ذات صلة

جمع

ألفارو مورتي

الرئيسيةبايوغرافيألفارو مورتي

ألفارو مورتي – 11 حقيقة لم تكن تعرفها عن البروفيسور +الصور

حصل المُنتج والمخرج والممثل الإسباني ألفارو مورتي على الشهرة العالمية. بعد أن قام بدور البروفيسور في مسلسل لا كاسا دي بابيل أو بيت من ورق “La Casa De Papel”. وقد تم ترشيحه بعد أداء هذا الدور إلى أهم الجوائز الإسبانية مثل جائزة فيروز “Feroz Awards”. وجائزة اتحاد الممثلين الإسبانيين “Spanish Actors Union”.

السيرة الذاتية لألفارو مورتي

ولد ألفارو مورتي عام 1975 في الجزيرة الخضراء بمقاطعة قادس الإسبانية “Cádiz”. وسرعان ما انتقل مع عائلته إلى بوجالانس بمقاطعة قرطبة “Córdoba”. التحق أولاً بكلية الهندسة ليدرس هندسة الاتصالات، بعد ذلك انتقل إلى معهد الفن الدرامي في قرطبة وتخرج منه عام 1999.

قام بعد ذلك بمتابعة الدراسات العليا في جامعة تامبيري في فنلندا وبعد ذلك استقر في مدريد. في سن 33، تم تشخيص إصابته بورم سرطاني في الفخذ الأيسر، ولكنه تغلب عليه في النهاية. وبالإضافة إلى عمله التمثيلي، فهو يمتلك شركة مسرحية تسمى 300 مسدس “300 pistolas” أسسها عام 2012.

السيرة الذاتية لألفارو مورتي

أدواره المبكرة

بدأ حياته المهنية في التمثيل عندما لعب دورًا ثانويًا في المسلسل التلفزيوني الإسباني المستشفى المركزي “Hospital Central”.بعدها حصل على أول دور رئيسي له عام 2007 في مسلسل تلفزيوني محلي إسباني يدعى بلانتا “Planta”. وتم عرضه على عدد من محطات البث التلفزيوني الإسبانية حيث لعب دور سائق يدعى “راي”.

يقرأ  كرم بورسين

قام عام 2007 كذلك بدور ثانوي في فيلم لولا “Lola” وهو فيلم عن السيرة الذاتية للمغنية الفولكلورية لولا فلوريس. والذي لعب فيه دور مصارع ثيران عاشق للبطلة. كما انضم ألفارو مورتي إلى فريق عمل سر الجسر القديم “El secreto de Puente Viejo”. والذي استمر لفترة طويلة من عام 2014 حتى عام 2017. حيث قام بلعب دور لوكاس مولينير طبيب البلدة الصغيرة.

الشهرة العالمية ألفارو مورتي

الشهرة العالمية

بعد ذلك قام بلعب دور البروفيسور في المسلسل التلفزيوني بيت من ورق “La Casa de Papel”. تم بث الموسم الأول في عام 2017. تمت الإشادة بأدائه لنجاحه بتجسيد شخصية البروفيسور، العقل المدبر الإجرامي الدقيق وراء مؤامرة السرقة المركزية في المسلسل. في أواخر عام 2017، استحوذت نيتفلكس “Netflix” على المسلسل ووزعته في جميع أنحاء العالم على منصتها. صدر الجزء الثاني من الموسم الأخير في ديسمبر 2021.

حصل على أول دور رئيسي له في فيلم روائي طويل في فيلم السراب “Mirage” من إنتاج نيتفليكس عام 2018. كما لعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الرصيف “El storcadero” لعام 2019. حيث لعب دور أوسكار، الرجل الذي عاش حياة مزدوجة من خلال العيش مع امرأتين مختلفتين بشكل منفصل. وفي 2019 أيضاً أُعلن أنه قد انضم إلى فريق عمل مسلسل أمازون التلفزيوني عجلة الزمن “The Wheel of Time”. وهو تعديل للروايات الخيالية الملحمية التي تحمل الاسم نفسه. وفي أبريل 2021 أُعلن أنه تم اختياره في دور خوان سيباستيان إلكانو في مسلسل باسم غير محدود “Sin límites”.

أشياء لم تكن تعرفها عن ألفارو مورتي

أشياء لم تكن تعرفها عن ألفارو مورتي

بعد 20 عاماً من عمله كممثل تم تقديم موهبته للمشاهدين العالميين من خلال دوره كبروفيسور في  مسلسل بيت من ورق. الآن أصبح نجم عالمي رائع، وصلت مسيرته المهنية بالفعل إلى آفاق جديدة إليكم 11 معلومة لم تكونوا تعرفونها عنه.

1- ناجٍ من مرض السرطان

في عام 2011 اكتشف الأطباء وجود ورم سرطاني في ساقه. عندما تحدث إلى الإعلام بعد تشخيص المرض قال: “في البداية اعتقدت أنني سأموت، وأن ساقي سوف تقطع. ولكن لم يحدث شيء. ومع ذلك، كنت أفكر في ذلك الوقت أنني إذا مت في غضون ثلاثة أشهر. هل يمكنني أن أفعل ذلك بهدوء؟ هل احترم الناس من حولي الذين يحبونني؟ هل كنت مخلصًا لمبادئي؟. لحسن الحظ، كان العلاج الذي خضعت له ناجحًا وتمكنت من التغلب على السرطان”.

يقرأ  من هي ميليسا دونجل؟ | السيرة الذاتية لهذا النجم التركي

2- لديه توأم

بغض النظر عن مدى شهرته في جميع أنحاء العالم، فهو رجل مخلص للعائلة بشكل كبير. هو وزوجته بلانكا كليمنتي لديهما توأم. وهو يأسف لأنه بسبب جدول عمله المزدحم، لا يستطيع قضاء الكثير من الوقت مع العائلة كما يحب.

3- يملك شركة مسرحية

علاوة على عمله كممثل، فإنه رجل أعمال أيضاً. يمتلك هو وزوجته بلانكا شركة مسرحية في إسبانيا تسمى 300 مسدس. وقد أسساها في عام 2012، ويأملان أن توفر الشركة فرصًا للموهوبين والفنانين لعرض مهاراتهم.

4- درس الهندسة

الكثير من الممثلين الناجحين والمعروفين شعروا بموهبتهم ورغبتهم في الترفيه عن الآخرين منذ سن الطفولة. لكن البروفيسور ليس واحداً من هؤولاء، ولم تكن خطته أن يصبح ممثلاً. قبل ممارسة مهنة التمثيل، كان يدرس في الجامعة ليصبح مهندس اتصالات.

ألفارو مورتي و 11 حقيقة لم تكن تعرفها عن البروفيسور

5- كان أستاذاً في الحياة الواقعية

على الرغم من أنه ليس لديه الكثير من أوجه التشابه مع شخصيته البروفيسور في مسلسل بيت من ورق. إلا أن هناك تفصيلًا واحدًا مثيرًا للاهتمام يشترك فيه الاثنان. حيث كان أستاذا جامعيّاً في الحياة الواقعية. درّس لفترة قصيرة عندما كان يقوم بدراساته العليا في إحدى الجامعات في فنلندا.

6- يعتبر أن مسلسلاته تحد من انتشار الكورونا

أدى التباعد الاجتماعي والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا إلى التزام الناس في منازلهم. في أحد المقابلات أثناء فترة انتشار الفيروس شجع الناس على البقاء في المنزل بأمان. وقال إنه يأمل أن تمكن مسلسل بيت من ورق من الترفيه عن الناس خلال هذا الوقت.

7- ليس واثق من نجاحه في بيت من ورق

بلا شك فإن هذا المسلسل المعروف أيضا باسمه الإسباني لا كاسا دي بابيل قد غير قواعد اللعبة بالنسبة له. ومنحه الكثير من الفرص الجديدة. لكنه مع ذلك يقول أنه لا يزال غير متأكد من شعوره تجاه شخصية البروفيسور. قال لـصحيفة هيندو”The Hindu”، “على المستوى المهني، لقد تغيرت أشياء كثيرة. لدي العديد من المشاريع على الطاولة الآن بفضل هذا المسلسل. أشعر بالامتنان حقا، لكن على المستوى الشخصي، كان الأمر صعبًا لأنني أشعر أنني فقدت هويتي”

يقرأ  السيرة الذاتية رياض محرز

🔗(من هي أورسولا كوربيرو ؟)

ألفارو مورتي السيرة الذاتية و حقائق صادمة لم تسمع بها من قبل

8- يحب تحليل الشخصيات قبل قبول الأدوار

يحب معظم الممثلين دراسة الشخصيات التي يلعبونها، لكن هذا الممثل يأخذ هذا الموضوع بجدية قد تكون أكثر من اللازم. قال أنه عندما كان يستعد لأداء شخصية البروفيسور، قام بتحليل الشخصية من الداخل والخارج. حتى يتمكن من التعرف على الطريقة التي يريد بها أن يلعب بها الدور.

9- كيف كان سيتصرف بالأموال المسروقة

إذا كنت من محبي  مسلسل بيت من ورق. فربما فكرت فيما ستفعله إذا كان لديك كل تلك الأموال التي حصلت عليها شخصيات المسلسل. ألفارو مورتي بالتأكيد فكر في هذا الموضوع ويقول إنه إذا كان لديه المال. فإنه كان سيستخدمه للمساعدة في تمويل لقاح فيروس كورونا. كما أنه كان سيستخدم بعض الأموال لمساعدة اللاجئين.

10- يحب العيش في أسبانيا

عندما يجد الكثير من الناس النجاح، فإن أول شيء يريدون فعله هو الابتعاد عن منازلهم. لكن هذه ليست الطريقة يفكر بها هذا النجم الإسباني. فقد ولد وترعرع في إسبانيا ولا يزال يعيش هناك حتى اليوم مع أسرته.

🔗(خواكين فينيكس السيرة الذاتية)

سيرة Álvaro Morte

11- قام بخمس تجارب أداء حتى تمكن من الحصول على دور البروفيسور

من أجل أن يتمكن من الحصول على دور البروفيسور كان عليه أن ينافس العديد من الممثلين المصنفين كممثلي درجة أولى. ومنهم ريمن ريدينجتون “Raymond Reddington” المشهور في مسلسل القائمة السوداء “The Blacklist”. وكذلك الممثل مايكل سكوفيلد “Michael Scofield” المشهور في مسلسل بريزون بريك “Prison Break”.

كذلك أراد المخرجون ممثلاً يبلغ من العمر 50 عامًا للحصول على دور بروفيسور في جامعة هارفارد. وكان ذلك أعلى بخمس سنوات من العمر الحقيقي لألفارو مورتي في ذلك الوقت. ولأن المخرجون كانوا قد عملوا معه سابقًا لذلك أعطوه العديد من الفرص. كان عليه أن يجسد الشخصية كما يجب، أجرى تجارب الأداء خمس مرات خلال شهرين. وفشل في كل مرة تقريبًا إلى أن وصل إلى محاولته الخامسة. كان سبب فشله في البداية اعتقاده أن المسلسل سيكون نسخة من أوشن 11 “Ocean’s Eleven”. وأن عليه أن يكون مثل جورج كلوني. ولكن لحسن الحظ فهم الأمر بشكل صحيح في نهاية المطاف.

5/5 - (1 صوت واحد)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy