ذات صلة

جمع

السياحة في هونغ كونغ وكل شيء عن السفر

الرئيسيةسیاحةالسياحة في هونغ كونغ وكل شيء عن السفر

السياحة في هونغ كونغ بماذا تشتهر

تعتبر هونغ كونغ الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم، وأفضل وجهة للتسوق في آسيا. كذلك هي أغلى مدينة في الصين وفقًا للاستطلاعات المهنية ووكالات الأنباء المختلفة. علاوة على ذلك تتمتع بأفضل نظام مترو في العالم وكذلك العديد من الميزات البارزة الأخرى. وسنتعرف فيما يلي على عشر حقائق مهمة مفيدة للسياح والزوار.

1. هونغ كونغ المدينة الأكثر شعبية للسياحة في العالم

تجذب  هذه المدينة الصغيرة المذهلة الملايين من السياح سنوياً. حتى أنها تتفوق على لندن العاصمة الكبيرة وغيرها من المدن السياحية بهامش كبير. في حين أن عدد السياح السنويين الذين يزورون هونغ كونغ بحوالي 26 مليوناً في العام. وهو ما يقرب من نصف عدد السياح الذين يأتون إلى الصين كلها والبالغ عددهم حوالي 56 مليون سنوياً. تأتي الغالبية العظمى من السائحين من بقية المناطق الصينية. لكن المدينة تستقبل أيضًا ملايين الأشخاص القادمين من بلدان أخرى.

السياحة في هونغ كونغ

واحدة من أكثر الأماكن السياحية الموصى بها في العالم: تحتل هذه المدينة المرتبة الأولى من بين مئات الأماكن السياحية الموصى بها في الصين وفقاً لموقع السياحة العالمي TripAdvisor. كما أنه يصنفها من بين أفضل 20 وجهة سياحة عالمية. حيث تعتبر واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في العالم.

ما الذي يجعل هونغ كونغ تحظى بشعبية كبيرة؟

  1. التسوق ذو المستوى الفاخر: تحوي المدينة الكثير من الأسواق والمراكز التجارية التي تجذب الزائرين
  2. الأمان والراحة: يمكن للناس الاسترخاء والاستمتاع بطريقة لا تستطيع المدن الأخرى استيعابها. الزيارة الخالية من التوتر، والخدمات التي تعمل بشكل جيد، والبيئة النظيفة تجعل الزيارة ممتعة.
  3. البيئة الجيدة: يجتمع كل من الطقس المعتدل نسبيًا، والتلوث القليل، والنظافة. علاوة على ذلك المساحات الطبيعية الخضراء، والشواطئ الساحرة لجعل هذه المدينة جذابة.
  4. شعب ودود مع السياح: المدينة مصممة للسياحة والناس يتعاملون بود مع السياح ويتحدث الكثيرون الإنجليزية.
يقرأ  المناطق السياحية في البرتغال 2023

2. تحوي هونغ كونغ على ثلاثة من أكثر المناطق السياحية جاذبية في العالم

يُعرف ميناء فيكتوريا والمناطق المحيطة به بأنه واحد من أجمل الأماكن الحضرية في العالم. بالنسبة للسائحين القادمين لأول مرة أو للقادمين في زيارة قصيرة، فإن أفضل الأماكن للذهاب إليها هي كالتالي:

هونغ كونغ  المدينة الأفضل للتسوق في آسيا

قمة فكتوريا: وتجذب 7 ملايين شخص سنويًا. بينما تعتبر الموقع رقم 1 الأكثر شعبية للزوار. وبالمثل فإن هذه القمة هي الوجهة المحلية الأولى التي ينصح بزيارتها. أفضل وقت للذهاب هو مشاهدة غروب الشمس المذهل في البحر، ثم تبدأ المدينة بالإضاءة.

مشاهدة أفق هونغ كونغ: وعروض أضواء الليزر التي ترتطم بأكثر من 300 ناطحة سحاب. المكان المناسب القيام بذلك بشكل أفضل هو على طول شارع النجوم، حيث تكون الساعة 8 مساءً. لكن باستثناء الأيام التي تكون فيها الأحوال الجوية السيئة.

الرحلة البحرية المعروفة باسم ستارفيري: هذه الرحلة التي تستغرق عشر دقائق للإنتقال من منطقة ” شارع المشاهير”  إلى وسط المدينة عبر المرفأ. وهي ذات مناظر خلابة وتكلفتها لا تتجاوز 30 سنتًا (بالدولار الأمريكي).

يمكنك أيضا مشاهدة المقال الفنادق في سنغافورة على موقعنا

3. المدينة الأفضل للتسوق في آسيا

بينما تعد هونغ كونغ أفضل مدينة للتسوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. فإنها متقدمة بشكل كبير على المدن الأخرى من حيث الترفيه والمعالم السياحية و الخدمات. علاوة على ذلك فإن جودة مراكز التسوق والمحلات التجارية والأسعار المناسبة تجعلها من بين الأفضل.

يأتي الناس من جميع أنحاء العالم إلى هذه المدينة لشراء الإلكترونيات والأزياء والساعات والمجوهرات.في حين تقوم المتاجر الفاخرة في المدينة بالكثير من العروض الجذابة. المنتجات المعروضة هنا أصلية وغير مزيفة على عكس بقية الصين. بسبب أنه لا تزال هناك تعريفة جمركية صارمة على معظم أنواع السلع. بالنسبة للأزياء الفاخرة أيضاً، قد يكون الشراء هنا أرخص بنسبة 40 إلى 60٪ من الصين.

يقرأ  أفضل المطاعم العراقية في دبي

4. هونغ كونغ واحدة من أغلى مدن العالم

بينما تعد أجورات الفنادق والغرف غالية الثمن للغاية. فإن مصادر إخبارية مختلفة مثل الجارديان تصنفها على أنها أول أو ثاني أغلى مدينة للعيش في العالم.

هونغ كونغ واحدة من أغلى مدن العالم

  • الغلاء بالنسبة للسكن: أصغر وأرخص العروض تبدأ من 33 دولارًا أمريكيًا لغرفة صغيرة أبعادها أربعة أمتار في أربعة أمتار. بسبب تدفق الزوار ورجال الأعمال والتجار القادمين للبحث عن صفقات من بقية الصين. فقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الفنادق حتى المتواضعة في السنوات الماضية.
  • الغلاء بالنسبة للمواد الغذائية: الحليب ومواد البقالة الأساسية الأخرى تكلف 31 بالمائة أكثر من نيويورك. بينما يرجع ذلك جزئيًا إلى استيراد معظم المواد الغذائية. كذلك بسبب ارتفاع عملة هونغ كونغ المرتبطة بالدولار الأمريكي.

5. هونغ كونغ واحدة من أجمل مدن العالم.

في معظم التصنيفات، تقع من بين العشرة الأوائل من بين أجمل مدن العالم. كذلك تحوي المدينة أكثر من 300 ناطحة سحاب، أي أكثر من نيويورك. في خلفية هذه الأبراج توجد قمة فكتوريا الخضراء وميناء فكتوريا الأزرق النظيف الذي لا يخلو من السياح. علاوة على ذلك توجد المناطق الريفية الكبيرة والجزرالمتعددة والشواطئ العامة البيضاء والقرى الصينية الجذابة.

هونغ كونغ واحدة من أجمل مدن العالم

6. المدينة تملك أفضل نظام مترو في العالم.

كذلك تمتلك المدينة أفضل نظام مترو في العالم يمكن استخدامه لزيارة المعالم السياحية والتجول. وفقًا لشبكة CNN الإخبارية فإن مترو هونغ كونغ هو الأفضل في العالم من حيث النظافة والأمان والتنظيم.

السياحة في هونغ كونغ وكل شيء عن السفر

يمكن للمسافرين الاستمتاع بجميع مزايا التكنولوجيا العالية والسلامة والنظافة والتخطيط الجيد للاستمتاع بجميع المعالم الممتازة لهذه المدينة الفريدة. علاوة على ذلك، فإن تكلفة جميع خدمات المترو عالية الجودة والمتعة المقدمة منخفضة جدًا مقارنة ببقية العالم. مترو الأنفاق هو صديق السائح الأجنبي للاستمتاع بوقته في هذه المدينة.

يقرأ  أقدم 13حضارات في العالم

7. لديها واحد من أفضل المطارات في العالم أيضا.

يحتاج هكذا مركز سياحي وتجاري إلى أحد أفضل المطارات في العالم. وبالتالي حصل مطار على لقب أفضل مطار في العام عام 2016 من قبل شركة Air Transport World.

السياحة في هونغ كونغ وكل شيء عن السفر

8. أفضل الأوقات للذهاب إلى هونغ كونغ

أفضل وقت لزيارة هونغ كونغ يبدأ من نهاية أبريل عندما يصبح الجو أكثر دفئًا وجفافًا حتى منتصف ديسمبر. بينما يكون الجو مازال باردًا وجافًا. بالنسبة للأشخاص القادمين من المناطق الباردة، ستبدو الأيام الدافئة والجافة والمشمسة غالبًا من أكتوبر إلى نهاية ديسمبر كنسيم منعش. هذا هو أفضل وقت للتجول ومشاهدة المعالم السياحية في الهواء الطلق.

أفضل الأوقات للذهاب إلى هونغ كونغ

يمتد أفضل موسم للتسوق من الفترة التي تسبق عيد الميلاد وما بعد مبيعات الكريسماس إلى رأس السنة الصينية الجديدة. لكن تجنب العطلات الرئيسية مثل رأس السنة الصينية الجديدة وعطلة الأول من مايو. كذلك عطلة العيد الوطني في الأول من أكتوبر لتجنب الحشود الضخمة وارتفاع الأسعار.

9. سياسات اصدار فيزا سهلة تساعد السياح.

تتمتع هذه المدينة الصينية بأكثر سياسات اصدار التأشيرات مرونة في العالم علاوة على الإقامات بدون تأشيرات لمعظم الجنسيات. وبالمثل يتمتع مواطنو حوالي 170 دولة بإمكانية الدخول بدون تأشيرة لفترات تتراوح من 7 إلى 180 يومًا حسب البلد. في حين يحصل المواطنون الأمريكيون على 90 يومًا. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد ختم تأشيرة على الجواز ما يحفظ للمسافرين صفحات جواز سفرهم القيمة.

السياحة في هونغ كونغ

10. هونغ كونغ هي بوابة الصين إلى العالم

تلعب المدينة دورًا كبوابة للصين بالنسبة للأشخاص الذين يمرون عبرها لسهولة الوصول إلى الصين. ماكاو، المنطقة الشقيقة، هي السادسة في العالم من حيث السياحة، ويزورها 15 مليون سائح سنوياً. وغالبًا ما يحب السياح زيارة كلا المكانين واستخدام مطار هونغ كونغ للنقل الذي يبعد ساعة واحدة عن ماكاو.

(مراكز التسوق في سنغافورة)

هونغ كونغ هي بوابة الصين إلى العالم

كذلك شينزن وقوانغتشو تقعان في مكان قريب على الجانب الآخر من الحدود. في حين تحتل كلتا المدينتين المرتبة الأولى في الصين من حيث مصادر المنتجات من جميع الأنواع مثل الإلكترونيات والملابس. يستخدم رجال الأعمال والسياح مطار هونغ كونغ وفنادقها في طريقهم إلى شينزن وقوانغتشو.

  • الطرق الجوية: بينما تقع المدينة على الساحل الجنوبي الشرقي للصين على بحر الصين الجنوبي. يمكن للناس القيام برحلات متصلة إلى المدن الصينية المحلية. 3 ساعات ونصف عن طريق الجو من بكين وساعتين ونصف من شنغهاي.
  • طرق القطارات: في حين يسهل الوصول إلى شينزين عبر المترو في غضون ساعة. من هناك، تصل خطوط القطار السريع إلى بكين في غضون 10 ساعات و “ووهان” في غضون 5 ساعات.
5/5 - (2 صوتين)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول