ذات صلة

جمع

المغني بيتبول | حياة وأبرز إنجازاته المهنية

الرئيسيةبايوغرافيالمغني بيتبول | حياة وأبرز إنجازاته المهنية

هو مغني راب أميركي شهير تنحدر أصوله من ميامي فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية. كانت طفولة بيتبول عكس كل النجاحات والشهرة التي يتمتع بها اليوم ويستمتع بها. انفصل والدي بيتبول عندما كان طفلاً صغيرًا وهما من المهاجرين من كوبا، ومن ثم ربته والدته ثم انتقل للعيش مع أسرة من روزويلفي جورجيا، وذلك بعد أن طردته والته من المنزل بعد أن عرفت أنه بدأ بيع المخدرات كوالده، ولكن المغني بيتبول اليوم، يعد من أشهر مطربي الراب في العالم، وليس في الولايات المتحدة فقط.

تابع بيتبول حياته ودراسته حتى تخرج، وبعد تخرجه ركز على الموسيقى التي كان يعشقها منذ طفولته. تأثر بيتبول بسيلينا كروز وويلي شيرينو بشكل خاص، وانجذب في طريقة غنائه إلى نوع ميامي باس وهي نوع من موسيقى البوب والتي ​​تسمى كرانك.

عمل المغني بيتبول مع عدد من الفنانين المشهورين  وعلى رأسهم ليل جون، وإيمينيم، فيفتي سنت، وأفروجاك، وني يو، ، وتويستا ، وأداسا، وجينيفر لوبيز و  Ying Yang Twins.

في هذه المقالة ، نقدم حفرة الثيران من الموقع موعود .

بدايات المغني بيتبول

ولد المغني بيتبول الشهير واسمه الحقيقي “أرماندو كريستيان بيريز” في الـ 15 كانون الثاني عام 1981 لأبوين مهاجرين من كوبا واستقرا في ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد أن تطلق والداه تولت أمه المسؤولية وقامت بتربيته وتنشئته.

المغني بيتبول  حياة وأبرز إنجازاته المهنية

كان الشاعر المميز والبطل القومي الكوبي جوزيه مارتي هو مصدر الإلهام الأكبر لـ المغني بيتبول عندما كان صغيرًا، حيث قام بيتبول بحفظ معظم أعماله عندما كان في الثالثة من العمر فقط. ويعتقد الفنان بيتبول أنّه منذ طفولته حصل على هذه الشهرة والسمعة الكبيرة المميزتين، حيث قضاها يستمع إلى مختلف أنواع الموسيقي مثل موسيقى السالسا، والباشاتا والهيب هوب وغيرها من الموسيقى.

يقرأ  المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة

أتم بيتبول تعليمه المرحلة الثانوية في مدرسة South Miami Senior وتخرج من مدرسة Miami Coral Park  الثانوية ليبدأ التركيز مباشرة على الموسيقى التي يعشقها واستمر في التقدم والتطور ليصبح المغني بيتبول من أشهر مطربين الراب.

حياة المغني بيتبول الشخصية

حياة المغني بيتبول الشخصية “Sports Leadership and Management Charter Middle/High School” الإعدادية والثانوية في ميامي في حي Little Havana  الذي ترعرع فيه عندما كان صغيرًا.

 

أبرز الحقائق عن المغني بيتبول

حياة المغني بيتبول الشخصية

  • اسمه الحقيقي هو أرماندو كريستيان بيريز.
  • عانت والدته الكثير  حتى تتمكن من تأمين حياتهم مع بيتبول وتنقلوا كثيرًا.
  • بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ركز المغني بيتبول على الموسيقى وكان يؤدي في أماكن مختلفة كالنوادي وغيرها.
  • أبواه من المهاجرين الكوبيين الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة.

أهم إنجازات

ساعد ليل جون المغني الشهير، بيتبول في أول ألبوم ناجح له عام 2002، وكان الألبوم بعنوان “Kings of Crunk”. ولكن بيتبول أصدر بعده ألبومًا منفردًا في عام 2004 مع شركة TVT Records  بعنوان “Money is A Major Issue” وكان من إنتاج كل من ليل جون وجيم جونسين وليل جون. وحصلت بعض الأغاني من هذا الألبوم على ترتيب في قوائم أفضل أغاني ومنها: “Culo”، و”Dammit Man”، و”Back Up”، و””Toma، و”That’s Nasty”.

أبرز الحقائق عن المغني بيتبول

كما قام بيتبول بإصدار نسخة من هذا الألبوم معادة التوزيع في عام 2005 وكان تحت عنوان “Money Is Still A Major Issue”  ولم يضف على ألبومه سوى أغنية بمشاركة بريتي ريكي بعنوان “Everybody Get Up”.

بداية النجاح

أصدر بيتبول ألبومه الثاني في الـ 31 أكتوبر عام 2006 بعنوان “El Mariel”، وهو يحمل نفس اسم القارب المذكور في فيلم آل باتشينو الممثل الأمريكي الشهير Scarface. كان ألبومه هذا إهداءًا لوالده الذي توفي في نفس العام، وتمكن هذا الألبوم من تحقيق نجاح باهر وحصلت بعض الأغني على مراتب عالية في قوائم أفضل أغاني لذلك العام ومنها: “Bojangles”، و”Ay Chico”، و””Fuego و”Dime”..

يقرأ  إسراء بيلجيتش السيرة الذاتية

أبرز الحقائق عن المغني بيتبول

وفي عام 2007 أصدر المغني الشهير ألبومه الثالث بعنوان “The Boatlift” والذي احتوى على أغاني شهيرة مثل “Secret Admirer” بالمشاركة مع ليلويد وأغنية Go Girl مع الفنانة ترينا، وأيضًا The Anthem  مع الشهير ليل جون وأخيرًا أغنية “El Africano” مع المغني ويلفريدو فارغاس.

وتعاقد المغني بيتبول في عام 2009 مع شركة ألترا ريكوردز للإنتاج بعد أن انفصل عن الشركة السابقة “TVT Records”  التي كان يتعامل معها في هذا المجال. وأصدر مع شركة “ألترا ريكوردز” ألبومه الرابع تحت عنوان،  “Rebelution” وأشهر اغاني هذا الألبوم هي I know You you want me  و Hotel Room Service  و Blanco.

استمرارية النجاح وتحقيق الشهرة

استمر المغني بيتبول بتحقيق الشهرة، فقد قام لاحقاً عام 2010 بأداء عدد من الأغاني الشهيرة بالاشتراك مع عدد من أشهر الفنانين وأشهرها كان كل من”Somos El Mundo”  مع الفنانين إيميليو وغلوريا استيفان،  وأغنية “Heart beat love” مع المغنية جانيت جاكسون، وأغنية “Amanda latin” مع مطرب الراب الرائع والمبدع كيبريس هيل و”All night long مع الفنانة ألكساندرا بورك وأخيرًا أغنية “DG got us fallin in love” مع الفنان الشهير آشر.

المغني بيتبول | حياة وأبرز إنجازاته المهنية

كما شهد عام 2010 إصدار المغني بيتبول لأول ألبوم له باللغة الإسبانية وهو ألبومه الخامس وكان بعنوان “Armando”. أيضًا في شهر نيسان عام 2011 أصدر أغنيتين مع النجمة العالمةي جينيفر لوبيز في ألبومها “Love?” وهما “Fresh Out The Oven” و”On The Floor”.

أصدر بعد ذلك ألبومه السادس في 21 يونيو عام 2011 بعنوان “Planet Pit”، وكانت منه أغنية “Hey Baby” التي شاركه فيها المغني الشهير ت.بين T-Pain وحصلت وقتها على نجاحٍ كبير. تلا هذا الألبوم ألبومه السابع في نوفمبر من عام 2012″Global Warming”، احتوى هذا الألبوم على أغاني مميزة مثل “Get it Started” مع المغنية الشهيرة شاكيرا Shakira وأغنية “Fell This Moment” مع النجمة الشهيرة كريستينا أغولاري. أما الأغنية الثانية في هذه الألبوم “Back In Time” فقد حققت نجاحاً كبيراً واستخدمت في فلم “Men In Black 3: Back In Time””.

يقرأ  سارة أبي كنعان

قام بيتبول في عام 2013 بإصدار أغنية يذم فيها مغني الراب الأمريكي ليل جون بعد أن قام الأخير بالتحدّث عنه بشكلٍ سيء. وصدر لاحقاً في 25 نوفمبر من العام نفسه النسخة المطوّلة من ألبوم “Global Warming” التي كانت بعنوان “Global Warming: Meltdown” وشاركه فيه عدد من المغنين الشهيرين مثل كيشا، وكيلي رولاند، وإينا وغيرهن. ولعلّ أكثر أغنية حصلت على الإعجاب هي أغنية Timber.

صدر في نوفمبر من عام 2014 ألبومه الثامن “Globalization” وفي نفس الوقت تقريباً صدرت أغاني أخرى مثل “Wild, Wild Love”، “Fireball” و”Time Of Our Lives”. قام بعدد من الحفلات في مختلف مناطق العالم وحصدت تلك الحفلات جمهوراً كبيراً مثل حفلات “Rebelution Tour” بين عامي 2009-2011، و”Planet Pit World Tour” في عام 2012، وجولة “North American Tour” في عام 2013 وغيرهم.

تعددت الأعمال المميزة لبيتبول، فقد أصدر أغاني تربّعت على مقدمة القوائم المختلفة مثل أغنية “Give Me Everthing”، التي تقدّمت قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية، وأغنية “Hey Baby” التي حصلت على المرتبة السابعة . كذلك، حصل ألبومه الثاني “El Mariel” على المركز الأول في قائمة بيلبورد للألبومات المستقلّة، وعلى المرتبة 17 في قائمة Billboard 200 وعلى المرتبة الثانية في قائمة ألبومات الراب. أما أغنية “I Know You Want Me” فتربّعت في المرتبة الثانية من قائمة Hot 100. وقد كرّمت مدينة ميامي بيتبول في 19 أغسطس من عام 2009 ومنحته “مفتاح المدينة”.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول