ذات صلة

جمع

أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية في البيت

الرئيسيةكيفأفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية في البيت

تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل سيحتاج منك بذل مجهود مضاعف، لأنك وحدك دون أي مساعدة خارجية.

أول شيء عليك القيام به هو تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية ونقاط القوة والضعف لديك. ربما قد تكون جيدًا في القواعد لكن مهارات التحدث لديك ليست جيدة جدًا. بعد ذلك تحتاج إلى وضع خطة دراسية محكمة تناسبك ( ابتعد عن الخطط و الجداول الجاهزة ). و يعتمد مستواك في اللغة الإنجليزية على مقدار الدراسة والممارسة التي تقوم بها، لذا سنستعرض لكم بعض أهم طرق تعلم اللغة الإنجليزية في البيت بسرعة وبسهولة.

تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

تعد دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت طريقة رائعة لممارسة مهارات التحدث والاستماع لديك و تقلص أيضاً مدة تعلمك للغة الانجليزية صحيح أنها ليست مجاناً! لكنها ستوفر عليك عناء و مجهود كبير.  ويعد موقع Cambly و Italki من أفضل المواقع لأخذ فصل دراسي باللغة الإنجليزية. يمكنك إجراء مكالمة مع مدرس لغة إنجليزية أصلي وتحديد ساعة لإجراء محادثة. هذه طريقة رائعة جداً لممارسة المحادثات الإنجليزية الحقيقية في المنزل. إذا كنت لا تفهم بعض القواعد النحوية أو المفردات الجديدة، فيمكنك أن تطلب من معلمك أن يشرحها لك. و بالتالي سوف تستفيد إستفادة عظيمة جداً إذ أن جميع المعلومات التي سوف تشرح لك في ذلك الفصل ستبقى عالقة في ذهنك إلى الأبد.

قراءة كتب باللغة الإنجليزية

قراءة كتب باللغة الإنجليزية

تعد القراءة باللغة الإنجليزية طريقة رائعة لحفظ وزيادة رصيدك اللغوي من مفردات و كلمات و عبارات قد تكون جديدة عليك و لم تكن تعرفها من قبل، وأيضاً تحسين فهمك للغة الإنجليزية. يجب عليك دائمًا اختيار كتاب قصير للحفاظ على اهتمامك وتحفيزك لأنه من الصعب قراءة كتاب طويل. أما إذا كان لديك مستوى عالٍ في اللغة الإنجليزية.

يقرأ  كيف أنظف غسالة الصحون؟

الاستماع إلى بودكاستات باللغة الإنجليزية

يُعد الاستماع إلى البودكاست طريقة رائعة جداً لتحسين مهارات الاستماع لديك وأيضًا تعلم قواعد ومفردات جديدة. إنها طريقة رائعة لأخذ استراحة من الدراسة على الكمبيوتر ويمكنك فقط الاستلقاء على سريرك وممارسة اللغة الإنجليزية عن طريق سماع Podcast من شخص يعجبك أو يثير إهتمامك و هذا أيضاً مفيد جداً بالنسبة لك.

اقرأ المقال أيضًا أفكار وجبات لصندوق غذاء المدرسة للأطفال مع عودة المدارس

الاستماع إلى الأغاني باللغة الإنجليزية

تعد الموسيقى طريقة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية. يوجد الكثير من الموسيقى الرائعة باللغة الإنجليزية ويمكنك استخدام أحد المواقع المعروفة للاستماع إلى الموسيقى وتحسين لغتك الإنجليزية في نفس الوقت، فهي عبارة عن تمرين للاستماع إلى التفاصيل وهو ممارسة رائعة للطلاب أيضاً الذين يمكنهم فهم حوالي 70٪ من اللغة الإنجليزية ويريدون فهم كل شيء.

الاستماع إلى الأغاني باللغة الإنجليزية

مشاهدة الأفلام بدون ترجمة

تعد مشاهدة التلفاز طريقة شائعة لتحسين الاستماع لديك وحتى لتحسين رصيدك المعرفي في اللغة الانجليزية. يمكن أن تكون مشاهدة التلفزيون مفيدة للتعلم بطريقتين. الطريقة الأولى هي استعمال هذا النشاط كجزء من دراستك. هذا يعني أنك تأخذ مقطع فيديو وتشاهده ببطء وتحاول فهم كل كلمة بدون ترجمة أو مع ترجمة مع محاولة فهم الكلمات والعبارات وطريقة النطق وتدوين المفردات الجديدة. والطريقة الثانية (الأكثر شيوعًا على الأرجح) هي مشاهدة التلفزيون بغرض التسلية لكن مع التركيز قليلاً على طريقة كلام المتحدثين الأصليين. هذا ليس فعالًا ولكن لا يزال من الجيد القيام به إذا كنت متعبًا جدًا من الدراسة.(أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية)

دراسة قواعد اللغة الإنجليزية

نعم بالتأكيد! دراسة القواعد. في الواقع ، أجد دراسة القواعد أمرًا ممتعًا للغاية وأن البقاء في المنزل هو أفضل مكان لدراسة القواعد و إتقانها. لأن دراسة القواعد ستختصر عليك وقت كبير جداً في التعلم و التحدث باللغة الانجليزية عكس مايقولون عنها. وبدورنا سنشرح لكم قناة عربيةو أعتبرها من أفضل القنوات التي شرحت القواعد بطريقة بسيطة و جد مفصلة قناة ZamericanEnglish للأستاذ ابراهيم عادل، ننصحكم بها و بشدة.

يقرأ  عمليه تكبير الثدي سيليكون

(أفضل المدارس في قطر)

تعلم من المنزل عبر التطبيقات

تعلم من المنزل عبر التطبيقات

Duolingo و Babbel و Memrise و Busuu كلها تطبيقات مجانية يمكنك استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية. هذه التطبيقات جيدة لتعلم المفردات ، و Busuu هو المفضل لدى الكثيرين لأن لديهم مجموعة متنوعة من الدروس.

تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل عبر كتابة اليوميات باللغة الإنجليزية

تعد كتابة اليوميات طريقة رائعة لممارسة اللغة الإنجليزية ولتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية.  انها عملية سهلة جداً. فقط اكتب أفكارك كل صباح باللغة الإنجليزية.  سيساعدك هذا على التفكير باللغة الإنجليزية وتحسين طلاقتك في اللغة الإنجليزية.  لا تقلق بشأن ارتكاب الأخطاء.  إذا كنت تريد أن يتحقق شخص ما من صحة كتاباتك ، فيمكنك التسجيل في Italki والكتابة في قسم “Notebooks”.  تدوين أفكارك على الورق مفيد أيضًا لصحتك العقلية.

تعلم  من خلال الكتابة في المنتديات والمواقع

المنتديات مكان رائع جولة عليه إذا كانت لديك أسئلة تعلم اللغة الإنجليزية. المنتديات هي رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية ويعد Reddit رائعًا إذا كان لديك سؤال نحوي أو سؤال حول تعلم اللغة الإنجليزية بشكل عام. مرجع الكلمات ممتازًا إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدام كلمة معينة.

نستعرض لكم قائمة بالمنتديات الأكثر شهره حول العالم باللغة الانجليزية:

  • wordreference

يعتبر افضل منتدى لتعلم اللغة الانجليزية في العالم، اكثر من 18 مليون زائر. ويحتوي على قسم مخصص للأسئلة.

  • ENGLISH FORUMS

منتدى بريطاني مميز، يتيح لك طرح الاسئلة او الاجابة على الاسئلة المطروحة. تذكر ان جزاء كبير من تعلم الانجليزية

هو ان تقوم بتعليمها لشخص اخر.

  • com

يوجد في هذا المنتدى اكثر من قسم متخصص. قسم خاص للقواعد، الكلمات، الاستماع، القراءة، الكلمات المركبة،

وغيرها الكثير.

  • reddit

المعروف لا يعرف، موقع شامل لكل شئ. 1.55 بليون زيارة. وبأمكانك زيارة القسم المخصص للغة الانجليزية من هنا.

وهنالك الكثير من الأقسام المخصصة للغة الانجليزية.

تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل عبر ألعاب الفيديو باللغة الإنجليزية

تعتبر ألعاب الفيديو طريقة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية أيضاً ، كما أصبح الانضمام إلى لعبة واللعب عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى. يمكنك البدء في مشاهدة الألعاب على Twitch Tv ومعرفة الألعاب التي تحبها. لعب الألعاب الإلكترونية طريقة من رق التواصل مع خصمك. هذه طريقة رائعة للتحدث باللغة الإنجليزية والاستمتاع في نفس الوقت.

يقرأ  هل يمكن تغيير اسم مستخدم انستقرام قبل 14 يوما؟

تعلم  من خلال التعرف على صديق وشريك لغوي

يعد شريك اللغة طريقة رائعة للتعرف على الثقافة التي تهتم بها وكذلك ممارسة اللغة الإنجليزية وتعليم ثقافتك ومشاركتها مع الآخرين إنها عملية ممتعة حقا إذا كنت مع الشخص الصحيح.

تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل من خلال اكتساب مهارة جديدة أو آلة موسيقية

هذه هي أحد أفضل الطرق المفضلة لممارسة اللغات الأجنبية. ستساعدك على تعلم مجموعة كبيرة من المهارات سواء اليدوية كأخذ كورس بالإنجليزية عن كيفية عزف البيانو كالمحترفين أو الالكترونية كتعلم مهاراة التصميم الجرافيكي و التسويق الالكتروني و كل هذا باللغة الانجليزية دون الاستعانة باللغة الأم. انها متعة كبيرة، يمكنك أيضًا تجربة أداء تمرين باللغة الإنجليزية أو تعلم كيفية البرمجة و غيرها..

(أفضل المدارس الثانوية في كندا للدراسة في عام)

تعلم من المنزل من خلال كتابة الملاحظات الملصقة

تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل من خلال كتابة الملاحظات الملصقة

هذه طريقة يمكنك من خلالها تحسين مفرداتك. احصل على حزمة من الملاحظات اللاصقة واكتب أسماء جميع الأشياء الموجودة في منزلك على الاوراق الاصقة باللغة الانجليزية و ألصقها في أمكانها الصحيحة، هذه الطريقة فعالة جداً و ينصح بها خبراء التدريب اللغويين لما لها من تأثير كبير في نقل تلك اللغة إلى عقلك اللاوعي و بالتالي ستبقى راسخة غي عقلك إلى الأبد.

وفي النهايةوقدمنا لكم بعض من الطرق حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بنفسك في المنزل، ونتمنى بأن تكونو قد استفدتم من المحتوى. نعتقد بأننا اجبنا على سؤال كيف تتعلم اللغة الانجليزية بنفسك واستعرضنا معكم اكثر من طريقة فعالة للتعلم.  تعلم الانجليزية يحتاج إلى صبر، ولا تنسى أن تستمع أثناء التعلم فهو هام جداً لاكتساب المهارات والتعلم بشكل أسرع.

كم من الوقت يستغرق لتعلم لغة؟

هذه اللغة سهلة مقارنة باللغات الأخرى مثل الصينية أو البولندية ، وهي لغات صعبة. كما أوضحنا بالفعل ، بالنسبة للناطقين باللغة العربية الذين لا يعرفون اللغة الإنجليزية ويقضون 3 ساعات يوميًا في الدراسة ، فإن الأمر يستغرق حوالي 12 شهرًا للوصول إلى المستوى المتوسط.

  • موسيقى خاصة لزيادة قوة الدماغ
  • أعد صياغة وتلخيص (مهم جدًا)
  • استخدم أذنيك وعينيك ولسانك للغة الإنجليزية
  • اقرأ بصوت عالي
  • التحدث إلى نفسك
  • قل ما تراه
  • الاستماع إلى الراديو والأخبار باللغة الإنجليزية
5/5 - (1 صوت واحد)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy