ذات صلة

جمع

من هي إميليا كلارك؟ و السيرة الذاتية

الرئيسيةبايوغرافيمن هي إميليا كلارك؟ و السيرة الذاتية

السيرة الذاتية للمثلة إميليا كلارك

ولدت النجمة إميليا كلارك في مدينة لندن في  إنجلترا عام 1986. وأبدت كلارك اهتمامًا كبيرًا للعمل وهي في سن مبكرة، وانضمت بعد تخرجها من المدرسة الثانوية إلى مركز الدراما الشهير في العاصمة البريطانية لندن واسمه “Drama Centre London”. وبعد أن أخذت إميليا كلارك عدة أدوار صغيرة مختلفة على شاشة التلفزيون، كانت خطوتها الكبيرة والمفاجئة عام 2011 عندما قامت بتأدية دور دنيريس تارجارين  في المسلسل الدرامي الناجح والضخم صراع العروش “Game of Thrones” الذي أنتجته قناة HBO. ومنذ ذلك الوقت قامت إميليا كلارك بالمشاركة في عدة أعمال فنية على مسرح برادوي، بالإضافة إلى تأدية أدوار بطولة في العديد من الأفلام السينمائية. وإليكم أبرز المعلومات والمحطات التي مرت بها الفنانة إميليا كلارك طوال مسيرتها الفنية.

🔗(السيرة الذاتية كاثرين لانغفورد | الحياة الشخصية)

1إميليا كلارك أم التنانين وأبرز المحطات في مسيرتها الفنية

بداية 

ولدت الممثلة إميليا كلارك في العاصمة البريطانية لندن عام 1986، وترعرعت في صغرها في ريف أوكسفوردشاير. وبدأ اهتمامها بالتمثيل وهي في سن مبكرة، وذلك عندما أخذتها والدتها إلى أحد مواقع الإنتاج التابعة للفرقة الموسيقية الكلاسيكية “شو بوت”  Show Boat، حيث كان يعمل هناك والدها مهندسًا للصوتيات. وأيضًا زاد من شغفها بالتمثيل مرافقتها لوالدها في رحلاته إلى المسرح.

لقد تلقت إميليا تعليمها في مدرسة راي سانت أنتوني، وتخرجت من مدرسة سانت إدواردز في أكسفورد. وأثناء تلك الفترة ظهرت كلارك في الإنتاج المسرحي لكل من West Side Story وTwelfth Night، وقالت أيضًا أنها تعلمت الغناء وعزف الغيتار لتزيد من فرصها في الدخول إلى عالم التمثيل. بعد أن تخرجت إميليا من المدرسة الثانوية، قُبِلَت سريعًا في مركز لندن لللدراما “Drama Centre London”، والذي درس وتخرج منه أيضًا ممثلون آخرون مشهورون مثل مايكل فاسبندر والفنان كولن فيرث، وتوم هاردي أيضًا. وخلال دراستها في المركز، ظهرت إميليا في العديد من الأعمال التي قام المركز بإنتاجها.

🔗(من هي لينا هيدي ؟ سيرة شخصية)

السيرة الذاتية للمثلة إميليا كلارك

حياتها الشخصية إميليا كلارك

كانت إميليا كلارك في عام 2012 على علاقة بالمنتج والممثل المشهور سيث ماكفارلين، ولكنهما انفصلا عن بعضهما بعد ستة أشهر فقط، ولا يزالان صديقان منذ ذلك الوقت. كما أقامت كلارك في هامبستيد في العاصمة لندن عام 2015، وقامن في العام التالي بشراء منزل جديد لها في منطقة فينيس بيتش في مدينة لوس أنجلوس الامريكية.

يقرأ  من هو مارك توين ؟| السيرة الذاتية للمؤلف الشهير

🔗(من هي صوفي تيرنر؟ و السيرة الذاتية)

السيرة الذاتية للمثلة إميليا كلارك

أهم الحقائق عن الممثلة إميليا كلارك

  • ظهرت إميليا كلارك لأول مرة على شاشة التلفزيون في مسلسل “Doctors”.
  • إن المسلسل التلفزيوني المفضل لدى إميليا هو مسلسل “Girls”.
  • عملت إميليا كلارك خلال مرحلة شبابها نادلة في أحد المطاعم.
  • تقتني إميليا كلارك كلبًا واسمه روكسي.
  • لو لم تحترف إميليا مهنة التمثيل لكانت الآن تعمل مهندسة معمارية أو مصممة جرافيك أو مغنية.
  • عملت إميليا كلارك في 5 وظائف مختلفة لتأمين مصاريفها عندما كانت طالبة.
  • تعرضت إميليا كلارك في حياتها للإصابة بسكتة دماغية كادت أن تودي بحياتها، ولكنها استطاعت تجاوزها، فقد أجري لها عمليتين جراحيتين في الدماغ.

أبرز الإنجازات التي حققتها 

بعد أن انتهت إميليا كلارك من الدراسة في مركز الدراما عام 2009، قررت البدء في مسيرتها المهنية، وأخذت كلارك أول دور تلفزيوني لها في المسلسل الدرامي “الأطباء” Doctors والذي أنتجته قناة “بي بي سي”، وظهرت أيضًا في العديد من الإعلانات التجارية. ولكن الدور الأكثر أهمية لها حين شاركت إميليا كلارك كان في العام التالي في فيلم الرعب والخيال العلمي Triassic Attack وكان ذلك عام 2010. ولكن على الرغم من مشاركتها  ودخولها مجال التمثيل، إلا أنها عملت في عدة أعمال ومجالات أخرى لتغطية نفقاتها الخاصة.

🔗(السيرة الذاتية آمبر هيرد)

حياتها الشخصية إميليا كلارك

وكانت النقطة المفصلية التي شكلت صدمة لإميليا كلارك، هي عندما تلقت مكالمة هاتفية من وكيل أعمالها وسألها إذا ما كانت تستطيع أن تؤدي تجارب أداء للمسلسل الملحمي الشهير صراع العروش “Game of Thrones” الذي أنتجته قناة HBO وتم إنتاج منه 8 أجزاء. وبعد هذه المكالمة اعتذرت كلارك على الفور من شركة المطاعم التي كان من المقرر أن تعمل لصالحها بحجة المرض. وبعد أن نجحت إميليا في تجارب الأداء، تم اختيارها لأداء شخصية دنيريس تارجارين والتي ستكون “أم التنانين”. والذي كان لصالح الممثلة الشابة “تامزين ميرشانت التي رحلت عن المسلسل بعد تصويرها الحلقة الأولى ولكن لم تبث على التلفاز، ولم يتم الإفصاح عن سبب رحيلها لاحقًا.

لقد كان مسلسل صراع العروش الشهير مقتبسًا من سلسلة روايات “أغنية من الجليد والنار” للمؤلف الشهير جورج.ر.ر.مارتن، وقد لاقى المسلسل صدى ونجاحًا كبيرين حول العالم، ووصل عدد مواسمه إلى 8 مواسم، وكسب المسلسل الكثير من الجوائز التي لا تعد ولا تحصى على مدار سنوات عرضه. وكان من نصيب إميليا أنها فازت عن دورها في المسلسل بعدة جوائز إيمي وعام 2011 فازت Entertainment Weekly’s EWwy Award وأيضًا تلقت عدة ترشيحات لجائزة Screen Actors Guild.

يقرأ  سيرة كريستيانو رونالدو(أفضل لاعب كرة قدم في العالم)

أنشطة أخرى لإميليا كلارك

قدمت إميليا كلارك تبرعات ضخمة لعدة جمعيات خيرية مختلفة.
التبرع بالمال لمرضى SMA ، ودعم الشباب لدخول مدارس الفنون ، وكونها سفيرة للكلية الملكية للتمريض والمشاركة في حركة Enough is Enough (Times UP) هي بعض أنشطتها التي جعلتها تحظى بشعبية بين الجمهور.

افتتحت إميليا جمعية خيرية باسم “سيم يو” في عام 2019 بسبب المرض الذي عانت منه في عامي 2011 و 2013. في هذه المؤسسة الخيرية ، تساعد إميليا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بعد إصابة الدماغ أو السكتة الدماغية.وقامت إميليا بالعديد من الإجراءات لمساعدة جمعيتها الخيرية ، من أهمها حركة العدالة لدينيريس ، بعد نهاية مسلسل العرش.

🔗(من هي آنيا تايلور؟ وأبرز أعمالها السينمائية والتلفزيونية)

أبرز أعمال الممثلة إميليا كلارك

الشهرة بعد الظهور في صراع العروش

كما أدت شهرة إميليا كلارك الجديدة إلى مشاركتها في أعمال فنية أخرى، بما في ذلك ظهورها في دور البطولة في الفيلم الدرامي الموسيقي Spike Island عام 2012. ولأول مرة عام 2013 ظهرت كلارك على مسرح برودواي، حين أدت دور هولي غوليتلي في العرض المسرحي والذي اسمه Breakfast at Tiffany’s.

كما تألقت إميليا كلارك أمام الممثل “جود لو” في الفيلم البريطاني الكوميدي Dom Hemingway. كما قامت كلارك بتأدية دور سارة كونور في فيلم Terminator Genisys إلى جانب الممثل الشهير “أرنولد شوارزنيجر”، إضافة إلى مشاركتها في فيلم Me Before You الذي صدر عام 2016.

تابعت إميليا مسيرتها الفنية من خلال ظهورها في العديد من الأعمال الفنية ومنها: مسلسل ظهورها في باقي أجزاء مسلسل صراع العروش Game of Thrones ، وفيلم “Voice from the Stone ” الذي صدر عام 2017، وفيلم “Solo: A Star Wars Story” في عام 2018، والفيلم الوثائقي  “Game of Thrones: The Last Watch ” في عام 2019، وأيضًا فيلم “Above Suspicion ” 2019، إضافة إلى فيلم ” Last Christmas” عام 2019، وفيلم “Murder Manual ” الذي أنتج عام 2020.

يقرأ  جينا كولمان

وفي هذا العام 2022 ظهرت في فيلم Rosaline  الكوميدي الذي عرض في الـ14 من أوكتوبر، مؤدية شخصية Rosaline، وتمثل في فيلم الإنمي The Amazing Maurice بدور ماليكيا، وحاليًا تعمل على تصوير مسلسل بطل خارق قصير MiniSeries لاستيوهات مارفل باسم Secret Invasion وتؤدي دور “أبيجيل براند” ومن المقرر عرضه العام القادم 2023.

أبرز أعمال الممثلة إميليا كلارك

أبرز أعمال الممثلة إميليا كلارك

شاركت النجمة إميليا كلارك خلال مسيرتها الفنية في العديد من الأعمال الناجحةومنها:

  • فيلم “Triassic attack ” عام 2010
  • مسلسل “Game of Thrones ” من عام 2011 – 2019 بـ 8 مواسم
  • فيلم “Spike Island ” عام 2012
  • فيلم ” Dom Hemingway” عام 2013
  • فيلم ” Terminator: Genisys” عام 2015
  • فيلم “Me Before You ” عام 2016
  • فيلم “Voice from the Stone ” عام 2017
  • فيلم “Solo: A Star Wars Story ” عام 2018
  • فيلم “Game of Thrones: The Last Watch ” عام 2019
  • فيلم “Above Suspicion ” عام 2019
  • فيلم ” Last Christmas” عام 2019
  • فيلم “Murder Manual ” عام 2020، وغيرها من الأعمال.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ال1ي استعرضنا لكم من خلاله السيرة الذاتية للمثلة إميليا كلارك أو كما هي معروفة بـ  “أم التنانين” أو دنيريس تارجارين، وأيضًا أطلعناكم على أهم مراحل مسيرتها الفنية وأبرز أعمالها السنمائية والتلفزيونية، ونتمنى بذلك أن يكون قد نال إعجابكم.

 

حالات الحياة الشخصية

  • فقدت إميليا والدها بسبب السرطان في عام 2016.
  • إنه مغرم جدًا بركوب الخيل والتنس والتزلج والتزحلق على الجليد وركوب القوارب والسباحة. يقول أيضًا إنه يحب كرة السلة.
  • البيانو والناي والغيتار هي بعض الآلات التي يمكن أن تعزفها إميليا كلارك.
  • تتمتع إميليا بصوت جيد إلى حد ما وغني في بعض الأحيان في مجموعات ودية.
  • صرحت إميليا في معظم مقابلاتها بأنها تحاول أن تكون لطيفًا وصادقًا.
  • بعد أن لعب دورًا في فيلم “Me Before You” بسبب التجربة الجيدة التي مر بها ، رسم صورة نحلة على إصبعه الأيسر الصغير.
  • إميليا كلارك لديها ثلاثة تنانين وشم على يدها بعد نهاية سلسلة العرش.
  • شاهدت إميليا فيلم Terminator للمرة الأولى بعد أن أجبرها شقيقها بينيت وأصبحت من أشد المعجبين به. يقول إنه لم يعتقد أبدًا أنه يمكنه التمثيل في هذا الفيلم.
  • إميليا كلارك من دعاة المساواة بين الجنسين. في عام 2017 ، تم نشر مقال بقلم إميليا حول النسوية الحديثة في هافينغتون بوست.
    لا تتبع إميليا كلارك أي دين معين ، لكنها تؤمن بالله.
5/5 - (1 صوت واحد)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

1 تعليق

  1. إميليا كلارك ممثل محترف للغاية ووجه جميل للغاية ونازي. أنا معجب به.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول