ذات صلة

جمع

أفضل شركات الطيران في العالم والأكثر أماناً لعام 2023

الرئيسيةسیاحةأفضل شركات الطيران في العالم والأكثر أماناً لعام 2023

يتم عادةً تصنيف قائمة بافضل شركات الطيران بالاعتماد على عوامل ومعايير عديدة محددة من قبل مواقع مختصة بمجال شركات الطيران، وسلامتها، وأمانها، وريادتها في القيادة. لكن مؤخرًا، وبعد ظهور جائحة كورونا خلال العامين الماضيين، وتأثيرها المستمر حتى يومنا هذا. تراجعت نسبة السفر الجوي إلى حد كبير، وبات من الصعب تحديد تصنيف معتبر لشركات الطيران من حيث الافضلية بسبب قلة أعداد المسافرين وقلة الطائرات المحلّقة في السماء. تابعوا مقالنا فی موعود للتعرف على قائمة أفضل شركات الطيران في العالم وأكثرها أمانا لعام 2023.

وعانى قطاع الطيران على مدار العامين من خسائر بسبب قيود فيروس كورونا، إلا أن العام الحالي شهد تعافياً وزيادة كبيرة في أعداد المسافرين.

ووفقاً لموقع جريدة “إندبندنت” البريطانية، فإن الخطوط الجوية القطرية تصدرت قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2023من قبل AirlineRatings.com، التي تعتبر وكالة لتصنيف الشركات وسلامة الطيران، حيث مقرها أستراليا.

أفضل شركات الطيران في العالم والأكثر أماناً لعام

واحتلت الشركة القطرية المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، بعدما تغلبت على شركات مثل طيران نيوزيلندا،  التي تحتل المركز الثاني في  قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2023، ويعود منح طيران نيوزيلندا للمركز الأول إلى سجلها الممتاز فيما يخص الحوادث، وتدريب الطيارين على أداء عالي في القيادة، وتعدد الابتكارات المهنية في قيادة الطائرات.

بالإضافة إلى عمر أسطول طائراتها المنخفض. وذلك بحسب ما أفاد رئيس تحرير الموقع الإسترالي “جيفري توماس”. وليس ذلك فحسب، إنما قررت إدارة شركاتِ الطّيران العالمية منح طيران نيوزيلندا الثناء والشكر على ريادتها في مجال تحسينات السلامة التشغيلية، واستخدام تقنية “assaia arpon al” من أجل تحسين إقلاع خطوط طيرانها.

أفضل شركات الطيران في العالم والأكثر أماناً لعام

وطيران الاتحاد الإماراتية، التي جاءت في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2023، والمركز الأول كشَركة الطّيران الأكثر أمانًا على المستوى الإقليمي. بل وأكثرها أمانًا أيضًا من ناحية اتباعها لقواعد السلامة الجوية، وانخفاض عمر طائراتها، بالإضافة إلى قلة الحوادث الخطيرة التي تعرضت لها خلال مسيرتها الجوية. كذلك الخطوط الجوية الكورية التي احتلت المركز الرابع، وبعدها الخطوط الجوية السنغافورية التي تقدم 5 درجات للسفر  وتتميز بأنها تقدم خصوصية كاملة للمسافرين لأنها منفصلة تماماً بحواجز يبلغ إرتفاعها 1.5 وأبواب وستائر وخدمات على متن الطائرة تتميز بالفخامة.

يقرأ  رحلة في الزمن : أعظم الأحداث التاريخية في العالم

بالإضافة إلى الربحية، يقول موقع AirlineRatings.com إن فريق المحررين التابع له قام أيضًا بتقييم عمر أسطول كل شركة طيران، وبيانات الاعتماد المتعلقة بالبيئة والسلامة، ومراجعات المسافرين وعروض المنتجات.

قائمة أفضل 20 شركة طيران في العالم لعام

وفي ما يأتي قائمة أفضل 20 شركة طيران في العالم لعام 2023:

  1. الخطوط الجوية القطرية.
  2. طيران نيوزيلندا.
  3. طيران الاتحاد.
  4. الخطوط الجوية الكورية.
  5. الخطوط الجوية السنغافورية.
  6. كانتاس.
  7. فيرجن أستراليا.
  8. إيفا إير.
  9. الخطوط الجوية التركية.
  10. أول نيبون.
  11. خطوط كاثي باسيفيك الجوية.
  12. فيرجن أتلانتيك.
  13. الخطوط الجوية اليابانية.
  14. جيت بلو.
  15. فينير.
  16. طيران الإمارات.
  17. هاواي.
  18. الخطوط الجوية الفرنسية.
  19. خطوط ألاسكا الجوية.
  20. الخطوط الجوية البريطانية.

وبهذا تكون الشركة القطرية قد احتلت المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، بعدما تغلبت على شركات مثل طيران نيوزيلندا، طيران الاتحاد الإماراتية، كذلك الخطوط الجوية الكورية.

كما نالت الخطوط القطرية إشادة خاصة بسبب التزامها بالتحليق خلال الوباء، حيث حققت الشركة خلالها أرباحاً قياسية رغم خسارة الأموال في العديد من الرحلات الجوية الطويلة.

(مراكز التسوق في سنغافورة)

الخطوط الجوية القطرية من أفضل شركات الطيران

الخطوط الجوية القطرية من أفضل شركات الطيران

وقد حازت الخطوط الجوية القطرية على العديد من الجوائز العالمية، بما في ذلك جائزة «أفضل شركة طيران في العالم» كما حصلت على جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» وجائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم» عن مقاعد كيو سويت.

وقد حاز مقر عمليات الناقلة مطار حمد الدولي على لقب أفضل مطار في العالم 2021 ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2021. كما واصل مطار حمد الدولي ارتقاء المراتب ضمن تصنيف المطارات منذ انطلاق عملياته في عام 2014.

يقرأ  رحلة مغامرة تحدي الحدود في 10 وجهات مثيرة

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية هي أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف «oneworld» العالمي متيحة بذلك للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 160 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

وتعدّ القطرية للشحن الجوي التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية واحدة من شركات الشحن الجوي الدولية الرائدة في العالم، أما القطرية لطائرات رجال الأعمال فهي قسم الطائرات الخاصة التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية. وهي تتيح خدمة الرحلات الفاخرة لمسافريها على متن أسطولها من الطائرات المملوكة بالكامل لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية كما تواصل الخطوط الجوية القطرية تطبيق سياستها التجارية المرنة للحجوزات، التي تتيح إمكانية تغيير وجهة وتاريخ السفر لعدد غير محدود من المرات، مع استرداد قيمة التذاكر الصادرة للسفر بحلول 30 سبتمبر 2022 دون رسوم إضافية. وقد تم تصميم سياسة الحجوزات المرنة الجديدة والرائدة في قطاع الطيران التي تنتهجها الناقلة القطرية، بهدف تعزيز الثقة والاطمئنان لدى المسافرين وتمكينهم من تغيير خطط سفرهم بكلّ يُسرٍ وسهولة.

(أفضل المولات ومراكز التسوق دبي)

أفضل شركات الطيران في العالم والأكثر أماناً لعام

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة «أفضل شركة طيران في العالم» ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: «أفضل درجة رجال أعمال في العالم»، و«أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم»، و«أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط». وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021). كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة «أفضل مطار في العالم لعام 2021»، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

يقرأ  السياحة في اليونان

الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد – 19 على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد – 19 على مستوى المطارات». ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل.

الجدير بالذكر أن تصنيف “إيرلاين ريتنجز” يستند على تقييم محررين عالميين يتمتعون بخبرة تزيد عن 100 عام في الصناعة، واعتمادًا على معايير تشمل تصنيف السلامة والمنتجات، وعمر أسطول الطائرات.

إليكم أيضا بعض من أفضل شركات الطيران

هناك تصنيف أيضا عن أفضلية شركاتِ الطيران لعام 2023 الأقل تكلفة بحسب ما أفاد موقع “airline ratings” الاسترالي نفسه أيضًا. وتلك القائمة تتضمن:

الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم

  • شركة اليجانت.
  • إيزي جيت.
  • خطوط فرونتير الجوية.
  • خطوط جيت بلو الجوية.
  • شركة رايان إير.
  • خطوط فيت جيت.
  • ويست جيت.
  • فولارياس.
  • ويز للطيران.

وبهذا نكون قد أطلعناكم على قائمة أفضل شركات الطيران في العالم والأكثر أماناً لعام 2023، والتي تم اعتمادها وفقا لتصنيف الموقع الاسترالي AirlineRatings.com، التابع إلى وكالة تصنيف الشركات وسلامة الطيران، ومقرها أستراليا.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول