ذات صلة

جمع

أفضل الأماكن السياحية في قطر 2023

الرئيسيةسیاحةأفضل الأماكن السياحية في قطر 2023

أفضل وسائل الترفيه في قطر، البلد الذي يستضيف مليوني سائح كل عام، يمكن اعتباره حدائق ترفيهية جذابة ومثيرة ، وحدائق مائية بها ألعاب متنوعة، وشواطئ جميلة، وغابات ساحلية، وطرق سفاري، ومسارات قيادة. وتتمتع قطر بمناخ حار ورطب، ولكن بسبب توفر العديد من المرافق الترفيهية والسياحية فيها، فهي خيار العديد من السائحين للسفر وقضاء الإجازات. إذا كنت تخطط للسفر إلى قطر أو ترغب في معرفة المزيد عن المرافق الترفيهية لهذه الدولة المجاورة، والتي ستستضيف كأس العالم في الأشهر المقبلة، فاتبع هذا المقال على موقع موعود حتى النهاية.

أفضل وسائل الترفيه في قطر لمسافري كأس العالم

تعتبر قطر من أجمل دول العالم بسبب شواطئها الطويلة وصحاريها النادرة. تمكنت هذه الدولة العربية من المطالبة بلقب واحدة من أفخم الدول في العالم من خلال إنشاء مرافق مختلفة واستضافة السياح الجذابين. هناك العديد من المرافق الترفيهية المختلفة في هذا البلد العربي.

من بين أفضل وسائل الترفيه في قطر لأولئك الذين لا يهتمون برحلات السفاري والأنشطة المائية ، يمكن ذكر المتاحف والمتنزهات والمدن الترفيهية ومراكز التسوق والقرى القديمة، والتي تعد جزءا فقط من وسائل الترفيه الجذابة والمتنوعة في الدولة قطر.

في عام 2022، ستستضيف قطر أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم، كأس العالم، حيث تستعد هذه الدولة منذ فترة طويلة لاستضافة مسافري كأس العالم الذين سيذهبون إلى قطر من مختلف البلدان حول العالم. وفي ما يلي، سوف نقدم بعضا من أفضل وسائل الترفيه في قطر.

لؤلؤة قطر
الترشيح القطري لكأس العالم 2022

1. لؤلؤة قطر، جزيرة من صنع الإنسان

جزيرة اللؤلؤة في قطر هي جزيرة اصطناعية من صنع الإنسان تقع بالقرب من الدوحة، عاصمة قطر. تبلغ مساحتها أكثر من أربعة كيلومترات مربعة، وهي مصممة ومبنية على طراز البحر الأبيض المتوسط. في هذه الجزيرة الأرستقراطية الجميلة، يوجد العديد من الماركات العالمية الشهيرة لها فروع، هذه الجزيرة بها أفضل المقاهي والمطاعم في قطر. أيضا، جعلت الفنادق الفاخرة والرصيف الفريد من هذه الجزيرة أكثر إثارة. تتميز جزيرة اللؤلؤة في قطر بهندسة معمارية خاصة وكل جزء منها مستوحى من المعالم العالمية الشهيرة، على سبيل المثال، “قناة كارتييه” مستوحاة من مدينة البندقية في إيطاليا.

يقرأ  أفضل المطاعم العربية في يريفان أرمينيا 2023
متحف قطر الوطني من أفضل وسائل الترفيه في قطر
qatar national museum

2. متحف قطر الوطني

إذا أردنا أن نذكر أحد أكثر المباني الفريدة في قطر، فهو بالتأكيد متحف قطر الوطني ، الذي يبلغ طوله حوالي 1.5 كيلومتر. من المثير للاهتمام إخبارك أن تصميم هذا المتحف استغرق أكثر من عقد. تم تصميم متحف قطر الوطني من قبل المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، مستوحى من وردة الصحراء، وتم بناؤه بدلاً من متحف قطر الوطني الأصلي. من المثير للاهتمام معرفة أن هذا المتحف تم افتتاحه في عام 2019 ويعتبر تحفة من فن الأوريجامي. يتكون من صالات عرض مترابطة تأخذ الزوار في رحلة بصرية عبر قطر وتعرض للزوار قصة الدولة من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الحديثة من خلال الأشياء التاريخية والمخطوطات والصور والمجوهرات والملابس وغيرها.

من أشهر الأعمال المحفوظة في هذا الموضوع سجادة بارودا المصنوعة من اللؤلؤ، وقد نسجت هذه السجادة عام 1865 بأمر من مهراجا بارودا في الهند وتحتوي على أكثر من 1.5 مليون لؤلؤة وأحجار كريمة أخرى مثل الياقوت والألماس والزمرد، إلخ. يتم استخدامه فيه. يحتوي المتحف على 11 صالة عرض، كل معرض يخلق تجربة ممتعة من السفر عبر تاريخ قطر للزوار من خلال الصوت (الموسيقى والتاريخ الشفوي)، والصور (الأفلام والصور الأرشيفية) والروائح الخاصة.

قرية كتارا الثقافية من أفضل وسائل الترفيه في قطر
katara cultural village

3. قرية كتارا الثقافية

قرية كتارا هي مكان لإقامة المهرجانات التقليدية والمحلية لدولة قطر وتعتبر من الأعمال الثقافية والفنية القيمة في هذا البلد. هذا هو السبب في أن هذه القرية تسمى أيضا قرية كتارا الثقافية. تقع هذه القرية على الطريق المؤدية إلى جزيرة مرويد وبالقرب من أبراج مرويد السكنية. تتكون هذه القرية الثقافية من أجزاء مختلفة، وكلها مناظر جميلة للعمارة والإنجازات الفنية لدولة قطر.

مسجد هذه القرية مزين بالبلاط والمينا الإيراني والتركي، وهو من أجمل أجزاء هذه القرية. تشمل النقاط الجذابة الأخرى في هذه القرية المسجد الذهبي و 21 شارع فائق الفخامة ومسرحها المبني على الطراز اليوناني الكلاسيكي. تتمتع قرية كتارا بإطلالة جميلة على البحر ويمكنك ممارسة جميع أنواع الرياضات المائية على شاطئها. يأتي العديد من السياح إلى هذه القرية الثقافية لمشاهدة غروب الشمس.

متعة رحلة السفاري في صحاري قطر
the pleasure of a safari in the deserts of qatar

4. متعة رحلة السفاري في صحاري قطر

كما قلنا في بداية المقال، قطر أرض صحراوية بها العديد من الكثبان الرملية الكبيرة والمتعرجة. من أفضل وسائل التسلية في قطر ، والتي تحظى بالكثير من المعجبين، قيادة سيارات الدفع الرباعي في هذه الكثبان الرملية. في هذا الاستجمام ، يسلك السائحون الطريق الصحراوي بسيارات الدفع الرباعي ويعبرون الكثبان الرملية شديدة الانحدار. هذا النوع من القيادة، والذي يسمى Dune Bashing (Dune Bashing)، والذي ينتهي في البحر بعد عبور الصحراء. بالطبع ، من الأفضل معرفة أن القيادة بين الكثبان الصحراوية ليست سهلة على الجميع ومن الأفضل الحصول على المساعدة من السائقين المحترفين المحليين الموجودين هناك. بالطبع، إذا كان لديك رخصة قيادة دولية، فيُسمح لك بقيادة سيارات الدفع الرباعي هناك.

يقرأ  أجمل 20 السكك الحديدية في العالم
المشي في منطقة الكورنيش مع إطلالة على أبراج الدوحة
walking in the corniche area, with a view of the doha towers

5. المشي في منطقة الكورنيش مع إطلالة على أبراج الدوحة

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن صخب مدينة الدوحة ومشاهدة شروق الشمس وغروبها في منطقة حالمة مجانا، فإننا نوصيك بزيارة منطقة المشي هذه. هذه المنطقة لها تصميم يشبه الهلال ويبلغ طولها حوالي 7 كيلومترات. الكورنيش هو مكان يمكنك من خلاله مشاهدة أبراج الدوحة الشاهقة من بعيد عن طريق المشي على طول الشاطئ. إذا كنت تبحث عن ترفيه مجاني في قطر، فتأكد من تضمين جولة في منطقة كورنيش الدوحة في خطتك السياحية والتقاط صور جميلة لنفسك أثناء المشي.

منتزه الدوحة المائي
doha water park

6. منتزه الدوحة المائي

دولة قطر هي دولة ساحلية ولهذا السبب يسافر العديد من السياح إلى قطر من أجل الأنشطة المائية فقط. ويجب أن أخبرك أنه إذا سافرت إلى قطر، فيجب عليك تضمين الذهاب إلى حديقة الدوحة المائية في مسار رحلتك. حديقة قطر المائية، التي صممها أحد أهم مصنعي المنتزهات المائية، هي واحدة من أفضل أماكن الترفيه في قطر.

تحتوي هذه الحديقة المائية على العديد من حمامات السباحة الصغيرة والكبيرة مع الألعاب والشرائح المثيرة. في هذه الحديقة المائية الحديثة، والتي تقع في منطقة فريدة من نوعها، يوجد أيضا قسم للأطفال. من حيث وسائل الراحة، كل ما يمكن أن يخطر ببالك متاح في هذه الحديقة. إذا كنت ترغب في تجربة السباحة في طقس قطر الحار، فنحن نقترح ألا تنسى الذهاب إلى هذه الحديقة المائية الجذابة والمثيرة.

شاطئ الذخيرة من أفضل وسائل الترفيه في قطر
al tahira beach, qatar

7. شاطئ الذخيرة 

إذا كنت ترغب في السير على أحد أجمل الشواطئ في قطر فاحرص على الذهاب إلى شاطئ الذخيرة الذي يقع في الدوحة. يبلغ طول هذا الشاطئ الجميل عشرة كيلومترات. المشي عليه باستخدام مرافق هذا الشاطئ الرملي ومشاهدة منظر شروق وغروب الشمس هناك من أفضل وسائل الترفيه في قطر. وهذا الشاطئ الجذاب، بجانب الصخور الصغيرة والكبيرة، له أيضا سطح صحراوي وتطير العديد من الطيور في هذه المنطقة كل يوم.

متحف الفنون الإسلامية
museum of Islamic arts

8 – متحف الفنون الإسلامية

إذا كنت مهتما بتاريخ الإسلام وترغب في الذهاب إلى المتحف، فننصحك بعدم تفويت زيارة متحف الدوحة للفنون الإسلامية، فهذا المتحف من أكبر المتاحف في العالم الإسلامي وقد تم بناؤه بالقرب من الكورنيكه منطقة. وتم بناء تصميم هذا المتحف على جزيرة ويمكن رؤيته عائما من بعض الزوايا. ومن بين الأعمال الموضوعة داخل هذا المتحف، يمكننا أن نذكر جميع أنواع الكتب القديمة والأقمشة التقليدية والأحجار الكريمة والعملات الذهبية والفضية، وهي قديمة جدا وقيمة جدا تاريخيا.

يقرأ  اكتشف أفضل الشواطئ في العالم

ضاعف منظر الطابق العلوي من هذا المتحف جمال هذه المجموعة بمنظرها الجميل.

سوق واقف من أفضل وسائل الترفيه في قطر
souq waqif bazaar

9. سوق واقف

سوق واقف هو سوق تقليدي في وسط الدوحة. يعود تاريخ هذا السوق التقليدي، الذي يمثل ويرمز إلى ثقافة الشعب العربي في قطر، إلى أكثر من 250 عاما. يعتبر سوق واقف من أكثر الأماكن شعبية بين السياح في قطر، ولهذا السبب هناك العديد من المطاعم حول هذا السوق التي تقدم لك مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية والعربية مع أفضل الطهاة.

(اقرأ أيضا:مدينة بودروم التركية )

مسجد الدوحة الكبير
doha grand mosque

10. مسجد الدوحة الكبير 

يعتبر المسجد الكبير في مدينة الدوحة، ذو البنية الكريمية والحليبية، والمعروف بمسجد عبد الوهاب، أكبر مسجد في هذه الدولة. مسجد كبير به 93 قبة صغيرة ومآذن شاهقة، صمم لها عشرين بابا لمساحته الكبيرة. يحتوي هذا المسجد على ثلاثة أبواب رئيسية و 17 بابا جانبيا بحيث يتم دخول وخروج عدد كبير من الناس أثناء الصلاة دون أي مشكلة.

تم افتتاح هذا المسجد في عام 2011 وهندسته المعمارية عبارة عن مزيج من العمارة العربية التقليدية والعمارة الحديثة. مسجد الدوحة الكبير مجهز بثلاث مكتبات، وغرفة للصلاة، وقاعة للوضوء، وصالات خاصة لتحفيظ القرآن، وأرضيته رخامية حتى لا يشعر المصلون بالحرارة أثناء تواجدهم في هذا المكان.

غابة المنغروف،
going to the mangrove forest

11. الذهاب إلى غابة المنغروف

تمتلك قطر واحدة من أجمل الغابات الساحلية. وتعد غابة المنغروف واحدة من أفضل أماكن الاستجمام في قطر، حيث يمكنك بسهولة استكشاف غابات المنغروف الساحلية بقارب متعة والاستمتاع بمشاهدة البيئة الخضراء والغابات في هذه المنطقة. وفي قلب المنطقة الصحراوية والرملية، يوجد في هذه المنطقة غابة ذات موارد مائية كافية، كما تضم ​​العديد من الحيوانات والطيور مثل طيور النحام وآكلي الأسماك.

قلعة الدوحة
doha fort

12. قلعة الدوحة

إذا كنت مهتما برؤية تاريخ قطر وثقافتها خلال رحلتك، فتأكد من زيارة هذه القلعة العسكرية التي يبلغ عمرها أقل من قرن. يتم الاحتفاظ بهذا المبنى العسكري، الذي يتمتع بقوة ومقاومة عالية، كمتحف اليوم.

أسئلة مكررة

1. ما هو الحدث الرياضي الذي ستستضيفه قطر عام 2000؟

ستستضيف قطر كأس العالم في عام 2022، وقد كانت هذه الدولة تستعد منذ فترة طويلة لاستضافة مسافري كأس العالم الذين سيذهبون إلى قطر من دول مختلفة حول العالم.

2. يقع سوق سوق واقف التقليدي في أي جزء من الدوحة؟

سوق واقف بازار هو سوق تقليدي في قطر، يقع في وسط الدوحة.

3. هل يسمح للجميع بالقيادة في المناطق الصحراوية في قطر؟

إذا كان لديك رخصة قيادة دولية، فيُسمح لك بقيادة سيارات الدفع الرباعي هناك، لكننا نوصي بالحصول على مساعدة السائقين المحترفين المحليين بسبب صعوبة القيادة في هذه المنطقة.

استنتاج

تمكنت دولة قطر من تقديم تسهيلات جذابة إلى جانب الاستثمار الجيد للغاية الذي قامت به في مختلف مجالات السياحة، الأمر الذي جعل العديد من الأشخاص من مختلف الأذواق يسافرون إلى هذا البلد. والاستفادة من أفضل المرافق الترفيهية في هذا البلد.

5/5 - (3 أصوات)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy