ذات صلة

جمع

كورتني كوكس جميلة مسلسل فريندز | بداياتهاو زواجها

الرئيسيةبايوغرافيكورتني كوكس جميلة مسلسل فريندز | بداياتهاو زواجها

سيرة كورتني كوكس

الشخص الذي لايعرف من هي كورتني كوكس لا بد له أن يعرف مونيكا جيلر، اخت روس الطباخة في مسلسل فريندز. المسلسل الأشهر في تاريخ التلفزيون الذي بقيت شخصياته عالقة في أذهاننا. بدأت حياتها كطفلة مشاكسة مسببة للمتاعب ثم تحولت لدراسة الهندسة المعمارية. ثم توقفت عن متابعة دراستها لتبدأ بالمشاركة في عروض الأزياء في نيويورك. وهذا العمل أتاح لها الفرصة لتأخذ بعض الأدوار التمثيلية البسيطة. إلى أن فتح لها باب النجومية الكبير من خلال أدائها لدور مونيكا في مسلسل فريندز.

 

سيرة كورتني كوكس

الطفولة والبدايات المبكرة

ولدت كورتني كوكس في 15 يونيو 1964 في برمنغهام في ولاية ألاباما. وهي ابنة كورتني باس و رجل الأعمال ريتشارد لويس كوكس. كانت الأخت الأصغر في العائلة المكونة من شقيقتين (فيرجينيا ودوتي) وشقيق (ريتشارد الابن). نشأت في بلدة ماونتن بروك وكانت فتاة والدها المدللة. ولهذا تأثرت كثيراً عندما انفصل والداها في عام 1974 وانتقل والدها إلى فلوريدا. وأصبحت مراهقة متمردة، سببت الكثير من المتاعب لوالدتها وزوجها الجديد، رجل الأعمال هانتر كوبلاند من نيويورك. التحقت بمدرسة ماونتن بروك الثانوية، وكانت لاعبة تنس وسباحة ومشجعة نشيطة في المدرسة.

في عامها الأخير، قامت بأول تجربة لها بالعمل في عرض الأزياء كما صورت إعلان لمتجر الباريسيون. بعد التخرج، غادرت ألاباما لدراسة الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في جامعة ماونت فيرنون. لكنها توقفت بعد عام واحد عن متابعة دراستها. حيث اتجهت إلى العمل في عرض الأزياء في نيويورك، بعد توقيعها عقد عمل مع وكالة فورد المرموقة “Ford Modeling Agency”. وظهرت على أغلفة مجلات المراهقين مثل ضربة النمر “Tiger Beat” والسيدة الصغيرة “Little Miss”. بالإضافة إلى أغلفة العديد من الروايات الرومانسية. انتقلت بعد ذلك إلى تصوير الإعلانات التجارية. عملت لشركات مابلن “Maybeline” ونوكسيما “Noxema” وتامباكس “Tampax” وشركة اتصالات نيويورك “New York Telephone Company”.

يقرأ  أساطير الرياضة: أفضل السير الذاتية للشخصيات الرياضية

 

الممثلة المبتدئة كورتني كوكس

الممثلة المبتدئة

خلال ممارستها لمهنة عرض الأزياء قامت بحضور دروس في التمثيل، حيث كان حلمها الحقيقي وطموحها أن تكون ممثلة. في عام 1984، حصلت على دور صغير في حلقة واحدة من مسلسل كيف يتغير العالم “As the World Turns”. ومع ذلك، فقد كانت فرصتها الحقيقية هي عندما اختارها براين ديبالما للمشاركة في فيديو كليب بروس سبرينغستين “الرقص في الظلام”.

في عام 1985، انتقلت إلى لوس أنجلوس لتلعب دور البطولة إلى جانب دين بول مارتن. حيث اشتركا في فيلم عدم كفاءة العلم “Misfits of Science” وقد كان فيلماً فاشلاً. ولكنها نهضت بعد بضع سنوات، وتم اختيارها من بين آلاف الطامحين للعب دور صديقة مايكل جي فوكس. والرائدة في علم النفس لورين ميلر في فيلم الروابط العائلية “Family Ties”. في عام 1994 لعبت دور البطولة إلى جانب جيم كاري في فيلم  اس فينتورا محقق الحيوانات “Ace Ventura: Pet Detective”.

النجاح في مسلسل فريندز كورتني كوكس

النجاح في مسلسل فريندز

في عام 1994 طُلب منها أيضاً القيام بتجربة أداء لدور البطولة راتشيل جرين. ذلك في مسلسل كوميدي جديد، باسم فريندز “Friends”. وبعد تجربة الأداء تم اختيارها لتلعب دور مونيكا جيلر “Monica Geller” البطلة الثانية في نفس المسلسل. والذي حولها الجزء الأول منه إلى نجمة عالمية وأدى إلى ترشيحها لجائزة الكوميديا ​​الأمريكية.

انضمت كورتني كوكس إلى جينيفر أنيستون (راتشل جرين) وليزا كودرو (فيبي بوفاي) ومات ليبلانك (جوي تريبياني) وماثيو بيري (تشاندلر بينج). إضافة إلى ديفيد شويمر (روس جيلر)، الذي كان أشهر أعضاء فريق التمثيل في هذا المسلسل الجديد. وأصبح دورها في هذا المسلسل أشهر دور لها استمر لمدة 10 مواسم حتى عام 2004.

يشار إلى مسلسل فريندز بأنه أحد أعظم المسلسلات الهزلية في كل العصور. ووفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية 2005، أصبحت أعلى ممثلة تلفزيونية أجراً على الإطلاق بالإشتراك مع انستون وكودرو. حيث بلغت أجور كل منهما مليون دولار أمريكي لكل حلقة من الموسمين الأخيرين من المسلسل.

يقرأ  من هي كوبي سمولدرز؟

زواج كورتني كوكس

زواج كورتني كوكس

تزوجت من الممثل ديفيد أركيت في 12 يونيو 1999، وأنجب الزوجان طفلة أسماها كوكو في يونيو 2004. وبعد الانفصال في عام 2010، تقدم الزوجان بطلب الطلاق في عام 2012. وبعدها خطبت من قبل عضو فرقة سنو باترول جوني مكديد.

كان زواجها في الفترة بين الموسمين الخامس والسادس من مسلسل فريندز، وغيرت اسمها إلى كورتيني كوكس أركيت في شارة المسلسل. هناك مزحة تشير إلى ذلك في الشارة الافتتاحية للحلقة المسماة بعد فيكاس”The One After Vegas”. حيث أضاف باقي الممثلين كلمة أركيت إلى أسمائهم. يظهر التلميح لكورتني وديفيد. الذين تزوجا بالفعل في قرار مونيكا وتشاندلر بعدم الزواج في تلك الحلقة.

في عام 1996 لعبت دور البطولة في الفيلم الكوميدي الصرخة “Scream”. وحقق هذا الفيلم أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر. وحصلت من خلاله على تقييمات رائعة لأدائها البارز كمراسلة تلفزيونية شريرة ومتعجرفة تدعى جيل ويذرز. وأعادت لعب هذه الشخصية مرة أخرى في الإصدارات الثلاثة الأخرى للفيلم.

لم تؤد مشاركتها في هذا الفيلم إلى الإشادة النقدية فحسب، بل أدت أيضًا إلى لقاء زوجها الممثل ديفيد أركيت. حيث أن حبها له في التمثيل أدى إلى وقوع الاثنين في حب حقيقي. أقيم حفل زفافهما في سان فرانسيسكو، في كاتدرائية جريس التاريخية على قمة نوب هيل، في 12 يونيو 1999. وحضر الزفاف 200 ضيف، وأصبح الزوجان السعيدان أخيرًا السيد والسيدة أركيت.

 

مقتطفات سريعة تهم معجبي كورتني كوكس

مقتطفات سريعة تهم معجبي كورتني كوكس

  1. كانت مشجعة ولاعبة تنس وسباحة في مدرستها.
  2. نشأت في محيط محصور نموذجي في (ماونتن بروك) في ولاية ألاباما من قبل والدها. وبعد طلاق والديها أصبحت مراهقة متمردة سببت الكثير من المتاعب لوالدتها وزوجها.
  3. تم ترشيحها لجائزة جولدن جلوب عن دورها في البرنامج التلفزيوني كوغار تاون.
  4. تمتلك شركة إنتاج شاركت في تأسيسها مع زوجها ديفيد أركيت.
  5. تطلق والداها عندما كانت في الحادية عشر من عمرهاعام 1974 وتزوجت والدتها من عم رجل الأعمال إيان كوبلاند.
  6. ظهرت في فيديوكليب بروس سبرينغستين “الرقص في الليل” في عام 1984.
  7. تم القيام بتجربة الأداء للعب دور راتشل جرين ولكن تم اختيارها لدور مونيكا جيلر.
  8. أضاف الجميع كلمة أركيت بعد أسمائهم في شارت حلقة بعد فيكاس “The One After The Vegas”. ويقرر تشاندلر عدم الزواج من مونيكا في تلك الحلقة.
  9. التقت بزوجها السابق عند تمثيلهم في سلسلة أفلام الصرخة، وتحول حبهما في الفلم إلى حقيقة انتهت بالزواج.
  10. كانت الخيار الأول للمنتج مارك لدور سوزان ماير في مسلسل ربات البيوت اليائسات “Desperate Housewives”. ولكن تم رفضها لأنها كانت حامل.
  11. انتشرت إشاعة عن نية الفريق القيام بتمثيل فيلم فريندز “FRIENDS” لكن لم يتم التحقق من صحة الإشاعة.
  12. جينيفر أنيستون هي عرابة ابنة كورتني كوكس “كوكو”.
  13. تطلقت من ديفيد بعد عامين من انفصالهما. ولا يزال لديهم صداقة وثيقة وهم شركاء في الأعمال التجارية.
  14. تعرف كيف تعزف على الطبول والبيانو.
  15. تمامًا مثل شخصية مونيكا، فهي مهووسة تمامًا بالنظافة والترتيب في الحياة الواقعية أيضًا. حتى أنها كانت تنظف غرف الملابس الخاصة بالآخرين.
  16. كان لديها “خزانة حلوى كورتني” أثناء تصوير حلقات فريندس والحلوى المفضلة لديها هي أصابع الزبدة “Butterfinger”.
  17. كانت حاملاً أثناء تصوير الموسم الأخير من فريندز.
  18. حصلت كوكس على أول عمل لها كعارضة أزياء لمتجر باريسيين عندما كانت في السنة الأولى في الجامعة.
  19. تقوم كورتني بتمويل ورفع مستوى الوعي بمرض انحلال الجلد الفقاعي. لقد صممت ظل عيون سمي على اسم ابنتها كوكو يتم استخدام جميع عوائد أرباحه للبحث وتطوير علاج المرض.
  20. ظهرت في إعلان تلفزيوني لتامباكس “Tampax” وكانت أول شخص يستخدم كلمة “الدورة الشهرية” على التلفزيون.
  21. تحب شراء المنازل الرخيصة وتقوم بإصلاحها وتجميلها وإعادة بيعها.
  22. توقفت كوكس عن التدخين في الليلة التي سبقت طلب ديفيد ليدها.
يقرأ  من هو مات لوبلان؟ معلومات من البداية وحتى الإحتراف

(اقرأ أيضا:من هي الفنانة هند صبري )

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول