الرئيسية سیاحة السياحة في اليونان

السياحة في اليونان

1
1828
السياحة في اليونان

أبرز المعلومات عن أجمل 10 مدن اليونان

تشتهر اليونان بجزرها وشواطئها أولاً وقبل كل شيء. يوجد عدد قليل نسبيًا من المراكز الحضرية خارج العاصمة أثينا ، حيث يعيش غالبية السكان. إذن إلى أين يجب أن تتوجه إذا كنت تبحث عن جرعة من الحياة في المدينة والأجواء الحضرية وسط محيط جميل؟ وإليكم اليوم في مقالنا قائمة بأجمل مدن اليونان.

معظم التجمعات السكانية الكبيرة في اليونان (ثيسالونيكي ، كالاماتا ، باتراس ، لاريسا ، ونعم أثينا أيضًا) هي انفجارات خرسانية بعد الحرب مع عدد لا نهائي من الشقق. ومع ذلك ، هناك عدد من المدن ذات الأحياء التاريخية الرائعة التي تستحق الزيارة في رحلاتك.

ربما قمنا بتوسيع تعريف المدينة قليلاً مع عدد قليل من هذه من أجل تضمين عدد قليل من المدن الكبيرة التي تجذب الزوار بشكل خاص ولا تزال تتمتع بهذا الشعور الحضري.تحقق من توقعاتك عند الباب – إذا كنت تتخيل المدن اليونانية ليتم الحفاظ عليها بطريقة صحيحة بالطريقة التي غالبًا ما تكون بها البلدات والمدن الإيطالية التاريخية ، فقد تشعر بخيبة أمل. من الأفضل أن تأتي بعقل متفتح. فيما يلي قائمة بأجمل مدن اليونان.

أبرز المعلومات عن أجمل 10 مدن اليونان

أثينا

أثينا – العاصمة وأكبر منطقة حضرية في اليونان. لا تُعرف بأنها أجمل المدن – نعم هناك الكثير من الزحف العمراني ، ولكن بالتأكيد تمتلك أثينا أجزائها الجميلة.

ما عليك سوى التنزه في شوارع بلاكا الجميلة المليئة بالأزهار بمبانيها الكلاسيكية الجديدة ذات الألوان الفاتحة. يأخذ المشي المخصص للمشاة حول قاعدة تل الأكروبوليس العديد من الأطلال القديمة لأجورا ، بالإضافة إلى مطاعم Adrianou ذات الإضاءة الخرافية ، والمقاهي الخارجية على طول Apostolou Pavlou ، والحديقة الخضراء الهادئة في Filopappou Hill – مع Acropolis وجهات النظر في كل مكان تنظر إليه.

يقرأ  أغرب 21 المطاعم في العالم

أبرز المعلومات عن أجمل 10 مدن اليونان

رودس تاون

مدينة رودس ، مع المدينة القديمة الشهيرة والفريدة من نوعها ، هي بالتأكيد منافس قوي لأجمل مدينة في اليونان. حي القرون الوسطى بإرثه الصليبي هو موطن للمواقع التاريخية الضخمة مثل قصر غراند ماسترز وشارع الفرسان. في الواقع ، إنها واحدة من أكثر مدن العصور الوسطى سليمةً والمحافظة عليها جيدًا في أوروبا بفضل عمليات إعادة الإعمار المكثفة خلال الاحتلال الإيطالي. تزين الكنائس البيزنطية والمساجد العثمانية أفقها ، والميناء المحصّن مليء بالقوارب السياحية وقوارب الصيد – وطواحين الهواء.

تحظى البلدة القديمة المخصصة للمشاة بشعبية بين السياح وتزدحم بالمطاعم والبارات والمتاجر السياحية. لكن مدينة رودس هي أيضًا ميناء عام ومدينة جامعية مما يمنعها من الشعور وكأنها قطعة ثابتة ، وهناك ما يكفي من الأزقة الضيقة لتفقد نفسك فيها لمدة يوم أو يومين.

يمكنك أيضًا التنزه حول أسوار المدينة الخارجية وهي نزهة خضراء ممتعة في شمس الصيف الحارة.

السياحة في اليونان 2023 و أفضل 10 أماكن للزيارة

كورفو تاون

هي من أجمل مدن اليونان، كما تضم قائمة اليونسكو للتراث العالمي مدينة كورفو القديمة الجميلة ، والتي تعرض تراثها الفينيسي في شوارعها الضيقة والمباني ذات اللون الأصفر والشرفات الخضراء المغلقة. إنه ذو طابع إيطالي واضح.

ولكن هناك أيضًا لمحات من المهن الفرنسية والروسية والبريطانية هنا – ويتجلى ذلك في رواق Liston الأنيق وملعب الكريكيت الأخضر. توفر القلعة المطلة على الواجهة البحرية إطلالات رائعة عبر القناة المؤدية إلى ألبانيا.

شانيا من أجمل مدن اليونان

شانيا

قد لا تكون عاصمة جزيرة كريت، ولكن مدينة خانيا التاريخية هي الأكثر شهرة بين السياح بفضل بلدتها القديمة الجميلة في البندقية وهي من أجمل مدن اليونان. لقد اجتذب عشاق الشاطئ منذ فترة طويلة بفضل الشواطئ الرائعة في المنطقة الأوسع ، ولكن على مدار العقد الماضي ، نمت مدينة Chania لتصبح وجهة أنيقة لقضاء العطلات في المدينة ولديها مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة البوتيك المصطفة على الواجهة البحرية والمطاعم الرومانسية المخبأة في المباني المدمرة.

نافبليون من أجمل مدن اليونان

نافبليون

نافبليون واحدة من مدن اليونان أقل شهرة بين الزوار الأجانب ، لكن السكان المحليين يتدفقون هنا لشوارعها ذات الأجواء الرائعة (على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من أثينا). كانت نافبليو العاصمة الأصلية لليونان الحديثة قبل أن يتم نقلها إلى أثينا.

يقرأ  المناطق السياحية في البرتغال 2023

مع المباني الكلاسيكية الجديدة المشابهة في أجواء Plaka ، فهي تتمتع بجو رومانسي وفخم ولكنها تستفيد أيضًا من كونها على الساحل. يضم العديد من الشواطئ بالإضافة إلى قلعة البندقية على جزيرة صغيرة وقلعة Palamidi الشهيرة على قمة تل. هناك بعض الرحلات النهارية الرائعة في الجوار أيضًا – لا تفوّت زيارة المواقع القديمة في Epidaurus و Mycenae وجزر Poros و Hydra و Spetses.

أبرز المعلومات عن أجمل 10 مدن اليونان

ريثيمنون

تتشابه مدينة ريثيمنون الكريتية في سحرها وجاذبيتها مع مدينة خانيا المجاورة لها. إنها أصغر قليلاً ، وأقل شهرة قليلاً ، وأبعد قليلاً عن المطار ، لكن المدينة القديمة في البندقية ومنطقة المرفأ ذات المناظر الخلابة. وإذا كان هناك أي شيء ، فإن خيارات الشاطئ القريبة أفضل – على بعد كيلومتر واحد فقط من المركز يوجد شاطئ رملي شاسع يمتد لأميال وأميال.

(أفضل أماكن سياحية في آسيا)

إرموبولي من أجمل مدن اليونان

إرموبولي

حسنًا ، لذلك من المبالغة بعض الشيء تضمين Ermoupoli في هذه القائمة لأنها من الناحية الفنية بلدة وليست مدينة. ومع ذلك ، فإن المدينة الرئيسية لجزيرة سيروس هي العاصمة الإدارية لجزر سيكلاديز وأكبر بكثير من معظم المدن في الجزر. تاريخياً ، كانت Syros جزيرة تجارية ثرية في وسط بحر إيجه وترك رعاتها إرثًا غنيًا من القصور الفاخرة ومشهدًا فنيًا قويًا (أكثر وضوحًا في مسرح Apollon ، على غرار دور الأوبرا في إيطاليا).

على الرغم من عدم وجودها على الطريق السياحي النموذجي ، إلا أن Ermoupoli لديها حقائب جذابة للزوار – إنها مكان جميل وأنيق مع المباني الكلاسيكية الجديدة المتدرجة من تلتين إلى البحر. وصلات الشواطئ والعبارات ممتازة أيضًا.

(معلومات عن دولة أوكرانيا)

ميتيليني من أجمل مدن اليونان

ميتيليني

هل تعلم أن ميتيليني التاريخية (مكتوبة أيضًا ميتيليني)، عاصمة جزيرة ليسفوس ، هي واحدة من أقدم المدن المأهولة باستمرار في العالم ومن أجمل مدن اليونان، مع وجود أدلة على الاستيطان يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد؟

يقرأ  أجمل 6 أماكن في ولاية فلوريدا تستحق الزيارة

تقع ليسفوس على بعد أميال قليلة من البر الرئيسي التركي وقد أثرت أزمة اللاجئين المستمرة للأسف على جاذبية ليسفوس كوجهة سياحية ، لكن ميتيليني هي أيضًا مدينة جامعية وتستمر في جذب المتطوعين والمنظمات غير الحكومية وكذلك السياح الجريئين (والنصارى الذين لديهم يزور الجزيرة منذ سنوات).

تنتشر المدينة بشكل مدرج حول الميناء الطبيعي الذي منحها أهمية إستراتيجية كمدينة تجارية وبحرية. إنها مليئة بالتحصينات والكنائس والفيلات والمتحف الصغير. مثل Ermoupoli ، فهي كثيفة ومتنوعة ومليئة بالثقافة. إنه جيد بشكل خاص لمحبي الطعام – ليسفوس هي الموطن الروحي لأوزو وتشتهر أيضًا بالسردين المملح.

(أفضل المطاعم في أبوظبي)

أجيوس نيكولاوس من أجمل مدن اليونان

أجيوس نيكولاوس

مدخل آخر لجزيرة كريت هنا ، هذه المرة أجيوس نيكولاوس التي تقع على الجانب الآخر من الجزيرة ، شرق العاصمة هيراكليون. آج نيك ، كما يُشار إليها بمودة من قبل المعجبين بها ، هي أيضًا من الناحية الفنية مدينة وليست مدينة ولكنها عاصمة منطقة لاسيثي في كريت وتضم العديد من مناطق الجذب الحضرية. تحظى بشعبية لدى المغتربين ، وتتمتع بأجواء مريحة وعالمية. تشتهر على وجه الخصوص ببارات الواجهة البحرية النابضة بالحياة ومشهد الحياة الليلية ، وقربها من الشواطئ الممتازة.

موقعها مذهل أيضًا – في خليج ميرابيلو ، مع بحيرة فوليسميني في وسطها.

كاستوريا من أجمل مدن اليونان

كاستوريا

قد يكون Kastoria هو الإدخال الأقل شهرة في هذه القائمة. تقع في شمال اليونان بالقرب من الحدود الألبانية، وهي من أجمل مدن اليونان، تقع في منطقة تعرف باسم مقدونيا الغربية. وعلى الرغم من كيفية ظهورها في الصورة أعلاه ، فهي ليست ساحلية بل تقع على حافة بحيرة Orestiada ، وتحيط بها الجبال.

كاستوريا هي المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت مهتمًا بالتاريخ البيزنطي – فبلدتها القديمة هي موطن لعشرات القصور والكنائس القديمة ذات الشرفات الخشبية النموذجية والأسقف المكسوة بالبلاط.

5/5 - (1 صوت واحد)

1 تعليق

  1. اليونان هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم. مع المدن التاريخية الجميلة والمناظر الطبيعية والشواطئ الجميلة ، اليونان جذابة لكثير من المسافرين. أيضًا ، يعد الطعام اللذيذ ، والثقافة والتاريخ الغنيان ، فضلاً عن صناعة السياحة الديناميكية من عوامل الجذب الأخرى في اليونان. للتخطيط لرحلتك إلى اليونان ، من الأفضل الذهاب في الربيع والخريف إذا كنت تريد عددًا أقل من الحشود.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول