ذات صلة

جمع

المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة

الرئيسيةبايوغرافيالمخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة

المخرج ستيفن سيلبرغ ، بالكامل ستيفن ألان سبيلبرغ ، (من مواليد 18 ديسمبر 1946 ، سينسيناتي ، أوهايو ، الولايات المتحدة) ، مخرج ومنتج أفلام الحركة الأمريكية – التي تراوحت بين أفلام الخيال العلمي ، بما في ذلك كلاسيكيات مثل Close Encounters of the النوع الثالث (1977) وإي تي: The Extra-Terrestrial 1982 ، إلى الأعمال الدرامية التاريخية ، ولا سيما Schindler’s List 1993 و Saving Private Ryan 1998 – تمتعت بشعبية غير مسبوقة ونجاح نقدي.ابق معنا حتى نهاية المقال من موعود

الحياة المبكرة والعمل | المخرج ستيفن سيلبرغ

طور سبيلبرغ اهتمامًا بصناعة الأفلام عندما كان طفلاً ، وخلال فترة المراهقة ، فاز فيلمه Escape to Nowhere 1962 ، وهو فيلم حرب مدته 40 دقيقة ، بالجائزة الأولى في مهرجان سينمائي. قام بعد ذلك بإخراج Firelight 1964 ، وهو غزل من الخيال العلمي ، تبعه فيلم قصير عن المتجولون يسمى Amblin ’ 1968. شاهد مسؤول تنفيذي في Universal Studios الفيلم الأخير وقام بتقديم عقد إلى Spielberg ، الذي بدأ العمل في قسم التلفزيون في الاستوديو بعد التحاقه بكلية ولاية كاليفورنيا ، لونج بيتش (الآن جامعة ولاية كاليفورنيا ، والتي حصل منها في النهاية على درجة البكالوريوس في عام 2002). أخرج حلقات من مسلسلات تلفزيونية مختلفة ، لا سيما كولومبو ، ماركوس ويلبي ، دكتوراه في الطب ، وأوين مارشال: مستشار في القانون.

المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة1
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة1

في عام 1971 ، أنتج أول فيلم تلفزيوني له ، Duel ، وهو تمرين مشدود ، يكاد يكون خانقًا في الذهان الذي كان أكثر حدة من الأجرة التلفزيونية النموذجية (تم إصداره بشكل مسرحي في أوروبا). على الرغم من أن سبيلبرغ سمح للنجم دينيس ويفر – الذي لعب دور سائق سيارة يطارده سائق شاحنة قاتل – بتسجيل انطباع من ملاحظة واحدة عن الرعب المتعرق طوال الفيلم ، إلا أن معالجته لتسلسلات الحركة تم تنظيمها وتنفيذها ببراعة. مكّن نجاح Duel سبيلبرغ من إنتاج صور متحركة مسرحية ، بدءًا من The Sugarland Express 1974 ، وهي صورة مطاردة بلكنة بارعة من الكوميديا ​​ولكن حركة لا هوادة فيها نحو المأساة ؛ تم ترسيخه من خلال أداء جولدي هون.

نجاح ستيفن سيلبرغ التجاري Jaws 1975

فيلم سبيلبرغ التالي كان Jaws 1975، جعله مخرجًا رائدًا ، وكان أحد أعلى الأفلام ربحًا على الإطلاق. ظهرت فيه روي شيدر كقائد شرطة لمنتجع يقاتل سمكة قرش بيضاء تأكل الإنسان. ينضم إليه ريتشارد دريفوس كعالم أحياء بحرية وروبرت شو بصفته صيادًا لأسماك القرش. حصل فيلم الإثارة الذي نال استحسانًا كبيرًا على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ، وفاز صوته المشؤوم من قبل جون ويليامز بجائزة الأوسكار. لقد ابتكر الفيلم نوعًا من الأفلام الصيفية الرائجة – فيلم ضخم مليء بالإثارة تم إصداره لجمهور ممتن لوجوده في مسرح مكيف – وأرسى العديد من المحاور في عمل سبيلبرغ: شخصية رئيسية عادية ولكن متعاطفة يتم تنويرها من خلال مواجهة مع كائن أو قوة غير عادية تكشف عن نفسها تدريجياً مع تطور السرد.

يقرأ  إيمينيم (مغني الراب) السيرة الذاتية وزوجته
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة2
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة2

ثم أخرج سبيلبرغ حكاية الخيال العلمي الغامضة لقاءات قريبة من النوع الثالث (1977) ، والتي كتبها أيضًا. تم اختيار دريفوس كقائد ، وقد قدم أحد أفضل العروض في حياته المهنية ، كرجل خط هاتف واجه جسمًا طائرًا غير معروف وأصبح مهووسًا بعد ذلك بالأطباق الطائرة. بالنسبة للفيلم ، حصل سبيلبرغ على أول ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج. حاز التصوير السينمائي لفيلموس زسيجموند على جائزة الأوسكار الوحيدة للفيلم ، على الرغم من الإشادة بالتأثيرات الخاصة أيضًا. أصبح سبيلبرغ ثاني مخرج في التاريخ يسجل إجمالي 100 مليون دولار متتالي.

بعد عام 1941 المخيب للآمال (1979) – الذي تم استقباله ككوميديا غير مرحة ، على الرغم من وجود جون بيلوشي ودان أيكرويد – أخرج سبيلبرغ غزاة السفينة المفقودة (1981) ، وهو خبير محب (وإن كان زائداً قليلاً) تكريمًا للمغامرة القديمة مسلسلات. استخدم الفيلم وتتابعاته ، الذي قام ببطولته هاريسون فورد في دور عالم الآثار الوسيم إنديانا جونز ، التصوير السينمائي الملون الغني ، والتحرير السريع ، والموسيقى التصويرية الموسيقية التي لا تُنسى ، والمؤثرات الخاصة المبتكرة لخلق تجربة سينمائية كانت عادةً خفيفة ولكنها مشوقة للغاية. حصل سبيلبرغ على ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج ؛ كان الفيلم أيضًا مرشحًا لأفضل صورة.

فيلم Extra-Terrestrial 1982 | المخرج ستيفن سيلبرغ

كان فيلم سبيلبرغ التالي أكثر نجاحًا. إي تي: كان فيلم Extra-Terrestrial 1982 استكشافًا مؤثرًا لمقابلة فضائي تجنب بذكاء النطاق الملحمي لللقاءات القريبة من أجل عالم مصغر لتأثيره على عائلة واحدة في كاليفورنيا. قدم هنري توماس أداءً قوياً كالفتى الذي يكتشف ويصادق المخلوق الفضائي الذي تقطعت به السبل ، وصوّر دي والاس والدته المتعاطفة. ظهر الفيلم أيضًا درو باريمور في أحد أدوارها الأولى. كما هو الحال مع معظم أفلام سبيلبرغ حتى تلك اللحظة ، كانت المؤثرات الخاصة جزءًا كبيرًا من جاذبية الفيلم – في هذه الحالة ، إي.تي. تم ترشيح كل من سبيلبرغ والفيلم لجوائز الأوسكار ، وكذلك سيناريو ميليسا ماثيسون ، والتصوير السينمائي لألين دافيو ، ونقاط ويليامز. فقط فاز الأخير.

يقرأ  غوندوغان وزوجته
فيلم Extra-Terrestrial 1982 المخرج ستيفن سيلبرغ
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة3

التسعينيات 1990

كان فيلم ستيفن سيلبرغ الافتتاحي في التسعينيات هو Hook 1991 ، وهو رواية بيتر بان للمخرج جي إم باري. على الرغم من طاقم الممثلين الذي ضم النجمين الرئيسيين روبن ويليامز وجوليا روبرتس ، إلا أن الفيلم كان فشلاً نقديًا وتجاريًا. ومع ذلك ، عاد سبيلبرغ إلى الظهور بطريقة دراماتيكية ليس بإصدار واحد ولكن بإصدارين رائعين للغاية في عام 1993. الأول ، Jurassic Park ، كان مقتبسًا من رواية Michael Crichton الأكثر مبيعًا (1990) حول إعادة تكوين الديناصورات وتشغيلها في جزيرة نائية. مشاهد الخطر فيها أقل حذاقًا مع نشاط التوقف عن العمل الذي يركز على الشخصية مقارنةً بمشاهد Jaws ، ولكن يتم استخدام التكنولوجيا لتأثير كبير ، وهناك ما يكفي من الصدمات القوية للإشارة إلى أن Spielberg كان لا يزال سيدًا في تشويق Alfred Hitchcock الجدير بالاهتمام.

ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-التسعينيات 1990

ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين | المخرج ستيفن سيلبرغ

A.I. الذكاء الاصطناعي (2001) ، استنادًا إلى قصة قصيرة للمؤلف البريطاني بريان ألديس ، كان مشروعًا تصوره ستانلي كوبريك في السبعينيات ، والذي بدأ بعد حوالي 20 عامًا ، مع استمرار الفيلم في مراحل التخطيط ، في التفكير في أن سبيلبرج كان أكثر المحتمل المخرج. بعد وفاة Kubrick في عام 1999 ، اتصلت ملكية Kubrick بـ Spielberg ، ووافق على إدارة المشروع. لقد لعب دور هالي جويل أوسمنت في دور ديفيد ، وهو إنسان آلي شاب تمت برمجته للتعبير عن الحب ، وظهر جود لو كعاهرة ذكر آلية تدعى جيجولو جو. سرعان ما تتشابك مصائرهم وتظل كذلك حتى آلاف السنين في المستقبل. ساعدت وسيلة سبيلبرغ للخيال العلمي في جعل الفيلم مثيرًا ومؤثرًا في كثير من الأحيان ، ولكن قد تُعزى نبرته غير المتسقة إلى حساسيات Spielberg و Kubrick المبارزة.

يقرأ  زوجة حلمي طولان
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين

2010 وما بعده

كانت مغامرات تان تان (2011) مقتبسة من الشريط الهزلي الطويل الأمد الذي ابتكره الفنان الفرنسي هيرجي. لطالما فتنت شخصية تان تان سبيلبرغ ، الذي حصل على حقوق الفيلم من أرملة هيرجي في أوائل الثمانينيات فقط لتنتهي عندما فشل المشروع في التطور. ولكن مع المخرج السينمائي بيتر جاكسون ، الذي عمل كمنتج ، تمكن سبيلبرغ من إطلاق المشروع بعد حوالي 20 عامًا. قرر هو وجاكسون استخدام تقنية التقاط الحركة مثل استخدام جاكسون لشخصية Gollum في ثلاثية Lord of the Rings بدلاً من الحركة الحية أو الرسوم المتحركة الخالصة. كان استقبال الفيلم من قبل كل من شباك التذاكر والنقاد أكثر بقليل من المتوسط ​​في الولايات المتحدة ، على الرغم من أنه في أوروبا ، حيث كان Tintin مألوفًا أكثر ، كان أداءه أفضل.

المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة 2010 وما بعده
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-2010 وما بعده

في عام 2011 ، قاد سبيلبرغ تكيف آخر ، War Horse. استندت الدراما إلى مسرحية برودواي الشهيرة ، والتي تم تطويرها بنفسها من رواية للأطفال عام 1982 لمايكل موربورغو. تبدأ القصة قبل وقت قصير من بداية الحرب العالمية الأولى ، عندما تم بيع حصان اسمه جوي لضابط في سلاح الفرسان من قبل والد مالك الحصان الشاب ، ألبرت ، لشراء الطعام. يعد الضابط ألبرت بأنه سيعيد جوي في نهاية الحرب ، لكنه سيقتل قريبًا ، ويقع جوي في أيدي مجموعة من الملاك الجدد. ألبرت ، الذي كان صغيرًا جدًا على التجنيد في بداية الحرب ، وصل أخيرًا إلى ساحات القتال ، وبعد جهد هائل قام بتحديد مكان جوي المصاب الآن وإنقاذه من التعرض للقمع. حمل الفيلم آمالًا كبيرة ، نظرًا لنسبه في برودواي وسمعة سبيلبرغ ، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم. ومع ذلك ، فقد تلقى استجابة فاترة من رواد السينما.

وحقق ستيفن سيلبرغ بعد ذلك وحتى يومنا هذا على العديد من النجاحات الغنية عن التعريف والتي جعلته من أفضل وأبرز المخرجين في العالم.

5/5 - (1 صوت واحد)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول