ذات صلة

جمع

علاج البراغيث والقراد في الكلاب-التعرف وطرق الوقاية

الرئيسيةالحيواناتعلاج البراغيث والقراد في الكلاب-التعرف وطرق الوقاية

يجب أن تفكر على الفور في علاج البراغيث والقراد في الكلاب. البراغيث والقراد من الطفيليات الماصة للدم والتي تسبب عدم الراحة وعدم الراحة للحيوان ويمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من أمراض الكلاب، من الالتهابات الجلدية إلى مرض لايم وحمى روكي ماونتين المبقعة. بالنسبة للبراغيث والقراد، فإن جسم الكلب هو منزلهم ومصدر طعامهم. بمجرد أن تصبح البراغيث على جسم الكلب، فإنها تبقى هناك حتى تموت (أو تقتلها بالأدوية أو بأي طريقة أخرى). يبقى القراد البالغ على جسم الكلب ويمتص دمه ويضع البيض باستمرار. بالطبع، تتميز حياة القراد بعدة مراحل مختلفة وعندما يريدون أن يذوبوا ويدخلوا المرحلة التالية من حياتهم، فإنهم يخرجون من جسم الكلب. إذا كان كلبك لا يستخدم عقاقير خاصة لمنع أو قتل هذه الطفيليات، فقد يصاب بالعدوى تماما في غضون أسابيع قليلة. لكن لا داعي للقلق فنحن نعرف بهذه الطريقة وفي باقي المقال سنخبرك بكل ما تحتاجه حول علاج براغيث الكلاب والقراد، لذا ابق مع الموقع موعود!

من أين تأتي كلاب البراغيث والقراد؟

من أين تأتي كلاب البراغيث والقراد؟

عادة ما يلتصق القراد بالكلب عندما يغادر المنزل. يتربص هذا الطفيل على العشب والشجيرات أو الشجيرات القصيرة وينتظر مرور حيوان أو شخص سيئ الحظ. لكن بعض الناس قد يكون لديهم براغيث على أجسام حيوانات أخرى تأتي إلى منزلك أو حتى على ملابس الأشخاص الذين يدخلون المنزل.

هناك احتمال الإصابة بالطفيليات مثل القراد والبراغيث على مدار العام تقريبا. اعتمادا على الظروف الجوية، قد يستمر موسم نشاط البراغيث حتى ديسمبر وحتى ديسمبر، وقد يكون القراد نشطا مرة أخرى من فبراير! باختصار، لا يوجد وقت محدد. لهذا السبب يجب أن تكون حذرا طوال العام.

ما هي المشاكل التي تسببها البراغيث والقراد للكلاب؟

البراغيث والقراد، هذان النوعان من طفيليات الكلاب يمكن أن يسببان مجموعة متنوعة من المشاكل للكلاب، بما في ذلك:

  • تهيج الجلد والعدوى
  • احمرار والتهاب وطفح جلدي
  • الحصول على طبقات
  • انتقال المرض للكلب وحتى لنفسك
  • مشاكل عقلية بسبب الحكة الشديدة في الجلد

ربما يكون مصدر قلق البعض منا هو أن سوس الكلاب يمكن أن ينتقل إلى البشر؟ يجب أن نقول أن هناك إمكانية للانتقال من الكلاب إلى البشر ، مما يعني أن قراد الكلاب يمكن أن يلدغ البشر أيضا. نفس الشيء صحيح بالنسبة للبراغيث. من أهم الآثار الجانبية لعث الكلاب أنه يمكن أن ينقل الأمراض إلى الكلب أو صاحبه. (مقالة ذات صلة: مرض شائع للكلاب والبشر)

يقرأ  كيفية تدريب طائر الكوكتيل على التحدث

شكل بيض البراغيث في الكلاب:

أعراض القراد في الكلاب

أعراض القراد في الكلاب

تتكون حياة القراد من عدة مراحل مختلفة. يرقات وحوريات القراد منخفضة جدا ولا يمكنك عادةً العثور عليها بالعينين، لكن حجم القراد البالغ يبلغ حوالي 3 مم ويمكن لمعظم الناس التعرف عليه. يبلغ حجم اليرقات والحوريات نصف حجم العث البالغ تقريبا.

طريقة أخرى للتشخيص هي جرح القراد في الكلب. تظهر بثور وكدمات حول مكان لدغة هذا الطفيل على جلد الكلب.

الكشف عن البراغيث في الكلاب

يصعب رؤية البراغيث والتعرف عليها لأن طولها لا يزيد عن 1 إلى 2 مم، ولكن هناك علامات أخرى يمكن أن تشير إلى إصابة كلب بالبراغيث:

  • تسبب لدغات البراغيث حكة شديدة (خاصة إذا كان كلبك يعاني من حساسية من لعاب البراغيث) وأهم الأعراض هو أن الحيوان يخدش نفسه باستمرار. قد يسبب الخدش المفرط التهابات الجلد. يمكن للبراغيث نفسها أن تنقل أمراضا مختلفة لكلبك. (مقالة ذات صلة: حكة في جسم الكلب)
  • احمرار وتهيج الجلد على الرقبة أو البطن أو حول الأرجل الخلفية للحيوان: قم بتمشيط شعر الكلب من الخلف إلى الأمام حتى تتمكن من رؤية الجلد جيدا. تبيع متاجر الحيوانات الأليفة أمشاط خاصة للبراغيث، لكن يمكنك فعل ذلك بأي مشط عادي له أسنان صغيرة.
  • قد تكون قادرا على رؤية براز البراغيث على جلد الحيوان، والذي هو في الواقع دم مهضوم ويكون على شكل بقع صغيرة داكنة اللون، إذا قمت بمسحه بمنشفة ورقية مبللة، فسوف يتحول إلى اللون الأحمر.
  • إذا انتبهت أثناء تمشيط شعرك، فقد ترى البراغيث نفسها. لونها أحمر أو بني وتختفي فجأة، لأنها يمكن أن تقفز عدة سنتيمترات. إذا رأيت مخلوقا صغيرا يتحرك، فمن المحتمل أنه برغوث. غالبا ما توجد البراغيث في أجزاء من جسم الكلب ذات شعر أقل (مثل البطن وداخل الأرجل الخلفية والإبطين).

طرق علاج القراد والبراغيث في الكلاب

في العصور القديمة، تشمل الطرق الرئيسية للسيطرة على هذه الطفيليات المزعجة ما يلي:

هذه الطرق أكثر سمية وأقل فاعلية من معظم المنتجات الموجودة الآن. لذلك، لا ينصح بهذه الأساليب بعد الآن. بالطبع، هناك شامبو مضاد للعث والبراغيث يحتوي على مكونات طبية، والتي تكون أحيانا مفيدة جدا لعلاج التهابات الجلد الثانوية، وقد لا تكون هناك حاجة لأدوية مثل مرهم المضاد الحيوي.

يقرأ  أشهر أنواع أسماك القرش في البحر الأحمر

فكيف نتخلص من الكلب؟ أفضل الطرق التي يوصى بها الآن لعلاج البراغيث والقراد في الكلاب هي:

أقراص قابلة للمضغ عن طريق الفم: تعتبر الأقراص مناسبة جدا للوقاية والعلاج من هذه الطفيليات، ولا تشكل خطورة على الكلب أو البشر. هذه الحبوب موصوفة من قبل طبيب بيطري فقط.

العلاجات الموضعية: هناك العديد من المنتجات الموضعية لعلاج البراغيث والتي تستخدم في حالات مختلفة وتختلف فعاليتها. يجب عليك استشارة طبيب بيطري لاختيار الخيار الأفضل.

طوق مضاد للعث: في بعض الأحيان، بناءً على نمط حياة كلبك، قد يوصى باستخدام هذه الأطواق. (مقالة ذات صلة: طوق الكلب)

علاج البراغيث والقراد في الكلاب التعرف وطرق الوقاية

الأمراض التي تنتقل عن طريق قراد الكلاب

يستخدم الأطباء البيطريون اختبارا شائعا يسمى 4dx SNAP لتحديد ما إذا كان مرض معين قد انتقل إلى كلب عن طريق القراد. في بعض الحالات، يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة بالقراد مثل مرض لايم دخول المستشفى والعلاجات الغازية. لذا، إذا كنت تعتقد أن كلبك مريض أو رأيت علامة عليه، فمن الأفضل استشارة الأطباء البيطريين قبل القيام بأي شيء.

علاج البراغيث والقراد في الجراء

الجراء لديهم حساسيات أكثر من الكلاب البالغة، ويجب على أصحاب الكلاب توخي الحذر عند استخدام منتجات العلاج المختلفة. بشكل عام، يجب مراعاة نقطتين أساسيتين في علاج هذه الطفيليات الماصة للدم في الجراء:

اختيار طريقة العلاج المناسبة للجرو

إذا كان جروك مصابا بالبراغيث والقراد، فإن طريقة العلاج المختارة له يجب ألا تؤذيه. تأكد من التحقق من ملصق المنتجات العلاجية التي تستخدمها للبراغيث والقراد لمعرفة العمر المصمم له وعدد مرات استخدامه. إذا لم تتمكن من العثور على معلومات محددة على الملصق، فمن الأفضل استشارة الطبيب البيطري قبل الاستخدام.

علاج البراغيث أو القراد في أم الكلب

إذا كان جروك مصابا بالبراغيث أو القراد، يجب عليك فحص كل حيواناتك الأليفة لمعرفة ما إذا كانت مصابة، وخاصة أم الجرو. إذا كانت الأم لا تزال ترضع الجرو، يجب عليك استخدام منتجات خاصة لمكافحة العث والبراغيث للكلاب المرضعة لأن المواد الضارة في هذه المنتجات قد تدخل جسم الجرو عن طريق الحليب.وهو مضر به.

بعض النصائح الهامة لمنع هذه الطفيليات الماصة للدم

  • الوقاية دائما خير من العلاج. هناك العديد من الأدوية الموضعية لمنع البراغيث والقراد. يُعد الطوق المضاد للبراغيث أيضا خيارا جيدا لأنه عادةً ما يستمر لفترة أطول مقارنة بالأدوية الموضعية.
  • أفضل طريقة هي استخدام الأدوية المعتمدة من قبل الطبيب البيطري.
  • تأكد من قراءة الملصق الموجود على عبوة الدواء. لا تستخدم أبدا أدوية براغيث القطط للكلاب.
  • بعد المشي في الغابة أو المناطق المزروعة بالنباتات والأعشاب، تحقق من جسم الكلب وجسمك أيضا لأنه قد يكون مرتبطا بك (حتى لو أعطيت حبوبا للديدان للحيوان).
  • كلما زادت سرعة إزالة السم من جسم الكلب، قل احتمال نقل الأمراض إلى الحيوان. تعلم الطريقة الصحيحة لإزالته من جسم الكلب هو فصله عن جلد الحيوان.
  • اجعل العشب في الفناء قصيرا قدر الإمكان. إذا استطعت، حاول أن تجعل كلبك يذهب أقل في العشب.
  • إذا كان لديك عدة كلاب، عالجهم جميعا في نفس الوقت حتى لا تنتقل البراغيث أو القراد من واحد إلى الآخر.
  • عند معالجة الكلاب، يجب تنظيف البيئة المحيطة تماما. اغسل جميع أغطية الفراش الخاصة بك بالصابون والماء الساخن وقم بكيها حتى إذا وضع الطفيلي بيضا عليها، فسيتم تدمير هذه البيض.
  • يعتبر منزلنا مأوى للبراغيث لأنها آمنة من الرياح والأمطار والغذاء متوفر وقتما يريدون. إذا رأيت برغوثا على كلبك، فقد يكون هناك مئات من بيض البراغيث واليرقات مختبئة حول منزلك.
  • اغسل كلبك بانتظام وإذا كان لديه شعر طويل جدا، قم بقصه لتسهيل غسله. نظف داخل القفص أيضا. هنا يمكنك قراءة مقالات مثيرة للاهتمام حول قص شعر الكلاب.
  • هناك أيضا علاج منزلي للبراغيث في الكلاب قد ترغب في تجربته. على ما يبدو، لا تحب البراغيث إكليل الجبل على الإطلاق. قم بتخمير هذا النبات مثل الشاي ثم صب شاي إكليل الجبل في دلو من الماء الساخن. الآن اسكب الماء على الكلب حتى يبتل كل شعره تماما ثم انتظر حتى يجف.
يقرأ  ماذا يجب أن تأكل الكلاب الحامل؟

علاج البراغيث والقراد في الكلاب

استنتاج

يمكن أن تجعل البراغيث والقراد كلبك يعاني كثيرا ويجعلك مريضا. لذلك يجب أن تفكر في التعامل معهم. هناك العديد من المنتجات في السوق لمحاربة قراد الكلاب والبراغيث، ومن السهل جدا منع أو علاج إصابة كلبك.

الاستخدام التعسفي لسموم البراغيث والقراد للكلاب قد يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه. في الولايات المتحدة في العشرين عاما الماضية، تم نشر العديد من طرق علاج البراغيث غير المعتمدة، والتي تسبب بعضها في نفوق الحيوانات، حتى عام 2010، كان على وكالة حماية البيئة الأمريكية التحذير من التأثير السام المحتمل لبعض علاج براغيث الكلاب المنتجات نفس الشيء هو الحال مع طرق علاج قراد الكلاب ويجب أن تكون حذرا.

باختصار، إذا كنت تريد أن تندم لاحقا، فاستشر خبيرا قبل القيام بأي شيء. إذا كنت تعرف طريقة خاصة أخرى للوقاية من البراغيث والقراد أو القضاء عليها ومعالجتها، فتأكد من مشاركتها معنا ومع المستخدمين الآخرين في الموقع موعود.

5/5 - (2 صوتين)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول