ذات صلة

جمع

مواصفات كلاب سان برنارد و مميزات وعيوب

الرئيسيةالحيواناتمواصفات كلاب سان برنارد و مميزات وعيوب

كلاب سانت برنارد و أسباب تجعلها الأفضل للتربية

اشتهرت كلاب سانت برنارد بصورها وقد علقت براميل مصغرة من ماء الشعير حول رقبتها. كانت الصورة مجرد عمل فني لإدوين لاندسير، الذي رسم صورة للسلالة أثناء زيارته لسويسرا في عام 1819. وبالتالي أحبها الجمهور، ولا يزال برميل ماء الشعير رمزًا للسلالة حتى يومنا هذا.

سلالة كلاب سانت برنارد

تعتبر كلاب سانت برنارد عضوًا في عائلة ماستيف، كما يتضح من رأسه الضخم وجسده الطويل القوي. إنه كلب لطيف، لكن حجمه وحده يكفي لردع العديد من المتسللين أو المهاجمين المحتملين. كذلك يعتبر نشاط هذا الكلب معتدلا مما يجعله مناسبًا للمنازل ذات الساحات الصغيرة. يسيل لعاب سانت برنارد بشكل أكبر من بقية الكلاب وهو حساس للحرارة. لذلك يجب أن يعيش في غرفة مكيفة في المناخات الحارة.

هذه سلالة عملاقة. من المؤكد أن جرو سانت برنارد الذي يبلغ وزنه 12 كيلو جرام يمكن التحكم فيه. لكن سيزن في النهاية 60 – 80 كيلو جراماً أو أكثر. مع ذلك فغالبًا ما يكون حجمه الضخم هو ما يجذب الناس إليه.

وعلى الرغم من حجمه الكبير فإن احتياجاته من الطعام والتمارين الرياضية متواضعة. إنه لا يأكل أكثر من أي كلب آخر متوسط الحجم، وسيكون راضيًا عن نزهات قصيرة يوميًا. مثل أي كلب، فإن كلاب سانت برنارد تحب مضغ وأكل الأشياء. بسبب حجمها الكبير، يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من الجراء من السلالات الأخرى. هم عرضة لابتلاع أشياء مثل الجوارب وحتى المناشف، مما يؤدي إلى زيارات متكررة للطبيب البيطري.

كلاب سان برنارد

كلاب منزلية وكلاب حراسة بنفس الوقت

قد يعتقد الناس أن كلب سانت برنارد مناسب للعيش في الهواء الطلق، إلا أن ه يحب صاحبه وسيتألم من العيش بدون رفقة بشرية. هم أيضًا عرضة لضربة الشمس ولا ينبغي تركهم في الهواء الطلق لفترة طويلة في الطقس الحار. يجب أن يتمكن هذا الكلب من الوصول إلى ساحة مسيجة بشكل آمن، ولكن عندما تكون العائلة في المنزل، يجب أن يكون الكلب معهم في الداخل.

يقرأ  أفضل طعام للكلاب :الاكلات المفيدة

تتفوق كلاب سانت برنارد في رياضات الكلاب مثل سحب العربات، وسحب الأوزان. علاوة على ذلك قد يكون فرو هذا الكلب طويلًا أو قصيرًا. ويتراوح لونه من البني الغامق إلى الأصفر المائل للبني والأحمر مع علامات بيضاء. ويتطلب فرو الكلب التنظيف أكثر من مرة أسبوعياً.

كلاب سان برنارد

تاريخ كلاب سانت برنارد

لم يبدأ التعامل مع كلاب سانت برنارد بالطريقة التي نعرفها اليوم حتى القرن التاسع عشر. هذا الكلاب كانت تعيش في الوديان السويسرية منذ أكثر من ألف عام. وهم أعضاء في عائلة مولوسر العملاقة. تم العثور على هذه الكلاب بالذات في المزارع السويسرية، وكانت تستخدم لجر العربات، وحراسة الممتلكات والماشية. كذلك تنبه المزارع إلى الخطر.

يُعتقد أن المزارعين السويسريين قد أعطوا رهبان الكنيسة بعضًا من كلابهم في عام 1670 لمساعدتهم على درء قطاع الطرق. عندما أدرك الرهبان أن الكلاب لديها حاسة شم قوية ويمكن أن تساعدهم على شم المسافرين الضائعين، بدأوا في تربيتها. بعد أكثر من قرن بقليل، اشتهرت براعة الكلاب الأسطورية في الإنقاذ.

تم تشكيل أول نادي سانت برنارد الأمريكي في عام 1887 وزادت شعبية السلالة تدريجياً. قبل ذلك في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، كان كلاب سانت برنارد أحد أكثر الكلاب شعبية في الولايات المتحدة. حيث وصل إلى المركز الرابع في تسجيلات نادي بيت الكلب الأمريكي في عام 1971.

(أنواع كلاب البيتبول: صفاتها وطريقة تدريبها)

كلاب سانت برنارد شخصية كلاب سانت برنارد ومزاجها

شخصية كلاب سانت برنارد ومزاجها

تعد كلاب سانت برنارد هادئة وصبورة ولطيفة حيث أنها لا تحتاج إلى أن يكون عدوانيًا تجاه الغرباء. لأن حجمها وحده يكفي لإخافة معظم الناس. يمكن أن يكون هذا الكلب خيارًا رائعًا للعائلات التي لديها أطفال. إنه بالتأكيد كبير بما يكفي بحيث لا يؤذيه القليل من الخشونة. ينما هو كبير بما يكفي لضرب طفل صغير عن طريق الخطأ. لذلك قد يكون من الأفضل الانتظار لامتلاك هذا الكلب حتى يصبح الأطفال في سن الذهاب إلى المدرسة.

يقرأ  الكلب كورجي: الكلب اللطيف ذو الأرجل القصيرة

بالطبع فإن هذا الكلب مثل بقية الكلاب بحاجة إلى تدريب. يمكن لأي كلب، بغض النظر عن سلالته، أن قوم ببعض السلوكيات غير المرغوبة مثل النباح والحفر. خصوصاً عندما يشعر بالملل أو اذا كان غير مدرب أو غير خاضع للإشراف. ويمكن أن يكون لأي كلب سلوكيات غير مناسبة تبدأ في سن المراهقة (في عمر 9 أشهر لسانت برنارد). في حين تستمر حتى يبلغ عمر الكلب حوالي 18 شهرًا. لحسن الحظ، كلاب سانت برنارد حساسة وذكية وترغب في أن ترضي صاحبها.

يجب البدء بتدريب الجرو بمجرد إحضاره إلى المنزل. بينما لا يزال بحجم يمكن التحكم فيه. سانت برنارد كلب محبوب، لكن يمكن أن يكون عنيداً أيضًا. يجب تعليم الجرو أن ينظر إلى صاحبه للحصول على التعليمات، وأن يتحلى بالصبر. لكن يحب هذا الكلب التفكير في الأمور قبل أن يتصرف. يمكن استخدام تقنيات التدريب مثل الثناء واللعب والمكافآت الغذائية بنجاح.

 يجب أن يتم إعطاء الجرو لقاحات معينة (مثل سعال الكلاب). بينما يوصي العديد من الأطباء البيطريين بعدم مخالطة الكلاب الأخرى. وبالمثل عدم الذهاب إلى الأماكن العامة حتى يتم الانتهاء من لقاحات الجراء.

ما تحتاج لمعرفته حول صحة كلبك

يمكن أن تصاب كلاب سانت برنارد ببعض المشكلات الصحية. ونذكر فيما يلي ملخص موجز لبعض المشكلات التي يجب أن تعرفها.

  • خلل التنسج في الورك والكوع
  • اعتلال عضلة القلب
  • السرطانات مثل ساركوما العظام (سرطان العظام)
  • مشاكل في العين مثل الشتر الداخلي والشتر الخارجي
  • تنخر العظم (مشكلة في العظام)
  • قصور الغدة الدرقية
  • التواء المعدة (الانتفاخ)

يمكن أن تعاني كلاب سانت برنارد من مشاكل في المفاصل بسبب حجمها الكبير. كذلك يمكن أن تتعرض لضربات الشمس فلا يجب أن تترك في الهواء الطلق لفترات طويلة في الطقس الحار.

يقرأ  تسمم الكلب بالعنب + علاجه

من المهم جداً حماية الكلب من إحدى المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا، السمنة. يعد الحفاظ على الكلب بوزن مناسب من الإجراءات السهلة لكنه بالغ الأهمية. من المهم أن يظل جراء السانت برنارد نحيفين. كذلك يجب أن لا يُسمح لهم بممارسة الرياضة بشكل شاق أو تناول الكثير من الطعام. في الواقع، يجب أن تظل الجراء نحيفة، لأن السمنة تزيد فرص تعرضهم لمشاكل في المفاصل وتجعلها مؤلمة عند حدوثها.تأكد من قراءة مقالات أخرى في المجلة موعود.پ

(تربيه كلاب البيجل :صفات و كيفية صيانتها)

كلاب سانت برنارد -الإهتمام بكلاب سانت برنارد

الإهتمام بكلاب سانت برنارد

تأتي كلاب سانت برنارد في نوعين من ناحية الفرو: قصير الشعر ذو فرو كثيف وناعم. وطويل الشعر لديه فرو متوسط الطول مموج قليلاً. لكن يتساقط شعر كلا النوعين بشكل كبير في الربيع والخريف ويحتاجان إلى تنظيف أسبوعي بالفرشاة على مدار السنة. ذلك للحفاظ على الشعر المتساقط تحت السيطرة. ربما تكون فكرة جيدة أن يتم تنظيف الكلب طويل الشعر عدة مرات في الأسبوع.

يجب أيضاً تنظيف الأذنين وقص الأظافر حسب الحاجة، كما يجب اصطحاب الكلب إلى الحمام عندما يكون متسخًا. في حين يفضل مسح فمه بعد أن يأكل أو يشرب وذلك قبل أن يهز رأسه ويقذف الماء أو اللعاب و بقايا الطعام في كل مكان. بالإضافة إلى ذلك يجب تنظيف أسنانه بمعجون الأسنان المخصص للحيوانات من أجل الحفاظ على صحة عامة جيدة ونفَس منعش.

مزايا وعيوب كلاب سانت برنارد

يمكن تلخيص مزايا هذا الكلب الكثيرة بالنقاط العشرة التالية.

  1. ضخمة وقوية
  2. شخصية مريحة مسترخية
  3. من السهل تدريبها في المنزل
  4. تجمع ميزات الكلاب المنزلية وكلاب الحراسة
  5. ودية وصديقة للبشر
  6. سريعة الاستجابة للتدريب
  7. تستطيع سحب العربات والزلاجات
  8. تحب الطقس البارد
  9. ستكون سعيدا بمرافقتك طوال اليوم
  10. تتجاوب مع عمليات التنظيف وتقليم الأظافر

مزايا وعيوب كلاب سانت برنارد

أما عن عيوب هذه الكلاب يمكن أن نذكر مايلي:

  1. صاخبة عند الشباب
  2. عرضة للقلق عند تركه بمفرده لفترات طويلة
  3. الحجم االكبير حيث يشغل مساحة كبيرة في المنزل والسيارة
  4. سيلان اللعاب من الفم
  5. متوسط ​​العمر قصير نسبياً
  6. يمكن أن تستغرق عملية العناية الشخصية وقتًا طويلاً
  7. كلفة إطعامها عالية
5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول