الرئيسية أفلام القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمكما

القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمكما

0
1869
القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمك

كيف قابلت أمكما هو اسم مألوف للعديد من محبي المسلسل الكوميدي المعروف. والذي استمر تسعة مواسم من 2005-2014 على شبكة سي بي إس الأمريكية. تم إنتاجه من قبل كريج توماس وكارتر بايز. القصة كاملة يرويها شخص يدعى تيد موسبي في عام 2030 لأطفاله وسوف يروي قصة معرفته بأمهم. سوف نعرفكم في هذا المقال على قصة هذا المسلسل وأسرار نجاحه.

أسلوب المسلسل كيف قابلت أمكما

أسلوب المسلسل كيف قابلت أمكما

المسلسلات الكوميدية لها مكانة خاصة في البرامج التلفزيونية. تم انتاج المسلسل بطريقة سيت كوم​، وهذا يعني مجموعة حلقات تعتمد على مجموعة محددة من الشخصيات. وفي كل حلقة، يتم عرض أبعاد من حياتهم اليومية. يمكن أداء هذا النوع من المسلسلات الكوميدية أمام الجمهور، أو قد يتم تشغيل مقاطع ضحك مُسجلة مسبقًا خلال المشاهد.

كيف قابلت أمكما استخدم أسلوب قصة التأطير. وهذا ضاعف جاذبية القصة وجعل الجمهور يتابع المسلسل بشغف للتعرف على الأم في نهاية المسلسل. أسلوب التأطير هو أسلوب يتم فيه سرد القصة في قلب قصة أخرى. وبهذه الطريقة لا يكون لكل قصة معنى مستقل فحسب، بل تشكل كل القصص معًا كلًا متماسكًا وهادفًا. القصة الرئيسية التي تربط كل القصص الصغيرة هي معرفة تيد بشخصية الأم.

🔗(قصة مسلسل الأقنعة الهزيلة بيكي بلايندرز Peaky Blinders)

قصة مسلسل كيف قابلت أمكما

قصة مسلسل كيف قابلت أمكما

عندما يريد تيد أن يروي لأطفاله قصة كيف التقى بوالدتهما. كان ذلك عام 2030، لكنه اختار عام 2005 كنقطة انطلاق لقصته. تيد مهندس معماري يبلغ من العمر 27 عامًا. ويعيش في شقة في نيويورك مع أصدقائه في الكلية، ليلي ألدرين ومارشال إريكسن. بعد خطوبة ليلي ومارشال، قرر تيد أيضًا البحث عن حب حياته وبدء قصة عشق خاصة به. بعد لقاء روبن شيرباتسكي، سرعان ما وقع تيد في حبها، لكن روبن لا تهتم بإقامة علاقة جدية، وترفضه. وتظل عضوًا في المجموعة لبقية المسلسل. العضو الخامس في المجموعة هو صديق مقرب آخر لتيد، يدعى بارني ستينسون، الذكي الماهر في إغواء النساء.

يقرأ  روابط iptv

تدور السلسلة بأكملها حول حياة هذه الشخصيات الخمسة وتصور علاقاتهم وإخفاقاتهم ونجاحاتهم وانفصالهم ومشاكلهم وصداقتهم. بصفته الراوي الرئيسي للقصة، يروي تيد قصة جديدة من حياته وحياة أصدقائه في كل حلقة. مما يزيد من معرفة المشاهد بهم. وفي النهاية يجعلهم يعتادون على كل واحد منهم، كما لو كانوا مألوفين في العالم الحقيقي. على الرغم من أن القصة تُروى في كثير من الأحيان من وجهة نظر تيد. إلا أن شخصيات أخرى تعمل أحيانًا كرواة أو يتم فحص القصة من عدة وجهات نظر مختلفة. على الرغم من أن عنوان المسلسل هو كيف قابلت أمكما. إلا أن شخصية الأم لم تظهر إلى الموسم الأخير.

دروس وعبر

من بين النقاط الأخرى المثيرة للاهتمام في مسلسل كيف قابلت أمكما، والتي تميزها عن المسلسلات الكوميدية الأخرى في فئتها. الدروس القيمة التي يتم التعبير عنها في كل حلقة تقريبًا. نظرًا لأن المسلسل بأكمله عبارة عن قصة طويلة من الأب إلى أولاده، فمن الطبيعي أن يكون لها أيضًا بُعد تعليمي.

وبالتالي فإن تيد، بالإضافة إلى تاريخ حياته وحياة أصدقائه، يعلم أيضًا دروسًا مهمة للوك وبيني. أهم دروس الحياة التي نتعلمها خلال المسلسل هي أهمية الحب في الحياة، والشجاعة والمخاطرة، وعدم التوقف عن المحاولة، والقبول بالأخطاء.

🔗(معلومات عن مسلسل فريندز Friends)

القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمك

إبداع المخرجين والمنتجين والكتاب

يعتبر منتجو المسلسل ومخرجوه جزءًا من هويته، والتي يجب أن تكون معروفة من أجل فهم أفضل للعالم الخيالي داخل المسلسل. استوحى كريج توماس وكارتر بايز الفكرة الرئيسية للقصة من صداقتهم والوقت الذي أمضوه مع أصدقائهم الآخرين في نيويورك. كان من المقرر أصلاً عرض المسلسل لمدة ثمانية مواسم، ولكن تم تمديده للموسم التاسع في عام 2013.

يقرأ  أفلام شاتاي توسون (Çağatay Tosun)

تم تصوير معظم حلقات المسلسل في لوس أنجلس وبسبب وجود العديد من الفلاش باك أصبح من المستحيل تسجيله أمام الجمهور. ولهذا السبب تم تصوير وتسجيل عدة حلقات فقط من المسلسل بحضور المشاهدين. كما تم تعليق المسلسل لمدة عام خلال إضراب نقابة الكتاب الأمريكية في 2007-2008. كان لدى المسلسل أربعة مخرجين فقط خلال 208 حلقات: الأغلبية (196 حلقة) من إخراج باميلا فريمان. وعلى عكس الإخراج ضم المسلسل العديد من الكتاب. من بينهم بالإضافة إلى بايز وتوماس، يمكن ذكر كورتني كانغ وجوناثان جروف.

فصول مسلسل كيف قابلت أمكما

فصول مسلسل كيف قابلت أمكما

الفصل الأول:

يروي تيد قصة لقاء زوجته لابنه وابنته. بدأت القصة في عام 2005. يعيش تيد مع أصدقائه الجامعيين مارشال إريكسون (طالب حقوق)، وليلي ألدرين (معلمة في رياض الأطفال). يقرر مارشال وليلي الزواج في بداية الحلقة الأولى، وهذا يجعل تيد يفكر في الزواج. بالطبع، عارض هذه القضية صديق تيد الآخر، بارني ستينسون وهو شخصية حسنة الملبس ومحبّة للمرح.

يلتقي تيد بالمراسلة التلفزيونية روبن شرباتسكي في حانة وسرعان ما يقع في حبها. لكن روبن لا تريد الاندفاع إلى علاقة رومانسية. ويقرر الاثنان أن يكونا مجرد أصدقاء. بعد ذلك يلتقي تيد بطاهية معجنات تدعى فيكتوريا في حفل زفاف. علاقته مع فيكتوريا تجعل روبن تشعر بالغيرة. وبعد أن تغادر فيكتوريا لحضور دورة صناعة حلويات لمدة عامين في ألمانيا وتنهار علاقتها مع تيد. بدأ تيد وروبن أخيرًا بالتفكير في علاقتهما.

الفصل الثاني:

بدأ تيد وروبن علاقتهما الرومانسية. في هذه الأثناء، انفصل مارشال وليلي وذهبت ليلي إلى سان فرانسيسكو. لكن ليلي تدرك خطأها وتعود إلى نيويورك. لا يغفر لها مارشال في البداية ولكن في النهاية يتصالح معها ويتزوجها في نهاية هذا الموسم. يقوم بارني ومارشال برهان صفع لمعرفة سبب كره روبن للمراكز التجارية، وهو ما يخسره بارني. هذا الموضوع هو مصدر المغامرات الشيقة في بقية القصة. في نهاية هذا الموسم، يدرك روبن وتيد أنه ليس لديهما مستقبل معًا وأنهما يفترقان وديًا.

يقرأ  مسلسلات تركية جديدة 2023

الفصل الثالث:

تعود روبن من رحلتها إلى الأرجنتين برفقة صديقها الجديد جيل. يواجه تيد وروبن صعوبة في البقاء صديقين في البداية، لكن بعد ذلك قرروا أن ينسوا وأن يكونوا أصدقاء عاديين. قرر مارشال وليلي شراء شقة والانتقال إليها. أيضًا، صفع مارشال بارني للمرة الثالثة في عيد الشكرويقرر روبن الزواج من ستيلا.

الفصل الرابع:

تعود روبن من اليابان لحضور حفل زفاف تيد وستيلا، ولكن في يوم الزفاف، ترى ستيلا صديقها السابق ووالد ابنتها توني. وتترك الزفاف برسالة وتعود إلى نيويورك للعيش مع توني. يشعر بارني أنه يقع في حب روبن ويقع في مشكلة. في نهاية الموسم، تدرك روبن مشاعر بارني. بينما يبدأ تيد حياته المهنية في الجامعة ويقول إن زوجته المستقبلية ستكون واحدة من طلاب فصله الأول.

🔗(من هو مات لوبلان؟ معلومات من البداية وحتى الإحتراف)

القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمك

الفصل الخامس:

يبدأ تيد حياته المهنية كأستاذ هندسة معمارية في الجامعة. وتدخل روبن في علاقة جدية مع زميلها في العمل دان وترفض عرض عمل جيد جدًا لتكون معه. ولكن بعد ذلك حصل دان على نفس العرض، وانفصل عن روبن. في نهاية الموسم، قررت ليلي ومارشال إنجاب طفل.

الفصل السادس:

تستمر ليلي ومارشال في محاولة إنجاب طفل، لكنهما يتوقفان عندما يموت والد مارشال. أيضًا، يجد بارني والده الحقيقي، لكنه يشعر بخيبة أمل لأن هذا الأب ليس الأب اللطيف الذي كان يدور في ذهنه. في نهاية الموسم، تقول ليلي أيضًا إنها حامل.

الفصل السابع:

بارني يقرر الزواج من نورا، كما يصبح روبن وكيفن مهتمين ببعضهما البعض. بعدها يقرر بارني وروبن العودة معًا. ينفصل بارني عن نورا، لكن روبن لا تتمكن من الانفصال عن كيفن.

الفصل الثامن:

ينفصل بارني عن كيفن ويخطب أخيرًا روبن. في غضون ذلك، يشعر تيد بالارتباك ويختبر فتيات مختلفات. في الجزء الأخير من هذا الموسم، يمكننا أخيرًا رؤية الأم بعد 8 مواسم.

الفصل التاسع:

في هذا الموسم، تم الكشف أخيرًا عن زوجة تيد موسبي، وسنترك لكم الفرصة للإستمتاع بمشاهدة مسلسل كيف قابلت أمكما.

(أحداث مسلسل اللائحة Manifest وكل المعلومات)

5/5 - (2 صوتين)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy