ذات صلة

جمع

معلومات عن النسر الذهبي و أبرز 8 حقائق عنه

الرئيسيةالحيواناتمعلومات عن النسر الذهبي و أبرز 8 حقائق عنه

النسر الذهبي ونظامه الغذائي وأبرز 8 حقائق عنه

النسر الذهبي من الطيور الجارحة المهيبة والقوية. يتشابه الأفراد البالغون عمومًا مع بعضهم البعض ، على الرغم من أن الذكور أصغر بشكل ملحوظ من الإناث. لون ريش أجسادهم بني غامق ، باستثناء ريش ذهبي إلى أشقر اللون على مؤخرة الرأس وكذلك ريش أبيض اللون عند قاعدة الذيل. المنقار والمخالب سوداء اللون بينما الأقدام والقير – جلد سمين يغطي فتحات أنف الطائر – النسر أصفر اللون. إن النسور الصغيرة تمتلك خط عريض على ذيلها لونه أبيض مع حافة سوداء أيضًا. إضافة إلى تواجد علامات بيضاء تكون أسفل الجناح عند قاعدة ريشها الأساسي. وعند بلوغهم العام الثاني، تنخفض بالعادة أغطية الجناح السفلية بيضاء اللون.

النسر الذهبي

تتوزع النسور الذهبية على مساحة شاسعة تغطي أوراسيا وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية. وهي تتراوح من ألاسكا إلى المناطق الوسطى من المكسيك عبر معظم غرب أمريكا الشمالية. إضافة إلى أنه يمكن العثور عليها ضمن أعداد صغيرة في شرق كندا ، وتتواجد أيضًا أزواج تعيش في شرق أمريكا. معظم تجمعات النسور الذهبية مستقرة ، لكن الأنواع في الواقع مهاجرة جزئية. توجد هذه الطيور بشكل متكرر في المناطق الجبلية ولكن يمكنها العيش في مجموعة متنوعة من الموائل ، بما في ذلك الأراضي العشبية والأراضي الشجرية والغابات والشجيرات والغابات الصنوبرية والتندرا. وعادة ما تتجنب النسور الذهبية المناطق المتطورة الحضرية.

معلومات عن النسر الذهبي

العادات ونمط الحياة

النسور الذهبية نهارية ، وتنشط في النهار وتنام في الليل. عادة ما يقضون الوقت منفردين أو في أزواج. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، يمكن أن تتجمع الطيور غير المتزاوجة في مجموعات. أيضًا ، أثناء الظروف الجوية القاسية أو وفرة الطعام ، يميل البالغون في فصل الشتاء إلى التجمع في مجموعات. تفضل النسور الذهبية الصيد في أزواج ، والتعاون مع بعضها البعض: عادة ، يطارد أحدهم الفريسة ، ويقودها نحو الشريك المنتظر. هذه الطيور الجارحة صامتة بشكل عام حتى خلال فترة التكاثر. يُعتبر صوتهم ضعيفًا وعاليًا وصاخبًا وتشمل مكالماتهم المميزة غردًا وسريرًا و pssa و skonk و cluck و a ونك و a honk و hiss.

يقرأ  كيفية استعمال بذور القاطونة

 

النظام الغذائي والتغذية

النسور الذهبية من الحيوانات آكلة اللحوم. تتغذى بشكل أساسي على الثدييات الصغيرة مثل كلاب البراري أو الأرانب البرية أو الأرانب أو السناجب الأرضية أو الغرير. وفي هذه الأثناء كثيرًا ما تصبح الطيور والأسماك والزواحف مكملًا رائعًا للنظام الغذائي المعتاد لـ النسر الذهبي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للنسور الذهبية أحيانًا أن تفترس الطيور الطائرة مثل الرافعات أو الأوز.

 النسر الذهبي

عادات التزاوج عند النسر الذهبي

عادات التزاوج عند النسر الذهبي. النسور الذهبية أحادية الزواج وتشكل أزواج طويلة الأمد. عادة ما يبقون داخل منطقة شاسعة كل عام. أثناء تربية الصغار ، تنتقل النسور الذهبية كثيرًا من عين إلى أخرى. في جميع أنحاء موطنهم ، قاموا ببناء العديد من الأعشاش ، واستخدامها لسنوات عديدة. عادة يتم وضع البيض بين شهري يناير ومايو، وذلك حسب المنطقة التي يتواجدون فيها، ويتم تحضينها لمدة تصل بين 41-45 يوم. تفقس الكتاكيت على فترات عدة أيام. يولدون متكاسلون ، تحضنهم أمهم بتواتر متناقص خلال أول 45 يومًا من حياتهم. يشارك كل من الذكر والأنثى في إطعام الكتاكيت. تبقى الفراخ الصغيرة في العش لمدة 45-81 يومًا ، وبعد ذلك تبدأ في مغادرة العش عن طريق القفز أو المشي أو السقوط. ويبدأ النسور الصغار في الطيران تقريبًا عند حلولهم 10 أسابيع من العمر. بعد ذلك ، بعد حوالي 32-80 يومًا من تكوينها ، أصبحوا مستقلين تمامًا. تبدأ النسور الذهبية الصغيرة في التكاثر فقط بعد الحصول على ريش بالغ ، وعادة ما يكون في سن 4-7 سنوات.

 

التهديدات

هذه الطيور مهددة بالتدمير البيئي ، مما يؤدي إلى انخفاض عدد سكانها. تتعرض النسور الذهبية للاضطهاد والصعق بالكهرباء في خطوط الكهرباء كما يتم صيدها في الفخاخ المخصصة للذئاب أو الحيوانات الأخرى. تشمل الاهتمامات الرئيسية لسكانها أيضًا التسمم وجمع البيض: على الرغم من أن الأنواع محمية قانونًا ، تحدث حالات فردية من كلا النوعين من حين لآخر. هناك تهديد آخر يتمثل في زراعة الأشجار التجارية ، مما يؤدي إلى اضطراب بيئتها بشكل كبير.

يقرأ  تسمم العنب في الكلاب: أسبابه، أعراضه وطرق علاجه

النسر الذهبي ونظامه الغذائي

عدد النسور الذهبية

وفقًا لمورد القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ، يبلغ إجمالي حجم النسر الذهبي 85.000-160.000 فرد بالغ. حاليًا ، تم تصنيف هذا النوع على أنه الأقل قلقًا (LC) في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة وأعداده مستقرة اليوم.

 

مكانة بيئية

يلعب النسر الذهبي دورًا مهمًا في النظام البيئي المحلي، حيث تتحكم في أعداد الفرائس. بالإضافة إلى ذلك ، تتنافس النسور الذهبية مع الحيوانات الأخرى على الفريسة والموئل. وهكذا ، فإنها تفترس نفس الأنواع مثل النسور ذات الذيل الأبيض ، والنسور الأصلع ، والذئاب ، والكندور في كاليفورنيا. فيما يتعلق بالموئل ، فإنها تتنافس مع الصقور ذات الأرجل الخشنة ، والصقور الجيرمية ، والصقور الشاهين وكذلك الغربان.

 

حقائق رائعة عن النسر الذهبي

النسر الذهبي هو واحد من أكبر وأسرع وأذكى الطيور الجارحة في أمريكا الشمالية. يلمع ريش ذهبي لامع على مؤخرة رأسه ورقبته ؛ منقار قوي ومخالب يعلنون عن براعته في الصيد. من المرجح أن ترى هذا النسر في غرب أمريكا الشمالية ، وهو يحلق على أجنحة ثابتة أو يغوص بحثًا عن الثديات والثدييات الصغيرة الأخرى التي تعد فريسته الرئيسية. يُشاهد أحيانًا وهو يهاجم الثدييات الكبيرة ، أو يقاتل ذئاب القيوط أو الدببة دفاعًا عن فرائسها وصغارها ، لطالما ألهم النسر الذهبي كلاً من الخشوع والخوف.

حقائق رائعة عن النسر الذهبي

إلسكم 8 حقائق مدهشة عن النسر الذهبي:

  1. على الرغم من قدرته على قتل الفريسة الكبيرة مثل الرافعات وذوات الحوافر البرية والماشية المحلية ، إلا أن النسر الذهبي يعيش في المقام الأول على الأرانب والأرانب البرية والسناجب الأرضية وكلاب البراري.
  2. يختلف مقدار اللون الأبيض في أجنحة النسر الذهبي الشاب بين الأفراد ، وبعضها يفتقر إلى اللون الأبيض في الأجنحة تمامًا.
  3. النسر الذهبي هو الحيوان الوطني الرسمي الأكثر شيوعًا في العالم – إنه شعار ألبانيا وألمانيا والنمسا والمكسيك وكازاخستان.
  4. نظرًا لأن فرائسها الشائعة (الثدييات) لا تميل إلى تناول المبيدات الحشرية ، فقد نجت النسور الذهبية من الأذى الذي لحق بأكل الأسماك أو الطيور الجارحة من مادة الـ دي.دي.تي والمواد الكيميائية ذات الصلة. عندما خففت هذه المبيدات من قشر البيض للعديد من الطيور الجارحة ، احتفظت قشور النسور الذهبية بسمك طبيعي. بقيت تركيزات المبيدات في دمائهم أقل من المستويات المعروفة بأنها تسبب مشاكل في الإنجاب.
  5. لقد تعاون علماء الأحياء والمهندسون والمسؤولون الحكوميون في تطوير ونشر تصميمات أعمدة الطاقة التي تقلل من الصعق الكهربائي للطيور الجارحة – التي تحدث عندما تلمس أجنحة أو أقدام الطيور الكبيرة سطرين وتشكل دائرة. منذ أوائل السبعينيات ، قامت شركات المرافق بتعديل الأعمدة لمنع صعق النسر بالكهرباء. وقد تم بناء بعض خطوط الكهرباء الجديدة في المناطق غير الحضرية وفقًا لمعايير البناء “الآمنة من الطيور الجارحة”.
  6.  تساعد تقنية “القرصنة” ، وهي تقنية قديمة للصيد بالصقور ، في إعادة بناء مجموعات النسر الذهبي. يتغذى البشر على صغارها في أقفاص وتربى في المختبر في موقع اختراق يشبه العش حتى تصل الطيور إلى عمر 12 أسبوعًا ، عندما يتم فتح القفص ويبدأون في إطعام أنفسهم. يستمر الصغار في تلقي المساعدات من القائمين على مواقع الاختراق الخاصة بهم لعدة أسابيع ، حتى يحصلوا على الاستقلال الكامل في البرية.
  7. إن الصقور الخشنة ، والصقر الحديدي ، والنسر الذهبي هي الطيور الجارحة الأمريكية الوحيدة التي لها أرجل مغطاة بالريش على طول الطريق حتى أصابع القدم.
  8. كان أقدم نسر ذهبي مسجل يبلغ من العمر 31 عامًا و 8 أشهر على الأقل ، عندما تم العثور عليه في عام 2012 في ولاية يوتا. تم ربطه في نفس الولاية في عام 1980
3.7/5 - (3 أصوات)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

1 تعليق

  1. النسر الذهبي هو طائرتي المفضلة وقد أحببت النسور منذ أن كنت طفلاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول