الرئيسية سیاحة أشهر 20 الأماكن في باريس

أشهر 20 الأماكن في باريس

0
2156
معالم الجذب الشهيرة في باريس

معالم الجذب الشهيرة في باريس

هناك العديد من معالم الجذب الشهيرة في باريس التي يمكنك زيارتها، ولكن بعضها من بين الأماكن التي يجب على جميع السياح تضمينها في قائمة زيارتهم.

تعد مدينة باريس الجميلة إحدى الوجهات المفضلة للناس للسفر، وهناك ما يمكن رؤيته في كل زاوية، من الكنائس إلى الحدائق والمتاحف الفنية. فيما يلي سوف تتعرف أكثر على أشهر وأهم مناطق الجذب في هذه المدينة، والتي يجب أن تكون على قائمة زيارات جميع المسافرين في فرنسا. في مقال تعرفت على أجمل مدن أوروبا للمشي وفيما يلي، ستلقي نظرة على أفضل معالم الجذب الشهيرة في باريس.

برج ايفل من معالم الجذب الشهيرة في باريس
eiffel tower

1. برج ايفل

لا شك أن برج إيفل هو أشهر المعالم السياحية في باريس. أنشئ هذا البرج عام 1889 بمناسبة معرض باريس العالمي. يُعد برج إيفل، الذي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، أطول مبنى في العاصمة، وقد صممه غوستاف إيفل. يتسلق هذا البرج حوالي 9.6 مليون شخص كل عام. الخطط جارية لتجديد مداخل البرج لتقليل أوقات الانتظار لتسلق البرج.

قوس النصر
triumphal arch

2. قوس النصر

قام نابليون ببناء قوس النصر عام 1806 تكريما لانتصار محاربيه في معركة ستريليتس. يُعرف هذا الهيكل أيضا بأسماء أخرى مثل قوس النصرات وبوابة النصر. يعتبر هذا المبنى أكبر بوابة نصر في العالم واستغرق بناؤه 30 عامًا. يحتوي هذا القوس أيضا على قبر الجندي المجهول والنار الأبدية. من عام 1923 حتى اليوم، تضاء هذه الشعلة كل يوم في الساعة 6:30 بعد الظهر لإبقاء ذكرى أولئك الذين حاربوا من أجل بلدهم في معارك مختلفة وفقدوا حياتهم بهذه الطريقة.

حديقة التويلري
tuileries garden

3. حديقة التويلري

إذا واصلت المسار المستقيم الذي يربط Grand Arc أو القوس الكبير الموجود في حي Ledefense بمتحف اللوفر، فستصل إلى Champs-Élysées وأخيراً حديقة Tuileries. صدر أمر بناء هذه الحديقة من قبل الملكة كاثرين دي ميديشي في عام 1564 م. تم فتح هذه الحديقة للجمهور بعد الثورة الفرنسية. تعتبر حديقة التويلري واحدة من أجمل الحدائق في باريس وأصبحت من أشهر المنتزهات للمشي والاسترخاء منذ القرن التاسع عشر

يقرأ  باتومي أو تبليسي ؛ أيهما أفضل للسفر؟
متحف اللوفر
the louvre museum

4. متحف اللوفر

في الجزء الشرقي من حديقة التويلري، ستمر بقوس نابليون آخر يسمى قوس النصر وبعد ذلك ستصل إلى متحف اللوفر. كل عام ، يأتي أكثر من 9 ملايين شخص من جميع أنحاء العالم إلى هذا المكان لزيارة الهندسة المعمارية الفريدة لمبناه و 38000 عمل مختلف للمتحف. متحف اللوفر هو في الواقع أكبر المتاحف وأكثرها زيارة في العالم.

أوبرا غارنييه
opera garnier

5. أوبرا غارنييه

قصر غارنييه هو دار أوبرا كبيرة ورائعة يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1861. يعتبر هذا المبنى من أفخم المباني في باريس. تم توظيف فريق من 14 رساما وفسيفساء و 73 نحاتا للتركيز فقط على زخرفة واجهته الجنوبية. عبر التاريخ، ألهم هذا المبنى الأعمال الفنية العظيمة مثل الرواية وفيلم The Phantom of the Opera.

كنيسة ساكري كور
sacre coor church

6. كنيسة ساكري كور

تقع كنيسة Sacre Coeur في أعلى نقطة في المدينة وعلى تل مونمارتر. وتم تنفيذ هندستها المعمارية بواسطة الجسر الأبدي.يمكن رؤية المبنى الأبيض لهذه الكنيسة بسهولة من مسافة بعيدة ومن أعلى قبة أكبر يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على مدينة باريس.

كاتدرائية نوتردام
notre dame cathedral

7. كاتدرائية نوتردام 

تعد كاتدرائية نوتردام واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة القوطية في فرنسا ويعود تاريخها إلى أكثر من 8 قرون. خلال هذا الوقت، شهدت هذه الكنيسة تتويج الملوك والإمبراطور والثورات والحروب المختلفة. أعيد بناء كاتدرائية نوتردام عدة مرات لإنقاذها من الدمار.

البانتيون
pantheon

8. البانتيون

يعتبر مبنى Paris Pantheon أبرز مبنى يقع في حي Latan. أولاً، كان من المفترض أن تتحول إلى كنيسة وتخصص للقديس جينيفيف. تم الانتهاء من بناء هذا المبنى في عام 1790، ولكن مع وفاة أحد السياسيين المحترمين من قبل الناس، أونوريه غابرييل ريكوتي، قرروا تغيير استخدام هذا المكان إلى مقبرة ليكون مكان دفن أولئك الذين ضحوا بهم. يعيش من أجل البلد عبر التاريخ.

يقرأ  قائمة التحقق من معدات التخييم
ساحة باستي
basti square

9. ساحة باستي

ساحة باستي لها تاريخ طويل وكان سجن باستي يقع في السابق في هذه المنطقة. تم احتلال هذا السجن وتدميره من قبل مجموعة من الثوار ولم يبق منه اليوم سوى بضع قطع من الحجارة. يقع عمود يوليو في وسط هذه الساحة. هذا العمود البالغ ارتفاعه 52 مترا لا علاقة له بالثورة الفرنسية الكبرى وقد تم تشييده لإحياء ذكرى ثورة أخرى حدثت في يوليو 1833.

كنيسة القديس شابيل
saint chapelle church

10. كنيسة القديس شابيل

تعتبر كنيسة Saint-Chapelle من روائع العمارة القوطية وتقع في Île Dulacité. يعود تاريخ هذه الكنيسة الملكية إلى عام 1238 م. أمر الملك لويس التاسع ببنائها لإيواء الآثار المقدسة القيمة التي اشتراها من أباطرة القسطنطينية. اليوم، يزور معظم السياح هذه الكنيسة بسبب نوافذها الملونة التي تعود إلى القرن الثالث عشر.

مقبرة بيرلاشيز
perlashez cemetery

11. مقبرة بيرلاشيز 

مقبرة بيرلاش هي أكبر مقبرة في باريس. توجد هنا قبور الباريسيين المشهورين وعدد لا يحصى من المهاجرين المشهورين. وفي الوقت نفسه ، تعد مقابر أوسكار وايلد وجيم موريسون من بين المقابر الأكثر زيارة في بيرلاش. كما دُفن في هذا المكان فنانين بارزين آخرين مثل Honore de Balzac و Marcel Proust و Edith Piaf و Sadegh Hedayat.

حدائق لوكسمبورغ
luxembourg gardens

12. حدائق لوكسمبورغ

في القرن السابع عشر، عاشت الملكة ماري دي ميديشي في حدائق لوكسمبورغ والقصر بداخلها. وأمر بتصميم الحديقة لتشبه قصر بيتي وحدائق بوبولي في فلورنسا لتذكيره بموطنه الأصلي إيطاليا. تشتهر الحديقة بالمروج الخضراء وحدائق الزهور ونافورة ميديشي ومسار المشي.

أقبية باريس
paris cellars

13. أقبية باريس 

تقع أقبية باريس تحت المدينة وهي بطريقة ما مقبرة تحت الأرض. تم بناء هذا المكان عام 1738. ونقلت عظام أكثر من 6 ملايين شخص إليها من مقابر أخرى بالعاصمة. مع وصول نابليون إلى السلطة وترتيب وضعه، أصبحت أقبية باريس واحدة من مناطق الجذب السياحي المثيرة والمخيفة إلى حد ما في باريس منذ القرن التاسع عشر.

مركز جورج بومبيدو
center georges pompidou

14. مركز جورج بومبيدو

يقع مركز جورج بومبيدو في وسط باريس. يضم هذا المركز مكتبة عامة كبيرة جدا وقسما للبحث الموسيقي والمتحف الوطني للفن المعاصر. يعد مركز جورج بومبيدو أحد أكبر المراكز الثقافية في أوروبا. تم الانتهاء من تشييد هذا المبنى في عام 1977 واحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيسه في عام 2017. يوجد أيضا مركز بومبيدو في مالقة بإسبانيا، سمي على اسم جورج بومبيدو من فرنسا، المعروف بمكعبه الملون الشهير. لذا احرص على عدم الخلط بينهما.

يقرأ  رحلة في الزمن : أعظم الأحداث التاريخية في العالم
مولان روج
moulin rouge

15. مولان روج

تأسس مولان روج عام 1889. اليوم، أصبح مولان روج مقصدا سياحيا وسيكلفك أكثر قليلاً لزيارته، لكن الأمر يستحق تماما التقاط صورة أمام طاحونة الهواء الشهيرة؛ خاصةً إذا كان بإمكانك أداء وضع Can-Can Dance الذي كان شائعا عند تأسيس مولان روج.

متحف أورسي من معالم الجذب الشهيرة في باريس
orsi museum

16. متحف أورسي 

يعرض متحف Musée d’Orsay في باريس أكبر مجموعة من أعمال الانطباعية وما بعد الانطباعية. كان هذا المكان في الأصل محطة قطار، تم تجديده لاحقًا وتحويله إلى متحف أورساي. مع أكثر من 2000 لوحة و 600 منحوتة، يشتمل هذا المتحف على أعمال فنية تعود تاريخياً إلى الأعمال داخل متحف اللوفر وقبل مركز جورج بومبيدو.

إينوليد
enolid

17. إينوليد

تأسست Enolid في 1671 بأمر من لويس الرابع عشر لاستيعاب قدامى المحاربين. يشتهر هذا المبنى بقبته الكبيرة والذهبية. بالإضافة إلى قبر نابليون، يضم هذا المكان أيضًا كنيسة ومتحفًا عسكريا.

ساحة فوزه
place des vosges

18. ساحة فوزه

تعد ساحة Place des Vosges أقدم ساحة في باريس وتشتهر بأشجارها المقلمة بانتظام ومباني الطوب الأحمر التي تحيط بهذه الأشجار. تم إنشاء هذه الساحة بين عامي 1605 و 1612 بأمر من الملك هنري الرابع. هكذا أصبح حي مراح محط أنظار طبقة الأغنياء والنخبة. يعد Place des Voges مكانا مثاليا للتشمس ومشاهدة سكان باريس.

قناة سانت مارتن من معالم الجذب الشهيرة في باريس
canal saint-martin

19. قناة سانت مارتن 

تم حفر قناة سان مارتن بين عامي 1802 و 1825. يبلغ طول هذه القناة حوالي 6.4 كيلومترات. اليوم، أصبح هذا المكان وجهة شهيرة للنزهات، ويجلس الناس بجانب الماء لفترة قصيرة من الزمن ويخففون من تعبهم.

برج مونبارناس
montparnasse tower

20. برج مونبارناس

يبلغ ارتفاع برج مونبارناس 210 مترا وهو حاليا ناطحة السحاب الوحيدة في باريس. تم بناء هذا المبنى بين عامي 1969 و 1973 وهو ثاني أطول مبنى في المدينة بعد برج إيفل. لم يكن برج مونبارناس مفضلاً أبدا لعشاق الهندسة المعمارية، ولكن بالإضافة إلى تناول الطعام في أحد أطول المطاعم في أوروبا، يمكنك الاستمتاع بإطلالة على بعض المباني التاريخية الأكثر شهرة في المدينة الأرستقراطية بمساعدة منصة المشاهدة الخاصة بها والتلسكوبات.

هذا السبب وحده يكفي لتضمين برج مونبارناس في قائمتنا.

5/5 - (2 صوتين)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy