ذات صلة

جمع

أبرز مقومات السياحة في عمان 2023

الرئيسيةسیاحةأبرز مقومات السياحة في عمان 2023

السياحة في عمان عبر محيط بالتفصيل، تمتلك عمان العديد من المعالم السياحية والمقومات الطبيعية المتعددة، كما تتنوع بداخلها السياحة حيث يوجد عدد كبير من الآثار والأماكن التاريخية بالإضافة إلى سواحلها والاستمتاع بالشواطئ، كما تمتلك العديد من الأماكن السياحية الترفيهية بالإضافة إلى الأسواق المتميزة، وجمال الطبيعة داخل عمان له شكل مختلف بسبب الجبال العالية التي يتخللها الوديان الخضراء.

أبرز مقومات السياحة في عمان

اكتشف أبرز مقومات السياحة في عمان، فقد أُختيرت كأفضل مدينة سياحية للزيارة فهي تضم الكثير من المعالم السياحية  والتراثية كما أنك ستستمتع خلال جولتك السياحية بمشاهدة عروض الدلافين على الشواطىء في مياه بحر العرب ورحلات السفاري في الصحراء الهائلة التي يصل حجمها إلى حجم دولة بلجيكا.. رحلتك السياحية في عُمان ستكون رائعة، فمياه الشواطئ بها رائعة والمعالم السياحية والطبيعة الخلابة وعُمان لا تُقارن بأي دولة في العالم لأنها ستكون أفضل وجهة سياحية ولا تنسى مشاهدة عروض الدلافين المذهلة.

تمتلك سلطنة عُمان العديد من الشواطئ الخلابة والكثير من المقومات السياحية التي تجعلها دولة سياحية من الطراز الأول، حيث تمتد الشواطئ العمانية على مسافة 1700 كلم من الطبيعة الصافية. وفي هذه المساحة الكبيرة تتنوع الشواطئ بين الشواطئ الرملية الملائمة للاصطياف والمنتجعات السياحية.

السياحة في عمان

تتنوع السياحة في عمان وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي يأتي إليها السياح للاستمتاع بجمال وروعة المناظر الطبيعية الساحرة ومن أهم أماكن السياحة ما يأتي:

يقرأ  أكثر الدول أمانا للمرأة | للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن

الجبل الأخضر: يزخر هذا الجبل بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية التي تنم عن جمال وروعة الطبيعة في عمان خاصة تسلق الجبل الأخضر والاستمتاع بهذه المشاهد من الأعلى بالإضافة إلى وجود قمم جبلية والعديد من الوديان الخضراء.

رأس الجنز: واحد من أجمل المحميات الطبيعية داخل عمان حيث تكثر بها السلاحف البحرية بالإضافة إلى عدد كبير من الحيوانات النادرة.

صحراء وهيبة: تتميز اختلاف السياحة داخل هذه الصحراء حيث الرمال الشاسعة التي يخيم بها السياح فهي مكان جميل لإقامة الحفلات والسهرات مع الأصدقاء.

مقومات السياحة في عمان وأحدث الاكتشافات

وهناك ميزة إضافية في عُمان وتعد من أهم وأبرز مقومات السياحة في عمان، وهي إن مياه الشواطىء بها المالحة تتصافح مع المياه العذبة المنحدرة من أعالي الجبال، كل هذه المعالم السياحية تعزز قوة ومكانه عُمان السياحية ولكن هل سمعت عن أطلال مدينة سمهرم الضائعة بسلطنة عُمان..تعود هذه الأطلال للقرن الأول قبل الميلاد بالتأكيد بدأت تفكر في الذهاب في رحلة سياحية قريبة لرؤية هذه البلد ذات المكانة السياحية المميزة،

ستكون الرحلة مثيرة وسهلة لانها تتمتع بموقع تجاري استراتيجي، من الصعب تتوقع أن هذه المدينة هجرها سكانها قديماً، معلومات هامة ستتعرف عليها فقط عند متابعة موقع سائح للسفر والسياحة الذي يُقرب لك العالم ويجمع لك كل التفاصيل عن الدول وأماكن السياحة والتراث بها، ستكون مع سائح في قلب هذه الدول سنجعلك تتجول وكأنك سافرت في كل أرجاء هذه الدول المذهلة.

اكتشف جمال شواطىء عمان والمعالم الطبيعية

بعض الحقائق عن مدينة سمهرم الضائعة

تُعرف مدينة سمهرم اليوم بـ”خور روري” بمحافظة ظفار بسلطنة عُمان. وتُعد محمية خور روري أكبر محميات الأخوار بمحافظة ظفار، حيث يقع ميناء خور روري الشهير والمعروف باسم “سمهرم”، بحسب موقع وزارة السياحة العمانية.

يقرأ  مقاطعة الفلاحية (منطقة إيرانية)

سمهرم الصخرية ذات الجزر الصغيرة والخلجان بطبيعة جغرافية ساحرة ننصحك بمشاهدتها فهي مدينة رائعة وبها الكثير من المقومات السياحية الجذابة.

مسقط العاصمة ومن أبرز مقومات السياحة في عمان

كانت هذه بعض المعالم الطبيعية الخلابة التي تجدها في سلطنة عُمان، فهل لديك أي معلومات عن السياحة في مسقط، تحظى مسقط بالمناظر الرائعة التي تسحر العيون والمعالم السياحية التي ستؤثرك بجمالها، حيث الطبيعة الخلابة والأثار التاريخية والجمال الطبيعي في كل مكان حولك.

إطلالة ساحرة على البحر والخليج

ستستمتع في رحلتك في مسقط بالجبال المميزة التي تختلف عن أي جبال أخرى مع البحر ومياه الخليج ومشاهد مميزة في مدينة مسقط، ومن الرائع أن تشاهد مدينة مسقط من البحر.

اكتشف جمال شواطىء عمان والمعالم الطبيعية

بعد يومين من التجول والرحلات السياحية في مسقط، اكتشفت الكثير من الأشياء الطبيعية وشواطئ الرملية البيضاء ، التابعة لنا في اليوم الثالث والأخير في المدينة.

(أفضل المولات ومراكز التسوق دبي)

أفضل شاطئ في مسقط ومن أبرز مقومات السياحة في عمان

أفضل شاطئ في مسقط ومن أبرز مقومات السياحة في عمان

يعد مشاهدة عروض الدلافين هواية شائعة للسائحين للمشاركة فيها خلال تواجدهم في عمان؛ مسقط ومسندم من النقاط الساخنة لهذا النشاط. لذا عليك الذهاب في رحلة في نهاية الإسبوع إلى عُمان مع استقلال زورق لرحلة سياحية شاطئية رائعة.

ستجد هناك قوارب تتسع لحوالي 20 شخصًا وستكون معظم المقاعد ممتلئة. يبدأ القارب في الإبحار وبعد فترة وجيزة يبدأ في السير بسرعات عالية بشكل غريب، ستجد أجواء من المتعة واٌثارة والبهجة ستداعب القارب الأمواج وتقفز فوق تيار المياه والأمواج في مشهد رائع خاصة مع التيارات المائية.

عروض الدلافين في خليج عمان

يقال إن هذه المنطقة المحيطة بك تضم نوعاً واحداً من الدلافين وهناك مناطق تحتوي على 11 نوعًاً مختلفًا من الدلافين، وهي من أبرز مقومات السياحة في عمان، والآن رحلة العودة إلى مسقط. ستكتشف لاحقًا أن رحلتك السياحية على شاطىء عُمان لم تنته بعد.

يقرأ  لثقافة البوب وألعاب اكسبو ضمن مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

(افضل المعالم السياحية في لوسيل قطر)

عروض الدلافين في خليج عمان

رحلة طيران لمشاهدة عروض الدولفين

رحلة طيران مشاهدة الدلافين رحلة لمشاهدة معالم طريق البحر. ستكون رحلة رائعة لن تنساها والأن نتحدث معاً عن مدينة مسقط فهي واحدة من أقدم المدن في شبه الجزيرة العربية، حيث يعود تاريخها إلى 200 عام. شكل تاريخها من الحكام الذين حكموا المدينة مثل الفرس والبرتغاليين والعثمانيين.

منظر مسقط من البحر مذهل، الأمواج تداعب شواطئها

ستمر خلال جولتك على قصر العلم المهيب، وهو مكتب السلطان قابوس، حاكم عمان. خلقت واجهته من اللون الذهبي والفيروزي تباينًا مذهلاً مع السماء الملبدة بالغيوم في الأعلى. سترى حصنا الجلالي والميراني اللذان يبلغان من العمر أكثر من 400 عام على القصر الذي يعرض الجانب التاريخي الكبير من المدينة أيضًا.

(السفر إلى عمان)

أهم الأماكن السياحية في عمان

أهم الأماكن السياحية في عمان

تعد مدينة مسقط داخل سلطنة عمان هي أحد الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة نظرًا لوجود العديد من المعالم التي تتنوع ما بين التاريخية والترفيهية ونذكرها فيما يلي:

  • المتحف الوطني العماني: يعرض التاريخ والتراث لسلطنة عمان منذ بدايتها، كما يحتوي على عدد كبير من المعارض التي تتيح التجول بداخلها ورؤية الثقافة هناك.
  • بيت الزبير: أحد المتاحف الشهيرة التي تعرض التاريخ العمراني في عمان يحتوي على 6 مباني بداخلها المقتنيات الفنية والتراثية لسلطنة عمان.
  • مارينا بندر الروضة: يحتوي هذا المكان على العديد من الألعاب المائية وتمارس رياضة الصيد والغوص بداخله ويوجد عدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العمانية وتقترب هذه المنطقة من جبال البستان بالإضافة أنها تطل على بحر عمان.
  • حديقة القرم الطبيعية: حديقة متميزة ومن أهم معالم السياحة في عمان تعد هي الأكبر من حيث المساحة تقع بالقرب من مرتفعات القرم التي تكثر بها الهضاب، كما أنها قريبة من البحر ويسكنها عدد كبير من الطيور والكائنات البحرية النادرة وعدد كبير من الأسماك الجذابة.

تتميز السياحة في عمان بأنها تزخر بالعديد من المعالم المتميزة والفريدة من نوعها سواء المعالم الطبيعية أو الثقافية والترفيهية، لذلك يفضل كثير من العرب زيارتها وعدد كبير من الأجانب للاستمتاع بجمال الطبيعة.

 

5/5 - (2 صوتين)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول