ذات صلة

جمع

NBA معلومات عن مايكل جوردن اللاعب الأسطورة

الرئيسيةبايوغرافيNBA معلومات عن مايكل جوردن اللاعب الأسطورة

مايكل جوردن لاعب كرة سلة أمريكي سابق. كان كابتن فريق شيكاغو بولز لمدة ست بطولات الدوري الاميركي للمحترفين. وقد فاز بجائزة أفضل لاعب لخمس مرات. مايكل جوردن يعد لاعب كرة سلة محترف سابق ورياضي أولمبي كذلك رجل أعمال وممثل. يعد أحد أفضل لاعبي كرة السلة على الإطلاق. وقد كان مسيطر على هذه الرياضة بدايةً من منتصف الثمانينيات إلى أواخر التسعينيات.

معلومات عن مايكل جوردن

  • أسمه كاملاً مايكل جيفري جوردان.
  • ولد في 17 فبراير 1963 58 عامًا.
  • بدأ مايكل جوردان شغف حب كرة السلة من منتصف الثمانينيات حتى أواخر التسعينيات
  • أصبح اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين.
  • قدرت ثروة جوردن بأكثر من مليار دولار.
  • يبلغ طول مايكل جوردن 6 أقدام و 6 بوصات.
  • درس في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل.
  • ومن قبلها بمدرسة إمسلي إيه لاني الثانوية في بروكلين، نيويورك.
  • من مواليد برج الدلو.

معلومات عن مايكل جوردن

انطلاقة مايكل جوردن

ولد مايكل جيفري جوردان في بروكلين، نيويورك. نشأ جوردن في ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا. وقد طور جوردن مهاراته الرياضية في سن مبكر. أراد الفوز في كل مباراة يلعبها.

نشأ جوردن مع حياة أسرية مستقرة. كانت والدته هي ديلوريس وهي تعمل في البنك وتعمل منذ هذا الحين على تأليف الكثير من الكتب. كان والده وهو جيمس، عامل صيانة أصبح مدير في شركة جنرال إلكتريك. جوردن له أربعة أشقاء هم: لاري وديلوريس وروزلين وجيمس جونيور.

قدمه والد جوردان، جيمس، إلى لعبة البيسبول وبنى ملعبًا لكرة السلة في الفناء الخلفي لمنزلهم. قُتل جيمس في صيف عام 1993 عندما أطلق مراهقان النار عليه في سيارته فيما يبدو أنه سطو بينما كان يقود سيارته من شارلوت إلى ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا. وقد اختفى لمدة 11 يومًا حتى تم العثور على جثته في مستنقع بماكول بولاية ساوث كارولينا. في وقت لاحق حكم على المراهقون وأدينوا بارتكاب الجريمة وحُكم عليهم بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل العمد من الدرجة الأولى.

يقرأ  من هو جبران خليل جبران

أول محطة في حياة اللاعب

شرع جوردان مسيرته الاحترافية في كرة السلة عندما تم دخوله من قبل فريق شيكاغو بولز في عام 1984. وكان ثالث اختيار لهذا الفريق، وقد تم اختياره أولاً من خلال هيوستن روكتس، وسام بوي ، الذي تم اختياره من خلال بورتلاند تريل بليزرز. تضمنت الفرقة فيما بعد اللاعبين الأسطوريين جون ستوكتون وتشارلز باركلي.

سرعان ما أثبت جوردن ذاته في اللعبة. وقد تفوق بالفريق خلال عمل التصفيات وسجل 28.2 نقطة في المتوسط ​​لكل مباراة في تلك الموسم. تقديراً لجهوده، حصل الأردن على جائزة NBA Rookie of the Year وتم اختياره في لعبة All-Star Game.

انطلاقة مايكل جوردن

بينما شاب موسمه الثاني بسبب الإصابة، كان يفتح آفاقًا جديدة في الملعب خلال موسم 1986-1987. أصبح أول لاعب منذ ويلت تشامبرلين يسجل أكثر من 3000 نقطة في موسم واحد.

بحلول أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، سرعان ما أصبح فريق شيكاغو بولز قوة لا يستهان بها. وكان جوردن جزءًا رئيسياً من نجاح الفريق.

وقد وصل بولز إلى نهائيات المؤتمر الشرقي في عام 1990. وقد فاز بأول بطولة الدوري الاميركي للمحترفين خلال العام التالي. من خلال فوزه على لوس أنجلوس ليكرز. كان جوردان مشهوراً في ذلك الوقت بأدائه الرياضي المتفوق في الملعب وقدراته القيادية.

في عام 1992، وفاز فريق شيكاغو بولز على بورتلاند بلعبه بليزرز ليفوز بثاني بطولة الدوري الاميركي للمحترفين. حصل الفريق على بطولته الثالثة في العام التالي، وسيطر على عالم كرة السلة.

بعد مدة قصيرة قضاها في دوري البيسبول الصغير. رجع جوردن في مارس 1995 إلى ملعب كرة السلة لفريق شيكاغو بولز. ورجع أقوى في العام الأتي. بمتوسط ​​30.4 نقطة لكل لعبة ليقود بولز إلى 72 انتصارًا في الموسم العادي قبل أن يهزموا سياتل سوبرسونيكس لبطولة الدوري الاميركي للمحترفين.

يقرأ  من هو بافیل دوروف؟ |سيرة المؤسس تليجرام

أبرز إنجازات المهنية

وقد فكر بالتقاعد من كرة السلة خلال عام 1999. واشترك جوردان إلى فريق واشنطن ويزاردز في عام 2000 بصفته مالكًا جزئيًا ورئيسًا لعمليات كرة السلة.

وفي خريف عام 2001، تخلى جوردن عن هذه الأدوار ليرجع للمحكمة مرة أخرى. لعب مع ويزاردز لمدة موسمين قبل أن يتقاعد نهائياً في عام 2003.

NBA معلومات عن مايكل جوردن اللاعب الأسطورة

خلال صيف عام 1984، ظهر الأردن لأول مرة في الألعاب الأولمبية كعضو في فريق كرة السلة الأولمبي الأمريكي. فاز الفريق بالميدالية الذهبية في الألعاب التي أقيمت في لوس أنجلوس في ذلك العام. ساعد جوردن فيما بعد الفريق الأمريكي في استعادة الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية لعام 1992، التي أقيمت في برشلونة بإسبانيا.

يمكنك أيضًا التحقق من لوكاس هيرنانديز لاعب كرة القدم؛ السيرة الذاتية المقالة

مايكل جوردن، اسم يلمع حتى الآن

في عام 2009، تم تخليد مشوار جوردان في قاعة مشاهير كرة السلة في نايسميث التذكارية. كونه العنوان الاساسي لفئة تشمل أيضًا أساطير الدوري الأمريكي للمحترفين جون ستوكتون وديفيد روبنسون وجيري سلون. بعد عام واحد، أضاف جوردن إنجازًا آخر لمسيرته المهنية.

ومن عام 2006، امتلك جوردن حصة ملكية أقلية في شارلوت بوبكاتس آنذاك. في عام 2010، وقد تمت الموافقة عليه من خلال مجلس محافظي الدوري الاميركي للمحترفين بصفته المالك الأغلبية لبوبكاتس. حيث قام بشراء الفريق من مالكه وقتها بوب جونسون. تحت الأردن =، تم تغيير اسم “بوب كاتس” في النهاية إلى “هورنتس” بدءًا من موسم 2014-15 لإعادة توحيد المدينة مع لقب أول امتياز في “NBA”.

شارك جوردان بقوة داخل مجتمع شارلوت من منظور خيري. وقد تبرع بملايين الدولارات لقضايا وجمعيات خيرية متنوعة في المجتمع. خلال جائحة “كوفيد-19” في عام 2020. قد افتتح الأردن عيادة طب الأسرة الثانية من Novant Health Michael Jordan للمساهمة في المجتمعات في الناحية الشمالية من شارلوت في الحصول على المساهمة الطبية التي يحتاجون إليها.

يقرأ  السيرة الذاتية لهدى بيوتي(هدى قطان)

مايكل جوردن والاعتزال

وقد أصيب جوردان بصدمة وخيبة أمل نتيجة لمقتل والده والتحقيق الذي أجرته الرابطة الوطنية لكرة السلة في مزاعم المراهنة غير القانونية (التي تمت تبرئته منها في النهاية). وقد أعلن وقتها اعتزاله كرة السلة في خلال عام 1993.

جاء إعلان تقاعد الأردن الثاني، في يشهر ناير 1999 ، بعد التوتر القوي بين المدير العام جيري كراوس والمدرب جاكسون الذي تسبب في مغادرة جاكسون لشيكاغو. على الرغم من أنه صرح في وقت ماضي علنًا أنه لن يلعب لأي مدرب غير جاكسون، إلا أن جوردن وضع قراره بالاعتزال بالقول إنه فقد الدافع والرغبة التي كانت ضرورية لمواصلة اللعب على هذا المستوى العالي، وأنه يرغب بالإنفاق. الاكثر من الوقت مع عائلته.

مايكل جوردن والاعتزال

في شهر يناير 2000، أضحى جوردان مالكًا جزئيًا ورئيسًا لعمليات كرة السلة في فريق واشنطن ويزاردز. وهو يعتبر امتياز الدوري الاميركي للمحترفين المتعثر. بعد أن فاز ويزاردز بإجمالي 19 مباراة فقط في أول موسم كامل لجوردان في هذا المنصب، قرر إعادة بناء الفريق، من خلال تعيين مدرب بولز الاسبق دوج كولينز. والأكثر إثارة للدهشة ، أن جوردن يبلغ من العمر 38 عامًا قد وضع ذاته في شكل جيد وخرج من التقاعد مرة أخرى في شهر سبتمبر 2001 كعامل حر مع ويزاردز.

بعض أقوال مايكل جوردن

  • ألعب دائما من أجل الفوز، سواء كان هذا خلال التدريب أو المباراة الحقيقية.
  • لا تجعل العوائق توقف مسيرتك.. اذا واجهت حائطاً فلا تستدر لتعود خائباً، عليك ان تحاول تسلقه، أو المرور من خلاله، أو حتى الالتفاف من حوله.
  • الموهبة قد تكسبك مباراة لكن العمل الجماعي والذكاء قد يكسبك البطولة.
  • خلال مسيرتي أضعت أكثر من 9000 تسديدة، خسرت تقريبا 300 مباراة، خذلت فريقي 26 مرة، في الوقت الذي كانت نتيجة المباراة تعتمد على تسديدة مني، فشلت في أمور كثيرة في حياتي وبشكل متكرر، لذلك أصبحت ناجحا.

 

Rate this post

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول