ذات صلة

جمع

أفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما

الرئيسيةأفلامأفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما

أفلام الحروب التاريخية

أفضل أفلام الحروب حتى 2023، هي ما سنتحدث عنها في مقالنا من موعود اليوم. هناك مجموعة متنوعة من أفضل الأفلام والأعمال السينمائية، والتي ترصد الحروب المختلفة التي حصلت على مدار التاريخ، وتعد هذه الأعمال الفنية من أكثر الأعمال في تاريخ السينما تعقيدًا والأكثر صعوبة، لأنها دومًا تحتاج إلى ميزانية مرتفعة لصناعتها، كما أنها تحتاج إلى أن يكون لدى طاقم إعدادها معرفة تاريخية مُعمقة كي لا يقوم العمل بتضليل مشاهديه عبر سرد أحداث غير واقعية لحدث ما وهم يعلمون أنه واقعي وحدث بالفعل، ويتطلب هذا الأمر مثلًا معرفة تاريخية بالحقبة الزمنية التي حصلت خلالها أحداث هذه الحرب، وما هي الأسباب التي أدّت إلى تصاعد هذه الحرب، وأيضًا ما هي الأحداث التي دارت خلال وقوع الحرب، والأسلحة والمعدات التي استخدمت أثناء الحرب.

على سبيل المثال، تُشكل الحرب العالمية الثانية والتي بدأت عام 1939 ميلادي واستمرت حتى نهايتها في عام 1945، أكبر نزاع عسكري شهدته البشرية جمعاء. وخلال الحرب العالمية الثانية، شارك نحو 60 دولة وسقط ضحيتها ما يقرب 70 مليون إنسان. هناك العديد من الأحداث الهامة والبارزة التي حدثت خلال مراحل وفترات الحرب العالمية الثانية، ومنها مثلاً اجتياح القوات الألمانية للعاصمة الفرنسية باريس في صيف عام 1940، ثم بدء الهجوم على قوات وأراضي الاتحاد السوفيتي بعد ذلك بنحو عام.

ولم تنس السينما أبدًا تأريخ هذا الحدث الهام الذي حصل في تاريخ البشرية، فقامت بتوثيق ونسج الدرامية لهذه الأحداث وأبرز المراحل التي حدثت خلال الحرب العالمية الثانية من خلال العديد من الأفلام. فقد تسببت تلك الحرب في حدوث عدد من الكوارث المشهورة كحادثة الهولوكوست التي يتحث عنها العالم حتى يومنا هذا، وأيضًا القصف النووي الأمريكي لمدينتا هيروشيما وناكازاكي وغيرهم من جرائم الحرب التي ارتكبت وأودت إلى نهاية حياة ملايين البشر. وهو ما جعل هذه الحرب الكبيرة أن تصبح وتُشكل مصدر إلهام للعديد من صناع السينما والكثير من الأعمال الفنية في القرن الـ20 والـ21 أيضًا. وإليكم الآن قائمة أعددناها بـ أفضل أفلام الحروب حتى 2022.

يقرأ  فيلم جومانجي (مرحبا بالغابة)

أقوى وأفضل أفلام الحروب

ومن أقوى أفلام الحروب التي لا بد من مشاهدتها، ما يلي:

أفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما

فيلم Black Hawk Down

وتدور أحداث هذا الفيلم الحربي حول الحرب الأهلية الدامية، التي حصلت وشهدتها الصومال عام 1993، إذ تقدم الجيش الأمريكي إلى العاصمة الصومالية مقديشو لمواجهة كبيرة وصعبة للقبض على أمير حرب الصومال محمد فرح عيديد. ولكنهم، وجدوا مقاومة شرسة منه وعانوا من خسائر كبيرة جدًا. ونتيجة لذلك، تحولت العملية العسكرية التي كان مخطط لها أن تكون فقط عملية اعتقال وإجلاء سريعة إلى كارثة كبيرة للقوات الأمريكية.

🔗(قائمة أفضل الأفلام الرومانسية)

أفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما

فيلم Saving Private Ryan

وهو فيلم من إنتاج عام 1998، ويجمع هذا الفيلم الذي من بطولة المبدع “توم هانكس” بين عناصر الترفيه واللحظات العنيفة والصعبة والعميقة، وتدور أحداث هذا الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية وتحديداً في معركة “نورماندي”، حيث قام الرئيس الرئيس الأمريكي بتكليف كتيبة عسكرية بقيادة الكابتن ميلر بالذهاب وارء خطوط العدو إلى قلب المعركة، للبحث عن الجندي الأمريكي ريان، وإنقاذه كي يعود إلى والدته في الولايات المتحدة والتي فقدت كل أبنائها الثلاثة في الحرب العالمية الدائرة، ولم يتبقَ لها سوى ابنها ريان.

ويخوض الكابتن ميلر من أجل الوصول إلى ريان العديد من المعارك. واُستعمل خلال الفيلم نحو 40 برميل من الدم المزيف وشارك في تصويره أكثر من ألف شخص، وقام  المخرج ستيفن سبيلبرغ بدراسة الصور التي التقطت خلال الحرب، مصور الحرب الشهير روبرت كابا من عملية غزو نورماندي وقام بإعادة إنتاجها من أجل الفيلم مما منح “سبيلبرغ” إحساساً بالواقع نقله لعمله أثناء إخراجه الفيلم.

فيلم Schindler’s List

هذا الفيلم أنتج في عام 1993، ويُعتبر الفيلم سيرة ذاتية لأحد الصناعيين الألمانيين والذي أنقذ خلال فترة الهولوكوست ما يقرب من 1200 يهودي من خلال إخفائهم في مصانعه أثناء وقت المحرقة، إن الشخصيات والقصص المتداخلة والمشاعر الغامضة سمحت للمخرج بالإبداع في صناعة الفيلم وتجسيد قصص الأشخاص الذين عاشوا هذا الحدث.

يقرأ  أفلام ايناس مكي

فيلم The Thin Red Line

إن هذا الفيلم من إنتاج عام 1998، ويرصد هذا الفيلم بعض الأحداث التي حدثت أيضًا خلال الحرب العالمية الثانية، فتدور أحداث فيلم The Thin Red Line حول مجموعة من الجنود الذين يعملون في مشاة البحرية في الجيش. ويتمكن الجنود من الاستيلاء على مهبط طائرات، ومع مرور الوقت تنشأ بين هؤلاء الجنود رابطة وعلاقة قوية رغم اختلاف شخصياتهم. فعلى الرغم من صعوبة المهمة والأهوال التي واجهوها خلال العملية التي كلفوا وقاموا بها، إلا أن كل هذه الأمور الصعبة تؤدي بنهاية المطاف إلى جعلهم كتلة واحدة ومتماسكة، ومع مرور الوقت تتطور مشاعرهم بشكل سريع إلى روابط من الحب والثقة كأنهم عائلة واحدة متماسكة.

يُعتبر الفيلم عاطفي أكثر من العديد من أفلام الحروب التاريخية الأخرى التي تم إنتاجها، فطريقة تصويره هي تحليلية وتعالج الأسئلة المتعلقة بمعنى الحياة والموت بطريقة فلسفية، ويتحدث الفيلم عن مبادئ الإنسان وجمال الطبيعة وأيضًا الروح الإنسانية الراغبة دومًا في النجاة.

🔗(أفضل أفلام توم هاردي)

قائمة بـ أفضل أفلام الحروب حتى 2022 في تاريخ السينما لا بد من مشاهدتها-فيلمGrave of the Fireflies

فيلم Grave of the Fireflies

إن هذا الفيلم من إنتاج عام 1988 من أجمل أفلام الحروب التاريخية حتى 2022، وتدور أحداثه حول قنابل الطائرات اﻷمريكية التي تسببت بموت أمّ ﻷخوان، وكان أحد الطفلين في سن الخامسة عشر من عمره وأخته الطفلة التي لم يتجاوز عمرها سن السابعة، فقد اضطر الأخوان إلى الاستمرار في حياتِهما معاً جنبًا إلى جنب بعد وفاة والدتهما. ليتعلم الأخوان مع مرور الوقت كيف يعيشان في أصعب الظروف ويتحملان المسؤولية وهم في عمر صغير، ولكن هذه الظروف التي تفرضها الحرب عليهم، ستصعب طريقهما دائماً.

🔗(أفضل المسلسلات الأجنبية)

أفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما

فيلم The Pianist 

الفيلم من إنتاج عام 2002، تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة عازف البيانو البولندي فالديك سبيلمان الذي عاش خلال فترة الحرب العالمية الثانية حينما اجتاح الجيش الألماني بولندا واحتلها. كان سبيلمان يُعاني هو وأسرته بسبب انتمائه للديانة اليهودية، وتعمد الألمان التنكيل باليهود ومطاردتهم والتضييق عليهم وتعذيبهم وقتلهم.

يقرأ  مسلسل الجنس/الحياة (Sex/Life)

قائمة بـ أفضل أفلام الحروب حتى 2022 في تاريخ السينما لا بد من مشاهدتها- فيلم Inglourious Basterds

 فيلم Inglourious Basterds

يُعدّ هذا الفيلم من أفلام الفانتازيا، التي لا تلتزم بسرد الأحداث الحقيقية الواقعية، يتناول هذا الفيلم الحرب العالمية الثانية لكن بأحداث خيالية، حيث يتحدث عن فرقة مؤلفة من مجموعة مقاتلين يحاولون اختراق صفوف النازيين والوصول للقيادة أي هتلر والقضاء عليه لإنهاء الحرب.

فيلم  Fury

يُشير الفيلم إلى اسم الدبابة التي يقودها الرقيب التابع للجيش الأمريكي، والذي يخوض مع فرقته الحربية أعتى المعارك وأشدها خلال الحرب العالمية. حيث يمر أعضاء الفرقة وقائدهم بالكثير من الكمائن والمواجهات مع الألمان النازيين.

فيلم Kingdom of Heaven

يتناول هذا الفيلم نهاية الحروب الصليبية في الشرق، واستعادة العرب للقدس، تستعرض مشاهد الفيلم آخر المعارك التي دارت بين الصليبيين والعرب، والتي تنتهي باسترداد صلاح الدين الأيوبي للقدس والأراضي العربية.

قائمة بـ أفضل أفلام الحروب حتى 2022 في تاريخ السينما لا بد من مشاهدتها-فيلم Braveheart

فيلم Braveheart

يُعدّ هذا الفيلم من اشهر أفلام الأكشن التي تتناول الحروب ومن أفضل أفلام الحروب حتى 2022، تدور أحداث الفيلم حول الشاب والاس الذي يفقد حبيبته بسبب جنود الملك إدوارد فتبدأ معاركه من أجل الانتقام. يسعى والاس من قتاله الحصول على وطن حر وقوي، لكنه يُقابَل بخيانة أبناء قومه مما يودي به للمقصلة.

5/5 - (2 صوتين)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول