ذات صلة

جمع

السيرة الذاتية لنجم الكوميديا جيم كاري وأبرز الحقائق2023

الرئيسيةبايوغرافيالسيرة الذاتية لنجم الكوميديا جيم كاري وأبرز الحقائق2023

السيرة الذاتية لنجم الكوميديا Jim Carrey

جيم كاري ، الإسم الكامل كامل جيمس يوجين كاري ، (من مواليد 17 يناير 1962 ، نيو ماركت ، أونتاريو ، كندا) ، كوميدي أمريكي كندي أسس نفسه كممثل كوميدي رائد بسلسلة من العروض الفائقة وحاز على الاستحسان ل صوره الأكثر جدية مع تقدم حياته المهنية.

 

نشأ كاري في تورونتو وحولها. في سن الثامنة بدأ في صنع الوجوه أمام المرآة واكتشف موهبة في عمل الانطباعات. بعد ترك المدرسة في عام 1978 للمساعدة في إعالة أسرته ، عمل كاري لمدة عامين كبواب في أحد المصانع. ظهر لأول مرة كممثل كوميدي في أحد نوادي تورنتو في سن 15 وبحلول عام 1979 كان قادرًا على كسب لقمة العيش كممثل كوميدي. كتب معظم المواد الخاصة به كعمل افتتاحي لمثل هذه الرسوم الهزلية مثل Buddy Hackett و Rodney Dangerfield. اشتهر بمستوى طاقته في السباقات وارتجاله المحموم ، وكان يتمتع بجاذبية كوميدية كانت بصرية بشكل أساسي. لقد كان مقلدًا رائعًا من الناحية الفنية وتفاخر بأكثر من 100 توصيف ، مع ذخيرة تتراوح من همفري بوجارت إلى كيرميت الضفدع.

السيرة الذاتية لنجم الكوميديا جيم كاري

في سن ال 19 انتقل كاري إلى هوليوود ، حيث عمل في الأفلام والتلفزيون. حصل على الجنسية المزدوجة للولايات المتحدة في عام 2004. في عام 1983 لعب دورًا في الفيلم التلفزيوني الكندي تقديم… جانيت. في العام التالي ، ظهر لأول مرة في فيلمه الطويل Finders Keepers ، والذي تلاه دور رائد في فيلم Once Bitten 1985.

 

ثم لعب كاري دور كائن فضائي بين المجرات يدعى Wiploc في الكوميديا ​​Earth Girls Are Easy 1988. تلقى أول عرض تلفزيوني خاص له ، Jim Carrey: Unnatural Act 1991 ، مراجعات حماسية وأدى إلى دور منتظم في المسلسل الكوميدي التلفزيوني In Living Color. انتهى العرض في عام 1994 ، وركز كاري على مسيرته السينمائية.

يقرأ  تفاصيل حياة الامير هاري دوق ساسيكس

 

حقق نجاحًا فوريًا مع Ace Ventura: Pet Detective واستمر في نجاح شباك التذاكر مع Dumb and Dumber and The Mask (كل عام 1994). في الفيلم الأخير ، لعب كاري دور كاتب بنك خجول يصبح متأنقًا ذو وجه أخضر يكسر الورك عندما يرتدي قناعًا سحريًا. حصل أداء كاري على أول ترشيحات لجائزة غولدن غلوب. بعد ذلك قام ببطولة فيلم Ace Ventura: When Nature Calls 1995 ولعب دور Riddler في Batman Forever 1995.

السيرة الذاتية لنجم الكوميديا جيم كاري وأبرز الحقائق التي قد لا تعرفها عنه

بعد الكوميديا ​​السوداء The Cable Guy (1996) – الذي حقق نجاحًا سيئًا في شباك التذاكر – سجل Carrey نجاحًا كبيرًا مع Liar Liar (1997). في ذلك الفيلم ، لعب دور محامٍ سريع الكلام أجبره – من خلال تعويذة سحرية تذرعت برغبة عيد ميلاد ابنه الصغير – على قول الحقيقة ليوم واحد. حصل كاري على غولدن غلوب عن عمله في The Truman Show (1998) ، وهي قصة لرجل اكتشف أن حياته العادية على ما يبدو هي بالفعل برنامج تلفزيوني شهير ، و Man on the Moon (1999) ، حيث صور الممثل الكوميدي آندي كوفمان.

 

في عام 2000 ظهر في الفيلم المقتبس عن فيلم How the Grinch Stole Christmas للدكتور سوس. بعد تلقي مراجعات مختلطة لـ The Majestic (2001) و Bruce Almighty (2003) ، حصل Carrey على اشادة من النقاد لأدائه كرجل قرر محو ذكرياته عن صديقته السابقة في Eternal Sunshine of the Spotless Mind (2004). قام لاحقًا بدور البطولة في أفلام مثل سلسلة الأحداث المؤسفة للمخرج ليموني سنيكيت (2004) ، وفيلم الغموض والإثارة الرقم 23 (2007) ، ونيس مان (2008).

Jim Carreyالسيرة الذاتية لنجم الكوميديا جيم كاري

في عام 2009 ، قدم كاري صوت Ebenezer Scrooge في A Christmas Carol ، وهو اقتباس متحرك لرواية تشارلز ديكنز. في ذلك العام قام أيضًا ببطولة دور رجل مخادع مثلي الجنس يقع في حب زميله في الكوميديا ​​المظلمة I Love You Phillip Morris أثناء وجوده في السجن. في الكوميديا ​​العائلية بطريق السيد بوبر (2011) ، استنادًا إلى كتاب الأطفال الذي يحمل نفس الاسم ، صور كاري رجل أعمال يرث العديد من طيور البطريق الجنتو. تضمنت اعتماداته اللاحقة The Incredible Burt Wonderstone 2013 و Kick-Ass 2 2013 و Dumb and Dumber To 2014.

يقرأ  دكتورة رانيا ممدوح

 

4اتخذ كاري اتجاهًا جديدًا مع Dark Crimes (2016) ، وهو فيلم إثارة كئيب يستند إلى مقال نُشر في New Yorker عام 2008 حول ضابط شرطة يحقق في جريمة قتل تشبه جريمة موصوفة في رواية عن الجريمة. ثم قام بدور البطولة كمقدم برنامج تلفزيوني شهير للأطفال يتعامل مع مأساة حدثت مؤخرًا في المسلسل التلفزيوني Kidding 2018-20. في عام 2020 ، عاد كاري إلى الشاشة الكبيرة مع الكوميديا ​​العائلية Sonic the Hedgehog ، والتي لعب فيها دور الدكتور Ivo Robotnik الشرير. أعاد تمثيل دور تتمة 2022.

 

في عام 2017 ، كشف الفيلم الوثائقي القصير Jim Carrey: I Needed Color عن اهتمام كاري المتزايد بالرسم والنحت. على الرغم من أن نقاد الفن سخروا من عمله ، استمر كاري في ممارسة الفن واستمر في التغريد بانتظام برسوم كاريكاتورية سياسية تسخر من بريس. دونالد ترامب وإدارته. في عام 2020 ، نشر كاري رواية شبه سيرة ذاتية مذكرات ومعلومات مضللة (كتبها مع دانا فاشون).

حقائق مدهشة عن جيم كاري

حقائق مدهشة عن جيم كاري

منذ الوقت الذي بدأ فيه تحقيق نجاحاته في هوليوود بمفاجأة عام 1994 ، أغنية Ace Ventura: Pet Detective والممثل والكوميديا ​​الارتجالية Jim Carrey أصبح التأثير الخاص الأكثر إثارة للإعجاب في هذه الصناعة. كوميدي كوميدي ، قام كاري بموازنة نجاحات ضخمة إرضاء الجمهور مثل The Mask عام 1994 مع انعطافات دراماتيكية جادة في أفلام مثل Eternal Sunshine of the Spotless Mind لعام 2004. في الآونة الأخيرة ، ظهر في برنامج Showtime’s Kidding ، حيث أشبع المعجبين بعودة إلى الشكل في عام 2020 Sonic the Hedgehog ، ويشارك حاليًا الكثير من لوحاته على Twitter.

حقائق مدهشة عن جيم كاري

ولد جيم كاري في 17 يناير 1962 في نيوماركت ، أونتاريو ، كندا ، وكان يتمتع بموهبة مبكرة في الفكاهة وكثيراً ما كان يؤديه من أجل تسلية عائلته ، بما في ذلك والده بيرسي. كان بيرسي هو الذي شجع كاري على محاولة القيام بعمل احترافي للأشياء لإيجاد متنفس لطاقته الإبداعية. (في المدرسة الابتدائية ، تساوم مدرسو كاري معه حتى يتوقف عن الانفعالات في الفصل من خلال وعده بـ 15 دقيقة متواصلة في النهاية.) كتب كاري ووالده روتينًا ، وصفه كاري لاحقًا بأنه “مبتذل” ، وجعله أول ظهرت في سن ال 15 في Yuk Yuk’s في تورنتو.

يقرأ  فهد الهريفي وزوجته وأولاده

 

تم استفزاز كاري من قبل مالك النادي ، مارك بريسلين ، وكان منزعجًا جدًا من التجربة لدرجة أنه لم يعد لمدة عامين. بالانتقال بدلاً من ذلك إلى المشهد الكوميدي في نيويورك ، تحسن بسرعة ، حيث وصل إلى The Tonight Show With Johnny Carson في سن 21.

(قصة مسلسل الأقنعة الهزيلة بيكي بلايندرز Peaky Blinders)

حقائق مدهشة عن جيم كاري

فيما يلي إليكم 8 حقائق مدهشة لم تعرفها من قبل عن النجم جيم كاري

  1. ألهمه والد جيم كاري للمشاركة في الكوميديا ​​الارتجالية
  2. تعرض جيم كاري للهجوم من قبل حشود في نوادي الكوميديا.
  3. كان أول فيلم لجيم كاري هو فيلم مخصص للتلفزيون بعنوان Rubberface.
  4. لم يعتقد زملاء جيم كاري أن آيس فينتورا سيكون ناجحًا.
  5. لم يكن تومي لي جونز ودودًا مع جيم كاري بينما كان يصنع باتمان للأبد.
  6. جيم كاري حصل على عبث برأسه على الشمس المشرقة للعقل النظيف.
  7. ظهر جيم كاري على طابع بريدي:في عام 2014 ، كان جيم كاري واحدًا من العديد من الكوميديين الذين قاموا بتكريم مجموعة خاصة محدودة الإصدار من الطوابع البريدية الصادرة عن Canada Post. وظهر في الإصدار كاري، ومايك مايرز ، وكاثرين أوهارا ، وأوليفييه جيموند ، ومارتن شورت. المجموعة مستوحاة من نجاح طابع بريدي ظهر فيه الممثل الكوميدي الراحل جون كاندي في عام 2006.
  8. كتب جيم كاري كتاب للأطفال:في عام 2013 ، أصدر جيم كاري كتاب How Roland Rolls ، وهو كتاب للأطفال عن موجة المحيط المسمى Roland الذي يقلق من عواقب وصوله أخيرًا إلى الشاطئ وما إذا كان ذلك قد يعني نهاية وجوده. كتب كاري الكتاب ورسم مفهوم الفن ؛ الكتاب رسمه الفنان روب ناسون.
Rate this post

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول