ذات صلة

جمع

أجمل حدائق العالم 2023

الرئيسيةسیاحةأجمل حدائق العالم 2023

أجمل حدائق العالم التي تستحق الزيارة حول العالم

الكثيرون يبحثون عن أجمل حدائق العالم التي تستحق الزيارة، سنتناول هنا اجمل حدائق الورود في العالم، كحدائق سنغافورة النباتية وحدائق فيلاندري غيرها الكثير.

سنصطحبكم في موقع موعود من تايلاند إلى مصر إلى الولايات المتحدة إلى اليابان. نصطحبكم في جولة خضراء، لعشاق الطبيعية الخلابة، والزهور والبناتات، والحدائق.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل أن هذه الحدائق النباتية، لديها الكثير لتقدمه، إلى جانب المناظر الهادئة والأزهار الناشئة. وغالبًا ما تُفصِّل هذه المساحات الخضراء، تاريخ وثقافة الموقع، من خلال مجموعاتها الهائلة من النباتات المحلية، وتفانيها في الحفاظ على مناظرها الطبيعية غير العادية.

في هذه المقالة من موعود سوف ندرس أجمل حدائق العالم التي تستحق الزيارة حول العالم

أجمل حدائق العالم

حدائق بوتشارت في كولومبيا البريطانية من أجمل حدائق العالم 

تقع في كندا وكانت قديمًا عبارة عن موقع لمحجر الأسمنت، حيث تم تحويل رواسب الحجر الجيري القديمة بعد ذلك إلى حديقة. وتعتبر من أكثر معالم الجذب شهرة في العالم، وبدأ ذلك كله تحديدًا في عام 1904. وتمتد حدائق بوتشارت اليوم على مساحة تزيد عن 55 فدان وتضم حوالي 900 نوع من نباتات الفراش بما في ذلك حديقة البحر الأبيض المتوسط و26 صوبة زجاجية. ويزورها حوالي مليون زائر كل عام، وقد تم تعيين الحدائق كموقع تاريخي وطني لكندا.

يقرأ  رحلة في الزمن : أعظم الأحداث التاريخية في العالم

حديقة نباتات أسوان في مصر

تغطي حديقة أسوان النباتية مساحة كبيرة قد تزيد عن 16 فدان وتحتوي على مئات الأنواع من النباتات والطيور الجميلة. وتتشكل جزيرة كيتشنر بأكملها في النيل. وقد أعطيت الجزيرة إلى اللورد هوراشيو كيتشنر في تسعينيات القرن التاسع عشر بعد أن خدم كقائد للجيش المصري. واستخدم كتشنر معرفته بأشجار النخيل والنباتات الغريبة لتحويل الجزيرة إلى عرض عالمي للأزهار النادرة من شرق آسيا والهند وأجزاء أخرى من إفريقيا، وبذلك تعد الحديقة من أجمل حدائق العالم.

حديقة نباتات أسوان في مصر

حديقة بوكيكورا في نيوزيلندا

توجد حديقة بوكيكورا في نيو بليموث في نيوزيلندا، التي يعتبرها الكثير أنها من أجمل حدائق العالم وقد تم إنشاءها كمكان للزوار في عام 1876. تقام أعداد كبيرة من الأحداث في الحديقة بما في ذلك مهرجان الأضواء موسم العطلات. وتحتوي الحديقة على عدد كبير من النباتات الغربية والمحلية، ويوجد بها شلال صناعي ونافورة من صنع الإنسان يمتازوا بجمالهم وقدوم الناس لهم من مختلف أنحاء العالم.

حديقة كلود مونيه في جيفرني فرنسا

يسمح منزل وحدائق كلود مونيه لعشاق الفن باستكشاف المناظر الطبيعية والبرك التي ألهمت الفنانين الفرنسيين الأكثر شهرة. وتعد من أجمل حدائق العالم، وقد استقر مونيه في القرية الجذابة في شمال فرنسا، وتتميز الحديقة بالعديد من النباتات والأزهار المميزة والرائعة. وهي مكان للتأمل وتوجد بها حديقة مائية مميزة تعتبر مكان رائع لالتقاط الصور والتمتع بالمنظر الرائع.

حدائق قصر الشرق في إيطاليا من أجمل حدائق العالم

حدائق قصر الشرق في إيطاليا من أجمل حدائق العالم

تقع هذه الحدائق في إيطاليا في تيفولي، وتم بناءها ما بين عامي 1550 إلى 1569. وتتميز الحديقة بوجود العديد من الأزهار والأشجار، وعدد كبير من النوافير وتنتشر حول النوافير الحوريات والتي جعل شكلها مميز وجذاب. كما أن الحديقة تحتوي على عدد كبير من الكهوف بالإضافة إلى عروض مميزة من شلالات المياه. كما يوجد بها حدائق فوق المدرجات والتي تشبه حدائق بابل المعلقة.

حدائق الصحراء النباتية في أمريكا

تقع هذه الحدائق في فينيكس أريزونا، وهي من أجمل حدائق العالم يعتقد الكثيرون أن الصحراء لا حياة فيها. ولكن تعتبر حدائق الصحراء النباتية منظر طبيعي رائع الجمال. ويوجد بها حوالي 17000 نوع من النباتات الصحراوية الرائعة بالإضافة إلى مركز أبحاث مساحته 13700 قدم مربع. وتتميز الحديقة التي تبلغ مساحتها حوالي 140 فدان والتي تمت زراعة 55 فدان منها بنباتات مناسبة للمناخ الجاف. بما ذلك عينة واسعة من نباتات الصبار والأغاف (Agave) والعصارة الأخرى. وتظهر الأزهار البرية التي تبلغ مساحتها فدانين في فصل الربيع وتوجد العديد من الفراشات التي تحلق في جناح مغطى.

يقرأ  أجمل الحدائق الوطنية في العالم

حدائق الصحراء النباتية في أمريكا

حدائق فيرتشايلد الاستوائية النباتية في ميامي أمريكا

تقع هذه الواحة الاستوائية على بعد دقائق فقط من وسط مدينة ميامي. وهي تعتبر مركز رائد لأبحاث النخيل وقد حافظت على مجموعة متنوعة من أنواع النباتات الاستوائية من مختلف أنحاء العالم. بما في ذلك جزر المحيط ومدغشقر ومنطقة البحر الكاريبي وجنوب فلوريدا، ويوجد أكثر من 3400 نوع من النباتات متاحة بها تبدأ من الخيزران إلى المانجو. وتم افتتاح الحديقة منذ أكثر من 75 عام، والتي تبلغ مساحتها 83 فدان.

حدائق فيلاندري، إندريه لوار في فرنسا من أجمل حدائق العالم

تحتوي هذه الحديقة المصممة بعناية على ستة أجزاء مختلفة مصممة كـ 6 شرفات لتعكس العديد من الموضوعات المرئية. الشرفة العلوية هي حديقة الشمس حيث بركة على شكل الشمس وكذلك أزهار وأشجار الليمون لإعطاء احساس منعش. تم تصميم المدرجات اللاحقة كحديقة مائية، وحديقة عشب وحديقة للزينة. يحتوي كل مستوى من المستويات على أحواض ونوافير بأشكال مختلفة تكمل المظهر مع نباتات الحديقة. هناك مناطق مظللة للزوار للاسترخاء والاستمتاع بالمنظر.

أجمل حدائق العالم

الحديقة النباتية الاستوائية باتايا في تايلاند

هذه الحديقة الجميلة هي الأكبر في تايلاند وهي واحدة من أكبر حدائق آسيا، تبلغ مساحتها 500 فدان. ولديها مئات الأنواع من النباتات المزهرة التي منها 670 تنتمي أصلياً لتايلاند. كما يتم عرض النباتات والعينات الأخرى مثل الصبار وبونساي والسراخس وبساتين الفاكهة على طول الممر البالغ طوله أكثر من كيلومتر واحد والذي يمر عبر وسط الحديقة.

الحدائق النباتية الملكية كيو لندن في المملكة المتحدة من أجمل حدائق العالم

الحديقة النباتية الملكية هي واحدة من أغنى مشاهد الحياة النباتية والمعلومات في العالم. لدى الحديقة أكثر من خمسين ألف أنواع مختلفة من النباتات. تم تصميمها في الأصل من قبل الأميرة أوغوستا في عام 1759 وتوسعت في وقت لاحق من قبل الملوك اللاحقين. تضم اليوم 10 مناطق مناخية تضم نباتات من جميع أنحاء العالم، ومنزل زجاجي لزراعة النباتات الاستوائية وممر يصل ارتفاعه إلى 59 قدمًا عبر هذه المنطقة، مما يوفر منظرًا مذهلاً للحديقة والمدينة.

يقرأ  كيفية الوصول من مطار الدوحة قطر إلى مركز المدينة؟

(مدينة البندقية في إيطاليا وأجمل 8 أماكن سياحية فيها)

أجمل حدائق العالم

حديقة فيلا تارانتو بيدمونت في إيطاليا

تقع هذه الحديقة الجميلة في جنوب غرب إيطاليا وهي حديقة كبيرة تمتد على مساحة 16 هكتارًا من الأرض. إنها واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا ولديها أكثر من عشرين ألف نوع من النباتات لأكثر من ألف نوع. مثل الحدائق الفرنسية تحتوي هذه الحديقة أيضًا على العديد من النافورات والقنوات والتماثيل والشلالات الجميلة التي تضيف إلى المظهر البصري. لديها العديد من النباتات المزهرة التي تزهر في مواسم مختلفة، ووفقًا لوقت زيارتك، فإن مظهر هذه الحديقة يتغير تمامًا. هناك ممرات طويلة تم بناؤها عبر الحديقة للسماح للزوار بالتجول عبر أسرّة الزهور.

حديقة ماجوريل مراكش في المغرب من أجمل حدائق العالم

حديقة ماجوريل مراكش في المغرب من أجمل حدائق العالم

كواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في المغرب فالحديقة النباتية الطبيعية التي تقع في مراكش، المغرب. تم إنشاءها من قبل جاك ماجوريل (فنان مستشرق فرنسي) على مدى 40 عامًا وبدأها في عام 1923. وقد صممها المهندس المعماري الفرنسي بول سينور لفيلا من القرن العشرين. حيث تم استخدامها كإقامة للفنان وزوجته من عام 1923 حتى تم طلاقهما في الخمسينيات. وفي الثمانينات، تم شراء العقار من قبل مصممي الأزياء إيف سان لوران وبيير بيرج الذين عملوا على ترميم الفيلا والحديقة.

(معلومات عن روما الإيطاليةوأبرز الحقائق)

حديقة ماجوريل مراكش في المغرب من أجمل حدائق العالم

حديقة لوونج وود بنسلفانيا في أمريكا

تعد حديقة لوونج وود واحدة من أكبر حدائق الولايات المتحدة ومن أجمل حدائق العالم، وتنتشر على مساحة 1077 فدان. داخل المبنى، يوجد أكثر من أربعين نوعًا مختلفًا من الحدائق التي بها أزهار وأشجار من أنحاء مختلفة من العالم. يوجد أيضًا حديقة شتوية كبيرة تضم النباتات الاستوائية عن طريق التحكم في الظروف المناخية الداخلية. حديقة المرج الكبيرة في منطقة الجذب الرئيسية لهذا المجمع هي مفتوحة على مدار السنة بأزهار مختلفة في مواسم مختلفة. هناك العديد من النوافير والبرك والقنوات في هذه الحديقة، والحيوانات مثل الغزلان والقنادس والعديد من الطيور المقيمة دائماً هنا.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول