل نفس الاسم.

🔗(إسراء بيلجيتش السيرة الذاتية)

من هي اليزابيث موس ؟

لعبت إليزابيث موس دور المحققة روبن غريفين في المسلسل القصير أعلى البحيرة على قناة Sundance Channel، وهو إنتاج مشترك بين شبكة صاندانس وبي بي سي البريطانية من تأليف وإخراج الفائزة بجائزة الأوسكار جين كامبيون، عن أدائها في العمل حصلت إليزابيث على جائزة غولدن غلوب لفئة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني. في السنة التالية، حصلت موس على دور البطولة في الفيلم المستقل استمع فيليب في أول تعاون لها مع الكاتب والمخرج اليكس روس بيري.

أول فيلم قامت ببطولته في مسيرتها الفنية هو فيلم الشخص الذي أحبه تحت إدارة المخرج شارلي ماكدويل بجانب مارك دوبلاس، حيث تم اختيارها للدور في الفيلم الرومنسي في مارس 2013. عٌرض الفيلم في مهرجان صاندانس السينمائي في 21 يناير 2014، ولاقى إعجاب نقدي جيد قبل أن يعرض في شمال أمريكا 21 أغسطس 2014. في سبتمبر 2014 أعلن أن إليزابيث ستؤدي دور البطولة في برودواي بدور هايدي هولندا، المسرحية افتتحت في 19 مارس 2015، وعلى الرغم من أن المسرحية تلقت مراجعات إيجابية إلا أنها توقفت بسبب انخفاض مبيعات التذاكر. حصلت إليزابيث على ترشيح لجائزة توني عن دورها. بعد انتهاء العمل على الحلقة الأخيرة من ماد من في نهاية 2015، تعاونت موس مرة أخرى مع اليكس روس بيري في ملكة الأرض (2015)، فيلم إثارة نفسية مقابل توم هيدليستون و سيينا ميلر.

يقرأ  السيرة الذاتية لمادونا (مغنية لبنانية)

ومثلت في عام 2019 في فيلمي الرعب Us وفيلم الجريمة والدراما The Kitchen، وفي عام 2020 شاركت في فيلم Shirley وفيلم الرعب The Invisible Man، وآخر أعمالها كان مسلسل Shining Girls الذي عرض هذا العام 2022.

🔗(من هو هاوي ماندل؟+ السيرة الذاتية)

 حياتها الشخصية إليزابيث موس

 حياتها الشخصية إليزابيث موس

إليزابيث موس أحد أتباع كنيسة الساينتولوجي، وممارسة لمعتقداتها الدينية. كانت على علاقة عاطفية مع الكوميدي فريد آرميسين ما بين سنتي 2008 و2011، ثم تزوجا في أكتوبر من سنة 2009، لكنهما سرعان ما تطلقا في ماي من سنة 2011. ومنذ 2012، وهي على علاقة مع المصور السينمائي الأسترالي آدم أركاباو.

🔗(براين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي)

 حقائق عن الممثلة إليزابيث موس

 حقائق عن الممثلة إليزابيث موس

  • هي عضو في كنيسة السيانتولوجيا.
  • دافعت ذات مرة عن كنيسة سعيد عبر تعليق على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • اعتادت أن تكون أفضل مع الآن السيانتولوجيا السابقة ليا ريميني.
  • لم تفز بجائزة إيمي لتصويرها على الرجل المجنون.
  • أرادت في البداية أن تكون راقصة باليه.
5/5 - (3 أصوات)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول