ذات صلة

جمع

من هي ليزا كودرو؟ |صور وسيرة ذاتية

الرئيسيةبايوغرافيمن هي ليزا كودرو؟ |صور وسيرة ذاتية

من منا لم يشاهد مسلسل فريندز “Friends” الشهير ويعجب بممثليه وشخصياته المحبوبة. لعبت ليزا كودرو دور فيبي بوفاي “Phoebe Buffay” عازفة الجيتار التقليدية البسيطة المحبوبة والتي تعمل أيضاً في التدليك. كما لعبت دور البطولة في المسلسل الكوميدي ويب ثيرابي “Web Therapy” وكذلك مسلسل العودة “The Comeback”. بالطبع مرت هذه الممثلة الجميلة بالعديد من التجارب حتى وصلت إلى هذا النجاح. سوف نتعرف في هذا المقال على أبرز مراحل حياتها الشخصية وأهم الأدوار التي قامت بها والجوائز التي استحقتها.

ليزا كودرو السيرة الذاتية

ليزا كودرو – السيرة الذاتية

ولدت ليزا كودرو في إنسينو في ولاية كاليفورنيا عام 1963، وعملت كباحثة طبية قبل أن تمارس مهنة التمثيل. لقد ذاقت طعم النجاح المبكر في المسلسل التلفزيوني الكوميدي مجنون بك “Mad About You”. قبل أن تحقق الشهرة مثل في المسلسل الأشهر في العالم فريندز. كان والدها طبيبًا متخصصًا في دراسة الصداع، وكانت والدتها تعمل كوكيلة سفريات. وهي الأخت الأصغر بين ثلاثة أطفال. لديها اخت كبرى اسمها هيلين مارلا (ولدت عام 1960) واخ أكبر اسمه دايفيد كودرو (ولد عام 1957). نشأت في أسرة يهودية من الطبقة المتوسطة. عندما كان في سن المراهقة، برعت في التنس ولعبت في فريق الجامعة في مدرسة تافت الثانوية في لوس أنجلوس.

حصلت هذه الشابة اليهودية الجميلة على شهادة في علم الأحياء من جامعة فاسار في بوغكيبسي في نيويورك. بعد ذلك عادت كودرو إلى لوس أنجلوس للعمل مع والدها ومتابعة مهنة البحث الطبي في مجال الصداع. شجع صديق طفولة شقيقها، الممثل الكوميدي جون لوفيتز، ليزا على احتراف التمثيل. وبالفعل بدأت محاولاتها الأولى في اقتحام التمثيل بينما استمرت في العمل مع والدها كباحثة طبية. في نهاية المطاف، أصبحت كودرو عضوًا في فرقة الكوميديا الارتجالية الشهيرة في لوس أنجلوس ذا جراوندلينجس “The Groundlings”. وقامت بشحذ مهاراتها الكوميدية هناك مجموعات الكوميديا الارتجالية الأخرى، من بينها مجموعة المتحولين الكوميدية “Transformers Comedy Group”.

يقرأ  أعمال فنانين عرب تستحق المشاهدة

من هي ليزا كودرو؟

الأدوار المبكرة

يمكن وصف بداياتها المبكرة في الكوميديا ​​التليفزيونية بالمتقلبة. حيث أنها لم تنجح في اختبار أداء برنامج ساتردي نايت لايف “Saturday Night Live” في عام 1990. ولكنها حصلت على دور أورسولا النادلة الفضائية في المسلسل التلفزيوني مجنون بك عام 1992. وفي العام التالي ظهرت في بضع حلقات من مسلسل بوب نيوهارت “Bob Newhart Bob”  في عام 1993. ومع هذه النجاحات المبركة إلا أنه تم رفضها واستبدالها في أعمال أخرى في نفس الفترة.

جائتها الفرصة الذهبية عندما قامت بأداء دور فيبي أخصائية العلاج بالتدليك والمغنية الشعبية المحبوبة في مسلسل فريندز. وقد حقق هذا المسلسل نجاحًا فوريًا بعد عرضه لأول مرة في عام 1994 وواصلت نجاحها في المواسم التالية لهذا المسلسل. إلى أن تمكنت من الفوز بجائزة ايمي “Primetime Emmy Award” عام 1998. لأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي من بين خمسة عشر مرشحاً. وبالمثل فقد فازت بجائزة نقابة ممثلي الشاشة “Screen Actors Guild” في عام 2000. وذلك عن عملها في المسلسل الكوميدي “في أوقات الذروة” كما ترشحت لجائزة “جولدن جلوب”.

من هي ليزا كودرو؟

تم اعتبار شخصية فيبي واحدة من أعظم الشخصيات التلفزيونية في كل العصور. وتُعتبر فيبي دور ليزا كودرو المتميز الذي يعود له الفضل في جعلها ثاني أكثر الممثلين شهرة في المسلسل. بعد رايتشل الذي قامت بتجسيده جينيفر أنيستون.

كما أعادت تمثيل دورها أورسولا من فيلم مجنون بك. حيث ظهرت أورسولا خلال الموسمين التاسع والعاشر لمسلسل فريندز كأخت توأم لفيبي بوفاي. وفي النهاية أصبحت إلى جانب زميلاتها وأصدقائها كورتني كوكس وجنيفر أنيستون، أعلى الممثلات التليفزيونيات أجراً على الإطلاق. حيث تلقت مليون دولار لكل حلقة من مسلسل فريندز.

بعد فريندز، ظهرت في العديد من الأفلام الكوميدية مثل النهايات السعيدة “Happy Endings”. وفندق الكلاب “Hotel for Dog” والسهل “Easy A” وجيران “Neighbours” والضربة البعيدة “Long Shot”. وظهرت أيضًا في فيلم الدراما الرومانسي أنا أحبك. وشاركت في بطولة فيلم الإثارة فتاة على القطار “The Girl on the Train”. في عام 2020، كما لعبت دور هيباتيا الإسكندرية في الموسم الرابع الحلقة 12 من المكان الجيد”The Good Place”. كما قامت بدور البطولة ماجي نيرد في مسلسل نتفلكس الكوميدي، قوة الفضاء.

يقرأ  من هي مايلي سايروس ؟ والسيرة الذاتية

الحياة الشخصية ليزا كودرو

الحياة الشخصية

أجداد كودرو من الأب هم ديفيد كودرو (ولد في موغيليف، بيلاروسيا ) وجيرترود فاربرمان (ولدت في إيليا، بيلاروسيا). قُتلت جدة والدها ميرا مورديوفيتش في إيليا خلال الهولوكوست. وهاجرت جدتها من الأب إلى بروكلين، حيث نشأ والدها. تخرجت من مدرسة تافت الثانوية في وودلاند هيلز في ولاية لوس أنجلوس. وحصلت على درجة البكالوريوس في علم الأحياء. وعملت مع موظفي والدها لمدة ثماني سنوات في البحث الطبي قبل اقتحام عالم التمثيل.

في 27 مايو 1995، تزوجت من مدير الإعلانات الفرنسي ميشيل ستيرن. لديهم ابن واحد اسمه جوليان موراي ستيرن ولد في 7 مايو 1998. تمت كتابة دور خاص لفيبي في الموسم الرابع مراعاة لحملها. حيث قامت فيبي بالتبرع لتكون أم بديلة (حاضنة للجنين في رحمها). ذلك لمساعدة أخيها الأصغر غير الشقيق فرانك ( جيوفاني ريبيسي ) وزوجته أليس ( ديبرا جو روب ). في عام 2019، وخلال مقابلة تلفزيونية مع الصحفي مارك مارون. كشفت أنها عانت من مرض أثناء الحمل اسمه “اضطراب تشوه الجسم”. وكان ذلك أثناء تصوير حلقات الموسم الرابع من مسلسل فريندز.

(من هو براد بيت؟)

حقائق تهم عاشقي ليزا كودرو

حقائق تهم عاشقي ليزا كودرو

  1. حصلت على جائزتي نجوم الشاشة “Star Guild Award”. وجائزة ايمي “Emmy Award” لعام 1998 لدورها في مسلسل فريندز
  2. قامت ببطولة برنامج العلاج بالويب “Web Therapy” في موسمه الرابع. في عام 2012 ، تم ترشيحها لجائزة إيمي عن فئة برامج الترفيه المباشرة..
  3. هي واحدة من المنتجين التنفيذيين لبرنامج من تعتقد نفسك “Who do you think you are”. تم ترشيحها لجائزة إيمي، عن فئة برامج الواقع المتميزة في عام 2012.
  4. تم ترشيحها عشر مرات لجوائز ايمي و 12 مرة لجائزة نجوم الشاشة ومرة واحدة لجائزة جولدن جلوب.
  5. خضعت ليزا لعملية تجميل أنف.
  6. عملت مع والدها لمدة ثماني سنوات وكان التمثيل مجرد هواية لملأ أوقات فراغها. كما قامت بعمل بحث طبي وتوصلت إلى نتائج حول احتمالية الإصابة بالصداع العنقودي لدى الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى.
  7. كتبت وأنتجت ومثّلت في برنامج العودة “The Comeback” في عام 2005. تم بث الموسم الثاني منه بعد تسع سنوات. وقد حصلت على ترشيحين لجائزتي إيمي لأدائها فيه.
  8. قامت بالظهور كضيفة في العديد من البرامج التلفزيونية مثل بلدة كوغار “Cougar Town” و بوجاك
  9. هورسمان “BoJack Horseman” وأنجي تريبيكا “Angie Tribeca”والفضيحة “Scandal”.
  10. كانت حامل في الواقع عندما مثلت الجزء الرابع من مسلسل فريندز. حيث كانت فيبي حامل بثلاثة توائم كأم بديلة لأخيها.
  11. لقد دخل اسمها في كتاب جينيس للأرقام القياسية لكونها واحدة من الممثلات الأعلى أجراً بمعدل “مليون دولار لكل حلقة”. وتشارك هذا السجل مع جينيفر أنيستون وكورتني كوكس.
  12. تحب القطط كثيراً ولكن كل أفراد عائلتها لديهم حساسية من القطط.
  13. في مقابلة مع مجلة “US Weekly” قالت “إذا لم أكن أبتسم، أبدو كأنني بائسة”.
  14. قالت أيضاً لنفس المجلة أنها لا تتذكر حلقات فريندز وكلما شاهدته تتفاجأ بالأحداث.
  15. في برنامجها “من تعتقد أنك أنت؟”، عندما حاولت العثور على شجرة عائلتها، اكتشفت أن لديها أقارب في بولندا.
  16. كانت حلقة فريندز”The One With the Halloween Party”  الحلقة الأولى بعد تفجيرات 11سبتمبر. كان الناس يوقفونها في الشوارع ويشكرونها لأنها تجعلهم يضحكون.
  17. استغرقت جميع مشاهد فيلم وندرلاند “Wonderland” ثلاثة أيام من ليزا كودرو لتسجيلها.
  18. كانت الأكبر سناً من جميع أعضاء فريق تمثيل فريندز.
  19. كانت الأنثى العادية الوحيدة التي ظهرت في فرقة كوميديا المتحولون “Transformers Comedy Troupe”.
  20. الصحفي الأمريكي الشهير الذي توفي في باكستان كان يدرس في نفس صف المدرسة الثانوية معها.
3/5 - (2 صوتين)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول