ذات صلة

جمع

أهم المعلومات عن الفاتيكان

الرئيسيةسیاحةأهم المعلومات عن الفاتيكان

هناك حقائق من الفاتيكان سيهتم الجميع بالتأكيد بمعرفتها. تعتبر الفاتيكان من أقدس المدن في العالم المسيحي و من أصغر دول العالم. هذه المدينة لها تاريخ طويل وتاريخ مليء بالأحداث المختلفة.

الفاتيكان ، المعروف باسم أصغر دولة مدينة في العالم وقطب المسيحية في العالم، يقع في روما بإيطاليا. الفاتيكان هي أقل دولة مستقلة من حيث عدد السكان في العالم وبالطبع واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة. قد لا تعرف الكثير عن هذا البلد. في مقال، تعرفت على أقدم دول العالم ، والآن انضم إلينا لمشاركة حقائق مثيرة للاهتمام حول الفاتيكان على الموقع موعود.

حقائق من الفاتيكان، أصغر دولة في العالم

تبلغ مساحتها حوالي 40 هكتارًا ، الفاتيكان هي دولة مدينة يبلغ حجمها ثُمن مساحة حديقة سنترال بارك في نيويورك. يحكم الفاتيكان ملكية مطلقة ، وعلى رأسها البابا. يطبع الفاتيكان النقود والطوابع الخاصة به وله جواز سفر وشهادة ووسائط وعلم ونشيد وطني خاص به. لا توجد ضريبة في هذا البلد. تشكل رسوم دخول متحف الفاتيكان وبيع الطوابع والهدايا التذكارية والتبرعات العامة دخل الفاتيكان.

مدينة الفاتيكان

مسلة ساحة القديس بطرس؛ من حقائق عن الفاتيكان

كاليجولا ، الإمبراطور الروماني ، بنى مربعًا في حدائق والدته في أسفل تل الفاتيكان حيث كان يتدرب فيه سائقو العربات ويقال ؛ استشهد نيرون أيضًا العديد من المسيحيين هنا. من أجل تحديد مركز هذا المدرج ، أمر كاليجولا قواته بإحضار المسلة التي تم إحضارها من مصر الجديدة إلى هذا المكان. تتكون هذه المسلة من قطعة من الجرانيت الأحمر تزن أكثر من 350 طنًا ويبلغ عمرها أكثر من 3000 عام. في عام 1586 ، تم نقل الهرم إلى موقعه الحالي في ساحة القديس بطرس.

يقرأ  معلومات عن نيويورك وأبرز 32 حقيقة عن هذه المدينة

كاليجولا أحضر مسلة ساحة القديس بطرس إلى روما

لم يغادر الباباوات الفاتيكان لمدة 60 عامًا

حتى عام 1870 ، عندما تم توحيد إيطاليا ، حكم الباباوات سلسلة من الدول المستقلة في وسط إيطاليا. استولت الحكومة العلمانية الجديدة على جميع الأراضي البابوية باستثناء جزء صغير مما يُعرف اليوم باسم مدينة الفاتيكان. كانت هذه بداية حرب باردة بين الحكومة الإيطالية والكنيسة. لم يعترف الباباوات بالحكومة الإيطالية وكان الفاتيكان خارج سيطرة الحكومة الإيطالية. أطلق البابا بيوس التاسع على نفسه اسم سجين الفاتيكان. لمدة 60 عامًا، رفض الباباوات مغادرة الفاتيكان والاعتراف بالحكومة الإيطالية. عندما ظهرت القوات العسكرية الإيطالية في ساحة القديس بطرس، لم يحضر الباباوات مراسم الصلاة ولم يظهروا حتى على الشرفة.

خمسـة قـُرون في خدمـة البـابــــا

اعترف بينيتو موسوليني بالفاتيكان

انتهى الصراع بين الحكومة الإيطالية والقوى الدينية للكنيسة في عام 1929 بتوقيع معاهدة لاتران. في هذه المعاهدة ، تم الاعتراف بالفاتيكان كدولة مستقلة. في ذلك الوقت ، تم دفع 92 مليون دولار ، أي ما يعادل أكثر من مليار دولار اليوم ، للفاتيكان كتعويض عن الأراضي المحررة. استخدم الفاتيكان هذا المبلغ كصندوق لسداد خزائنه. موسوليني. وقع رئيس الحكومة الإيطالية هذه المعاهدة نيابة عن الملك فيكتور عمانويل الثالث.

بينيتو موسوليني

لم يعيش الباباوات في الفاتيكان حتى القرن الرابع عشر

حتى بعد بناء كاتدرائية القديس بطرس الأصلية ، عاش الباباوات في قصر لاتيران في روما. حتى أنهم غادروا المدينة تمامًا في عام 1309 ، عندما تم نقل الجهاز البابوي إلى أفينيون بفرنسا. سبعة باباوات ، كلهم ​​فرنسيون ، حكموا من أفينيون. لم تعد الأراضي البابوية إلى روما حتى عام 1377. في هذا الوقت ، احترق قصر لاتيران وتم اختيار الفاتيكان كمقر إقامة وحكومة للبابا. احتاج الفاتيكان إلى الكثير من التغييرات لأنه وصل إلى حالة سيئة لدرجة أن الذئاب كانت تبحث عن جثث في مقابرها وكانت الأبقار تتجول بحرية في الكنيسة.

يقرأ  أغرب 21 المطاعم في العالم

لم يعيش الباباوات في الفاتيكان حتى القرن الرابع عشر

تم استخدام الحرس السويسري؛ من حقائق عن الفاتيكان

اشتهر الحراس السويسريون بزيهم الرسمي الملون لعصر النهضة ، وكانوا يعملون لحماية البابا من عام 1506. في ذلك الوقت ، استعان البابا يوليوس الثاني ، مثل العديد من ملوك أوروبا في تلك السنوات ، بقوات سويسرية لحماية نفسه. واجب الحرس السويسري في الفاتيكان هو حماية الأمن الشخصي للبابا. على الرغم من أن أصغر جيش في العالم يبدو احتفاليًا للغاية ، إلا أن قواته ماهرة ومدربة للغاية. يتكون هذا الجيش بالكامل من مواطنين سويسريين.

استخدام الحرس السويسري

هروب الباباوات عبر المرور السري؛ من حقائق عن الفاتيكان

تم بناء ممر سري في عام 1277 لربط الفاتيكان بقلعة سانت أنجيلو على ضفاف نهر التيبر. كان هذا المقطع في الواقع طريق هروب للبابا. في عام 1527 ، هرب البابا كليمنت السابع ، الذي كان يحتضر بسبب أعمال الشغب في روما ، بهذه الطريقة. عندما كانت قوات شارل الخامس ؛ وصل الإمبراطور الروماني إلى المدينة وقتل الكهنة والراهبات. دفع الحرس السويسري العدو إلى الخلف بما يكفي لإعطاء كليمنت وقتًا كافيًا للهروب عبر الممر إلى قلعة سانت أنجيلو. في هذه المعركة ، فقد 147 شخصًا من القوات البابوية حياتهم.

الحياة في دولة الفاتيكان

يعيش معظم مواطني الفاتيكان في الخارج

عدد الأشخاص الذين اعتُبروا من مواطني الفاتيكان عام 2011 ؛ كان هناك 594 شخصًا. يشمل هذا العدد 71 كاردينالًا ، و 109 أفرادًا من الحرس السويسري ، و 51 كاهنًا وراهبة واحدة داخل الفاتيكان. يتألف معظم سكان الفاتيكان من 307 من رجال الدين الذين يشغلون مناصب دبلوماسية في جميع أنحاء العالم. منذ تنحي البابا بنديكتوس السادس عشر عن منصبه في الفاتيكان ، في كل مرة يتم انتخاب بابا جديد ، تتم إضافة شخص واحد إلى سكان الفاتيكان.

يقرأ  أهم البحيرات في الوطن العربي

يعيش معظم مواطني الفاتيكان في الخارج.

مرصد الفاتيكان؛ من حقائق عن الفاتيكان

يقع مرصد الفاتيكان على بعد 24 كيلومترًا من روما وفي المقر الصيفي للبابا في قصر غاندولفو. مع توسع مدينة روما ، زاد التلوث الضوئي. هذا جعل من الصعب على علماء الفلك الفاتيكان مراقبة النجوم وسماء الليل. لذلك ، في عام 1981 ، تم بناء المرصد والبحوث الثاني للفاتيكان في توكسون ، أريزونا ، الولايات المتحدة الأمريكية. حاليًا ، يجري الفاتيكان أبحاثه الفلكية باستخدام التلسكوبات الحديثة الموجودة على جبل جراهام في جنوب شرق ولاية أريزونا.

(أقدم المدن التاريخية في العالم)

مرصد الفاتيكان

 

إذا كنت قد سافرت إلى هذا البلد الصغير ، فشاركه معنا على الموقع موعود والقراء.

الفاتيكان هي مقر الكنيسة الكاثوليكية ودولة – مدينة مستقلة داخل واحدة من أشهر المدن الأوروبية ، روما. هذه المدينة التي تُعرف بأنها دولة مستقلة ، لا تزال لغزًا للعديد من المسيحيين وغير المسيحيين. حوالي 1000 شخص يسمون هذه المنطقة وطنهم ، وأحد هؤلاء الناس هو رئيس الكنيسة الكاثوليكية ، البابا.

يوجد في الفاتيكان معالم مثل كنيسة الفاتيكان وكنيسة القديس بطرس وسلسلة من المتاحف التاريخية المليئة بالسياح والمسيحيين الفضوليين. قلة من الناس يدركون حقيقة أن هذه المنطقة ، مثل أي دولة مستقلة أخرى ، لها قواعدها وبروتوكولاتها.

5/5 - (1 صوت واحد)

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول