الرئيسية سیاحة الاماكن السياحية في البوسنة

الاماكن السياحية في البوسنة

0
1984
السفر إلى البوسنة

السفر إلى البوسنة

بقي السفر إلى البوسنة والهرسك ضعيفاً بالمقارنة مع الدول المجاورة في البلقان على الرغم من امتلاكها لكل مقومات السياحة. لدى البوسنة الكثير لتقدمه للزائرين وقد يكون أكثر من كرواتيا والجبل الأسود الذين لهما الشعبية الأكبر بين السياح. أغلب الزائرين الذين قاموا بالسفر إلى البوسنة ذهبوا إلى سراييفو وموستار فقط. لكن يوجد العديد من المدن الأخرى المثيرة للاهتمام والتي تستحق الزيارة وسوف نتعرف عليها في هذا المقال من موعود.

السفر إلى البوسنة

حديقة أونا الوطنية Nacionalni Park Una

تعتبر حديقة أونا الوطنية هي المكان المناسب لبدء السياحة في البوسنة. حيث تقع قرب الحدود الكرواتية على بعد أقل من 90 دقيقة من متنزه بليتفايس ليكس الوطني الشهير. تم إنشاء الحديقة في عام 2008 كوسيلة لحماية أنهار كركا وأوناك والنباتات والحيوانات والشلالات والمواقع الأثرية. وهي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا بيولوجيًا في البلقان والتي يجب زيارتها بكل تأكيد عند السفر إلى البوسنة.

إن أهم ما يميز متنزه أونا الوطني هو بلا شك شلال سترباكي المذهل. حيث يبلغ ارتفاعه 25 مترًا تتدفق المياه النقية منه إلى أحواض السباحة في الأسفل. هناك الكثير من المواقع الأخرى التي يمكن استكشافها في الحديقة، بما في ذلك شلال ميلانكيف. وشبكة من مسارات المشي التي تربط جزر جابود الخلابة. علاوة على مسجد السلطان أحمد الأول في مدينة كولن التاريخية كذلك دير رمانج الأرثوذكسي الذي كان مخصصاً للقديس نقولا.

السفر إلى البوسنة

بانيا لوكا Banja Luka 

عند الدخول إلى وسط بلدة بانيا لوكا الساحرة، يمكنك القول أنك ستشعر وكأنك دخلت إلى الجنة. يتم تعليق المظلات الملونة بألوان قوس قزح فوق شارع التسوق الرئيسي. ويسير نهر جميل متعرج بجوار هذا الشارع ومن المؤكد أن واجهة كاتدرائية المسيح المخلص ستثير إعجابك.

بانيا لوكا هي ثاني أكبر مدينة في البوسنة بعد سراييفو. وهي المكان المثالي للاستقرار عدة ليالٍ كنقطة إنطلاق للرحلات اليومية إلى جميع أنحاء البوسنة. تشتهر بانيا لوكا بكثرة المقاهي والمطاعم حبث تحوي أكثر من 1000 مقهى و 200 مطعم. يمكن أيضاً استكشاف قلعة كاستل التي تعود للقرون الوسطى والتي تقع على ضفة النهر. كما يمكن إلى داخل الكاتدرائية الأرثوذكسية للإستمتاع بنظامها العمراني الرائع. كما يمكن زيارة مسجد الفرديجة الذي يعتبر من إبداعات العمارة العثمانية.

يقرأ  افضل اماكن سياحية في سريلانكا

السفر إلى البوسنة

جاجس Jajce

تستمر متعة السفر إلى البوسنة في مدينة جاجس المدينة الخلابة المسورة. هي المكان الذي يتواجد فيه شلال بليفا الشهير والموجود بشكل ساحر في وسط المدينة. يبلغ ارتفاعه 17 مترًا وتتدفق المياه الناتجة عن التقاء نهرين بقوة إلى بركة فيروزية اللون يمكن أن تنافس شلالات نياجرا بجمالها. يمكن مشاهدة هذا الشلال من خلال الوقوف على منصة المشاهدة المخصصة بالقرب من الجزء السفلي للشلال. لكن يجب الحذر وتغطية الكاميرات باهظة الثمن لأن رذاذ الماء سوف يملأ المكان.

تقع هذه المدينة في الجبال ويوجد بالقرب منها ريف جميل، وعدة أنهار مثل فرباس و بليفا. وتحوي أيضاً على عدة بحيرات مثل بحيرة بليفا التي تعتبر وجهة رئيسية للزوار المحليين والسياح الخارجيين. ليس بعيدًا عن جاجس توجد جبال يزيد ارتفاعها عن 2000 متر، مثل جبل فلازيتش بالقرب من بلدة ترافنيك. قد يكون السفر عبر الطرق الجبلية متعباً للسائحين ولكن المنظر خلاب جداً.

اماكن سياحية في البوسنة

سراييفو Sarajevo

وهي من محطات السفر إلى البوسنة الرئيسية وتعتبر مكانًا رائعًا لهواة التاريخ الذي مزقته الحرب. بعد أكثر من عقدين على الحصار الوحشي الذي أدى إلى تقسيم يوغوسلافيا السابقة، لا تزال هناك آثار للمعارك. مثل ثقوب الرصاص في المباني ومساحات من الصلبان البيضاء التي تشير إلى مقابر.

يمكن إلقاء نظرة عما كانت عليه الحياة خلال تلك الأيام المظلمة عن طريق زيارة متحف الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية. يمكن أيضاً زيارة نفق حرب سراييفو الذي يبلغ طوله 800 متر. حيث تم تهريب الإمدادات مثل الطعام والأدوية إلى المدنيين اليائسين بينما كانت المدينة تحت السيطرة.

على الرغم من تاريخها الكئيب، إلا أن سراييفو تعافت منذ ذلك الوقت. وأصبح لديها العديد من المناطق المدهشة التي تستحق الاستكشاف. يمكن التوجه إلى شارع فرهاديجا العالمي للتسوق الرائع، كما يمكن التجول في المدينة القديمة. وستجد هنا المساجد الشاهقة والأسواق المليئة بالحرف اليدوية التقليدية مثل الأطباق النحاسية وأطقم الشاي المطلية بالذهب. علاوة على الكثير من المقاهي المقامة على الأرصفة والمخصصة لاحتساء القهوة البوسنية المعروفة.

يقرأ  السياحة في هونغ كونغ وكل شيء عن السفر

اماكن سياحية في البوسنة

موستار Mostar

إذا كان هناك مكان واحد لا ينبغي تفويته في خط رحلتك إلى البوسنة فهو موستار بالتأكيد. حيث تعتبر من أجمل المدن البوسنية المحبوبة بسبب جسرها المقوس الخلاب ستاري موست. والذي يمر عبر نهر نيريتفا في وسط المدينة القديمة. تم بناؤه لأول مرة في القرن السادس عشر لكنه دُمر في الحرب لكن أعيد بناؤه وعاد لمجده السابق. وأصبح الآن أحد المعالم الأثرية الأكثر شهرة في البلاد ومن أبرز معالم السفر إلى البوسنة. منظر الجسر مثير للإعجاب بشكل خاص خلال ساعات الغروب، عندما تتوهج أشعة الشمس على واجهات المقاهي والمطاعم الملونة. والتي تتخللها مئذنة مسجد محمد باشا.

يقضي معظم الزوار وقتهم في موستار لاستكشاف المدينة القديمة، التي تضم مواقع مثل الحمام التقليدي ومتحف الحرب والمساجد والأسواق. يتم عرض اللوحات الفنية، والمجوهرات المزخرفة والأواني اليدوية المستمدة من التأثيرات التركية والعثمانية. وهذا ما يجعلها المكان المثالي لشراء بعض الهدايا التذكارية الجميلة. ويمكن تناول العشاء في أحد المطاعم المطلة على الواجهة البحرية حيث يتم تقديم اللحوم بالبصل مع خبز البيتا.

اماكن سياحية في البوسنة

بلاكاج Blagaj 

على بعد 15 دقيقة فقط على الطريق من موستار تقع قرية بلاكاج الصغيرة. والتي تعد موطنًا لأحد أكثر المواقع التي تم تصويرها في البلاد: منزل فيلاجيتش المبني على جانب منحدر جذاب. يعود تاريخ بنائه إلى ما يقرب ستة قرون. وقد تم بناؤه مباشرة على ضفاف نهر بونا مما يجعله ذو منظر مذهل مع جدران المبنى المطلية باللون الأبيض. ويمكن حجز رحلات القوارب في النهر التي تمر في مغارة بالقرب من الموقع. كما يمكن التوجه إلى قلعة بلاكاج التي تعود للقرون الوسطى والتي تقع على تلة مرتفعة.

السياحة فى البوسنة

مديوغوريه Međugorje

اذا كنت تؤمن بالمعجزات سوف تستمتع بزيارة مدينة مديوغوريه التي يزورها آلاف الحجاج الكاثوليك كل عام. في الثمانينيات، عاد ستة أطفال يلعبون في التلال المجاورة إلى منازلهم ليبلغوا أنهم رأوا مريم العذراء وتحدثت معهم. قوبل هذا الإدعاء بالكثير من الشك في البداية، لكن تابع أناس آخرون في تقديم قصص عن ظهوراتهم الخاصة. حتى الآن، قام أكثر من 15 مليون شخص بالحج إلى تلة الظهور في ميديوغوريه على أمل رؤية مريم العذراء. مما يجعل هذه البقعة المتواضعة واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في البوسنة.

يقرأ  السفر إلى إندونيسيا

🔗(مشاهد من القارة الأفريقية، الطبيعة والحياة البرية والتاريخ)

السياحة فى البوسنة

شلالات كرافيكا Kravica

اذا لم تكتفي من رؤية الشلالات في جاجس فتأكد من زيارتك لمدينة كرافيكا. حيث ستجد شلالات أخرى عظيمة تعتبر واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها في البوسنة.

يمكن قضاء يوم كامل مليء بالشمس في هذه البقعة المذهلة على طول نهر تريبيات. مشهد الماء المتساقط من ارتفاع يتجاوز 20 متراً إلى البرك الزمردية مذهل تمامًا. حيث تتواجد بقعة كثيفة من الطحالب والتين والحور. المشهد الذي يمكن رؤيته بشكل أفضل من أحد مسارات المشي الخاصة المحيطة، أو من خلال ركوب القارب أو حتى السباحة مباشرة. ويوجد العديد من المطاعم والمرافق العامة في الموقع.

🔗(أفضل الأكلات الصحية لرحلاتك في السيارة)

اماكن سياحية في البوسنة

بوسيتيلج Pocitelj

المحطة الأخيرة في مقالتنا عن السفر إلى البوسنة هي قرية بوسيتيلج الصغيرة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى على الأقل. وهي قيد الدراسة ليتم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تم بناء المدينة على سفح التل المطل على نهر نيريتفا الهادئ، وهي محصنة بجدران صخرية سميكة. ويوجد أكشاك خشبية صغيرة تبيع منتجات الحرف اليدوية التقليدية وترتبط مع بعضها بسلالم حجرية متعرجة.

إن مدينة بوسيتيلج التاريخية محبوبة بسبب هندستها المعمارية الرائعة المتأثرة بالعمارة التركية. والتي تشمل المآذن التي تنبثق من المسجد في الأسفل. علاوة على قلعة رائعة وساعة برجية، مما يجعلك تشعر وكأنك في مكان ينتمي إلى تلك الحقبة.

5/5 - (3 أصوات)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy