الرئيسية كيف ما هو اصل عيد الهالوين ؟

ما هو اصل عيد الهالوين ؟

0
2167
ما هو اصل عيد الهالوين ولماذا يتم الاحتفال به في 31 أكتوبر؟

نظرًا لأن الأوراق تتحول إلى ظلال خريفية نابضة بالحياة ، وتنخفض درجات الحرارة ، وتبدأ في سحب السترات والسترات ، فقد حان الوقت لتزيين شرفتك بالقرع والنحت. عيد الهالوين ، الذي يتم الاحتفال به في 31 أكتوبر ، قاب قوسين أو أدنى ، مما يعني أمسية مليئة بالمرح والأزياء ، والحلوى المخيفة ، والخدعة أو العلاج ، وألعاب حفلات الهالوين ، وكوكتيلات حفلة الهالوين (للبالغين فقط).

وسط كل الاحتفالات ، هل تساءلت يومًا عن أصل وتاريخ الهالوين ، مثل ما هو معناها وهل هو وثني أم مسيحي؟ الجواب: الأمر معقد – وتشكلته أيضًا ثقافة البوب العلمانية عبر العصور. لذلك دعونا نتعمق في الحقائق الممتعة حول العطلة وكيف تطورت أكثر تقاليدها شهرة.

ما هو اصل عيد الهالوين ولماذا يتم الاحتفال به في 31 أكتوبر؟

ماذا يعني حفلة الهالوين؟

يعود الاسم الإنجليزي الحالي Halloween إلى المسيحية في العصور الوسطى. كلمة hallow مشتقة من الكلمات الإنجليزية الوسطى والقديمة للقدس. كاسم ، يمكن أن يعني أيضًا القديس. في تلك الأيام ، كان يُطلق على العيد المسيحي الذي نعرفه باسم عيد جميع القديسين اسم عيد جميع القديسين ، وكان اليوم السابق ، عندما أقيم قداس مسائي ، هو عشية كل الأقداس. في النهاية تم اختصار هذا الاسم المكون من ثلاث كلمات إلى Halloween.

ما هو اصل عيد الهالوين ولماذا يتم الاحتفال به في 31 أكتوبر؟

لماذا يحتفل بعيد حفلة الهالوين في 31 أكتوبر؟

يعتبر مهرجان Samhain الغالي القديم ، الذي أقيم في 1 نوفمبر ولكنه بدأ في الليلة السابقة ، أقدم جذر معروف لبعض تقاليد الهالوين العلمانية لدينا. لقد كان وقتًا محوريًا من العام عندما تغيرت الفصول ، ولكن الأهم من ذلك ، اعتقد المراقبون أيضًا أن الحدود بين هذا العالم والعالم التالي أصبحت ضعيفة بشكل خاص ، مما مكنهم من التواصل مع الموتى. تشترك بعض الثقافات الأخرى في هذا الاعتقاد ؛ تم ذكر فكرة مماثلة حول عطلة يوم كيبور اليهودية ، والتي تحدث عادة أيضًا في أكتوبر وتتضمن تلاوة صلاة من أجل الموتى. هذا الارتباط بالموتى هو أيضًا المكان الذي يكتسب فيه الهالوين دلالاته “المسكونة”.

يقرأ  رمز أمان انستقرام (طريقة حل مشكلة عدم ارسال)

الطريق إلى تاريخ عيد الهالوين المسيحي في 31 أكتوبر أكثر تعقيدًا بعض الشيء. بدأ البابا بونيفاس الرابع عيد جميع القديسين في أوائل القرن السابع عندما خصص البانثيون في روما للقديسين ، ولكن اليوم كان 13 مايو. كاتدرائية القديس بطرس للقديسين. بعد قرن آخر ، أضاف البابا غريغوريوس الرابع عيد جميع القديسين إلى التقويم المسيحي ، وامتد الاحتفال من روما إلى الكنائس في كل مكان. مع عيد جميع القديسين أتت ليلة كل الأقداس في 31 أكتوبر. ربما كان هذا محاولة لتعويض المناسبة الوثنية باحتفال ديني.

لماذا يحتفل بعيد حفلة الهالوين في 31 أكتوبر؟

تاريخ فعاليات حفلة الهالوين

اشتملت عطلة Samhain الوثنية المبكرة على الكثير من الاحتفالات الشعائرية للتواصل مع الأرواح ، حيث كان السلتيون متعددي الآلهة. على الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل المعروفة حول هذه الاحتفالات ، يعتقد الكثيرون أن الكلت احتفلوا بالزي (تم منحهم ، كانوا على الأرجح بسيطون مثل جلود الحيوانات) كتمويه ضد الأشباح ، والتمتع بالأعياد الخاصة ، وصنع الفوانيس عن طريق تجويف القرع. (ومن ثم ، فإن تاريخ الفوانيس جاك). بمرور الوقت ، مع تولي المسيحية زمام الأمور وتقليل النغمات الوثنية للعطلة ، ظلت التقاليد الأساسية للعطلة جزءًا من الثقافة الشعبية كل عام ؛ هم ببساطة تطورت وحديثة.

تطورت الطقوس الصوفية في العصور السابقة إلى المزيد من المرح والألعاب. على سبيل المثال ، تم استبدال المفهوم الثقيل نوعًا ما المتمثل في الاتصال بالموتى بفكرة أكثر رقة تتمثل في إخبار المستقبل. التمايل على التفاح ، على سبيل المثال ، أصبح شائعًا كلعبة عرافة في All Hallows ‘Eve: سيتم اختيار التفاح لتمثيل جميع الخاطبين من النساء ، ومن المفترض أن يمثلها الرجل – أي التفاح – الذي انتهى به الأمر. زوج المستقبل. في الواقع ، كان عيد الهالوين يمثل في السابق فرصة كبيرة للتوفيق بين الشابات (وإن كانت خرافية إلى حد ما) للشابات في القرن التاسع عشر.

يقرأ  تعريف المنظمات الغير حكومية ” NGOs

أجمل شعر عن الحب | (شعر في الحب والعشق)

تاريخ فعاليات حفلة الهالوين

كانت طقوس عشية All Hallows الشهيرة الأخرى هي التحديق في المرآة، حيث كان الناس يأملون في الحصول على رؤية لمستقبلهم من خلال النظر في المرآة. هناك أيضًا تقارير عن خدمات تشبه كعكة الحظ تم تقديمها خلال أوقات سابقة. كتب الناس رسائل على قطع من الورق في الحليب ، ثم طُويت الملاحظات ووضعت في قشور الجوز. سيتم تسخين القذائف على النار ، مما يتسبب في تحول الحليب إلى اللون البني بدرجة كافية حتى تظهر الرسالة بشكل غامض على الورق للمتلقي.

تاريخ أزياء الهالوين وخدعة أم علاج

قيل أن الكثير من الناس يرتدون ملابس القديسين ويرددون الأغاني أو الآيات من الباب إلى الباب. كان الأطفال يذهبون من باب إلى باب ويسألون عن “كعكات الروح” ، وهي حلوى تشبه البسكويت. ملاحظة فنية: نشأت كعكات الروح كجزء من عطلة يوم جميع الأرواح في 2 نوفمبر (نعم ، عطلة ثالثة بعد عيد الهالوين وعيد جميع القديسين!) ولكنها أصبحت في النهاية جزءًا من ليلة الهالوين حيث تطور المفهوم إلى خدعة أو- علاج. أصبح مفهوم الاستيلاء على الحلوى سائدًا أيضًا في الولايات المتحدة من أوائل إلى منتصف القرن العشرين ، حيث كانت العائلات تقدم الطعام للأطفال على أمل أن يكونوا محصنين ضد أي مقالب عطلة.

أما الأزياء فقد تطورت أيضًا. بينما بدأوا كإشادة جادة للقديسين ، من المحتمل أن هذا التقليد لم يعد محبوبًا في مرحلة ما … حتى توصل المخادعون الاسكتلنديون والأيرلنديون إلى فكرة ارتداء الملابس المخيفة مرة أخرى كوسيلة لإخافة الجيران المطمئنين. ومثل ذلك ، بفضل هؤلاء المشاغبين المحليين ، أصبحت أزياء الهالوين مخيفة ومخيفة ومضحكة ومبدعة في نفس الوقت.

يقرأ  كيفية التوقف عن حب شخص

(تنبؤات نوستراداموس)

تاريخ أزياء الهالوين وخدعة أمعالج

كيف يتم الاحتفال بالهالوين اليوم

من الواضح أن الهالوين لا يزال عطلة شهيرة في أمريكا اليوم، لكنه في الواقع لم يصل عبر المحيط الأطلسي. كان المتشددون لا يوافقون على جذور العطلة الوثنية ، لذا لم يشاركوا فيها. تضمنت احتفالات الهالووين الاستعمارية الأمريكية التي جرت بالفعل حفلات عامة كبيرة للاحتفال بالحصاد القادم ، ورواية قصص الأشباح ، والغناء ، والرقص. ومع ذلك ، لم يتم عقد العطلة إلا كجزء من روح العصر الوطني في النصف الثاني من القرن التاسع عشر حيث بدأ المهاجرون الأيرلنديون والاسكتلنديون في الوصول إلى أمريكا بأعداد أكبر.

تشير التقديرات إلى أنه بحلول أوائل القرن العشرين، تم الاحتفال بعيد الهالوين في جميع أنحاء أمريكا الشمالية من قبل غالبية الناس (المحبين للحلوى ، الذين يرتدون الأزياء).

وفي الدول العربية وأبرزها دبي، يحتفل الكثير بمناسبة الهالوين كل عام، العيد الذي يَعُم طابع الخوف والرعب فيه أرجاء الإمارة، فهي احتفالات سنوية ممتعة تحبس الأنفاس، حيث يستمتع الجميع باحتفالات عيد الهالوين بالتوجه إلى المطاعم والأماكن الترفيهية العديدة التي تحتفل بالمناسبة ككل عام.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أطلعناكم من خلاله على تاريخ عيد الهالوين وأبرز الأنشطة والفعاليات التي تتم في هذا اليوم. هذا بالإضافة إلى عرض الاحتفالات والفعاليات الخاصة في الهالوين، آملين أن نكون قد وفرنا عليك عناء البحث عن كلٍ منها.

4/5 - (1 صوت واحد)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy