ذات صلة

جمع

السياحة في الدوحة و أهم 15 معالم قطر

الرئيسيةسیاحةالسياحة في الدوحة و أهم 15 معالم قطر

تشمل معالم الدوحة السياحية عوامل الجذب التاريخية والثقافية والطبيعية والحديثة التي ستتعرف عليها في هذا المقال. لطالما كانت قطر وجهة جذابة وبلد مليء بالمناظر يمكن أن يكون خيارا رائعا لرحلة تستغرق عدة أيام.

في هذا البلد، يمكنك السفر عبر صحاري قطر بسيارات السفاري، أو الاستمتاع بالشواطئ التي لا تعد ولا تحصى المتاحة للاسترخاء، أو ممارسة الرياضة.

استمتع بالإثارة البولينج أو التنس أو السنوكر أو الجولف أو التزلج على الجليد. بشكل عام، يمكن القول أنه يوجد في هذا البلد ما يستمتع به كل شخص ويقضي وقتا ممتعا. ابق معنا على الموقع موعود لتعريفك بمشاهد الدوحة، قطر.

السياحة في الدوحة
doha city

معالم الدوحة السياحية التي لا يجب أن تفوتها!

يجب ألا تفوتك معالم الدوحة السياحية عند السفر إلى هذه المدينة! تقترب مباريات كأس العالم قطر 2022 ويخطط الكثير من الناس لرحلة مثيرة إلى هذا البلد والإقامة في مدن مختلفة في قطر، بما في ذلك الدوحة.

قطر دولة تقع في جنوب غرب آسيا وتعتبر من الوجهات السياحية. مدينة الدوحة، عاصمة قطر، لها تاريخ طويل، وبالتالي هناك العديد من المعالم التاريخية والمناطق ذات المناظر الخلابة في هذه المدينة، من خلال زيارتها يمكنك التعرف أكثر على ثقافة وعادات عرب الماضي وحديثهم. الحياة في الوقت الحاضر.

معالم الدوحة السياحية

يوجد في مدينة الدوحة العديد من المتاحف والمراكز السياحية، كما أن حدائق المدينة بها مرافق جيدة. واستمرارا لهذا الدليل، سنقدم لك المعالم السياحية في الدوحة حتى تتمكن من زيارة هذه المعالم والاستمتاع بها أثناء رحلتك إلى هذه المدينة. لذا ابق معنا لتحصل على معلومات عن مدينة الدوحة.

1. سوق واقف، الدوحة، قطر

أولاً، سنبدأ بأكثر مناطق الجذب شهرة في الدوحة.

يعتبر سوق واقف بازار في الدوحة من أشهر الأماكن السياحية في هذه المدينة، من خلال زيارته يمكنك معرفة المزيد عن الثقافة العربية.

يصل تاريخ سوق واقف إلى أكثر من مائتين وخمسين عاما وهو أحد الأسواق المحلية في الدوحة. ويقع سوق واقف في وسط المدينة وبين شارعي الريا ومشارب ويوجد العديد من المحلات حيث يمكنك شراء جميع أنواع المشغولات اليدوية والسجاد والتحف. كما تقدم مطاعم سوق واقف مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية أو العربية التي تعد من أفضل مراكز تناول الأطباق العربية.

يقرأ  افضل 23 مدن سياحية في اوروبا

سوق واقف، الدوحة، قطر

قطر هي موطن لبعض أفضل صانعي المجوهرات في العالم، وإذا كنت مهتما بشراء المجوهرات والذهب، فهذا هو المكان المناسب لك. يشتهر هذا السوق بصناعة المجوهرات الراقية. ومع ذلك، إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير على الذهب والمجوهرات، يمكنك شراء المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض أو البلاتين أو الفضة.

2. مهرجان مدينة الدوحة من معالم الدوحة السياحية

يشبه مهرجان مدينة الدوحة سوقا متنوعا للغاية ومتنوعا حيث يمكنك أن تجد كل شيء.

يتكون هذا المهرجان من متاجر مختلفة وسينما ومركز ترفيهي وممثلين مرموقين من مختلف العلامات التجارية مثل Ikea و Pandora والعلامات التجارية الأخرى الموجودة فيه.

تعد منطقة هذا المجمع أيضا واحدة من الأماكن الجيدة للترفيه وركوب الدراجات. يقع موقع دوحة سيتي فستيفال في شمال الدوحة ومنطقة أم صلال.

مهرجان مدينة الدوحة من معالم الدوحة السياحية

3. الكثبان الرملية

تعتبر القيادة على الكثبان الرملية، والتي تعني القيادة صعودا وهبوطا في الكثبان الرملية، واحدة من التسلية المفضلة للقطريين، والتي يمكن أيضا أن يتمتع بها السائحون في الدوحة.

تعد الكثبان الرملية من الأماكن المفضلة للشباب لأنه من المثير جدا الاستمتاع ويمكنك القيادة والاستمتاع بالتلال العالية والمنحدرة.

سيرافقك سائقون محترفون وذوي خبرة في رحلتك، ولن تقلق. كما توجد خيام في هذه المنطقة، وبجانبها العديد من المطاعم وحانات الشرب، ويمكنك قضاء الليل في هذه الخيام بعد الاستمتاع على التلال.

معالم الدوحة السياحية

4. جزيرة اللؤلؤ الصناعي في قطر

تعتبر جزيرة اللؤلؤ الصناعي من أجمل الأماكن السياحية في الدوحة، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 400 هكتار وتضم 32 كيلومترا من المنطقة الساحلية. تتكون هذه الجزيرة الرائعة من 13 جزيرة صغيرة وتضم حوالي 15000 وحدة سكنية.

أدى مظهر اللؤلؤ الشبيه بالجزيرة إلى اسم جزيرة اللؤلؤ، وبدأ بناؤها في عام 2004 واكتمل في عام 2018.

لزيارة هذه الجزيرة الرائعة، ستحتاج إلى 3-4 ساعات لتتمكن من زيارة جميع مراكزها، وتبلغ مسافة هذه الجزيرة من مطار الدوحة الدولي حوالي 20 كيلومترا.

جزيرة اللؤلؤ الصناعي في قطر

5. متحف قطر الوطني من معالم الدوحة السياحية

من بين المعالم السياحية الأخرى في الدوحة، يمكن أن نذكر متحف قطر الوطني، هذا المتحف هو أحد الأعمال الوطنية والقيمة لدولة قطر، والذي يقع في مدينة الدوحة.

تم افتتاح متحف قطر الوطني في عام 2019 وهو في الواقع نسخة مجددة وحديثة من متحف قطر الوطني القديم.

من الجيد أن نعلم أن الهندسة المعمارية لمتحف قطر الوطني من تصميم وتخطيط المهندس الفرنسي الشهير جان نوفيل، ومظهر المبنى مأخوذ من وردة الصحراء.

تبلغ مساحة هذا المتحف حوالي اثنين وخمسين ألف متر مربع، ومن خلال زيارته يمكنك معرفة المزيد عن ثقافة وتاريخ قطر من الماضي إلى الحاضر.

يقرأ  أحسن مطعم فی مصر

معالم الدوحة السياحية

6. أعمال فنية من شرق وغرب العالم

قطر هي إحدى دول الشرق الأوسط المهتمة جدا بتوسع الثقافة والفن، وبالتالي يمكن رؤية العديد من المتاحف الفنية في هذه المدينة، كما أن العديد من الفنانين دائما ما يبدعون الفن في هذا البلد.

كما تقع الأعمال الفنية لشرق وغرب العالم في منطقة رملية في مدينة الدوحة تشبه متحفا بطول 60 كيلومترا.

تم تصميم وبناء الأعمال الفنية من الشرق والغرب من قبل نحات أوروبي يدعى ريتشارد سيرا، هذا المكان هو واحد من أروع المراكز السياحية في الدوحة التي يزورها السياح كل عام.

أعمال فنية من شرق وغرب العالم

7. قلعة الزبارة والقرية المهجورة

كما توجد العديد من الأماكن التاريخية والقديمة في الدوحة، ومن أشهرها قلعة الزبار والقرية المهجورة. ومن المعالم السياحية في الدوحة قلعة الزبار من أقدم المعالم وتم الانتهاء من بنائها عام 1938.

كما أن عمر القرية المهجورة يزيد عن 1700 عام وهي من الأعمال المسجلة في منظمة اليونسكو.

من الجيد معرفة أنه في الماضي كان العديد من التجار الصينيين والإنجليز يستخدمون لشراء وبيع اللؤلؤ والأسماك والمنتجات البحرية الأخرى في هذا المكان، والآن تتمتع هذه القرية بهندسة معمارية مذهلة يزورها العديد من السائحين خلال رحلتهم إلى الدوحة.

السياحة في الدوحة و و أهم معالم قطر

8. غابة التكية الساحلية

من أشهر مناطق الجذب في الدوحة هي منطقة القرم المنغروف، وهي غابة مليئة بالخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة والجميلة. يمكن أن يكون وجود غابة جميلة مثل غابة ساحل التكيرة في مدينة صحراوية مثل الدوحة ممتعا وممتعا للغاية.

في هذه المساحة الخضراء، ستتاح لك الفرصة لاستنشاق الهواء النقي جنبا إلى جنب مع الجمال الآخر لهذا المكان مثل العديد من أنواع الأسماك والطيور وطيور النحام الجميلة. ويوجد أيضا نهر في وسط الغابة حيث يمكنك استكشافه باستخدام قارب تجديف.

السياحة في الدوحة و و أهم معالم قطر

9. كورنيش الدوحة من معالم الدوحة السياحية

يعرض كورنيش الدوحة سلسلة من الأماكن الرائعة في الدوحة وهو أحد أفضل مناطق الجذب في الدوحة التي يمكنك تجربتها أثناء رحلتك. يقع هذا المجمع على بعد حوالي 7 كيلومترات موازية لخليج الدوحة ويتكون من العديد من المساحات، بما في ذلك مراكز الترفيه والحدائق والشوارع وغيرها من المناطق الحكومية.

كورنيش الدوحة من معالم الدوحة السياحية
doha corniche

في منتزه كورنيش الدوحة، يمكنك تجربة الأنشطة المختلفة مثل التزلج والمشي، وتقع أبراج مركز التسوق الفاخر في هذه المنطقة.

يقدم الكورنيش إطلالة جميلة على مدينة الدوحة، وتقدم المطاعم والمقاهي في هذا المجمع أشهى المأكولات العربية والعالمية.

10. برج سباير

برج أسباير المعروف أيضا باسم Torch Doha، ناطحة سحاب جميلة في الدوحة لها استخدامات سكنية وتجارية ويصل ارتفاعها إلى حوالي 300 متر. ويقع هذا البرج في حديقة سباير بارك الرائعة ويعتبر من الأماكن الفخمة في الدوحة.

بدأ بناء برج سباير في عام 2005 واكتمل بحلول عام 2007، ومن المثير للاهتمام معرفة أنه كان شعلة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2006.

يقرأ  شروط الحصول على تأشيرة سنغافورة والإقامة فيها
برج سباير
doha spire tower

11. قرية كتارا الثقافية من معالم الدوحة السياحية

تعد قرية كتارا الثقافية من المعالم السياحية الأخرى في الدوحة، ومن المستحسن بالتأكيد زيارتها عند السفر إلى هذه المدينة والتعرف على المزيد عن مزاج السكان الأصليين في قطر. تقع هذه القرية، التي تعد رمزا لثقافة وفن الدوحة، على الساحل الشرقي لخليج اللؤلؤة وتضم أماكن مثل مسجد الفيروز والمدرج.

قرية كتارا الثقافية من معالم الدوحة السياحية
katara doha cultural village

12. جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب من معالم الدوحة السياحية

مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، وهو اسم آخر للمسجد الكبير لدولة قطر. ويُعرف بكونه من أشهر الأماكن في الدوحة، وهو واسع جدا وافتتح في عام 2011. وهذا المسجد مزين بفوانيس رائعة وله لوحات جميلة.

جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب من معالم الدوحة السياحية
mosque of Imam mohammad bin abdul wahab doha

13. متاحف مشرب

من بين المتاحف الأخرى في الدوحة، والتي تعد من بين المعالم السياحية التي يجب زيارتها في الدوحة، هناك 4 متاحف مشيرب مذهلة ومذهلة، حيث يمكنك التعرف على تاريخ شعب قطر في الماضي. وستتعرف على المزيد من القصص حول كيف أصبحت الدوحة وكيف أصبحت قرية صيد. وإذا قمت بزيارة هذه المتاحف، فلا تنس زيارة أماكن مثل ساحة الشركة، وبين جالود، ورادوفاني، ومنزل محمد بن جاسم.

(أفضل المطاعم في أبوظبي)

متحف الدوحة للوهم من معالم الدوحة السياحية

14. متحف الدوحة للوهم من معالم الدوحة السياحية

المتحف الأخير الذي سيتم ذكره في قائمة معالم الدوحة هو متحف الدوحة الوهمي. ومن الجيد أن تعرف أن متحف الوهم مفهوم معروف جيدا يمكنك أن تجده في العديد من المدن.

وزيارة هذا المتحف يمكن أن تكون تجربة لا تنسى وفريدة من نوعها بالنسبة لك، لأن الأعمال الفنية والمساحات الموجودة فيه يتم إنشاؤها في الغالب بناءً على خطأ الرؤية، وهذا المتحف مليء بالصور الغريبة والمشاهد المذهلة، وهو من أماكن رائعة لالتقاط الصور، وهي أيضا تذكار.

متحف الدوحة للوهم من معالم الدوحة السياحية
doha museum of Illusion

15. بارك ميا الدوحة من معالم الدوحة السياحية

نظرا لأن مناخ مدينة الدوحة دافئ ويمكنك تجربة الطقس البارد في أوقات أقل من العام، فإن زيارة المتنزهات الكبيرة في هذه المدينة يمكن أن تكون تجربة مبهجة ستمنحك إحساسا بالانتعاش. حديقة ميا الدوحة هي واحدة من مناطق الجذب في الدوحة، والتي تقع على الواجهة البحرية لهذه المدينة وتتميز بأجواء خضراء ومرافق متنوعة.

(افضل المعالم السياحية في لوسيل قطر)

بارك ميا الدوحة من معالم الدوحة السياحية
park mia doha

يوجد داخل الحديقة سينما وصالة ألعاب رياضية، ويمكنك أن تجد مطاعم ومقاهي جيدة.

وحديقة ميا الدوحة هي حديقة كبيرة تسمح لك بتجربة جولات الإبحار ويمكنك أيضا تجربة تنفس الهواء النقي على طول مسار المشي في هذه الحديقة جنبا إلى جنب مع المشي اليومي.

وفي عطلات نهاية الأسبوع، ستشاهد أسواقا أسبوعية تقام في هذه الحديقة وتقام مزادات جيدة لشراء الهدايا التذكارية والإمدادات الضرورية، والتي يمكن اعتبارها تجربة جيدة في رحلة إلى الدوحة.

استنتاج

الدوحة هي واحدة من المدن الرائعة في الشرق الأوسط، ومن خلال السفر إلى هذه المدينة ومشاهدة مباريات كأس العالم قطر 2022، نقترح عليك أيضا زيارة مناطق أخرى لمشاهدة معالم الدوحة وزيارة عجائب هذه المدينة.

لديك الفرصة للسفر إلى هذه المدينة وزيارة المعالم السياحية في الدوحة باستخدام مرافق وخدمات الجولات الفاخرة لألعاب كأس العالم في قطر.

لماذا نوصي برحلة إلى قطر؟

لا أعتقد أن أي شخص سيعود محبطا وخالي الوفاض خلال رحلة إلى قطر. لماذا ا؟ لأنه يوجد تقريبا كل شيء يمكن أن يكون عامل جذب للسفر في قطر. على سبيل المثال، يمكنك الاستمتاع بالمنتزهات المائية والمتنزهات الترفيهية، أو الوصول إلى ذروة الإثارة بتسلق الصخور، أو الانغماس في مناطق الجذب التاريخية في قطر. باختصار، هذه الرحلة تستحق العناء.

5/5 - (1 صوت واحد)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

1 تعليق

  1. مرحبًا المشرف ،

    كنت أبحث عن الاتجاهات بعد ظهر هذا اليوم ووجدت موقعك بالصدفة-
    (maw3ood.com) عبارة عن مجموعة رائعة من المقالات عالية الجودة. نحن واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية التي تقدم خدمات تحسين محركات البحث عالية الجودة ، ونشر الضيف ، وخدمات الروابط الخلفية بمساعدة فريق داخلي مخصص.

    في الوقت الحالي ، لدينا طلب كبير من عملائنا على الضيوف الذين ينشرون مقالات جديدة وروابط خلفية من المقالات ذات الصلة على مواقع الويب ذات الصلة. حاليًا ، لدينا أكثر من 5000 طلب شهريًا من الأشخاص الذين يسعون للحصول على مواضع روابط في شكل نشر ضيف أو من مقالات موجودة داخل المدونات.

    إذا كان هذا يبدو وكأنه شيء ترغب في متابعته ، فيرجى الرد على هذا البريد الإلكتروني مع تحديد الأسعار ووقت الاستجابة ؛

    يرجى أن تضع في اعتبارك أننا نتعامل بأحجام كبيرة وهناك الكثير من المنافسة في السوق ، لذلك من المحتمل أن يؤدي السعر التنافسي إلى المزيد من الطلبات لك.

    أنا أتطلع للسماع منك قريبا.

    يعتبر،

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy