ذات صلة

جمع

أفضل المطاعم العربية في يريفان أرمينيا 2023

الرئيسيةسیاحةأفضل المطاعم العربية في يريفان أرمينيا 2023

في هذا المقال نستعرض أفضل المطاعم العربية في يريفان ونراجعها بالكامل.ابق معنا بمقال آخر في المجلة موعود

نبذة عن أرمينيا

تعتبر أرمينيا من الدول المستقلة الغنية بالتراث العريق على مر العصور، ويظهر هذا جلياً في عاصمتها يريفان التي تتسم بالخضرة والمناظر الخلابة والموارد الطبيعية، كما أن اللغة الرسمية فيها هي اللغة الأرمنية وتقدر المساحة الإجمالية للدولة بنحو 29 ألف كيلو متر مربع ويقدر عدد سكانها بحوالي ثلاثة ملايين نسمة والعملة الرسمية المستخدمة فيها هي درام أرميني.

تقع جمهورية أرمينيا بين قارتي أوروبا وآسيا في منطقة جنوب القوقاز، ويعتبر موقعها استراتيجياً حيث يحدها من الغرب تركيا ومن الجنوب إيران ومن الشرق أذربيجان ومن الشمال جورجيا. عرفت أرمينيا سابقاً بالمدينة الوردية، وذلك بسبب لون الحجر الوردي السائد في البناء. وبالحديث عن المأكولات الشهيرة في الدولة، فيتميز المطبخ الأرميني بعراقته وارتباطه الوثيق بمأكولات المطبخ الشرقي والمتوسطي، وعادة ما يتم استخدام الخضراوات والفواكه والأعشاب في عملية الطبخ.

يعتبر الوقت الأنسب لزيارة أرمينيا في فصليّ الربيع والصيف، ويعود ذلك لكون مناخها بارد جداً شتاءً، لذا إن كنت من محبي الأجواء الشتوية فننصحك بشدة في زيارتها إذ يكثر فيها تساقط الثلوج.

السياحة في يريفان أرمينيا

السياحة في يريفان أرمينيا

تعد مدينة يريفان الأرمينية واحدة من أقدم المستوطنات البشرية المأهولة بالسكان منذ العصور الغابرة، وتتربع على طرف نهر هرازدان إلى شمال شرق سهل أرارات، وتحيط بها الجبال من 3 جهات، ويتباين ارتفاعها عن سطح الأرض ما بين 865-1390 مترًا، ويعيش فيها ما يزيد عن مليون نسمة.

يقرأ  اكتشاف المأكولات العالمية اللذيذة في 10 وجهات

وتعتبر مدينة يريفان العاصمة الأرمينية وأكبر مدن أرمينيا والتي تضم العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهة التي تشجع السياحة في أرمينيا، وللحصول على رحلة ممتعة في يريفان يمكن الذهاب في جولة حول المدينة سيرا على الأقدام والاستمتاع بالأجواء الساحرة للعاصمة الأرمينية والتي تتمتع بعدد كبير من المباني المعمارية والتحف الفنية التي تعكس جمال الفن المعماري السوفيتي الأرمني.

ويعد المناخ أحد أهم الأمور التي تخص السائح الأجنبي الوافد من بلد آخر أو قارة أخرى، فلا بد من التنويه إلى أن مناخ المدينة شبه جاف ففصل الصيف حار جاف تصل فيه درجة الحرارة العظمى إلى 34 درجة مئوية في شهر تموز يوليو، وأما شتاؤها فهو بارد ثلجي، إذ تنخفض درجة الحرارة إلى 0.6 درجة مئوية في شهر كانون الثاني يناير، وتتساقط في المدينة أمطار سنوية بمعدل 277 ملم.

كانت مدينة يريفان قديماً تعرف بالمدينة الوردية وذلك بسبب لون الحجر الذي يستخدم في بناء المنازل والمباني المعمارية وترتكز السياحة في أرمينيا وسط العاصمة يريفان حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح ويمكن للسائح التجول فيها والتسوق في مختلف أنحائها بحري وأمان إلى جانب المطاعم التي تقدم وصفات أرمينية لذيذة بالإضافة إلى مراكز التسوق والمحلات التجارية المميزة.

أفضل مطاعم عربية في يريفان أرمينيا

أفضل مطاعم عربية في يريفان أرمينيا

يريفان هي عاصمة أرمينيا ومن أكبر مدنها، تعتبر الوجهة الاولى للزوّار والسيّاح ممن يأتي من اجل السياحة في ارمينيا حيث تتميز المدينة بمعالمها الكلاسيكية التي يغلب عليها فن العمارة السوفياتية.

وسط المدينة يضم معظم معالم السياحة في يريفان وتتوفر فيه خيارات عديدة للزوّار من اماكن سياحية اضافة الى الاسواق والمطاعم التي تعتبر من أشهر الأماكن التي يقصدها السياح في يريفان، ومن أهمها المطاعم العربية، وفي هذا الدليل سنتعرف على أفضل مطاعم عربية في يريفان أرمينيا.

المطاعم السورية في يريفان

من بين المطاعم المختصة بالأكل السوري الذيذ كأطباق الشوارما و المحشي و الكباب المشوي على الفحم و أيضا السلطات الصحية و الغنية بالخضروات يليها المقبلات و المشروبات المنعشة نذكر لكم: مطعم زيتونة ومطعم دوري مي ومطعم عين تاب التي تقدم أشهى الأكلات السورية والعربية بشكل عام وجميعها أسعارها مناسبة للجميع.

يقرأ  أفضل المناطق السياحية في البرازيل 2023

المطاعم السورية في يريفان

المطاعم اللبنانية

هذا المكان مناسب لعشاق الأكل اللبناني العربي الأصيل فهو مزيج بين حنين الوطن و اللمسة الأجنبية لأرمينيا, يتوجه إليه العديد من السياح العرب من الأردن و لبنان و اليمن و غيرها من الدول, كما ان الأكل مقدم حاز على إعجاب العديد من الناس من بين هاته المطاعم: مطعم بيروت ومطعم تبولة ومطعم مايريك، كلها تعتمد على منوال واحد وكلها من مطاعم حلال في ارمينيا .

مطعم ياسمين يريفان

يقع هذا المطعم في شارع غازار باربتسي,يتميز بطهي اللحوم بطريقة إحترافية مع عدة صلصات حارة و منكهة، ولا ننسو الخضر المطهوة على البخار لأصحاب الدايت، والكثير من الأطباق ما عليك إلا بتصفح قائمة الطعام و الإختيار ما يناسبك.

مطعم أبو هاكوب يريفان

من أفضل المطاعم العربية في يريفان، يتموقع مطعم أبو هاكوب في بوشكين44، علاوة على ذلك يتميز بتقديم المؤكولات السورية التقليدية،مثل العيش و التبولة وغيرها من الأطباق، و بالنسبة لطاقم العمل، فهو جيد و متمكن من خدمة زبنائه، و من جانب أخر فإن المكان نظيف وهادئ، حتى الديكورات ملفتة وهو من مطاعم حلال في ارمينيا للأنظار سارع بالحجز.

أفضل المطاعم في أبوظبي (12 مطعم شهير)

أفضل المطاعم العربية في يريفان أرمينيا

مطعم جاكو يريفان

يتمركز هذا المكان في شارع غيلبنكيان 38, يشتهر بالتنوع الكبير في قائمة الطعام, كل أسبوع ستجد تشكيلة أجمل من السابقة, وهو أيضا يقدم أكل لبناني,والذوق العربي حاضر و سباق في مطبخ جاكو، أما الأثمنة فمتوسطة ليست فاحشة الغلاء، ولا بخصة,يوجد أيضا عصائر طازجة للكثير من الفواكه الأسيوية أنصحك بالزيارة.

مطعم بابيلون يريفان

مطعم عراقي في العاصمة الأرمينية، يتميز بديكوره العربي من الداخل فتصميمه عربي شرقي يوحي بجمال البناء العربي، ويقدم أشهى المأكولات العربية والعراقية بشكل خاص وأسعاره مناسبة من 15 إلى 35 يورو.

يقرأ  أحسن مطعم فی مصر

مطعم ريحان اللبناني

هو مطعم مميز وراقي ويعتبر من أشهر المطاعم العربية في يريفان. يتفنن المطعم بأشهى المأكولات اللبنانية، والتي لا تقارن بغيرها.

ومن ألذ أطباقه المقبلات اللبنانية المعروفة في الشرق الأوسط وغيرها من الأطباق العربية الشهية.

مطاعم أخرى مشهورة في يريفان ليست عربية

مطعم مير تاغي

من أجل تجربة طبق lahmajun المحلي، عليك المجيء إلى هنا. يشبه Lahmajun البيتزا، مع قشرة رقيقة ولحوم طازجة مطوقة مع البصل والطماطم والبقدونس. هذا المكان للوجبات السريعة هو مكان شهير للعديد من السكان المحليين، ويقدم الطعام اللذيذ بأسعار معقولة. بالإضافة إلى lahmajun، يمكنك طلب manti، ولكن كن مستعدًا لأن هذا لن يكون طبق manti نموذجيًا في الكثير من المرق.  بدلا من ذلك، سوف تحصل على الزلابية في أقل مرق، ولكن مع الكثير من اللبن الزبادي متبل مع السماق.

(أفضل المولات ومراكز التسوق دبي)

أفضل المطاعم العربية في يريفان أرمينيا

مطعم Dolmama

مطعم دولمانا هو المكان رقم واحد للذهاب لمحاولة الدبابيس الأرمني التقليدي – dolma ، أو tolma. أنشئ في عام 1998 ، يقدم المكان لضيوفه الأطباق الأصيلة من شرق أرمينيا. التركيز الرئيسي للمطعم هو دولما ، طبق مصنوع من اللحم المفروم الممزوج بالأرز والأعشاب وملفوف بأوراق العنب. ما يجعل طبق Dolmama مميزًا للغاية، حيث قاموا باستبدال اللحم المفروم بقطعة من لحم الخاصرة وإضافة الفلفل الحار وإكليل الجبل. آخر من الأطباق الخاصة بهم لمحاولة هنا هو khashlama، يخنة اللحم المطبوخ في النبيذ الحلو والقشدة بدلا من الماء. تأكد أيضًا من تجربة بيض عيد الفصح، طبق الأرز مع الزبيب والفواكه المجففة والمكسرات.

أماكن سياحية أخرى في يريفان

  • المتحف والنصب التذكاري الأرمني للإبادة الجماعية
  • المتحف التاريخي في أرمينيا
  • ساحة الجمهورية المعروفة باسم القلب الوردي
  • نوافير الغناء في ساحة الجمهورية
  • مسرح الأوبرا ومسرح الباليه
  • شارع أبوفيان
  • مجمع كاسكيد
  • متحف Cafesjian للفن المعاصر
  • المسجد الأزرق

أبرز الفنادق في يريفان

  • فندق غراند يريفان
  • فندق ريبوبليكا يريفان
  • فندق اريبوني يريفان
  • مجمع فندق لاتار كومبليكس
  • فندق راديسون بلو
  • فندق تساغكادزور ماريوت
4.5/5 - (2 صوتين)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول