ذات صلة

جمع

المدن المضيفة لمونديال قطر

الرئيسيةسیاحةالمدن المضيفة لمونديال قطر

المدن المضيفة لمونديال قطر هي المدن التي من المفترض أن تستقبل ملايين المتفرجين والسياح، لذلك يجب أن تكون مدنا رائعة ومجهزة بالطبع. ستقام النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة آسيوية كأس العالم. دولة عربية في الشرق الأوسط تم اختيارها لاستضافة كأس العالم للمرة الثانية بعد عشرين عاما. المهم أن بطولة كأس العالم هذه ستكون الأخيرة التي يشارك فيها 32 منتخباً وأن كأس العالم 2026 ستستضيف 48 منتخباً.

كأس العالم قطر

ما هي المدن في قطر التي تستضيف كأس العالم؟

اختيار بلد ومدينة لاستضافة كأس العالم قطر، لحدث كبير مثل كأس العالم، يتطلب شروطه الخاصة. اختار الفيفا قطر لاستضافة الجولة 22 من كأس العالم، في حين أعلنت دول مثل كوريا الجنوبية وأمريكا وأستراليا واليابان عن استعدادها لاستضافة البطولة. كان أهم منافس لقطر أستراليا. حتى اللحظة الأخيرة، اعتقد الجميع أن FIFA سيستضيف الجولة 22 من كأس العالم. ولكن تم استخدام القوة والنفوذ وفازت قطر بالمنافسة. وقدرت تقديرات التكلفة المحتملة لقطر لهذه البطولة بنحو 17 مليارا و 200 مليون دولار.

وغني عن البيان أن كأس العالم 2022 ستكون أول مسابقة تقام في موسم الخريف. سبب اختيار موسم الخريف هو الحرارة الشديدة للدول العربية. كما التزمت حكومة قطر بموازنة الطقس الحار مع أفضل المرافق وتجهيز المساحة للألعاب. وفقا لالتزام قطر الأخير، من المفترض أن تنخفض درجة الحرارة من 43 درجة مئوية إلى 19 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، افتتحت قطر مدينة تسمى مدينة لوسيل، حيث من المفترض أن يقام افتتاح واختتام مباريات كأس العالم في أجواء فاخرة تشبه الحلم تماما في هذه المدينة. وتشمل المدن التي تستضيف مونديال 2022 لوسيل والدوحة والريان والوكرة والخور. في ما يلي، سنقوم بجولة في المدينة معا في هذه الوجهات المختارة.

يقرأ  معلومات عن متحف المستقبل دبي 2023

المدن المستضيفة لكأس العالم قطر المدينة الأولى: لوسيل

مدينة لوسيل هي إحدى المدن المستضيفة لمونديال قطر، والتي تأسست بهدف استضافة كأس العالم. سيقام جزء من كأس العالم 2022 في لوسيل. بدأ تصميم وبناء هذه المدينة في عام 2005، وعندما تم تحديد موعد كأس العالم بالضبط، تم الانتهاء منها بسرعة. كانت مدينة لوسيل في الأصل قرية صغيرة على بعد 15 كم من مدينة الدوحة وكان سكانها على رأس قبيلة آل ثاني. أهم جزء في هذه المدينة هو التلال العالية والصخور التي استخدمها البحارة في الماضي البعيد للعثور على الأرض. عمر القرية غير معروف، لكن بعض مبانيها تعود إلى عام 1901. تم إنشاء المناطق السكنية والمتاجر الفاخرة وملاعب الجولف ومنتجعات الجزيرة والمراسي والجزر الاصطناعية والمرافق الترفيهية وما إلى ذلك في هذه المدينة.

بشكل عام، تضم مدينة لوسيل 19 منطقة تم النظر فيها لاستيعاب 250 ألف نسمة. استضافت مدينة لوسيل مباراتين في المجموعة السابعة و 3 مباريات في المجموعة الثالثة ومباراة واحدة في المجموعة الثامنة. والنقطة المهمة أن الملعب المصمم في مدينة لوسيل هو أكبر ملعب في قطر لاستضافة مونديال 2022 والذي تم اختياره للنهائي. تبلغ سعة ملعب لوسيل 80 ألف متفرج وستنخفض إلى 40 ألف متفرج بعد كأس العالم. يتم استخدام المساحات الفارغة التي تم إنشاؤها بعد تقليل سعة الملعب لاستيعاب الأنشطة مثل المقاهي والعيادات الطبية والمخازن والمعدات الرياضية التعليمية.

🔗(افضل المعالم السياحية في لوسيل قطر)

الدوحة

الدوحة

تعتبر الدوحة، قطر المدينة الأكثر جاذبية وشعبية في البلاد. وجهة سياحية فاخرة يسافر إليها كثير من الناس كل عام لمشاهدة معالم المدينة والاستجمام. أصبحت كأس العالم 2022 ذريعة لتضاعف جماهير هذه المدينة. الدوحة هي عاصمة قطر وإحدى المدن المضيفة لمونديال قطر، وتقع شمال مدينة الخور وجنوب الوكرة. تهدف هذه المدينة إلى استضافة لعبة واحدة للمجموعة B، ولعبتين في المجموعة A، ولعبتين للمجموعة C، ولعبة واحدة للمجموعة E، ولعبة واحدة للمجموعة D، ولعبة للمجموعة G، ولعبتين للمجموعة F ولعبة واحدة للمجموعة H. وتقام هذه المباريات على ملعب 974 وملعب الثمامة.

يقرأ  المناطق السياحية في البرتغال 2023

يقع ملعب الثمامة على بعد 12 كيلومترا جنوب الدوحة. رمز للثقافة العربية مستوحى من القحفية العربية تم استخدام المياه المعاد تدويرها لري المساحات الخضراء واستخدمت الأشجار المحلية لتغطية الموقع. ثاني ملعب في الدوحة يسمى 974 أو راس أبو عبود وهو معياري ويتكون من 974 حاوية. تم هدم هذا الملعب بعد انتهاء المونديال وتستخدم حاوياته للأغراض الصناعية. توفر حافلات المدينة للسائحين إمكانية الوصول إلى أجزاء أخرى من الدوحة ، وتخدمهم سيارات الأجرة في فئتين: عادية وأنيقة. أيضا، 4 خطوط مترو مع 100 محطة تغطي 300 كيلومتر من المدينة. المترو رخيص وسريع ويسهل النقل.

🔗(السياحة في الدوحة و أهم 15 معالم قطر)

الخور

الخور من المدن المضيفة لمونديال قطر

المدينة الخامسة والأخيرة، والتي تعتبر المدينة المضيفة لكأس العالم قطر، تسمى الخور. يقع ملعب Albit في هذه المدينة، حيث ستقام مباراتان للمجموعة A ولعبة واحدة للمجموعة B ولعبة واحدة للمجموعة F ومبارتين للمجموعة E. تقع مدينة الخور في الجزء الشمالي من قطر وفي وسط المحافظة بنفس الاسم. تعتبر هذه المدينة أكبر وأهم مدينة في قطر، وهي ذات أهمية اقتصادية خاصة لهذا البلد. ملعب إلبيت هو ثاني أكبر ملعب في قطر والذي تم اختياره لاستضافة مونديال 2022.

9 مباريات كأس العالم ستقام في هذا الملعب. تم استخدام مفهوم ثقافة وتاريخ العرب البدو في تصميم هذا الملعب واستخدم هذا الرمز على سطح ملعب Elbit. تم بناء فندق فخم داخل الملعب، تطل جميع شرفات الغرف على ملعب كرة القدم. في مدينة الخور، يمكنك التنقل بسهولة بواسطة مترو الأنفاق وسيارات الأجرة والحافلات وتأجير السيارات. وغني عن البيان أن هناك العديد من المعالم الطبيعية والسياحية في مدينة الخور مثل منتزه الخور وشاطئ الفريكة وغابة التكيرة الساحلية وجزيرة بانفاز.

الوكرة من المدن المضيفة لمونديال قطر

الوكرة من المدن المضيفة لمونديال قطر

مدينة الوكرة هي مركز بلدية الوكرة في قطر. الوكرة مقصورة على ساحل الخليج الفارسي من الشرق، وتقع عاصمة قطر، الدوحة، في شمال هذه المدينة. قبل ذلك، كانت الوكرة قرية صغيرة لصيد الأسماك وصيد اللؤلؤ. على مر السنين، نمت لتصبح مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها أكثر من 80.000 نسمة وهي حاليا ثاني أكبر مدينة في قطر.
تستضيف مدينة الوكرة ثلاث مباريات للمجموعة الرابعة ومباراة واحدة للمجموعة الثامنة. ستقام هذه المباريات على ملعب الجنوب.

يقرأ  دليل السفر إلى سويسرا والحصول على الإقامة والمواطنة

استاد الجنوب الذي كان يعرف باسم استاد الوكرة، كان ثاني ملعب يتم تجهيزه لمونديال قطر بعد تجديد استاد خليفة الدولي. الملعب، الذي تم بناؤه باستخدام عناصر معمارية مستقبلية جديدة وما بعد الحداثة، كما أن شكله الخارجي مستوحى من القوارب التقليدية (الطويلة) التي استخدمها العرب في الماضي لصيد اللؤلؤ. من المثير للاهتمام معرفة أنه بالإضافة إلى إقامة مباريات كرة القدم في استاد جنوب في قطر، هناك مرافق أخرى مثل المطاعم والمحلات التجارية وقاعات الأفراح والمعاهد التعليمية ومسارات ركوب الدراجات وركوب الخيل في هذا المجمع!

مدينة الريان

الريان من المدن المضيفة لمونديال قطر

تقع مدينة الريان في دولة قطر ، وهي مدينة ذات كثافة سكانية وسياحية تقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة قطر بالقرب من الدوحة. تغطي هذه المدينة الرائعة جزءا كبيرا من بلدية الريان ويبلغ عدد سكانها حوالي 600 ألف نسمة، وهي تحمل لقب الجزء المركزي الأكثر اكتظاظا بالسكان في قطر. إن وجود العديد من مناطق الجذب السياحي الطبيعية والاصطناعية مثل: استاد خليفة الدولي ومنتزه سباير سينيك ومركز تسوق فيلاجيو قطر ووسائل الراحة المريحة والعديد من أماكن الإقامة الفاخرة والاستثنائية المبنية لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر جعلت من هذا المكان وجهة. لتصبح مرغوبة ومفاجئة لمشتري تذاكر الطائرة القطرية.

استنتاج

استطاعت دولة قطر الفوز بشرف استضافة النسخة الثانية والعشرين من مونديال 2022 بأي حيل قامت بها. على أي حال، كانت هذه الدولة قد أعدت نفسها لهذا الاستضافة منذ فترة طويلة، ومن خلال تحديث منشآتها الحالية ومطابقتها مع المعايير العالمية ، تمكنت من جذب الرأي الإيجابي لـ FIFA. المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم قطر 2022 كلها مدن فاخرة ومتقدمة ومجهزة بالكامل وبها جميع وسائل الراحة للمسافرين والسياح ذوي التفكير الذكي والحديث.

5/5 - (1 صوت واحد)

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول