الرئيسية كيف ما هي المدونة؟ومن هو المدون؟و تعریفاتهم

ما هي المدونة؟ومن هو المدون؟و تعریفاتهم

0
1785
ما هي المدونة؟

ما هي المدونة؟ومن هو المدون؟ وما هو الفرق بين المدونة والموقع؟

هل تعرف ما هي المدونة؟

ما هي المدونة؟. إذا لم تكن كذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في عام 1994 ، عندما بدأت المدونات ، كانت المدونة عبارة عن يوميات شخصية يشاركها الأشخاص عبر الإنترنت. تستطيع في هذه المجلة مشاركة الأمور التي تفعلها والتحدث عن حياتك اليومية. ثم بعد ذلك، رأى الناس هناك فرصة لتوصيل أي معلومة بطريقة صحيحة وجيدة من خلال الإنترنت. هكذا بدأ عالم التدوين الجميل.

من هو المدون؟

ما هي المدونة؟

التعريف | معنى المدونة:

المدونة (نسخة مختصرة من “weblog”) هي مجلة على الإنترنت أو موقع إعلامي يعرض المعلومات بترتيب زمني عكسي ، مع ظهور أحدث المشاركات أولاً ، في الأعلى. فهي منصة إلكترونية يشارك فيها مجموعة كُتّاب أو كاتب لوحده وجهات نظرهم حول موضوع معين.

 

ويوجد اليوم على الإنترنت أكثر من 570 مليون مدونة نشطة. من المقرر أن يصل عدد المدونين في الولايات المتحدة وحدها إلى 31.7 مليون مستخدم بحلول عام 2020.

 

ما هي المدونة وما هو الغرض منها؟

هناك العديد من الأسباب لبدء مدونة للاستخدام الشخصي وعدد قليل فقط من الأسباب القوية لتدوين الأعمال. التدوين للأعمال أو المشاريع أو أي شيء آخر قد يجلب لك المال له غرض مباشر للغاية – لترتيب موقع الويب الخاص بك أعلى في Google SERPs ، ويعرف أيضًا باسم زيادة ظهورك.

 

كعمل تجاري ، أنت تعتمد على المستهلكين لمواصلة شراء منتجاتك وخدماتك. كعمل تجاري جديد ، فإنك تعتمد على التدوين لمساعدتك في الوصول إلى المستهلكين المحتملين وجذب انتباههم. بدون التدوين ، سيظل موقع الويب الخاص بك غير مرئي ، بينما يجعلك تشغيل مدونة قابلاً للبحث والقدرة على المنافسة.

يقرأ  ما معنى الشخصية النرجسية

 

لذا ، فإن الغرض الرئيسي من المدونة هو توصيلك بالجمهور ذي الصلة. طريقة أخرى هي زيادة حركة المرور الخاصة بك وإرسال عملاء متوقعين ذوي جودة إلى موقع الويب الخاص بك.

 

كلما زادت تواتر منشورات مدونتك وتحسينها ، زادت فرص اكتشاف موقع الويب الخاص بك وزيارته من قبل جمهورك المستهدف. هذا يعني أن المدونة هي أداة فعالة لتوليد العملاء المحتملين. أضف عبارة رائعة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) إلى المحتوى الخاص بك ، وسوف يحول حركة مرور موقعك على الويب إلى عملاء متوقعين ذوي جودة عالية. تتيح لك المدونة أيضًا عرض سلطتك المتخصصة وبناء علامة تجارية.

 

عندما تستخدم معرفتك المتخصصة لإنشاء منشورات مفيدة وجذابة ، فإنها تبني الثقة مع جمهورك. التدوين الرائع يجعل عملك يبدو أكثر مصداقية ، وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كانت علامتك التجارية لا تزال شابة وغير معروفة إلى حد ما. يضمن التواجد على الإنترنت والسلطة المتخصصة في نفس الوقت.

(كيفية التحميل من يوتيوب| أبرز طرق تحميل الفيديوهات)

ما هو الفرق بين المدونة والموقع؟

ما هي المدونة وهيكل المدونة؟

لقد تغير مظهر المدونات بمرور الوقت ، وتتضمن المدونات هذه الأيام مجموعة متنوعة من العناصر والأدوات. ومع ذلك ، لا تزال معظم المدونات تتضمن بعض الميزات والهياكل القياسية.

 

فيما يلي الميزات الشائعة التي ستتضمنها مدونة نموذجية:

 

رأس مع القائمة أو شريط التنقل.

منطقة المحتوى الرئيسية التي تحتوي على منشورات مدونة مميزة أو أحدثها.

شريط جانبي مع ملفات تعريف اجتماعية أو محتوى مفضل أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

تذييل يحتوي على روابط ذات صلة مثل إخلاء المسؤولية وسياسة الخصوصية وصفحة الاتصال وما إلى ذلك.

ما هي المدونة؟ومن هو المدون؟

ما هي المدونة والمواقع؟

لا يزال الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان هناك أي فرق بين المدونة والموقع الإلكتروني. ما هي المدونة وما هو الموقع؟ إنه من الصعب التفريق بين الاثنين اليوم. تقوم العديد من الشركات بدمج المدونات في مواقعها الإلكترونية أيضًا ، مما يزيد من إرباك الاثنين.

يقرأ  4 وصفات عمل البقلاوة العربية| البقلاوة السورية واللبناية

 

ما الذي يميز المدونات عن المواقع؟

تحتاج المدونات إلى تحديثات متكررة. تشمل الأمثلة الجيدة على ذلك مدونة الطعام التي تشارك وصفات الوجبات أو كتابة شركة عن أخبار الصناعة.

 

تعمل المدونات أيضًا على تعزيز مشاركة القراء. القراء لديهم فرصة للتعليق والتعبير عن مخاوفهم وأفكارهم المختلفة للمجتمع. يقوم مالكو المدونات بتحديث مواقعهم بمشاركات مدونة جديدة بشكل منتظم.

 

من ناحية أخرى ، تتكون مواقع الويب من المحتوى المقدم على صفحات ثابتة. نادراً ما يقوم مالكو المواقع الثابتة بتحديث صفحاتهم.

 

تتضمن العناصر الأساسية التي تحدد منشور مدونة من صفحة موقع ويب ثابتة تاريخ النشر ومرجع المؤلف والفئات والعلامات داخل سطر ثانوي. بينما لا تحتوي جميع منشورات المدونة على كل هذه العناصر الثانوية ، إلا أن صفحات مواقع الويب الثابتة لا تحتوي على أي من هذه العناصر.

 

من وجهة نظر الزائر ، لن يتغير محتوى الموقع الثابت من زيارة إلى أخرى. ومع ذلك ، بناءً على جدول نشر مالك المدونة ، سيقدم المحتوى الموجود في المدونة شيئًا جديدًا كل يوم أو أسبوع أو شهر.

من هو المدون؟

من هو المدون؟

في الآونة الأخيرة ، اشتهر المدونون لأسباب مختلفة. أصبح التدوين مهنة بديلة أو وظيفة جانبية للكثيرين. عند رؤية هذا ، أكثر من ذلك ، يختار الأشخاص الانضمام إلى صفوف المدونات.

 

إذن من هم المدونون؟ المدونون هم أفراد يحبون مشاركة أجزاء من حياتهم معك. ينشرون على مواضيع مختلفة من الفنون وتصميمات المنازل والنجارة والمقالات المالية. المدونون هم أجهزة جوال ولا يلزم أن يكونوا في مكان واحد. إنهم يعيشون على الإنترنت!

 

تعريف المدون

المدون هو الشخص الذي يدير مدونة ويتحكم فيها. يشارك هو أو هي آرائه ومعرفته حول مواضيع مختلفة للجمهور المستهدف.

 

لماذا يدون الكثير من الناس اليوم؟

يقرأ  أفضل غذاء مقوي للجسم

هل تريد أن يكون لديك مدونة خاصة بك؟ نعم!

 

يقوم معظم الأشخاص اليوم بإنشاء مدونات لأسباب متنوعة. كل إنسان لديه قصته الخاصة ليرويها. من خلال الإنترنت ، يمكن للمدونين التواصل مع عدد هائل من الأشخاص.

 

لماذا المدونات تحظى بشعبية كبيرة؟

تتيح لك المدونات التحدث عن أي موضوع تهتم به والتعبير عن رأيك. ستجد بعض المدونين يكتبون عن كل نشاط حدث خلال يومهم. قد تتراوح هذه الأنشطة من الأشياء الصغيرة مثل الاستيقاظ إلى القضايا الرئيسية مثل حقوق الإنسان وتغير المناخ!

 

تذكر أنه بصفتك مدونًا يدير مدونتك الخاصة ، فأنت بحاجة إلى التركيز على الموضوعات التي تثير شغفك ، ومن خلال هذا التركيز نسعى جاهدين لتصبح واحدة من أفضل المدونات على الويب.

هل المدونون يتقاضون رواتبهم؟

هل المدونون يتقاضون رواتبهم؟

يثبت استطلاع صناعة المدونات الذي أجريناه أن المدونين يكسبون المال ، لكن هذه ليست مهنة الثراء السريع. قبل أن تتمكن من البدء في تحقيق الدخل من مدونتك ، تحتاج إلى بناء كل من تصنيف Google SERPs وتأثيرك المتخصص. تستغرق هذه المهام الكثير من الوقت والمحتوى عالي الجودة.

 

لن تقدم فرص كسب المال نفسها حتى تكتسب بعض المصداقية في هذا المجال. لذا ، ابدأ العمل.

ما هو الفرق بين المدونة والموقع؟

إليك كيف يمكنك جني أموال جيدة بصفتك مدونًا متخصصًا في المرتبة الأولى:

بيع مساحة إعلانية على مدونتك بشكل خاص أو عبر Google AdSense.

أن تصبح شريكًا تابعًا بشكل خاص أو من خلال شبكات الإعلانات.

بيع المنتجات الرقمية الخاصة بك مثل الكتب الإلكترونية والبرامج التعليمية.

بيع العضويات للوصول إلى محتوى أو نصيحة حصرية.

استخدام مدونتك كأداة تسويق محتوى لعملك.

إذا كنت تبدأ مدونة كوسيلة لتسويق وتعزيز نشاطك التجاري الحالي ، فمن المحتمل أنك لن تبيع مساحة إعلانية أو عضويات. ومع ذلك ، يمكنك إنشاء منتجات رقمية حصرية والبدء في تقديمها مثل الكتب الإلكترونية أو الأدلة أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت كأداة لالتقاط عناوين البريد الإلكتروني للزوار. بهذه الطريقة ، ستدفعهم خطوة إلى الأمام في مسار تحويل المبيعات.

 

تريد أن تبدأ مدونة بنفسك؟

يستغرق إنشاء مدونتك الشخصية بضع خطوات. أولاً ، عليك أن تقرر اسمًا لمدونتك ، يسمى أيضًا اسم المجال. بعد ذلك ، تحتاج إلى اختيار أفضل منصة تدوين لاحتياجاتك. نوصي باستخدام نظام أساسي مستضاف ذاتيًا. هناك عدد قليل من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمنصات المستضافة ذاتيًا ، ولكن الأكثر شيوعًا هو WordPress.org.

Rate this post

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول