ذات صلة

جمع

من هو محمد صلاح وما سبب شهرته؟

الرئيسيةبايوغرافيمن هو محمد صلاح وما سبب شهرته؟

قضى النجم المصري 10 سنوات من حياته حتى اليوم في رحلته الاحترافية في أوروبا، والتي بدأها نادي بازل السويسري، وكانت في الـ 15 يونيو في نفس يوم كيلاده، وهو أصبح يوماً خاصاً في حياة الفرعون المصري محمد صلاح.

لقد تعاقد نادي بازل مع محمد صلاح في إبريل عام 2012، حيث كانت انطلاقته لكن سريان العقد بدأ في 15 يونيو، ثم استمرت رحلته إلى تشيلسي الإنجليزي ومنه انتقل إلى كل من فيورنتينا وروما الإيطاليين، واخيراً ليفربول ناديه الحالي الذي يلعب في صفوفه منذ 2017. واليوم سنطلعكم على مسيرة اللاعب المصري محمد صلاح.

نشأة الفرعون المصري محمد صلاح

ولد محمد صلاح في الـ 15 من يونيو عام 1992 في قرية نجريج، مركز بسيون التابع لمحافظة الغربية في مصر.

ومسيرة الفرعون المصري محمد صلاح الكروية تشبه قصص العديد من نجوم كرة القدم،حيث انطلق محمد صلاح مسيرته من الأحياء الشعبية الفقيرة، حتى وصل إلى المجد، وكان قد لعب في البداية في شوارع قريته، ثم لعب في دوري المدارس، وعندها اكتشفه رضا الملاح وقام بضمه إلى نادي المقاولون طنطا ومن ثم إلى فريق المقاولون العرب في القاهرة.

من هو محمد صلاح وما سبب شهرته؟

لم يكن ما فعله عادياً، فمنذ أن بدأ مشواره مع فريق اتحاد بسيون وهو في سن الثانية عشرة من عمره، أيقن كل من قام بتدريبه أن طريق النجومية ينتظره، ثم بعد مشوار قصير مع نادي اتحاد بسيون والمقاولون طنطا، كانت بدايته الحقيقية في الفئات العمرية مع نادي المقاولون العرب في عام 2006، وتنقل بعدها بين فرقه حتى وصل إلى الفريق الأول وهو بسن الـ 18 عاماً، حيث لعب محمد صلاح معه موسمين، وذلك قبل أن تأتيه الفرصة التاريخية في سن الـ 20 بالانتقال للاحتراف الخارجي في نادي بازل السويسري.

يقرأ  السيرة الذاتية ويليام شكسبير

الفرعون المصري محمد صلاح وبداية النجومية

رأى كشافة نادي بازل السويسري في صلاح نجم المستقبل، فلم يتوان النادي السويسري في دفع نحو 2.5 مليون يورو في محمد صلاح اللاعب غير المعروف على الساحة الدولية، وأراد التعاقد معه مهما كان الثمن.

كواليس الصفقة ويوم خاص لصلاح

من كواليس صفقة انتقال صلاح للنادي السويسري، أن نادي بازل قام بتنظيم مبارة ودية من أجل رؤية صلاح مع منتخب مصر تحت 23 سنة، وذلك يوم 16 مارس 2012 في بازل، وسجل صلاح هدفين على الرغم من مشاركته في الشوط الثاني، ليقود الفراعنة للفوز 4-3، وفي الـ 10 من إبريل أعلن النادي السويسري التعاقد مع الفرعون المصري محمد صلاح لمدة أربع سنوات.

من هو محمد صلاح وما سبب شهرته؟

بدأ محمد صلاح باللعب مع نادي بازل كبديل للنجم السويسري شاكيري، والذي أصبح بديلاً لصلاح في نادي ليفربول عند تزاملهما لاحقاً.

وفي مقابلة قديمة لصلاح عن تجربته مع نادي بازل قال: “لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لي، ولم أكن على دراية كيف ستكون الأمور في أوروبا وما إذا كنت سأتأقلم مع الأجواء هناك، لكن العام الأول مر بشكل جيد، ولم أعان من حنين العودة، الأولوية بالنسية لي كانت تحقيق هدفي الأول وهو النجاح هناك طالما أنا ألعب بطريقة جيدة وأحقق أهدافي، فلا أكترث لما يحصل خارج الملعب من أحداث، وكنت آمل دائماً أن ألعب دوراً في تغيير وجهة نظر بعض الأشخاص في ما يتعلق باللاعبين المصريين في الخارج”.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال روبن ويليامز | السيرة الذاتية

نجح محمد صلاح في إيصال رسالته التي أرادها وأصبح بعد مدة نجم فريق بازل الأول ونال جائزة أفضل لاعب في سويسرا بعدقيادة فريقه إلى التتويج في بطولتي الدوري والكأس.

يقرأ  المرتضى إعمراشا

ومن أبرز ما فعله صلاح وهو في صفوف نادي بازل هو التسبب بخسارة نادي تشيلسي الإنجليزي مرتين عندما كان يقوده السبيشال ون جوزيه مورينيو المدرب السابق للنادي اللندني، مما ساهم في جعل مورينيو يطلب ضمه لنادي تشيلسي عام 2014 مقابل 19 مليون يورو، ليصبح بذلك الوقت ثاني أغلى لاعب عربي في التاريخ بعد مهدي بنعطية المدافع المغربي الذي كان يلعب في صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني.

الفرعون المصري محمد صلاح قاهر تشيلسي

بعد تسجيل محمد صلاح ثلاثة أهداف في شباك نادي تشيلسي الإنجليزي، أطلق عليه اسم “قاهر تشيلسي”، ومازال الجميع يتذكر تسجيله هدفًا على طريقة مارادونا، حين مر من المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش وانطلق بسرعة لمسافة 40 متراً ثم أسكن الكرة في شباك العملاق بيتر تشيك معلناً هدف الفوز على البلوز ووصف صلاح هذا الهدف بأنه أغلى هدف في حياته.

الفرعون المصري محمد صلاح قاهر تشيلسي

محمد صلاح وتجربته في الملاعب الإيطالية

لم يحقق نجاحًا كبيرًا في تشيلسي، فقد قام بإعارته عام 2015 إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، وبدأ معه رحلة جديدة وتميز مع النادي الإيطالي، ما جعل نادي روما يضمه إلى صفوفه عام 2016 بعد مفاوضات شرسة مع نادي فيورنتينا.

وسرعان ما أثبت محمد صلاح أنه صفقة رابحة لنادي العاصمة الإيطالي، وكان يشيد به دائمًا المدرب الفرنسي رودي غارسيا آنذاك بموهبته وقدراته.

وعندما لعب مع نادي فيورنتينا بنظام الإعارة قادماً من نادي تشيلسي، أصبح في فترة قصيرة أحد أبرز هدافي النادي البنفسجي بعدما قام بتسجيل تسعة أهداف رغم انتقاله منذ فترة قصيرة في يناير/كانون الثاني، لذلك رغب فيورنتينا الشهير في الإبقاء على صلاح في صفوفه لكنه لم يوفق بسبب عرض روما الذي لم يكن باستطاعة أحد مقاومته.

محمد صلاح وتجربته في الملاعب الإيطالية

ولم ينتظر صلاح كثيراً ليفتتح أهدافه مع نادي روما بعدما قام بزيارة شباك نادي ساسولو، مع زميله نجم الكرة الإيطالية وأسطورة روما فرانشيسكو توتي الذي سجل في تلك المباراة هدفه رقم 300 مع نادي العاصمة.

يقرأ  براين كرانستون وما لا تعرفه عن الممثل والمخرج الأمريكي

الفرعون المصري محمد صلاح والانتقال إلى ليفربول

في 2017، عرف الألماني كلوب مدرب ليفربول قيمة صلاح فضمه إلى صفوفه مقابل 50 مليون يورو بين راتب وبدل انتقال لناديه روما وحوافز، ليصبح وقتها أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول  والأول عربياً وإفريقياً، وهي مفارقات وضعت “ميسي مصر” كما لقب في بداياته الاحترافية في الواجهة الإعلامية التي أثبت ابن محافظة الغربية أنه ينجح في اختبارها دائماً.

من هو محمد صلاح وما سبب شهرته؟

ولم تتوقف أرقام صفقة لفيربول في 23 يونيو 2017 عند هذا الحد، حيث أصبح محمد صلاح أغلى لاعب باعه نادي روما في تاريخه بتفوقه على الصفقة القياسية حين باع الجناح الأرجنتيني إيريك لاميلا إلى توتنهام هوتسبيرز في 2013 مقابل 35 مليون يورو.

ولكن مسيرة محمد صلاح الاحترافية التي بدأت في بازل واستكملت في سويسرا وإيطاليا وبعض الوقت في إنجلترا عندما لعب لتشيلسي في 19 مباراة فقط في كافة المسابقات، ستكون في كفة، وتجربته مع ليفربول في كفة أخرى، وما فوزه بلقب الهداف الأول لـ البريميرليج في ثلاث سنوات، وحصوله على لقب أفضل لاعب في إنجلترا، وقيادة  ليفربول إلى لقب الدوري الممتاز بعد غياب طويل ثم ألقاب أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية سوى دليل على ذلك.

الفرعون المصري محمد صلاح صفقة مميزة

ويفسر كلوب مدرب ليفربول لماذا اختار محمد صلاح لفريقه عام 2017، ويقول عن ذلك: “محمد صلاح مزيج رائع من الخبرة والإمكانات الكبيرة والرائعة، إنها صفقة مميزة حقاً بالنسبة لنا، هو يعرف الدوري الإنجليزي جيداً، ولديه خبرة اللعب في دوري أبطال أوروبا، كما أنه واحد من أكثر اللاعبين أهمية لمنتخب بلاده، أرقامه الرائعة تتحدث عنه، يمتلك الصفات التي من شأنها تعزيز فريقنا، لقد تابعته منذ ظهوره في بازل، وقد نضج كثيراً، فسرعته رائعة ولا تصدق حقاً، أثق في أنه سيعطينا المزيد من المرونة في المنطقة الأمامية، وسيجعلنا أكثر خطورة”.

الفرعون المصري محمد صلاح صفقة مميزة

ولقد كان كلوب محقاً في كل كلمة قالها، وأثبت صلاح ذلك في الملعب، وبكونه حطم أرقام العديد من أساطير ليفربول في فترة وجيزة.

Rate this post

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول