ذات صلة

جمع

براين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي

الرئيسيةبايوغرافيبراين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي

نه براين كرانستون أو كما اشتهر باسم والتر وايت، هو ممثل ومخرج وكاتب سيناريو ومنتج أمريكي، يعرف بأدائه شخصية أستاذ الكيمياء أفضل صانع “ميث” والتر وايت في أفضل سلسلة دراما وهي Breaking Bad.

السيرة الذاتية لـ براين كرانستون

ولد براين في كانوجا بارك بولاية كاليفورنيا عام 1956، حيث أمضى كرانستون الجزء الأول من حياته المهنية في مجموعة متنوعة من الوظائف التجارية التي عمل بها والأدوار التلفزيونية.

وأدى براين شخصية هال الأب في مسرحية هزلية اسمها  Malcolm in the Middle   عام 2000.وحصل كرانستون على أكبر شهرة له من خلال مسلسل “بريكنج”  Breaking Bad المسلسل الأفضل في التاريخ، باد بأدائه شخصية  أستاذ الكيمياء والتر وايت.

وحصل كرانستون لدوره في المسلسل على عدة  جوائز  إيمي. أيضًا استحق براين جائزة توني لأعماله المسرحية المتميزة، بالإضافة إلى حصوله على  ترشيحات لجائزتي غولدن غلوب وجائزة الأوسكار عن أدائه في فيلم biopic Trumbo عام 2015.

إنستغرام بريان كرانستون✅ instagram

السيرة الذاتية لـ براين كرانستون

بدايات براين كرانستون الفنية

أمضى براين الكثير أثناء طفولته المبكرة يشاهد خيبات والده جو، والذي كان يعمل في التمثيل  ساعيًا للوصول إلى النجومية على الشاشة الكبيرة والتي كان يتوق إليها بشدة.

وتخطى كرانستون قضية طلاق والديه بصعوبة عندما كان في الـ 12 من عمره، ولم يمض وقت طويل على رهن منزل عائلته، فقد أجبرتهم الأزمة المالية هو وشقيقه الأكبر كايل على الانتقال إلى منزل  أجدادهم لمدة عام كامل، ولم يرى الصبيان والدهما لمدة طويلة.

براين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي1
براين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي1

وفي المدرسة كان براين طالبًا مجتهدًا وموهوبًا ولكنه كان يفتقر إلى الثقة بالنفس. وانضم كرانستون وهو في سن الـ 16، إلى برنامج Los Angeles Police Department’s Law Enforcement Explorer، وكان وقتها الأول من بين زملائه في الصف .

يقرأ  كم عدد ابناء كريستيانو رونالدو من جورجينا 2023

وعلى أثر ذلك قرر براين كرانستون الحصول على درجة العلوم السياسية وأن يعمل  كشرطي. ولكن براين اختار مهنة التمثيل عندما قال له المستشار الإرشادي أنه يحتاج إلى إضافة وظيفة اختيارية لعمله الدراسي، وسرعان ما وجد كرانستون له فرصة للعمل في المسرح.

تخرج براين كرانستون فيه من المدرسة الثانوية عام 1976، وقد تخلى كرانستون عن كل أحلامه في العمل في في مجال تطبيق  القانون، وبدلًا من ذلك انطلق في رحلة مع أخيه كايل لمدة عامين على  دراجة نارية، وتنقلا مع بعض ضمن البلاد؛ متوقفان لإيجاد عمل لكسب المال اللازم لمتابعة الرحلة.وفي نهاية المطاف استقرا في في ولاية كاليفورنيا، حيث بدأ كلاهما عملهما في مجال التمثيل.

براين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي3
براين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي3

حياته الشخصية

يعيش براين كرانستون في جنوب كاليفورنيا مع زوجته الثانية روبن ديردن في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديهما ابنة تدعى  تايلور ديردن.

إن براين مشجع متحمس لرياضة البيسبول. ولعب اللعبة عندما كان طالبًا ويحب أيضًا جمع تذكارات البيسبول دائمًا. إن براين مؤيد لفريقي “فيلادلفيا فيليز” و “لوس أنجيليس دودجرز” للبيسبول. كما تبرع براين كرانستون بمجموعات من مسرحيته “برودواي” “كل الطريق” لأسباب تتعلق بمرض الإيدز.

أبرز الحقائق عن براين كرانستون

  • إن براين من مشجعي فريق Dodgers.
  • لدى كرانستون شعار Breaking Bad وشمه على إصبعه كذكرى.
  • كتب براين سيناريو لزوجته كهدية مميزة في عيد ميلادها.
  •   كان كرانستون متزوجا من الكاتبة ميكي ميدلتون من 1977 إلى 1982.
  • لدى براين كلب اسمه Sugar.

إنجازات براين كرانستون

لم يكن براين كرانستون يملك نفس النوع من الأحلام النجومية كي يحقق الشهرة  التي كان والده يمتلكها، لذا فقد عمل تقريبًا في جميع الأعمال التي تم عرضها عليه والتي شملت إعداد الإعلانات  التلفزيونية وغيرها.

يقرأ  بيلا حديد وزوجها

وقد شكل بنهاية الستينيات سمعة طيبة ومحترمة على مستوى منخفض. واعتمد دخل براين في هذه الفترة على تصوير أجزاء مختلفة من Seinfeld and King of Queens، بالإضافة إلى شخصية Buzz Aldrin في المسلسل التلفزيوني From the Earth to the Moon  عام 1998، ومثل براين أيضًا شخصية الكولونيل الأمريكي في فيلم Saving Private Ryan  عام 1998.

وقد ازدادت شهرة براين كرانستون في عام 2000 عند مشاركته بشخصية “هال” في المسرحية الهزلية Malcolm in the Middle  الأب لخمسة أطفال. وحصل دور كرانستون في تلك المسرحية على ثلاث ترشيحات إيمي.

أبرز الحقائق عن براين كرانستون

أما عندما نتحدث عن أكثر أعمال براين شهرة، فلا يمكننا إلا الحديث عن أدائه لشخصية أستاذ الكيمياء والتر وايت في سلسلة الدراما الأولى في العالم  the braking bad، وكان دوره مدرس كيمياء في مدرسة ثانوية يتم تشخيصه بمرض سرطان الرئة، ثم الذي يبدأ طهي مخدر “الميث” من أجل مساعدة عائلته وترك ما يكفي لهم من المال بعد وفاته. وقد حصد براين ثلاث جوائز إيمي متتالية لأدائه ذلك الدور الذي يعد الأفضل في مسيرته المهنية، وحصل على جائزة إيمي الرابعة في عام 2014 عند نهاية السلسلة.

كان أيضًا عام 2016 مليء بالمشاريع الأخرى والأفلام الناجحة لبراين، حيث مثل في  The Infiltrator وفي  Wakefield، وأدى دور شخصية Li Po’s صوتيًا في  فيلم الانيميشن Kung Fu Panda 3.ولعب كرانستون شخصية  زوردون في فيلم البطل الخارق Saban’s Power Rangers عام 2017.

وأطلق براين كتاب مذكراته والذي تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز عام 2016 وكان تحت عنوان (الحياة في أجزاء) A Life in Parts.ومثل أيضًا في مسلسل الجريمة Your Honor الذي بثت أول حلقة منه في الـ 6 من ديسمبر عام 2020 وآخر حلقة من الموسم الأول بثت في الـ 14 من فبراير عام 2021، والذي حصل على تقييم 7.6 على IMDB.

يقرأ  أم كلثوم

مشاهده ایضاً أفضل المسلسلات الأجنبية

الجوائز:

  1. حصل براين على 3 جوائز إيمي برايم تايم.
  2. وجائزة الغولدن غلوب، جائزة المسرح العالمي.

براين كرانستون الجوائز

معلومات أخرى عن الممثل براين كرانستون

اسم الأب جو

اسم الأم

بيجي سيل

أسماء الأخوة

كايل إدوارد

أسماء الأخوات.

أمي

اسم الزوجة

ميكي ميدلتون ( 1977 ـ 1982)، روبن ديردن (1989)

أسماء الأولاد

تايلور ديردن

الديانة

مسيحي

الطول

1.79 متر

أمور تافهة في حياة براين كرانستون

قام براين وأخيه كايل بتعقب والدهما بعد أحد عشر عامًا من تخليه عنهما. وحافظ كرانستون على علاقته مع والده حتى وفاته عام 2014. ويقال أيضًا أنه عندما لعب براين دور والتر وايت في مسلسل اختلال ضال “Breaking Bad” ، قام بصياغة شخصية والتر وايت على والده. وأعطى وضعية متدنية لشخصيته تمامًا كما فعل والده في حياته. ويتحدث براين عن والده، قيل أن كرانستون ذكر أنه وقتها بدا وكأن “وزن العالم كان على كتفيه”.

أمور تافهة في حياة براين كرانستون

في سنوات براين الأولى، تم تعيينه كوزير من قبل “كنيسة الحياة العالمية”، وكان في ذلك الوقت  يدير خدمات الزفاف لتأمين وتكملة دخله الذي كان ضئيلاً.

وبهذا نطون قد أطلعناكم على كل المعلومات عن الممثل والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج أيضًا براين، الحائز على العديد من الجوائز العالمية، بطل أفضل سلسلة درامية تلفزيونية على مر التاريخ “اختلال ضال” Breaking Bad، حيث بدأ حياته من الصفر وانطلق إلى العالمية حتى أصبح من أفضل الممثلين في العالم. كما ذكرنا لكم بعض الحقائق عن حياة كرانستون الشخصية والمهنية، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

أفضل أفلام بريان كرانستون

  • حفظ فيلم ريان الخاص
  • ليتل ميس صن شاين(Little Miss Sunshine)
  • سيئة للغاية (Breaking Bad)
  • المحامي لينكولن(The Lincoln Lawyer)
  • جودزيلا(Godzilla)
  • فيلم The Upside
  • مرض معد (Contagion)
  • Argo – Argo – 2012ترامبو
  • 2015المتسلل
  • 2016لماذا هو – لماذا هو؟
  • 2016باور رينجرز – باور رينجرز
  • 2017أحلام فيليب ك.ديك الكهربائية – أحلام فيليب ك.ديك الكهربائية
  • 2017فنان الكوارث
  • 2017
5/5 - (1 صوت واحد)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...
2 تعليقات
  1. بريان كرانستون هو أحد أعظم الممثلين في التاريخ وله أعمال رائعة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول