ذات صلة

جمع

نجوى فؤاد و أبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية

الرئيسيةبايوغرافينجوى فؤاد و أبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية

وُلدت الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد في مدينة الإسكندرية في مصر في الـ 6 من كانون الثاني/ يناير عام 1939، وتعد نجوى كرم من أبرز وأشهر الراقصات المصريات في الرقص الشرقي.

وقد أثارت أسئلة استفهام كثيرة عن حياتها الشخصية خاصة حول عدد زيجاتها، وعرفت نجوى كرم بأعمالها الخيرية الكثيرة، كما تعتبر نجوى فؤاد من الممثلات ذوات أكبر تواجد بالنسبة لعدد الأفلام على الشاشة الكبيرة. وعلى الرغم من التقدم في السن إلا أنها ما زالت مستمرة بأعمالها الفنية إلى يومنا هذا.

السيرة الذاتية لـ نجوى فؤاد

ولدت نجوى لأب مصري الجنسية كان يعمل كهربائياً وأمها فلسطينية الأصل واسمها الحقيقي هو عواطف محمد عجمي.

بدأت نجوى مشوارها بالرقص وتقديم العروض الراقصة في الصالات وكانت تجمع ما بين التمثيل والرقص الأمر الذي دفعها إلى التمثيل. وقعت نجوى عقداً مع المنتجين صلاح ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار بعد أن برزت كراقصة ومبدعة ذات موهبة بالتمثيل وكنتا فرصتها الذهبية.

الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية1
الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية1

شكّلت مشاركة نجوى في فيلم “ملاك وشيطان” نقطة انعطاف هامة في مسيرتها الفنية حيث شاركت بالعديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية. استطاعت نجوى أن تؤسس شركة إنتاج خاصة بها فقامت بإنتاج عدد من الأفلام من أبرزها: ألف بوسة وبوسة وحد السيف.

ولم تكن مشاركاتها المسرحية غزيرة إذ شاركت ببعض المسرحيات مثل: بداية ونهاية ولا العفاريت الزرق ونالت الإعجاب. كما قدمت نجوى العديد من الاستعراضات والعروض الراقصة منها: ليلة الدخلة واعتزلت الرقص عام 1997 لتتجه إلى التمثيل. وحصدت نجوى العديد من الجوائز السينمائية في مهرجانات عدة وحاولت أن تصنع لها رونقاً خاصاً في أفلامها لا سيما حد السيف.

يقرأ  دكتورة رانيا ممدوح

ونالت الفنانة نجوى فؤاد شهرة كبيرة جدًا في مجال الرقص الشرقي، وتعد من أبرز راقصات مصر، وشاركت في أفلام سينمائية كثيرة مع كبار النجوم والمخرجين كما أنتجت عددًا من الأفلام السينمائية التي قامت ببطولتها منها «ألف بوسة وبوسة» ،«حد السيف»، وقدمت العديد من الرقص الاستعراضي منها «قمر 14» من ألحان محمد عبدالوهاب.

مشاهده كل شيء عن مسلسل بيت التنين

حياتها الشخصية

توفيت والدة نجوى فؤاد فلسطينية الجنسية وهي لاتزال طفلة و تكفلت زوجة والدها بتربيتها والتي كانت بمثابة أم بالنسبة لها.

طلب والدها منها الزواج بابن عمها الذي يكبرها بنحو 15 سنة، وكانت في الرابعة عشر من عمرها فقط، لكنها رفضت ذلك بقوّة وهربت من بيت والدها متجهة إلى القاهرة حيث عملت في أحد المكاتب، والذي تبيّن فيما بعد أنه مكتب وكيل للفنانين.

أما بالنسبة لعدد زيجاتها أكدت فؤاد أنها تزوّجت 6 مرات وليس 10 مرات كما يشاع حسب موقع ويكيبيديا، حيث كانت زيجة واحدة عرفية والزيجات الباقية زيجات رسمية، ومن خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية قالت فؤاد عن عدد زيجاتها والإشاعات حول ذلك: “10 مين ليه، وفين الوقت! يا ريت في وقت كانوا يبقوا 20”.

الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية2
الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية2

وأردفت موضحة أنه لو عاد بها الزمن للوراء وتختار شخصًا واحدًا تكمل معه بقية حياتها لاختارت “أحمد فؤاد حسن”، حيث قدم لها الكثير وكان كعائلة كاملة بالنسبة لها حيث كان يكبرها بحوالي ربع قرن وانفصلا بكل احترام، لأنها لم توافق على إنجاب الأولاد، أما أكبر قصة حب عاشتها فكانت مع زوجها الأخير “سامي الزغبي” الذي أحبته حبًّا جمًّا، لكن الزواج لم يدم بسبب خيانته لها مع صديقتها، واضطرت فؤاد للرقص في حفل زفافهما على سبيل الصدفة فكان لديها عمل في فندق وتفاجأت بزواجهما حيث كانا قد دعيا كل الأصدقاء للحفل، وقالت فؤاد أنها أدت أفضل رقصٍ في حياتها في ذلك اليوم.

يقرأ  إنجازات الشيخ زايد

أبرز الحقائق عن الفنانة نجوى

  • رفضت نجوى الإنجاب خشية زيادة وزنها، حيث أن طلاقها من زوجها الأول كان بسبب رفضها الإنجاب.
  • كانت على علاقة طيبة مع زملائها في الوسط الفني، وجمعهتا علاقة ود مع عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وغيرهم من كبار فنّاني مصر.
  • سحنتها تشبه إلى حدٍّ كبير سحنة المغنية العالمية “داليدا”.
  • أكدت نجوى في إحدى مقابلاتها أن وزير الخارجية الأمريكي السابق” هنري كيسنجر” طلب يدها للزواج لكنها لم تكن تتحدث الإنجليزية، وحاولت أن توصل إليه فكرة أنها متزوجة وتجمعها مع زوجها قصة حب ولا تستطيع فراقه.
  • لحن لها كبار الفنانين مثل محمد عبد الوهاب.
  • اسمها الحقيقي”عواطف محمد عجمي”.
نجوى فؤاد و أبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية
الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية3

ولا يعرف الكثيرون أن نجوى فؤاد رفضت فى  1985 عرضًا من شخص فرنسي من أصول يهودية طلب منها أن تذهب معه إلى فلسطين لترقص هناك بدلاً من -داليدا- نظرًا للشبه بينهما  مقابل أن يدفع لها مبلغ 100 ألف دولار، إلا أنها رفضت بشدة، مؤكدة أنها لا تستطيع أن ترقص في مكان سكانه يعانون من جشع وبطش المستعمِر ويستيقظون وينامون على صوت الدبابات والرصاص، ولا تفكر في زيارة بلد أمي، لأنها لا تحتمل مشاهدة المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

ومن الجوانب التى تخفيها نجوى عن الناس أنها وفى شبابها كفلت طفلة يتيمة، وحرصت على أن تحفظ الطفلة القرآن، وعلمتها حتى التحقت بكلية الحقوق، وارتدت الحجاب، وساعدتها على عمل دراسات عليا وزوجتها وكونت هذه الفتاة أسرة وأنجبت ثلاث أبناء، ويبقى الكثير من تفاصيل العلاقة بين نجوى فؤاد وبين ربها فى الخفاء لا يعلمه أحد من البشر.

أبرز إنجازات الفنانة نجوى فؤاد

تفرّدت نجوى فؤاد برقمٍ مميز في عدد أدوارها التمثيلية حيث لعبت أدوارًا كثيرة ومتنوعة وأصبحت من أكثر الأسماء ظهورًا على الشاشة، فبعد أن برعت بالرقص بدأت العمل بالتمثيل إلى جانب الرقص، في الليل راقصة وفي النهار ممثلة، وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، إلى جانب ذلك كان لها عدة تجارب في مجال الإنتاج السينمائي.

يقرأ  السيرة الذاتية محمود درويش

من أشهر أعمالها السينمائية نذكر: “فرسان آخر الزمن، كشف المستور، هيستريا، شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، الدكتورة منال ترقص، غدًا يعود الحب، السكرية”  وبلغت أعمالها التمثيلية حوالي 277 عمل.

الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية-أبرز إنجازات الفنانة نجوى فؤاد
الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية-أبرز إنجازات الفنانة نجوى فؤاد

أما تجربتها في مجال الإنتاج السينمائي، فكانت خمسة أعمال فقط، نذكر منها: ” حد السيف” 1986، و”في العلالي” 2011.

يذكر أيضًا أن الفنانة نجوى جسدت شخصية امرأة تنجب 15 ابنا يتصارعا على الميراث في مسلسل “ولاد امبابة” من ضمنهم سعد الصغيروغيره ويشارك فى بطولته كل من الفنانة شمس وأحمد شيبة ومراد فكرى ومحمود فارس وإسماعيل فرغلى وعبد الله مشرف ومحمد فاروق ومطربى المهرجانات أوكا وأورتيجا ويسرا المسعودى وبوسى شاهين، من تأليف أيمن بكرى وإخراج حاتم صلاح الدين، وينتمى إلى طبيعة الأعمال الكوميدية ومن المفترض أن تبدأ تصوير أولى مشاهدها خلال الأيام المقبلة وعرض فى موسم رمضان.

أبرز الشائعات عن الفنانة نجوى

أبرز الشائعات عن الفنانة نجوى
الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد وأبرز المعلومات عن مسيرتها الفنية-أبرز الشائعات عن الفنانة نجوى فؤاد
  • وكانت العديد من الشائعات قد لاحقت الراقصة المصرية حول علاقة الفنانة المصرية ببعض الشخصيات.
  • وتداول رواد مواقع التواصل أنباء وجود علاقة بين وزير الخارجية الأمريكي السابق هنري كيسنجر ونجوى فؤاد الامر الذي نفته.
  • وكان كيسنجر يحرص دائماً في كل مرة يزور فيها القاهرة على التأكد من وجود الراقصة المصرية بحسب ما جاء في مذكراته.
  •  يشار إلى أن أول أعمال الراقصة نجوى في فيلم بعنوان “إغراء” والذي تم عرضه في عام 1957
  • كما شاركت نجوى الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في فيلمه “شارع الحب”.
  • وبهذا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات عن الفنانة الاستعراضية والممثلة نجوى فؤاد، وكل المعلومات عن مسيرتها الفنية وحياتها الشخصة ونتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم.
5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول