الرئيسية سیاحة أفضل مولات قطر 2023

أفضل مولات قطر 2023

0
2157
أفضل المولات ومراكز التسوق قطر

تعتبر المولات والمراكز التجارية في قطر وجهة شهيرة للتسوّق والترفيه وتناول الطعام، وهناك العديد من مراكز التسوق في قطر كل منها يقدم تجربة فريدة من نوعها، إذا كنت تبحث عن يوم ممتع مع عائلتك أو أصدقائك، فاحرص على زيارة مراكز التسوق في قطر، حيث تعد قطر وجهة رائعة لهواة جولات التسوق وستجد كل شيء من الأسواق التقليدية إلى مراكز التسوق الحديثة منها مول فيلاجيو، قطر مول، دوحة فستيفال سيتي مول، لاند مارك مول وحياة بلازا.

وتعتبر مولات قطر من أكبر وأفخم المولات في العالم، إنها توفر مجموعة متنوعة من خيارات التسوّق، فمن المؤكد أن أحد مراكز التسوق في قطر سيوفر لك ما تبحث عنه. حيث  تقدم هذه المراكز التجارية تجربة تسوق لا مثيل لها. إذا كنت تبحث عن أزياء راقية وعلامات تجارية فاخرة ومجموعة متنوعة من المتاجر، فأنت بجاحة إلى أن تزور أحد مراكز التسوق في قطر. نقدم لك مجموعة من أفضل مولات قطر 2023.

 

أفضل مولات قطر 2023

فيما يلي مجموعة من أهم المولات في قطر والتي نرشحها للسُيّاح الراغبين في القيام بتجربة تسوّق مختلفة تضفي على رحلتهم المزيد من المتعة.

 

قطر مول

من أفضل مولات قطر 2023، وهو مركز تسوق جديد في الدوحة، وأكبر مركز تسوق بين مولات قطر وثاني أكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط، وهو وجهة تسوق عالمية المستوى تقدم تجربة تسوق لا مثيل لها مع أكثر من 400 متجر و 82 مطعم ومجموعة من خيارات الترفيه، يوجد في قطر مول ما يناسب الجميع. سواء كنت تبحث عن أحدث صيحات الموضة أو الهدايا الفريدة أو مجرد قضاء يوم ممتع، فإن قطر مول هو المكان المناسب لك.

أفضل المولات ومراكز التسوق قطر

دوحة فستيفال سيتي مول

دوحة فستيفال سيتي مول واحد من أكبر وأشهر مولات قطر 2023ومن أكثر مناطق الجذب السياحي زيارةً في الدوحة. يقدم تجربة فريدة للمتسوقين يضم المول مجموعة متنوعة من المتاجر ، بما في ذلك العلامات التجارية الفاخرة ، بالإضافة إلى سينما وقاعة طعام ومنطقة لعب للأطفال كما يتميز المركز التجاري بمجموعة من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك حديقة مائية ومنحدر تزلج داخلي ومسرح سينما.

يقرأ  هل يمكن تجديد جواز السفر قبل انتهاء صلاحيته

فيلاجيو مول

فيلاجيو مول هو مركز تسوق فاخر يقع في منطقة أسباير في الطرف الغربي من الدوحة. يقدم ماركات راقية وتجارب حصرية حيث يضم أكثر من 200 متجر بما في ذلك العديد من الماركات الشهيرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا، إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق فريدة، هو المكان المناسب لك مع هندسته المعمارية الجميلة ومتاجره الراقية، من المؤكد أن فيلاجيو مول سيثير الإعجاب لأنه من أجمل مولات قطر 2022.

أفضل المولات ومراكز التسوق قطر

لاجونا مول

لاجونا مول قطر هو مركز تسوق فاخر يقع في الدوحة. تبلغ مساحة المركز التجاري أكثر من 128 ألف متر مربع ويضم أكثر من 160 متجراً و18 مطعماً ومقهى بالإضافة إلى مواقف فسيحة مجهزة لاستيعاب أكثر من 2000 سيارة، حيث أنه من أكبر مولات قطر. يضم المركز التجاري مجموعة من المتاجر الفاخرة والراقية، بما في ذلك مثل فيفتي ون إيست، وشانيل ، ورولكس، وفناك، وباتيك فيليب، وبانج آند أوليفسن، وباري جاليري، وكارفور ماركت.

أفضل المولات ومراكز التسوق قطر

لاند مارك مول

لاندمارك مول قطر هو مركز تسوق فاخر يقع في الدوحة. من أبرز مولات قطر 2023، تم افتتاح المركز التجاري في عام 2000 وتم تطويرة وتوسعته حيث تبلغ مساحته 58,000 متر مربع وهو حاليًا من أكبر مولات في قطر. يضم المركز التجاري أكثر من 300 متجر، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية مثل لويس فيتون و غوتشي و فيرساتشي. كما يضم المول مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مجمع سينما ومدينة ملاهي.

 

جلف مول

الخليج مول قطر هو مركز تسوق فاخر يقع في قلب الدوحة. إنه أحد أكبر المولات في قطر بمساحة إجمالية قابلة للتأجير 144.692 متر مربع. مع زخارفها الرائعة التي تشبه القلعة ، تجسد جميع الجوانب المعمارية والتقليدية لمنطقة الخليج العربي بأكملها. يتميز المركز التجاري بمجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية الفاخرة والراقية مثل غوتشي و لويس فيتون و هيرميس و كارتييه و روليكس، بالإضافة إلى عدد من العلامات التجارية المحلية والإقليمية.

يقرأ  افضل مدن ملاهي جدة التي نوصي بها

أفضل مولات قطر

ذا جيت مول

ذا جيت مول قطر هو أحدث وأفخم مولات قطر 2023، ويقع في قلب الدوحة. تم افتتاح المركز التجاري في 28 مارس 2017 وهو المرحلة الأولى من تطوير جزيرة اللؤلؤة-قطر. يغطي المركز التجاري مساحة 140،000 متر مربع ويضم أكثر من 50 متجرًا، بما في ذلك ماركات الأزياء الراقية مثل لويس فيتون و شانيل و هيرميس و فالنتينو. يوجد أيضًا عدد من المطاعم والكافيهات، فضلاً عن مجمع سينمائي.

أفضل مولات قطر

إزدان مول

تم إنشاء مجموعة إزدان مول قطر 15 أبريل 2013 وهي تتكون من 3 فروع، وهم إزدان الغرافة، إزدان الوكرة، وازدان الوكير، أكبرها إزدان الغرافة بمساحة بلغت 124،970 متر مربع مع أكثر من 200 منفذ بيع، كما أن لديها فندق خمس نجوم وسينما متعددة وحلبة للتزلج على الجليد وصالة بولينغ، مع مجموعة من المتاجر الفاخرة والراقية تناسب جميع الأذواق، لتكون أحد أهم مولات في قطر.

 

المرقاب مول

الموقاب مول كذلك من أهم مولات الدوحة التجارية. يقع مول المرقاب في واحدة من المناطق السكنية الشهيرة في مدينة الدوحة. يضم المول مجموعة من متاجر ومحلات الملابس والأزياء، بالإضافة إلى سينما ثُنائية وثُلاثية الأبعاد لعرض أحدث الأفلام.

كذلك يوجد في المول منطقة ترفيهية وتعليمية مُخصصة للأطفال. توفر مجموعة مميزة من الألعاب والأنشطة الترفيهية المختلفة. كما يوجد بها ألعاب الآركيد الكلاسيكية، وألعاب محاكاة السيارات والطيران، وألعاب البلاي ستيشن. علاوة على غرف الهروب والواقع الافتراضي الشيقة..صور وساعات العمل

مواعيد المرقاب مول الدوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل. ما عدا يوم الجمعة يبدأ من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 مساءًا.

(مراكز التسوق في سنغافورة)

أفضل مولات قطر

سفاري مول

سفاري مول إحد مولات الدوحة الشهيرة، التي توفر جميع احتياجات المنزل والأسرة، مثل الأثاث، البقالة، والأجهزة الكهربائية وغيرها الكثير من المنتجات والبضائع المتنوعة.

يقرأ  المدن المضيفة لمونديال قطر

هذا بالإضافة إلى منطقة مُخصصة لترفيه الأطفال، بها مجموعة متنوعة من الألعاب الشيقة. كذلك يوجد في مجمع سفاري منطقة مطاعم، توفر للعائلة تذوق أشهى الأطباق وقضاء وقت ممتع. يتوفر في المول موافق للسيارات، ويقبل الدفع الإلكتروني.

مواعيد عمل سفاري مول الدوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

أفضل مولات قطر

سوق واقف

من أشهر أسواق قطر 2023 حيث يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين في مدينة الدوحة

يتميز سوق واقف ببيع الملابس التقليدية، والتوابل، والحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، كما يضم عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

يعود تأسيس مبنى سوق واقف Souq Waqif إلى ما يزيد عن 100 عام، ويقع قرب وادي مشيرب في مدينة الدوحة

وتم البدء بترميم البناء حديثًا في عام 2006م ضمن برنامج الحفاظ على هوية البلاد المعمارية والتاريخية، وأعيد افتتاحه عام 2008م.

ويحظى السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين في مدينة الدوحة، ويعتبر من أكثر الاماكن السياحية في قطر شهرةً وزيارةً.

ويتميز سوق واقف ببيع الملابس التقليدية، والتوابل، والحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، كما يضم عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

ويضم السوق العديد من الأزقة الضيقة التي تبعث في النفس شعورًا مفعمًا بعبق رومانسيات التاريخ القديم، إلى جانب مسرح الريان.

دائما ما كانت  مدينة الدوحة أهم وجهة سياحية في قطرحيث تستقطب السيّاح من كافة انحاء العالم لما تضمه من أماكن سياحية وترفيهية للعائلات بما في ذلك المنتزهات والشواطئ كما أن لهواة التسوق خيارات واسعة من الاسواق العصرية، وتعتبر المولات القطرية أحد أهم هذه المراكز فعليك بزيارتها.

ما هي الهدايا التذكارية التي يجب أن أشتريها من قطر؟

فناجين القهوة والصحون
ديلي عبارة عن إناء نحاسي يصنع فيه العرب القهوة. فناجين وأكواب القهوة هدايا تذكارية جيدة للجميع ؛ إذا كان شخص ما يحب القهوة يمكنه تحضيرها وتناولها فيها ، وإذا لم يكن مهتمًا بالقهوة فيمكنه استخدامها لتزيين منزله.
يستخدم الصحون أيضًا على نطاق واسع بين الشعوب العربية في بلدنا ، وإذا قمت بزيارة الأهواز ، فربما ترى هذه الأطباق الجميلة.

5/5 - (1 صوت واحد)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy