ذات صلة

جمع

معلومات عن رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي

الرئيسيةبايوغرافيمعلومات عن رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي

رياض محرز نجم الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي والمنتخب الجزائري، هو من أشهر لاعبي كرة القدم والأكثر جدلاً في الوقت الراهن، وبدأ محرز مسيرته الكروية منذ الصغر، سنقدم لكم في مقالنا من موعود معلومات عن رياض محرز، حياته الشخصية، وما هي أبرز إنجازاته الكروية؟

من هو رياض محرز؟

اسمه الكامل رياض كريم محرز، لاعب كرة قدم جزائري، هو قائد المنتخب الجزائري، ومحترف يلعب في صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. ولد محرز في الـ 21 من فبراير عام 1991 في مدينة سارسيل الفرنسية، ولكنه اختار تمثيل منتخب الجزائر على الصعيد الدولي. حقق رياض محرز الكثير من الإنجازات مع كل من ليستر سيتي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، إضافةً إلى لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده الجزائر.

من هو رياض محرز؟

بدأ محرز مشواره الكروي وكان صاحب موهبة كبيرة، وبفضل مهارته الكبيرة التي تمتع بها، وعلى الرغم من ضعف بنيته الجسدية والظروف القاسية التي مر بها، إلا أنه استطاع أن يكمل مسيرته ليصبح من أفضل لاعبي كرة القدم في إفريقيا وفي العالم أيضًا. إليك أبرز معلومات عن رياض محرز بطل المنتخب الجزائري.

رياض محرز وظهوره الأول

كان الظهور الأول لرياض محرز مع منتخب الجزائر في عام 2014. حيث مثّل منتخب بلاده في كأس العالم عام 2014 وكأس الأمم الأفريقية أيضًا في نسخ 2015، 2017 ونسخة 2019. وحصل محرز على لقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي عام 2016.

من هو رياض محرز؟

السيرة الذاتية لرياض محرز

من أبرز الـ معلومات عن رياض محرز أنه ولد في فرنسا لأب جزائري، وأم ذات أصول جزائرية ومغربية. لعب رياض محرز في بداياته لنادي  AAS Sarcelles الفرنسي. ثم بعد ذلك في عام 2009 أصبح لاعباً محترفاً مع نادي  Quimperولعب معهم موسم واحد قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي Le Havre الذي أمضى معه حوالي ثلاث سنوات وكانت انطلاقته معهم في الفريق الاحتياطي، ومن ثم أصبح لاعبًا التشكيلة الأساسية للفريق الأول.

يقرأ  من هي شيلاء سبت؟

السيرة الذاتية لرياض محرز

وقع النجم رياض محرز مع نادي ليستر سيتي، وقام بمساعدة النادي الإنجليزي على الفوز بالبطولة والتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم. وفي موسم 2015، حقق مع الفريق الإنجاز الأكبر للفريق الإنجليزي وهو الفوز بالدوري الإنجليزي. ثم وقع عقدًا مع نادي مانشستر سيتي في 2018، وفاز معهم بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي أيضًا، كل ذلك في موسمه الأول.

معلومات عن رياض محرز-الحياة المهنية لرياض محرز

تلقى رياض محرز تجاهل كبير من أندية عديدة بسبب ضعف بنيته الجسدية، ولكن على الرغم من ذلك، طور مهاراته في كرة القدم. وهو الأمر الذي ساعده عام 2004، حيث لفت انتباه ملاك ناديSt mirren  الاسكتلندي ولعب في صفوفه مدة شهرين، ولكنه غادر النادي بسبب صعوبة الطقس البارد. وفي عام 2009 انضم رياض إلى فريق  AAS Sarcellesالفرنسي ولعب معهم حوالي 22 مباراة وسجل هدفين في أول موسم له مع النادي.

في عام 2010 انضم محرز إلى نادي لو هافر في الدوري الفرنسي رافضًا قبله التوقيع لصالح كل من باريس سان جيرمان ومرسيليا. بدايته مع لو هافر كانت مع الفريق الثاني، ثم صعد إلى الفريق الأول وسجل معه 6 أهداف في الدوري الفرنسي الثاني عام 2011.

الإنتقال إلى نادي ليستر سيتي  وتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي

معلومات عن رياض محرز وانتقاله إلى ليستر سيتي.. عندما كان رياض محرز يلعب مع نادي لوهافر الفرنسي، أعجب المدرب ستيف وولش بمحرز وقرر أن يضمه إلى نادي ليستر سيتي. وفي 11 يناير عام 2014، وقع رياض محرز مع ليستر سيتي عقدًا لمدة ثلاث سنوات ونصف مقابل 450 ألف جنيه إسترليني. وكان أصدقاء وعائلة محرز في البداية قلقين حيال انتقاله للعب في الدوري الإنجليزي، معتقدين أن أسلوبه يتناسب أكثر مع الكرة الإسبانية.

يقرأ  من هو أماديوس موزارت؟ | الملحن فولفغانغ ساحر عقول

السيرة الذاتية لرياض محرز

أول ظهور كان لمحرز مع نادي ليستر سيتي كان في 25 يناير 2014 أمام فريق ميدلسبره بديلاً عن زميله لويد داير في الدقيقة 79، وفاز فريقه وقتها بنتيجة 2-0. وبعد خوض أربع مباريات بديلة مع ليستر سيتي، وتسجيل هدفه الأول للنادي، قرر المدير نايجل بيرسون حينها أن رياض محرز أصبح مستعدًا ليكون لاعب أساسي في الفريق. وأنهى ليستر سيتي الموسم وقتها بفوزه بالبطولة، وعاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

رياض محرز وموسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز

كان أول ظهور لرياض محرز في الدوري الإنجليزي الممتاز في 16 أغسطس 2014. حيث سجل محرز أول هدف له على فريق بيرنلي في أكتوبر 2014 وانتهت المباراة بتعادل الفريقين 2-2. وفاز ليستر سيتي بسبع مباريات من آخر تسع مباريات له في ذلك الموسم. وقام محرز بتسجيل هدفين ليحسم المباراة لفريقه ضد فريق ساوثهامبتون لتنتهي المبارة بنتيجة 2-0، وذلك في الـ من 9 مايو. وأنهى رياض محرز الموسم بثلاثة تمريرات حاسمة، وأربع أهداف حاسمة في 30 مباراة.

رياض محرز وموسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز

معلومات عن رياض محرز- موسم 2015

مدّد رياض محرز عقده مع ليستر سيتي في 2015 ووقع على عقد لمدة 4 سنوات. وفي الثامن من شهر أغسطس سجل رياض هدفين في المباراة الافتتاحية ضد فريق سندرلاند، وبعد ذلك تم ترشيح رياض محرز للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد تسجيله أربعة أهداف في المباريات الافتتاحية لموسم 2015 في الدوري الإنجليزي الممتاز. وسجل رياض أيضاً سبعة أهداف في مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز. وفي الـ 5 من ديسمبر، سجل محرز  ثلاث أهداف أخرى على فريق سوانزي سيتي لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0 لصالح ليستر سيتي ويتصدر على إثرها الفريق الدوري الإنجليزي.

رياض محرز وموسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي عام 2016، ارتفعت قيمة رياض محرز السوقية من 4.5 مليون إلى 30 مليون جنيه إسترليني، مما جعله واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في القارة العجوز. وأدت شعبية رياض محرز في الجزائر إلى زيادة عدد معجبيه بفريق ليستر سيتي على منصة الفيسبوك مقارنة بالمملكة المتحدة.

يقرأ  فاطمة الطباخ وزوجها

كان رياض محرز واحد من أربعة لاعبي ليستر سيتي الذين تم اختيارهم في فريق PFA (فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين) في 2016، وفي وقت لاحق، فاز محرز بجائزة أفضل لاعب من (PFA). إضافة إلى أنه كان أول إفريقي يحصل على هذه الجائزة، وعندما أنهى فريق ليستر سيتي الموسم، أصبح رياض محرز أول جزائري يحقق ميدالية الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتقاله إلى مانشستر سيتي

معلومات عن رياض محرز مع نادي مانشستر سيتي.. في عام 2018 وبالتحديد في 10 يوليو، وقع مانشستر سيتي عقد مع رياض مدته 5 سنوات. كانت رسوم انتقاله لمانشستر 60 مليون جنيه إسترليني، الأمر الذي جعل من محرز أغلى لاعب كرة قدم أفريقي.

رياض محرز وظهوره الأول

في عام 2019، غاب محرز عن درع الاتحاد الإنجليزي بسبب مخاوف حول الأدوية التي قدمها له المنتخب الوطني الجزائري. لاحقاً، حقق محرز فوزاً على وستهام سيتي بنتيجة 5-0 في اليوم الافتتاحي، حيث قدم تمريرتين، وحصل على ركلة جزاء لصالح سيرجيو أجويرو.

موسم2020

في نوفمبر 2020، سجل محرز أول ثلاث أهداف له في مانشستر سيتي على بيرنلي في الدوري، وفاز مانشستر بنتيجة 5-0. في مايو 2021، سجل محرز هدفين ليفوز على باريس سان جيرمان وبنتيجة 2-0 في دوري أبطال أوروبا. الأمر الذي قاد مانشستر سيتي إلى أول نهائي لكأس أوروبا في تاريخ النادي.

موسم 2022

في يوليو 2022، قام مانشستر سيتي بالتصريح عن توقيع محرز عقدًا يمتد لمدة عامين والذي سيعلن بقاءه مع النادي حتى عام 2025.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول