ذات صلة

جمع

من هو بافیل دوروف؟ |سيرة المؤسس تليجرام

الرئيسيةبايوغرافيمن هو بافیل دوروف؟ |سيرة المؤسس تليجرام

بافیل دوروف المعلومات التي لا تعرفها عن صاحب تطبيق تيلغرام

اليوم ، يعرف الكثير من الناس في عالم التكنولوجيا بسبب النشاط والابتكار الذي قدموه في مجال التكنولوجيا والتطبيقات والبرامج التي صمموها وابتكروها. من بين هؤلاء الأشخاص الذين صمموا وأصدروا أحد أهم التطبيقات وأكثرها شعبية في العقد الماضي هو بافیل دوروف ، الذي سيتحدث في بقية هذا المقال عن حياته الشخصية ومهنته وتعليمه ودوره في مجال التكنولوجيا. وسوف نقدمه لكم في مقالنا اليوم.

 

بافیل فاليريفيتش دوروف ، المولود في 10 أكتوبر 1984 في روسيا ، هو رجل أعمال فرنسي إماراتي معروف بإطلاقه الشبكة الاجتماعية VK و messenger Telegram (Telegram). يعمل شقيقه الأصغر نيكولاي دوروف أيضًا في مجال التكنولوجيا. سافر الأخوان دوروف حول العالم لعدة سنوات بعد إقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة VK في عام 2014. بافيل دوروف ، الاسم المألوف لمستخدمي تطبيق المراسلة ، هو مؤسس ومالك تطبيق المراسلة الشهير Telegram ، الذي يضم أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم. غادر دوروف روسيا بعد أن رفض التعاون مع جهاز المخابرات الروسي وتقديم معلومات مشفرة لمستخدمي شبكته الاجتماعية الأولى. حصل على الجنسية الفرنسية عام 2021 وانتقل إلى دبي عام 2017. خلال حياته المهنية ، قام باول بتصميم وبناء شركتين تقنيتين رائدتين.

من هو بافیل دوروف؟

أولاً ، في عام 2006 ، أسس فكونتاكتي ، الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا ، وفي عام 2013 ، أطلق Telegram ، وهي منصة مراسلة تركز على الخصوصية والأمان. استقطب في بداية نشاطه أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم. في عام 2017 ، انضم باول إلى المنتدى الاقتصادي العالمي للقادة العالميين الشباب (WEF) كممثل لفنلندا. في 21 يونيو 2018 ، منحه اتحاد الصحفيين الكازاخيين جائزة تقديراً لمواقف بافیل دوروف المبدئية ضد الرقابة على المعلومات وتدخل الحكومة في مراسلات المواطنين عبر الإنترنت ومنع ذلك. اعتبارًا من 29 سبتمبر 2022 ، قدرت ثروته الصافية بـ 15.1 مليار دولار ، مما يجعله يحتل المرتبة 104 في قائمة أغنى شخص في العالم على قائمة فوربس للمليارديرات في نفس العام.

 

كيف سارت حياة بافيل دوروف؟

بافيل دوروف ، الاسم الكامل (بافيل فاليريفيتش دوروف) ، ولد عام 1984 في مدينة سانت بطرسبرغ أو لينينغراد الروسية السابقة. ولكن بسبب وظيفة والده ، أمضى معظم طفولته في تورين بإيطاليا. تعرف على البرمجة في المدرسة وتعلمها في نفس الوقت. عاد دوروف إلى روسيا بعد دراسة علوم الكمبيوتر وتابع دراسته في الفلسفة. في عام 2006 ، تخرج من هذا المجال في جامعة ولاية سانت بطرسبرغ وحصل على شهادته. يقال إنه يجيد ثماني لغات: الإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والإيطالية والألمانية. غادر دوروف روسيا بشكل دائم في عام 2014. لأنه يعتقد أن شروط الأعمال التجارية عبر الإنترنت في هذا البلد لم تكن جاهزة ، كما أن القوانين المتعلقة بالإنترنت والأمن تواجه أيضًا مشكلات.

يقرأ  من هي نانسي عجرم؟ سيرة ابنة ريموندا عون

 

كما قيل ، أصبح بافیل دوروف معروفًا من خلال تصميم وإطلاق برنامجين وتغيرت حياته العملية. تم تقديم أول نشاط رسمي له كمبرمج تحت عنوان برنامج يسمى VK. في عام 2006 ، أطلق VKontakte مع Ilya Perkopsky في روسيا ، والتي سرعان ما أصبحت تعرف باسم Facebook الروسي ، ووُصف مؤسسها بأنه النظير الروسي لمارك زوكربيرج. خلال الوقت الذي أنشأ فيه هو وشقيقه نيكولاي موقع فكونتاكتي وأدارهما ، بلغت قيمة الشركة 3 مليارات دولار.

(كيفية التحميل من يوتيوب)

من هو بافیل دوروف؟ |سيرة المؤسس تليجرام

وفقًا لـ Visual Capitalist ، اعتبارًا من عام 2021 ، يعد VK هو الموقع التاسع عشر الأكثر زيارة في العالم ، ويستخدمه حوالي 1.8 مليار مستخدم نشط شهريًا. واجه دوروف مشاكل في عام 2011 عندما طالبت الحكومة الروسية بإزالة صفحات السياسيين المعارضين بعد الانتخابات ، واندلعت اشتباكات بينه وبين الشرطة في سانت بطرسبرغ. في عام 2012 ، نشر دوروف علنًا صورة لنفسه يظهر عليها علامات اللامبالاة ، واصفًا ذلك برده الرسمي على محاولات Mail.ru Group لشراء VK. في ديسمبر 2013 ، قرر Durov بيع 12٪ من أسهمه إلى Ivan Taurin (في ذلك الوقت كانت 40٪ من أسهم الشركة مملوكة لمجموعة Mail.ru Group و 48٪ لشركة United Capital Partners). في وقت لاحق ، نقل إيفان تورين هذه الأسهم إلى مجموعة Mail.ru.

 

في 1 أبريل 2014 ، أعلن Durov استقالته من مجلس إدارة VK. في البداية ، على الرغم من أن الشركة أكدت استقالة دوروف ، إلا أنه يُعتقد أنها مرتبطة بالحرب بين روسيا وأوكرانيا التي بدأت في فبراير من ذلك العام. في 16 أبريل 2014 ، رفض بافیل دوروف علنًا تقديم معلومات شخصية عن المتظاهرين الأوكرانيين إلى وكالات الأمن الروسية وحظر صفحة VK الخاصة بـ Alexei Navalny ، ونشر التعليمات المقابلة على صفحة VK الخاصة به ، مدعيا أن هذه الطلبات كانت غير قانونية. في 21 أبريل 2014 ، تم فصل Durov رسميًا كرئيس تنفيذي لشركة VK.

يقرأ  سمية ايدوغان

 

وزعمت الشركة أنها تصرفت في خطاب استقالته قبل شهر. ادعى بافیل دوروف لاحقًا أن حلفاء فلاديمير بوتين استولوا على الشركة ، مما يشير إلى أن إقالته كانت أيضًا نتيجة لرفضه تسليم المعلومات الشخصية للمستخدمين إلى سلطات إنفاذ القانون الحكومية. في النهاية ، غادر دوروف روسيا ، مشيرًا إلى أنه ليس لديه خطط للعودة بسبب مشاكل في الأعمال التجارية عبر الإنترنت والأمن.

كيف سارت حياة بافيل دوروف؟

قبل عام من طرد بافیل دوروف من شركة VK ، في عام 2013 ، قام بالتعاون مع شقيقه نيكولاي والعديد من موظفي VK بتصميم خدمة مراسلة ، والتي أُطلق عليها لاحقًا Telegram.

 

طور شقيقبافیل دوروف، نيكولاي بروتوكولًا آمنًا يسمى MTProto لتطبيق Telegram. بسبب تجربة Dorf السيئة مع VK والمشاكل والمخاطر الأمنية لروسيا ، قرر التخطيط لتطبيقه الجديد في مكان آخر غير بلده ، واختار ألمانيا لهذا الغرض. بعد مغادرته روسيا ، تبرع دورف بمبلغ 250 ألف دولار لدولة جزيرة سانت كيتس ونيفيس الكاريبية للحصول على الجنسية ، مما سمح له ببدء شركته التالية ، Telegram ، التي تركز على خدمة الرسائل. مشفرة للتركيز على نفس الاسم. على الرغم من أن مقر Telegram في البداية كان في برلين ، فقد تم نقله لاحقًا إلى دبي.

 

في يناير 2018 ، تم الكشف عن أنه في محاولة للاستفادة من نجاح Telegram المتزايد ، أطلقت Durov عملة مشفرة تسمى “Gram” ومنصة TON ، حيث جمعت ما مجموعه 1.7 مليار دولار من المستثمرين. لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) منعت تلك الاستثمارات، حيث جادلت في المحكمة بأن غرامز قد تحايل على قواعد التمويل الأمريكية وأنه ينبغي إعادة الأموال إلى المستثمرين. في عام 2018 ، حاولت روسيا حجب Telegram لأن الشركة رفضت التعاون مع أجهزة الأمن الروسية. خلال فترة الحجب ، واصلت وزارة الخارجية الروسية تشغيل القنوات الرسمية على البرنامج.

يقرأ  السيرة الذاتية لمادونا (مغنية لبنانية)

حقائق عن باول دوروف

حقائق عن باول دوروف

1. عرض بافیل دوروف مرة على إدوارد سنودن وظيفة

عندما منحت روسيا حق اللجوء لسنودن في عام 2013 ، اقترح دورف أن يبدأ العمل كقوة أمنية في فونتاكت. في ذلك الوقت ، حسب كلماته ، شعر بالفخر ببلده. كما قدم سنودن كبطل حياته.

 

2. يعتقد أن خدمات المراسلة الأخرى هي هراء

بدأ دورف برقية على نفقته الخاصة. تمضي Telegram قدما في نظام التبرع بالمال

لهذا السبب بدأ هو وشقيقه نيكولاي في إنشاء Telegram في عام 2013. قال في مقابلة مع TechCrunch في سبتمبر: “لا يهم عدد خدمات المراسلة الموجودة ، ما يهم هو أنها كلها هراء”.

 

3. يهتم بافیل دوروف بالتهديدات الأمنية أكثر من اهتمامه بالتهديدات الإرهابية

وفي مقابلة مع شبكة CNN ، قال دورف: “إذا نظرت إلى الموقف للحظة بعيدًا عن المشاعر ومنطق ، سترى أن احتمال قتلك أو قتلي في هجوم إرهابي يكاد يكون معدومًا. وفي الوقت نفسه ، فإن احتمال الوفاة في حادث سيارة أعلى بملايين المرات “.

(ستيف جوبز السيرة الذاتية)

سيرة المؤسس تليجرام

4. يعتقد بافیل دوروف أن توفير شبكة اتصالات خاصة يستحق هذه التكلفة

فور ورود أنباء استخدام داعش لهذا البرنامج ، أعلنت Telegram أنها حجبت 78 قناة مرتبطة بداعش ، بثلاث عشرة لغة مختلفة. لكن الدردشات الخاصة لداعش لا تزال موجودة. لكن هذا لا يعني أن التشفير سيء. صرح دورف أن التواصل الشخصي مع إجراءات أمنية مشددة أكثر أهمية من أي شيء آخر. لن يقيدوا التشفير بأي شكل من الأشكال. وقال: “سيجد الإرهابيون في النهاية طريقة للتواصل بشكل آمن”.

 

5. يعتقد بافیل دوروف أن الحكومة الفرنسية مذنبة ومسؤولة عن هجوم باريس مثل داعش

صرح دورف أن الحكومة الفرنسية تأخذ أموالاً طائلة من شعب بلادها من خلال الضرائب المرتفعة وتنفقها على شن الحروب في العالم.

 

6. لا يفعل بافیل دوروف ذلك من أجل المال

بدأ دورف برقية على نفقته الخاصة. تمضي Telegram قدما في نظام التبرع بالمال.

 

7. هو مسافر عالمي ولديه موهبة كبيرة في التصوير الفوتوغرافي
حساب Dorf’s Instagram مليء بالصور المثيرة للاهتمام التي التقطها للمناظر الطبيعية. قام مؤخرًا بالتقاط صور في فنلندا وسان فرانسيسكو ونيويورك وروما. أمضى جزءًا من طفولته في إيطاليا

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول