ذات صلة

جمع

معلومات عن متحف المستقبل دبي 2023

الرئيسيةسیاحةمعلومات عن متحف المستقبل دبي 2023

إن متحف المستقبل دبي هو واحد من أروع الإنشاءات المعمارية في الإمارات العربية المتحدة، وهو ليس الأول من نوعه ولكنه الأكثر تميزاً في 2022. حيث أقامت الإمارات العربية المتحدة في السنوات الماضية الكثير من الروائع المعمارية، والتي أسهمت في تنشيط السياحة بها بشكل واضح.

و تم افتاح متحف المستقبل بدبي في 22 من فبراير الماضي، وشهد افتتاحه حفلة ضخمة وحضرها الكثير من الشخصيات الهامة والقادة. كما تم إعداد تجهيزات ضخمة تكلفت الكثير. ويُعتبَر هذا المتحف هو الأفضل لعشاق البحث العلمي والذكاء الاصطناعي، ويمنحهم فرصة للمشاركة في ورش العمل والبرامج ذات العلاقة بالمجال. وفي هذا المقال فی موعود سنقدم لكم كافة التفاصيل حول متحف المستقبل في دبي وأقسامه، وكذلك مواعيد العمل وكيفية شراء التذاكر.

مقدمة

إن متحف المستقبل في دبي هو أجمل الروائع المعمارية في 2022 التي شهدتها الإمارات العربية المتحدة. حيث تبذل الإمارات بشكل عام جهود واضحة لتنيمة وتنشيط قطاع السياحة بها، ومؤخراً تم إطلاق هذا المتحف في 2022 تحديداً 22 من فبراير.

ويضم المتحف من الداخل 3 أقسام مميزة لعشاق الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا بشكل عام، ويُقام به الكثير من الورش والبرامج المميزة. والتي يمكن للأفراد المشاركة فيها بسهولة من خلال الحجز المسبق بها عبر الموقع الإلكتروني للمتحف.

أما بالنسبة لتكلفة إنشاء متحف المستقبل في دبي فهي 136 مليون دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل حوالي 500 مليون درهماً إماراتياً. ومن المتوقع أن يستقبل هذا المتحف تقريباً 1 مليون زائراً سنوياً، وهذا بإيرادات تقدَّر بمبلغ 140 مليون درهماً إماراتياً تقريباً.

يقرأ  معلومات عن مشروع داون تاون سيركل دبي 2023

معلومات عن متحف المستقبل دبي

أهمية متحف المستقبل

علاوةً على القيمة السياحية والثقافية التي يقدمها هذا المتحف الجديد فإنه أيضاً سيكون محطة رئيسية لاستضافة المؤتمرات التقنية والعلمية الدولية، حيث تم تنظيم فعالية في المتحف تحت إشراف مؤسسة دبي للمستقبل، ضمن القمة العالمية للحكومات عام 2016.

هذا ويركز المتحف على مستقبل قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتأثيرها على حياة الإنسان، كما ويوفّر المتحف لروّاده تجربة تفاعلية فريدة من نوعها تمكّنهم من إلقاء نظرة ثاقبة على مستقبل هذا القطاع.

تصميم متحف المستقبل

يتميز تصميم متحف المستقبل بطابعه المعماري الفريد وخصائصه الإنشائية المميزة، حيث يتسم متحف المستقبل من الداخل بقدراً كبيراً من التطور، بينما يتمتع بمنظر مهيب من الخارج.

كما حرصت الشركة المُنفذة للمتحف “كيلا ديزاين أركيتيكت” على إبراز الخطوط العربية المنقوشة على المبنى من الخارج مع استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عملية الإنشاء.

فى الحقيقة،  لم تُكتب كلمات بطريقة عشوائية بل تمثل تلك الأحرف المخطوطة بالفعل  3 إقتباسات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهي :

  • “المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم”
  • “لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين”
  • “سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار”

ماذا كتب على متحف المستقبل في دبي؟

ماذا كتب على متحف المستقبل في دبي؟

يتساءل المارة والزائرون عن الخطوط العربية المُزخرفة على متحف المستقبل من الخارج؛ ماذا تعنى؟ هل لها دلالات مُعيّنة؟ ماذا مكتوب على متحف المستقبل؟

أين يقع متحف المستقبل في دبي

يمتلك متحف المستقبل موقعاً متميزاً استراتيجياً في قلب دبي، فهو يقع في في شارع الشيخ زايد قريباً من أبراج الإمارات.ويُتوقع له أن يكون أهم الأماكن السياحية في دبي والإمارات العربية المتحدة بأكملها.

يقرأ  باتومي أو تبليسي ؛ أيهما أفضل للسفر؟

كما يمكن للراغبين في زيارة متحف المستقبل في دبي أن يسيروا على طريق المتحف عبر خريطة جوجل من هنا. ولأية استفسارات حول المتحف يمكن التواصل مع الإدارة هناك من خلال الطرق التالية:

رقم الهاتف: 0097145166563

البريد الإلكتروني: [email protected]

معلومات عن متحف المستقبل دبي

ما هي أقسام متحف المستقبل في دبي

إن تصميم متحف المستقبل بدبي مميز وله واجهة معمارية مذهلة، لذلك اكتسب المتحف منذ افتتاحه لقب أجمل الروائع المعمارية في دبي. والمتحف من الداخل مُقسَّم إلى ثلاثة أقسام، كل قسم متخصص في تقديم أشياء معينة.

كما أن المتحف يقدم الكثير من ورش العمل بجانب الدورات التي يتم فيها مناقشة أحدث الابتكارات. ذلك بجانب عرض ومناقشة والأبحاث العلمية، ومن خلالها يمكن التعرف على أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا.

كما أنه يُعقَد الكثر من الندوات التي تناقش الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المستقبل وحياة الناس بشكل عام. ويوجد بالمتحف بيئة علمية متكاملة ومجهزة على أعلى مستوى، وظهر ذلك في أقسام المتحف الثلاثة، وفيما يلي تلك الأقسام:

(معلومات عن مشروع داون تاون سيركل دبي)

أين يقع متحف المستقبل في دبي

قسم الروبوتات والذكاء الاصطناعي

يتناول الروبوتات والذكاء الاصطناعي بشكل واسع، ويوضح من خلاله تأثير كل منهما على العالم. كما أنه يشرح كيف يمكن أن يسهم كل من الروبوتات والذكاء الاصطناعي في حل المشكلات وتحسين جودة العمل والحياة بأكملها.

قسم العلاقة بين الإنسان والروبوتات

يوضح العلاقة بين الإنسان والروبوتات، وكيف يمكن أن تساعد الروبوتات البشر في مهامهم اليومية وحل المشكلات. ومن خلاله يتم تناول أهمية صناعة الروبوتات وتأثيرها على الحياة والأعمال.

القسم الثالث

يضم مجموعة من الوسائل التي توضح كيف يمكن الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات. خاصة مجالات إدارة الأموال وإتخاذ القرارت.

يوجد أيضاً ضمن فعاليات المنطقة روبوت معالج يعمل على تقديم نصائح قيمة لتفادي الحوادث، هذا فضلاً عن تقديم الحلول لمعالجة الإصابات الناجمة عنها.

يقرأ  السياحة في جزيرة غوا + معلومات مهمة

(أفضل المولات ومراكز التسوق دبي)

معلومات عن متحف المستقبل دبي

أوقات عمل متحف المستقبل في دبي

تبدأ أوقات العمل و الزيارة من الساعة ال 10 ص حتى الساعة 6 م كل يوم.

المستقبل أصبح بين يديك، إذا تسعى دولة الإمارات إلى احتضان كافة العوامل التي تؤدي إلى إتخاذ خطوات واثقة وثابتة نحو المُستقبل.

أسعار تذاكر ؟

يوجد بمتحف المستقبل تذاكر مناسبة لمختلف الشرائح العمرية، لذلك يتم تقسيم أسعار التذاكر على النحو التالي:

تبلغ سعر التذاكر للكبار والأطفال من سن 3 سنوات فما فوق 145 درهم إماراتي

تُباع التذاكر للأطفال دون 3 سنوات وكبار السن من 60 عاماً فما فوق وذوي الهمم مجاناً

وللتنويه، هناك العديد من الأبنية والمؤسسات المتطورة المتمثلة في متحف المستقبل والتي تتبنى الأحداث والفعاليات العلمية والثقافية الكبيرة؛ مثل: حدث اكسبو الشهير في دبي.

4/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول