ذات صلة

جمع

معلومات عن مسلسل فريندز Friends

الرئيسيةأفلاممعلومات عن مسلسل فريندز Friends

مسلسل فريندز و 8 حقائق كانت سببًا في شعبيته الكبيرة

لا نبالغ عندما نقول أن مسلسل فريندز (الأصدقاء) غير التلفزيون إلى الأبد، فهو المسلسل الكوميدي الذي لم يأت مثيل له أبدًا.حاولت العديد من المسلسلات الكوميدية أن تستفيد من نجاح مسلسل فريندز، وتوجه الكثير من المنتجين أن يقدموا أعمال كوميدية بنفس التوجه، كمسلسلي  How I Met Your Mother  و مسلسل  The Big Bang Theory والعديد من الأعمال الأخرى.

ولكن لم يقترب أيًا منهم من النجاح الذي حققه مسلسل فريندز في ذروته سواء على المستوى النقدي والثقافي من 1994 إلى 2004، فقد سيطر مسلسل فريندز (Friends) على المشهد التلفزيوني حتى يومنا هذا نظرًا لكونه المسلسل الذي ما زال يترك بصماته في عصرنا الحالي عبر شبكة نتفليكس وغيرها من القنوات ليثبت أنه ما زال يجذب المعجبين من حول العالم وما زال يحظى بشعبية كبيرة وواسعة.

ولتلك الأسباب نقدم إليكم 8 حقائق من الممكن أنكم لم تعرفوها عن مسلسل فريندز من قبل.

مسلسل فريندز و 8 حقائق كانت سببًا في شعبيته الكبيرة_-كان من المفترض إظهار جوي على أنه ذكي_

كان من المفترض إظهار جوي على أنه ذكي

أثناء صنع أي مسلسل كوميدي طويل، تأتي مرحلة يعرف فيها طاقم العمل كيف سيكون رد فعل شخصياتهم في أي موقف معين، وربما أفضل من الكتاب أنفسهم.عُرض فريندز لمدة عقد من الزمن، وبينما عرف الممثلون في النهاية أدوارهم وما حولها، فقد أثروا أيضًا على قرارات الشخصيات الرئيسية في وقت مبكر.

يقرأ  أبرز المعلومات عنه المسلسل ما ذنب فاطمة غول

على سبيل المثال، كون تشاندلر كان محرجًا مع النساء و سيئًا في المغازلة لم يكن أبدًا جزءًا من وصف شخصيته المكتوبة.بدلاً من ذلك، كان شيئًا أضافه ماثيو بيري بنفسه، وذلك بفضل الصعوبة التي يواجهها في التعرف على الفتيات.ليس ذلك فحسب، بل كان من المفترض أصلًا أن يكون جوي شخصية ذكية، لكن أداء مات لوبلانك العفوي إلى حد ما هو الذي جعل الشخصية أغبى في المواسم اللاحقة.

مسلسل فريندز و 8 حقائق كانت سببًا في شعبيته الكبيرة_-حمل فيبي و مونيكا أثناء التصوير كان مشكلة_

حمل فيبي ومونيكا أثناء التصوير كان مشكلة 

فترة عرض مسلسل فريندز طويلة لذلك من المحال ان لا تحدث بعض التغييرات في حياة الممثلين.وليس من المستغرب أن العديد من أعضاء فريق العمل قد انجبوا اطفالًا أثناء عرض المسلسل، وتم التعامل مع كل حالة بشكل مختلف، فعندما أدركت ليزا كودرو أنها حامل، أبلغت الكُتاب على الفور حتى يتمكنوا من ايجاد حل للموضوع.

لقد توصلوا إلى حل بأن تكون شخصية فيبي الأم البديلة لأخيها، الأمر الذي أدى في الواقع إلى نتائج عكسية إلى حد ما، لأن بطن كودرو لم يكبر أبدًا بما يكفي لإيواء ثلاثة أطفال بشكل مقنع.بدلاً من ذلك، كان عليهم وضع وسادة على أي حال، تمامًا كما لو كان حملها مزيفًا.

مسلسل فريندز و 8 حقائق كانت سببًا في شعبيته الكبيرة_-جينيفر أنيستون كانت على و شك أن لاتعود للموسم العاشر_

جينيفر أنيستون كانت على وشك أن لا تعود للموسم العاشر

مثل العديد من المسلسلات الكوميدية، استمد فريندز شعبيته من الحياة اليومية المتغيرة لشخصياته، مما يعني أن العرض لن يكون هو نفسه إذا غادر أحد من أعضاء فريق التمثيل الستة الرئيسيين.كان المسلسل سيسلك مسارًا مختلفًا لو لم يكن روس أو رايتشل حاضرين في لم الشمل النهائي المخطط له في الموسم العاشر.

لكن أنيستون لم ترغب بتجديد عقدها تقريبًا، وكان السبب بسيطًا، فلقد أصبحت أنيستون نجمة عبر السنوات التي كان يُعرض فيها المسلسل.بحلول الوقت الذي بدأ فيه تصوير الموسم العاشر، كانت أنيستون مشغولة جدًا بالتزامات الأفلام والحملات الإعلانية، وكان لابد من تقليص عدد حلقات الموسم من 24 حلقة إلى 18، لضمان وجودها فيه.

يقرأ  أفضل الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

مسلسل فريندز و 8 حقائق كانت سببًا في شعبيته الكبيرة_-ماثيو بيري كان في مركز لإعادة التأهيل أثناء التصوير_

ماثيو بيري كان في مركز لإعادة التأهيل أثناء التصوير

على مدار السنوات العشر التي عُرض فيها فريندز، أصبح فريق العمل متماسكًا للغاية لدرجة أنهم كانوا أصدقاء حميمين سواء على الشاشة أو في الحياة الحقيقية.هذا يعني أنهم كانوا مرتاحين لمشاركة حتى الجوانب الصعبة من حياتهم، وهذا هو السبب الذي جعل ماثيو بيري يشعر بالراحة في الكشف عن المشاكل التي مر بها.خلال المسلسل وفي حادثتين منفصلتين، كان بيري يظل مستيقظًا يشرب الكحول طوال الليل، ويحضر للتصوير في اليوم التالي يعاني من آثار ما بعد الشرب.

على الرغم من أن بيري كان مصرًا على أنه لم يحضر للعمل تحت تأثير الكحول، إلا أن قدرته على أداء وظيفته تأثرت، وكان لا بد من اتخاذ إجراءات جذرية.تم إرساله فيما بعد إلى مركز إعادة التأهيل لمواجهة إدمانه، لم يوفق في المرة الاولى لكن في المرة الثانية، نجح وتعافى تمامًا.

مشاهد تصوير الطفل كانت صعبة للغاية_

مشاهد تصوير الطفل كانت صعبة للغاية

أحد أقدم الأمثال في عالم الترفيه هو: “لا تعمل أبدًا مع الأطفال أو الحيوانات” .. لكن مسلسل فريندز فعل الامرين.كان من الصعب التعامل مع المشاهد العديدة في المسلسل والتي تصور البط، الدجاج، القطط والقر، لكنها لم تكن الاصعب!

اذ ان الأصعب كان مع الممثل الرضيع مايكل جاندرسون في الموسمين الأولين، وكان مطلوبًا من الطفل أن يضحك، يحزن أو يبكي عند الاشارة، كل هذه الامور التي يصعب عليك اجبار الطفل عليها.أثبتت الحلقة التي رفض فيها الطفل أن يقول “دادا” لروس غيلر، أنها من بين اصعب الحلقات التي يواجهها المنتجون وطاقم العمل بالعمل مع الاطفال، حيث ظل الرضيع يقوم بعكس ما يقال له.

كان اسم المسلسل في البداية”كافيه الأرق”_

كان اسم المسلسل في البداية “كافيه الأرق“ 

قبل اختيار أسم مسلسل “الأصدقاء – Friends” البسيط والمعبر، كان هناك عدة خيارات اخرى على الطاولة.تم تقديم عنوان المسلسل في النص الاصلي على أنه Insomnia Cafe، أي كافيه الأرق، لكن بعدما اشترت قناة NBC حقوق المسلسل، تم تغيير العنوان إلى Six of One – ستة في واحد ثم الى Friends Like Us – اصدقاء مثلنا، قبل ان يستقر الاختيار اخيرًا على Friends – اصدقاء.

يقرأ  مسلسل المدار

في الوقت الحاضر، من الصعب تخيل أن المسلسل يحمل اي اسم آخر، لكن ان فكرنا مليًا في الاسم، فسنجد انه من شدة بساطته، فمن السهل نسيانه.لكن رغم ذلك، فإن الاسم المكون من كلمة واحدة قد أدى وظيفته في تمييز فريندز عن كل مسلسل كوميدي اخر تم بثه حينها، مما ساعد بلا شك في ضمان نجاحه.

المسلسل لم يصور في مدينة نيويورك و لامرة_

المسلسل لم يصور في مدينة نيويورك ولا مرة

بصرف النظر عن اللقطات الخارجية للبناية التي تظهر بين المشاهد، فلم يتم تصوير أي من مشاهد فريندز في ولاية نيويورك الامريكية.شقق الشخصيات، أماكن عملهم وتجمعاتهم، والشوارع التي ساروا فيها، تم تصويرها جميعًا داخل استديوهات تقع بمدينة لوس أنجلوس.حتى أغنية الافتتاحية، التي تظهر كأنها تقع في وسط نيويورك، تم تصويرها في استوديوهات وارنر بروس.

بل أن النافورة نفسها ظهرت في العديد من الأعمال الأخرى، مثل فيلم ديزني لعام 1998، Halloweentown.هناك بعض الالتباس حول حقيقة أن نافورة Cherry Hill في حديقة سنترال بارك بمدينة نيويورك تبدو مشابهة لتلك الموجودة في المسلسل، مما أدى إلى قيام العديد من السياح بالتقاط صور عن طريق الخطأ أمامها على افتراض أنها ذات النافورة.

ظهر بروس ويليس في المسلسل لأنه خسر رهان أمام ماثيو بيري.

ظهر بروس ويليس في المسلسل لأنه خسر رهان أمام ماثيو بيري

لم يكن ظهور نجم افلام الحركة والاكشن بروس ويليس في مسلسل فريندز لعدة حلقات بصفته صديق راتشيل لأنه احب المسلسل.لكنه فعل ذلك بسبب خسارته رهانًا مع ماثيو بيري، حيث تراهنا على مدى نجاح الفيلم الكوميدي ​​The Whole Nine Yards لعام 2000 من بطولتهما.

حل ويليس ضيفًا في مسلسل فريندز لمدة ثلاث حلقات.على الرغم من ظهوره في فريندز لفترة قصيرة فقط، لكن شخصيته ومظهره الوسيم جعلتاه المفضل لدى المعجبين، الذين لم يتمكنوا على ما يبدو من اكتشاف عدم اهتمام ويليس بالمسلسل.لم يكن بروس هو الاسم الكبير الوحيد الذي يظهر أحيانًا في فريندز، اذ كان للممثلة سوزان ساراندون والممثلة واينونا رايدر ظهور قصير مماثل.

5/5 - (2 votes)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول