ذات صلة

جمع

أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

الرئيسيةسیاحةأشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

السياحة في تركيا

تعد تركيا وجهة عالمية للسياحة وذلك كله في عدد قليل من السنوات، حيث تتنوع السياحة في تركيا بكافة أنواعها وأيضا ما تمتلكه من مقومات عالية كأماكن أثرية ومعالم طبيعية وأيضا تفريحية وأيضا المقومات الاقتصادية التي تجعلها بلدا مناسبة نوعا ما لأصحاب الدخل المتوسط أو المحدود.

فتركيا بمدنها كافة تمتاز بالتنوع الثقافي ومليئة بالأماكن الأثرية التي تجذب السياح سواء محبي الآثار التاريخية أو المناظر الطبيعية الخلابة، وأيضاً المراكز والمنتجعات السياحية الساحلية والجبلية لممارسة رياضة التزلج.

جميع هذه المواصفات تجعل من تركيا مقصداً للسياحة العالمية وتحتل حالياً المرتبة العاشرة على العالم بـ 30,289,000 سائح بحسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية الأخيرة.

أفضل أوقات السياحة في تركيا | تعرف على السياحة

أفضل أوقات السياحة في تركيا

أفضل الأوقات لزيارة المواقع الأثرية في تركيا هي الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر- أكتوبر) حيث تكون درجة الحرارة دافئة، وليست حارة بشكل كبير، كما أن هذه الأوقات هي أيضا أوقات جيدة للمشي عبر الطرق الليسية والمناطق الساحلية الأخرى.

فيما يمكن أن يكون الصيف (يونيو-أغسطس) مرتفع الحرارة بعض الشىء، لكنه وقت جيد للاستمتاع بروعة الشاطىء.. فيما تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة خلال فصل الشتاء مع تساقط الثلوج على بعض المدن، الأمر الذي يفضله الكثير من الزائرين.

أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

المناخ في تركيا 

تمتاز المناطق الساحلية من تركيا المطلة على بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب. تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية وهذا ما يعزز السياحة في تركيا.

يقرأ  أهم 10 متاحف عالمية للاستكشاف

 

أفضل مدن السياحة في تركيا يمكنك زيارتها

السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع وهو ما جعلها في السنوات الماضية وجهة عالمية للسياح من جميع أنحاء العالم بفضل المقومات التي تمتلكها.

البلدان التي تنافس تركيا والمدن السياحية في تركيا قليلة جداً بسبب تنوعها الحضاري والثقافي، فهي توفر للزائر الأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية والمنتجعات السياحية والمنتجعات الساحلية ومراكز التزلج داخل العديد من مدنها.كل ذلك جعل من تركيا مقصداًسياحياً عالمياً بين الأوائل كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

معلومات عن السياحة في أنطاليا

إنَّ اختيار مدينة أنطاليّا تلك المدينة التُركيّة التي يتم تصنيفها من ضمن المُدن السياحية العالمية كوجهة سياحية من أكثر الاختيارات مُتعة، نظرًا لما تمتع به تلك المدينة من مقومات سياحية عدة الجاذبة لأي سائح، حيثُ يتواجد بها الأماكن التاريخية والسياحية كما يتواجد بها أيضًا المناطق الطبيعية ذات الجمال الرائع، بالإضافة لما يتواجد بها من مناطق ترفيهية عدة، ومزارات مائية متنوعة كالشلالات الطبيعية، وما شابه.

 

أفضل مواسم السفر إلى أنطاليا

إنَّ أفضل وقت للسفر إلى تركيا لا ينحصر في موسم واحد فقط، بالأخص السفر إلى مدينة أنطاليا، لكنَّ أغلب السائحين قالوا بأن أجمل أوقات أنطاليا تتجلى في الفترة المنحصرة بين شهر أبريل/نيسان وبين شهر يوليو/تموز حيثُ خلال تلك الفترة تُقام المهرجانات والفعاليات والأنشطة الترفيهية المُتعددة، بالإضافة إلى أنَّ الأسعار في ذلك الوقت أفضل ما يكون، وتتناسب مع كافة الراغبين في إجراء زيارة مطولة لتلك المدينة الساحليّة.

أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

أبرز أماكن السياحة في أنطاليا

إنَّ الأماكن السياحية في مدنية أنطاليا جميعها أكثر من رائعة، لكن جمال تلك الأماكن يتجلى في بعض المواسم دون الأخرى، حيثُ هناك بعض الأماكن التي يُفضل زيارتها خلال فصل الشتاء، وهناك أماكن عدة أخرى من الأفضل زيارتها خلال فصل الصيف، ويُمكن التعرف على تلك الأماكن عبر الأسطر التالية:

يقرأ  أبرز الحدائق الوطنية في نيوزيلندا

 

أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا في الشتاء

هناك العديد من الأماكن التي من الأفضل الذهاب إلى أنطاليا خلال فصل الشتاء للاستمتاع بها، من ضمن تلك الأماكن، ما يلي:

مركز ساكلي كينت للتزلج

إنَّ مركز ساكلي كينت للتزلج يقَّع فوق على سفوح جبال طوروس، ومن خلال ذلك المركز يتمكن الزائر من التزلج على الجليد خلال فصل الشتاء من ارتفاع يتخطى الـ 2550 متر فوق سطح البحر، مما يُوحي للزائر بأنه داخل إحدى البلاد الأوربية.

تلفريك أوليمبوس

إنَّ تلفريك أوليمبوس يضمن للمسافر رحلة جوية وبحرية أكثر من رائعة، وذلك يجعل من الوقت داخل تلك المدينة الساحلية وقت ممتع ومثير، حيثُ يتنقل ذلك التلفريك فوق العديد من المسطحات المائية، والمناطق الجبلية، بالإضافة إلى بعض المناطق الخضراء، مما يُتيح للزائر الاستمتاع بالعديد من الألوان الخضراء المُغطاة بالجليد الأبيض فوق قمم الجبال.

أكواريوم أنطاليا

تلك المنطقة تضم العديد من البيوت الثلجية التي تُتيح للزائر فرصة اللعب بالألعاب الشتوية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من المناظر المُختلفة، ورؤية العديد من المخلوقات البحرية عبر الحوض الزجاجي المائي الموجود أسفل البحر الأبيض المتوسط.

المدينة الأثرية القديمة

إنَّ المدينة الأثرية القديمة مدينة يرجعُ أصلها إلى الإمبراطورية الرومانية، ويِطلق عليها اسم كالة إتشي، وتتمتع تلك المدينة بالعديد من المعالم الأثرية البيزنطية، والرومانية، والسلجوقية، كما أنها تحتل موقع استراتيجي داخل وسط مدينة أنطاليا تحديدًا، وتلك المعالم تتمتع بإطلالة ساحرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، ويُحيط بتلك المدينة أسوار مُصنعة من الحِجارة الضخمة الحاملة للعبق التركي الهندسي القديم.

أجمل أماكن السياحة في أنطاليا في فصل الصيف

أجمل أماكن السياحة في أنطاليا في فصل الصيف

السياحة داخل أنطاليا خلال فصل الصيف تشتمل على العديد من المناطق الساحلية، ذلك للاستمتاع ببرودة الماء خلال درجات الحرارة المرتفعة، ومن ضمن أفضل تلك الأماكن:

شلالات ماناوغات

إنَّ شلالات ماناوغات تُعد من أبرز وأهم وأجمل المناطق المائية بمدينة أنطاليا، حيثُ تبعد مقدار 3 كيلو متر فقط عن قرية ماناوغات، ذلك بالتحديد في شرق مدينة أنطاليا، وشلالات ماناوغات من أكثر المناطق المائية رواجًا داخل مدينة أنطاليّا.

شلالات دودان

إنَّ شلالات دودان تقَّع على بُعد 10 كيلو متر من مركز المدينة، ويحاط بها من كل الاتجاهات المناطق كثيفة الخضرة كالغابات والأشجار شاهقة الطول، وتمتاز شلالات دودان باحتوائها على نسب المياه الكثيرة والمُتدفقة بقوة كبيرة فوق أغلب الصخور التي تُحيط بها.

يقرأ  إكسسوارات البحر المناسبة للشاطئ

شلالات لارا أنطاليا

إنَّ شلالات لارا  تقّع ضمن نطاق منطقة لارا، وتعتمد على صب الماء مُباشرًة داخل البحر الأبيض المتوسط، ويبلُغ ارتفاع تلك الشلالات ما يزيد عن الـ 40 متر، وتمتاز بأن الزائر يذهبُ إليها عبر القوارب من داخل ميناء كالتشي، وذلك من أجل التقاط الصور.

أبرز شواطئ أنطاليا

كما تتمتع أيضًا أنطاليا بالعديد من الشواطئ الأكثر من رائعة، من أهم تلك الشواطئ، ما يلي:

  • شاطئ بوابة هادريان.
  • شاطئ أوليمبوس.
  • شاطئ ألبانيا.
  • شاطئ سيدة.
  • شاطئ بلك.
  • شاطئ كمر.

السياحة في تركيا

هل أنطاليا مميزة للسياحة فيما يخص العوائل؟

تعد ولاية أنطاليا من أكثر الولايات التركية استقطاباً للسياح الأجانب، نظراً لما تمتلكه من شهرة سياحية على المستوى العالمي، وما تتميز به من جمال الطبيعة الساحرة، وكثرة الأماكن السياحية المتنوعة، من الشواطئ والغابات والشلالات والسهول والوديان والحدائق والمنتجعات ومواقع التراث العالمي والآثار القديمة، الأمر الذي يجعل منها أحد أفضل الأماكن للزيارة بصحبة العائلة.

 

تعرف على السياحة في أنطاليا للأطفال

اصطحاب الأطفال لأنطاليا بغرض الاستجمام خيار رائع، حيثُ تحتوي تلك المدينة على العديد من المزارات السياحية والمناطق الترفيهية المناسبة للأطفال، بمختلف أعمارهم، مثل أرض الأساطير التي تُعد بمثابة مركز كبير بمختلف أنواع الألعاب التي تتناسب مع كل الأعمار، بالإضافة إلى الأكواريوم الخاص بعروض الدلافين، والمخلوقات البحرية، مع العديد من حدائق الحيوانات المانحة للزائر الإحساس بروح البرية.

(أفضل المطاعم في إسطنبول تركيا)

السياحة في أنطاليا للشباب

السياحة في أنطاليا للشباب

للاستجمام والترفيه أمثل خيار هو الذهاب لأنطاليا، فهي مدينة تُناسب الأطفال والشباب والعوائل أيضًا، لذلك صُنفت من أكثر المدن السياحية مثالية، لذلك نسّبة إقبال الشباب عليها من كافة أنحاء العالم مُرتفعة، وذلك مُثبت بالإحصائيات الدوليّة، كما وجب التنويه أنَّ مدينة أنطاليا تحتوي على مئات الفنادق التي تتناسب مع جميع الفئات داخل مُختلف أنحائها.

أصبحت أنطاليا مشهورة بين الناس من مختلف البلدان بميزات رائعة. توفر هذه المدينة الفريدة كل ما تحتاجه لرحلة الأحلام ، من الشواطئ المثالية التي لا مثيل لها إلى الفنادق والمطاعم الأنيقة والفاخرة. مقارنة بإسطنبول ، فأنت تواجه مدينة أرخص حيث تكون زيارة معظم مناطق الجذب السياحي فيها مجانية. إذا كنت من عشاق التاريخ فلن تشعر بخيبة أمل في أنطاليا. لأن هذه المدينة مرت بأكثر فترة تطور غير مسبوقة خلال العصر الروماني القديم.
وأخيرًا ، نوصيك بالتأكيد بتضمين رحلة إلى أنطاليا في خطتك ، فهذه المدينة لن تفوت أي سائح.

5/5 - (1 صوت واحد)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy