ذات صلة

جمع

افضل المعالم السياحية في لوسيل قطر

الرئيسيةسیاحةافضل المعالم السياحية في لوسيل قطر

مدينة لوسيل ، قطر هي واحدة من أحدث المدن الحديثة في العالم التي يرغب السياح من جميع أنحاء العالم في زيارتها. تعتبر هذه المدينة من أحدث المدن التي شيدتها الأيدي البشرية. بفضل هذه الظروف ، نواجه مدينة حديثة بها وسائل الراحة والمعالم السياحية التي نجدها في أماكن قليلة في العالم.
جمال لوسيل هو أن عدد السياح في هذه المدينة يزداد كل عام مقارنة بالعام السابق. يعرف عشاق كرة القدم جيدًا أن كأس العالم 2022 أقيمت في قطر. زاد هذا الحدث من أهمية لوسيل في قلوب السياح.
من المثير للاهتمام معرفة أن المباراة النهائية لكأس العالم 2022 أقيمت في أحد ملاعب هذه المدينة. يوجد في لوسيل العديد من مناطق الجذب السياحي لدرجة أنه من غير المحتمل أن تتمكن من زيارتها جميعًا في رحلة واحدة. لهذا الغرض ، نقدم معلومات مثيرة للاهتمام حول السياحة في مدينة لوسيل ، قطر.

 

الحديقة الهلالية الجنوبية(Crescent Park) من افضل المعالم السياحية في لوسيل

حديقة الهلال مساحة كبيرة وخضراء تبلغ مساحتها 275 ألف متر مربع، بنيت مستوحاة من البيئة الصحراوية والكثبان الرملية لقطر، وهي من أفضل حدائقها وتضم مرافق واسعة مثل حديقتها الكبيرة ومطعمين.

والعديد من مساحات المعيشة والملاعب متاحة للزوار. وتحتوي هذه الحديقة أيضا على مساحة كبيرة لوقوف السيارات ومرافق رياضية، بما في ذلك ملعب كبير لكرة القدم وملعب لكرة السلة وكرة طائرة رملية وملعب تنس.

يقرأ  ملك هولندا

تتميز حديقة الهلال بالعديد من الميزات:

  1. لها عدة مداخل في أماكن مختلفة. من خلال التوقف المباشر لترام قطر، يمكن الوصول إليه بسهولة من جميع أنحاء مدينة لوسيل.
  2. القوس الحديدي الضخم وهو من السمات المعمارية للحديقة. ويوفر هيكل كبير مع درجات على جانبي التسلق لزوار الحديقة إطلالات رائعة على Park Crescent والمنطقة المحيطة بـ Lucille.
  3. يوجد في هذه الحديقة منتزه غابات كثيف ونباتي كثيف.
  4. ساعات الزيارة: من الأحد إلى الأربعاء، من 7:00 صباحا إلى 11:00 مساءً؛ من الخميس إلى السبت من الساعة 7 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.
افضل المعالم السياحية في لوسيل قطر
crescent park

ممشى مارينا لوسيل (Lusail Marina Promenade)

تعتبر مرسى لوسيل، التي تبلغ مساحتها أكثر من 140 ألف متر مربع، من أفضل وأجمل مناطق الجذب في مدينة لوسيل ومكانا رائعا للزيارة خلال النهار والليل، كما أنها من الأماكن الأولى التي يمكنك زيارتها يمكن أن تجدها بسهولة عند دخول مدينة لوسيل.

ويمكن للزوار هنا الاستمتاع باليخوت الراسية وأكشاك الطعام والمعالم المائية وإطلالة رائعة على مدينة الدوحة.

وتقع علامة I Love Lusail الأيقونية أيضا في هذه المنطقة. إذا كنت هنا في أوائل شهر ديسمبر، فقد تكون محظوظا بما يكفي لمشاهدة مهرجان الأضواء السنوي.

  • ساعات الزيارة: كل يوم على مدار 24 ساعة
مارينا لوسيل
marina towers

ابراج مارينا (Marina Towers)

إن رؤية برجي مارينا التوأم سيذكر بالتأكيد أي عارض بقطع الليغو الملونة. بالنظر إلى كلا المبنيين، يبدو أن الكتل تخرج منهما. إذا كنت تسافر إلى لوسيل، فتأكد من زيارة هذين البرجين الملونين.

صالة لوسيل متعددة الأغراض (Lusail Multipurpose Hall)

يصور الهيكل الزجاجي المميز لقاعة لوسيل متعددة الأغراض البحر ولؤلؤة قطر. وتبلغ مساحة هذا الملعب 650 × 107 مترا مربعا، وهو أكبر ملعب في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى الصالة الداخلية، تشتمل أراضيها على مضمار للجري ومسار لركوب الدراجات والعديد من ملاعب الأطفال.

يقرأ  السفر إلى إندونيسيا

من الأشياء التي يجب رؤيتها في هذه المنطقة منحوتة كبيرة الحجم لأيدٍ بارزة من الأرض، أحدها يحمل كرة.

ابتكر هذا العمل الفنان العراقي أحمد البحراني لقطر باعتبارها الدولة المضيفة لبطولة العالم لكرة اليد.

  • العنوان: صالة لوسيل متعددة الأغراض، المسروحية، قطر
افضل المعالم السياحية في لوسيل قطر
lusail multipurpose hall

لوسيل مارينا فود أرينا (Lusail Marina Food Arena)

تشبه المنطقة قاعة طعام كبيرة الحجم، حيث تمتلئ المنطقة بأكثر من 65 متجرا وأكشاكا ومطاعم ومقاهي وشاحنات طعام، وبعضها يحتوي أيضا على أماكن جلوس خارجية لعدد محدود من الأشخاص.

سواء كنت تشتهي الهامبرغر، أو المشروبات المخفوقة، أو القهوة، أو الطعام الآسيوي، أو الحلويات، كل ما تريد، ستجده بالتأكيد في هذه المنطقة. المشي في شوارع Marina Food Court في لوسيل هو تجربة لن تجدها في أي مكان آخر.

  • مواعيد الزيارة: كل يوم من الساعة 10 صباحا حتى 12 منتصف الليل.
لوسيل مارينا فود أرينا
lusail marina food arena

 فيندوم(Place Vendome)

إن Place Vendôme Lucille، منطقة تسوق وترفيه فاخرة تذكرنا بمدينة باريس مستوحاة من شارع Rue de la Paix، هي أكثر من مجرد مركز تسوق فريد.

هذا المكان، الذي تبلغ مساحته أكثر من 1000.000 متر مربع، يضم أيضا فندقين فاخرين من فئة الخمس نجوم، ومعارض لأرقى الماركات العالمية، فضلا عن شقق فاخرة ومقاهي ومطاعم، وسيكون مناسبا وجهة ومكان للترفيه والاستجمام الفاخر.

ويقدم التصميم الداخلي لمركز التسوق Vendome، تأثيرا فريدا لجذب الزوار من جميع مناحي الحياة من جميع أنحاء العالم. هذا المشروع الكبير، الذي بدأ بناؤه في مارس 2014، لم يكتمل بعد ولا يزال قيد الإنشاء.

 فيندوم
place vendome

ومن المفترض أن يمنحك تصميمه الشعور بأنك ذهبت إلى باريس.

في حين تم الانتهاء من العديد من المباني والمعالم السياحية في المنطقة، لا يزال أمامها طريق طويل لنقطعه.

يقرأ  معلومات عن روما الإيطاليةوأبرز الحقائق

ساعات الزيارة: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 8:30 صباحا حتى 5:30 مساءً

  • العنوان: قطر، لوسيل، بوابة رقم 6، مركز تسوق فاندوم لوسيل

حديقة لوسيل المائية

واحدة من أكبر مناطق الجذب التي لا تزال قيد الإنشاء هي حديقة لوسيل المائية. في هذه الحديقة، سيكون هناك أكثر من 35 جهازا للاستمتاع بالأنشطة المائية، كما سيتم وضع أطول منزلق مائي في العالم يبلغ ارتفاعه أكثر من 260 قدما في هذه الحديقة المائية.

حديقة لوسيل المائية من افضل المعالم السياحية في لوسيل
lucille water park qatar

أبراج لوسيل كتارا(Lusail Katara Towers)

تشمل الهندسة المعمارية المذهلة لأبراج كتارا، التي تذكرنا بسيوف الختم الوطني لدولة قطر، فنادق فاخرة ومساحات مكتبية ومتاجر ومطاعم، وكلها مرتبة في هيكل على شكل هلال على شكل برجين مقوسين من 36 طابقا وافتتاحا في 2022.لا يحتوي هذا البرج على فندق 5 نجوم فحسب، بل يحتوي أيضا على أول فندق 6 نجوم في البلاد.

أبراج لوسيل كتارا من افضل المعالم السياحية في لوسيل
lusail katara towers

ملعب لوسيل جراند

حيث تلتقي الثقافة والرياضة، يعد ملعب لوسيل الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج أكبر ملعب وتجسيد لطموح قطر ورغبتها في مشاركة الثقافة العربية مع العالم والوجهة الأكثر زيارة في جولة قطر.

ويعكس شكله ومظهره الأشكال الزخرفية المعقدة على الأواني وغيرها من الأعمال الفنية الموجودة في جميع أنحاء العالم العربي وكذلك العالم الإسلامي.

ملعب لوسيل جراند
lusail marina promenade

جزر القطيفان من افضل المعالم السياحية في لوسيل

جوهرة تاج لوسيل هي أربع جزر في منطقة سكنية خاصة مع طريقين فقط للوصول، الأول يمر عبر جزيرة القطيفان الشمالية والثاني عبر جزيرة القطيفان الجنوبية.

وتوجد في هذه الجزر مساحات خضراء ومرافق ترفيهية في الجزر، إلى جانب مجموعة واسعة من البوتيكات الفاخرة والحدائق والمطاعم.

5/5 - (4 أصوات)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

1 تعليق

  1. لقد تطورت الدوحة كثيرًا ويمكن القول إنها متقدمة مثل أوروبا وهي واحدة من أفضل المدن في آسيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول