ذات صلة

جمع

قصة إيلون ماسك | ما سر نجاح إيلون ماسك؟

الرئيسيةبايوغرافيقصة إيلون ماسك | ما سر نجاح إيلون ماسك؟

من منا لا يعرف إيلون ماسك، أغنى أغنياء العالم، الشخص الذي غير الكثير في حطم الأرقام القياسية وحقق العديد من المعجزات خلال مسيرته.فلا بد من معرفة قصة إيلون ماسك. يوجد في التاريخ قصصًا كثيرة لأناس عملوا، فاجتهدوا، ووصلوا لأهدافهم رغم المعوقات التي اعترضت طريقهم، وفي المقابل تركوا لنا دروسا وعبر، ومثالًا يحتذى به في العمل، والاجتهاد، والصبر، وعدم الاستسلام حتى الوصول إلى ما نريد، وبطل قصتنا اليوم ضرب لنا مثالًا يحتذى به لعدد كبير من الشباب حول العالم، وخاصة في وطننا العربي. إنه إيلون ماسك الشاب المغامر، والطموح، الذي سنحاول في هذا المقال من منصة موعود الحديث عن قصة إيلون ماسك، الرجل الحديدي كما يلقب، والعمل على تقديمها بطريقةٍ مشوقة، وسنسرد لكم كيف بنى إيلون ماسك ثروته، وكل ما يتعلق بـ قصة نجاح إيلون ماسك.

قصة إيلون ماسك ما سر نجاح إيلون ماسك؟

السيرة الذاتية لـ إيلون ماسك

بدايةً، قبل أن نتعرف على قصة إيلون ماسك. نريد أن نخبركم بلمحة عن حياته الشخصية:

ولد إيلون ماسك في مدينة بريتوريا جنوب أفريقيا في 28 من حزيران العام 1971 لأم كندية وأب جنوب أفريقي، وأمضى معظم طفولته هناك إلى جانب أخوه كمبيال وأخته توسكا.

لقد كان ماسك الأب يعمل مستشارا هندسيا، ومطورا عقارًا، ومالكا لأحد مناجم الزمرد في جنوب أفريقيا. وفي سن العاشرة بدأ إيلون ماسك العمل على تطوير نفسه وتطوير قدراته على استخدام الحاسب وتعلم لغات البرمجة. وبعد عمل دؤوب توج هذا التعلم بتصنيع أول برنامج قابل للبيع وهو عبارة عن لعبة سماها بلاستر.

وفي العام 1989 افترق والداه وبقي إيلون مع والده في جنوب أفريقيا لفترة من الزمن. ثم عندما بلغ السابعة عشر من عمره انتقل في العام 1989 إلى كندا لارتياد جامعة الملكة وذلك هربًا من الخدمة العسكرية الإلزامية في الجيش الجنوب أفريقي.

ثم في عام 1992 غادر إيلون ماسك كندا ليدرس الفيزياء وإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، حيث حصل على البكلوريوس في إدارة الأعمال في البداية ثم حصل على البكالوريوس في الفيزياء.

يقرأ  من هو جبران خليل جبران

حصل إيلون ماسك على الجنسية الأمريكية وتزوج بعدها مرتين وله خمسة أولاد. ففي العام 2000 تزوج إيلون ماسك من زوجته الأولى جوستين ماسك، وهي مؤلفة كندية في جامعة كوينز بأونتاريو، لكنهما انفصلا في العام 2008.

وفي عام 2010 تزوج من الممثلة الإنجليزية تالولا ريلاي، وانفصلا في العام 2012، وعقبها بعام عادا مجددًا، ليحدث الانفصال الثاني في العام 2014.

مزيد: بيل جيتس السيرة الذاتية وزوجته مع صور الأطفال

قصة إيلون ماسك ما سر نجاح إيلون ماسك؟

قصة نجاح إيلون ماسك من الأرض إلى الفضاء

بعد التعرف على حياته الشخصية، دعونا نطلعكم على قصة نجاح إيلون ماسك، إذ تعد قصة نجاحه مصدر إلهام وتفاؤل للكثير من الشباب، وفيما يلي نقرأ بعضا من فصول قصة نجاح إيلون ماسك:

بداية قصة إيلون ماسك كانت بتأسيس شركة صغيرة ناشئة  أطلق عليها اسم”Zip2″ وكانت مهمتها العمل كدليل للمواقع المحلية على الإنترنت. ثم باع ماسك شركته إلى شركة كومباك  للحواسيب بمبلغ 307 مليون دولار نقدا، و34 مليون على شكلِ أسهم.

وفي عام 1999 أسس شركة “أيكس دوت كوم” للحوالات المالية التي حققت له المزيد من النجاح. بعد عام واحد حدث اندماج شركتا “أيكس دوت كوم” وشركة “كنوفينيتي” (Cnofinity) وأدى ذلك إلى إنشاء “باي بال” (PayPal) لتحويل الأموال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني.

لم تقف قصة إيلون ماسك عند هذا الحد. ففي عام 2002 قام بتأسيس شركة تكنولوجيا الفضاء “سبيس إكس”لبناء مركبات فضائية للرحلات التجارية. واستمرت قصة نجاح إيلون ماسك حتى عام 2003 حيث واجه تحدٍ جديد، وقام بإنشاء شركة “تيسلا موتورز (Tesla) لـ إنتاج السيارات الكهربائية، وفي العام 2008 كشفت الشركة عن سيارة رياضية أطلق عليها اسم  “رودستر”. حققت الشركة نجاحًا كبيرا بعد طرحها نموذج السيارة العائلية “S”.

يقرأ  ديلان تشيتشك دنيز

ولكن إيلون ماسك دخل التاريخ بعد إطلاق شركة “سبيس إكس” صاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء. بعدها توالت نجاحات الشركة بوضع قمر صناعي متزامن مع الأرض ضمن مدارها، وآخر حمل على متنه قمر “ديسكفر” الصناعي.

قصة إيلون ماسك ونجاحاته لم تتوقف هنا، حيث أبدا إيلون ماسك اهتمامًا واضحًا بالذكاء الصناعي، فأصبح رئيسًا مساعدًا في شركة الأبحاث غير الربحية ” أوبن إيه آي” وفي العام 2017 أطلق إيلون ماسك مشروعه “نيورالينك” لصناعة أجهزة قابلة للزراعة ضمن الدماغ البشري لمساعدة الناس على الاندماج مع التكنولوجيا.

ووقع عقدًا لدمج شركة تيسلا مع شركة متخصصة بالطاقة الشمسية في أغسطس 2016 بقيمة 2.6 مليار دولار لإنتاج منتجات من شأنها تحسين آلية توليد، وتخزين، واستهلاك الطاقة.

ومؤخرًا أراد الاستحواذ الكامل على تويتر بصفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار ولكنه قام بإلغائها، في إشارة إلى امتلاكه 9.2% من أسهم الشركة.

قصة إيلون ماسك ما سر نجاح إيلون ماسك؟

كيف بنى إيلون ماسك ثروته

بعد أن تعرفنا على قصة إيلون ماسك ونجاحه دعونا نتعرف كيف بنى إيلون ماسك ثروته من خلال بعض النقاط البسيطة التي سترد تباعًا في هذه الفقرة:

عمل إيلون ماسك في بداية مسيرته مع والده المهندس “إيرول” في منجم الذهب الذي حصل عليه مقابل بيعه لطائرته، وأنجز أولى صفقاته لبيع الأحجار البلورية الخضراء في عمر السادسة عشر عندما اصطحب شقيقه إلى أحد أشهر صانعي المجوهرات العالم “Tiffany&CO”، وباعا له زمردتين بمبلغ 2000 دولار، ومن هنا انطلقت بداية قصة نجاح إيلون ماسك.

مزيد: ميشيل أوباما السيرة الذاتیة + وزوجها باراك

ثم وبعمر الثانية عشر، صمم إيلون ماسك لعبة إلكترونية أطلق عليها اسم “بلاستر” كما ذكرنا سابقًا، والتي باعها مقابل 500 دولار وكانت بمثابة بداية دخول إيلون ماسك إلى عالم التجارة والأعمال.

ثم باع إيلون ماسك في عام 1999 أولى شركاته مقابل مبلغ يقدر بنحو 307 مليون دولار. وتحصل على أول مليار دولار في ثروته عند بيع شركته “باي بال” إلى شركة “إيباي”.

يقرأ  من هو كواك دونغ يون ؟+ شخصيته وأبرز أعماله الفنية

وفي الوقت الراهن يتربع إيلون ماسك على عرش أغنى أغنياء العالم بثروة تبلغ أكثر من 265 مليار دولار متخطيا منافسه “جيف بيسوس”. والتي تعود أسبابها إلى الأرباح التي راكمتها شركة تسلا موتورز الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

فمنذ الربع الثالث من العام 2019 نجحت شركة تسلا في تحقيق أرباح ربعية مستمرة حتى الربع الثالث من العام 2021 محققةً بذلك تسعة أرباع من الأرباح المتتالية وما زالت تحقق الأرباح وتخطى سعر السهم اليوم الـ 900 دولار.

كما يمتلك الحصة الأكبر من شركة”سبيس إكس” وهو رئيس مجلس إدارتها، ويستثمر إيلون ماسك في العملات الرقمية، وبشكلٍ خاص عملات البيتكوين، وإيثيريوم، ودوج وعملات أخرى.

قصة إيلون ماسك ما سر نجاح إيلون ماسك؟

أهم نجاحات إيلون ماسك | قصة إيلون ماسك

بعد أن تعرفنا على قصة إيلون ماسك ومسيرة نجاحة حتى يومنا هذا، سنطرح لكم أهم نجاحات إيلون ماسك لتكتمل الصورة لديك، ومن أهمها:

  • يعد إيلون ماسك أول من قام بتأسيس البنوك الإلكترونية عن طريق شركته “باي بال”.
  • أول من وضع خطة لإمداد الكرة الأرضية بالإنترنت. وقد أطلق بالفعل أكثر من 400 قمر صناعي إلى الفضاء لنشر شبكة الإنترنت في بلدان العالم أجمع ومازال عددها باستمرار.
  • هو صاحب الشركة الأولى الخاصة في لـ الرحلات التجارية إلى الفضاء الخارجي.
  • وأعلن في مؤتمر رسمي في 2021 عن عزمه إقامة أول مستعمرة للإنسان على المريخ خلال 8 سنوات.
  • مؤسس السيارة “تسلا” التي حصلت على نسبة الأمان مئة في المئة على مستوى العالم .
  • كما وضع مجموعة من الخطط لكافة دول العالم لسد احتياجاتها من الكهرباء عن طريق استخدام الطاقة الشمسية بنسبة مئة في المئة.
  • بالإضافة إلى ذلك وضع خطة تبنتها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لصنع وسيلة نقل جديدة تشبه القطار.
  • أيضا يعدُ إيلون ماسك أول إنسان يبيع أجزاء معينة لوكالة ناسا الفضائية، وذلك بالخصائص ثلاثية الأبعاد. ورئاسته مجلس إدارة أربع شركات كبرى وغيرها من الإنجازات الكبيرة.

 

 

Rate this post

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول