ذات صلة

جمع

مناطق الجذب السياحي وقواعد السفر إلى قطر

الرئيسيةسیاحةمناطق الجذب السياحي وقواعد السفر إلى قطر

مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر، تتجه كل الأنظار إلى هذا البلد الصغير الواقع على حافة الخليج العربي. إذا قررت السفر إلى قطر لحضور كأس العالم أو لمشاهدة معالم المدينة، فابق معنا على الموقع موعود واقرأ المزيد عن هذا البلد الصغير والجميل.

اين دولة قطر؟

تقع قطر على الساحل الغربي للخليج العربي. يضم هذا البلد شبه جزيرة صحراوية صغيرة تمتد شمالا من شبه الجزيرة العربية الكبيرة.

بعد ظهور الإسلام، أصبحت هذه المنطقة خاضعة لخلافة الخلفاء الإسلاميين. في وقت لاحق، قبل أن تصبح تحت سيطرة الأسرة الثانية في القرن التاسع عشر، كانت تدار من قبل عدد من السلالات المحلية والأجنبية. قاتلت الأسرة الثانية، بدعم من بريطانيا، ضد الجماعات القبلية المتنافسة وضد الإمبراطورية العثمانية التي احتلت البلاد في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، وفي المقابل قررت بريطانيا السياسة الخارجية لقطر حتى استقلال قطر عام 1971. بعد ذلك، استمرت الملكية في قطر.

السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم
Qatar

تمتلك قطر واحدة من أكبر احتياطيات النفط والغاز الطبيعي في العالم وتوظف عددا كبيرا من العمالة الأجنبية في عملية الاستخراج والإنتاج. بفضل الثروة النفطية لدولة قطر، يتمتع سكانها بمستوى عالٍ من المعيشة ونظام راسخ للخدمات الاجتماعية.

عاصمة قطر هي مدينة الدوحة الساحلية، والتي كانت في يوم من الأيام مركزا لصيد اللؤلؤ ويعيش فيها معظم سكان البلاد.

أهم المعالم السياحية في قطر

قامت قطر بتوسيع صناعة السياحة في السنوات الأخيرة. يختار السياح من جميع أنحاء العالم قطر لمشاهدة الثقافة المحلية والحديثة في مناطق الجذب في الشرق الأوسط. بعد ذلك، نقدم لكم أهم مناطق الجذب السياحي في قطر.

متحف الفنون الإسلامية
qatar museum of islamic arts

1. – متحف الفنون الإسلامية

يقع متحف الفنون الإسلامية في أحضان إطار أزرق هادئ وشفاف. للوصول إلى المتحف، عليك عبور جسر فوق الماء؛ عند الاقتراب من المتحف، يظهر منظره المذهل والجميل. المبنى الأبيض للمتحف له توهج مبهر تحت أشعة الشمس ويجعل أجواءه أكثر جاذبية وغموضا. عندما تدخل إلى المتحف، ستندهش من تعقيد التصميم الداخلي، والذي يتناقض بشكل حاد مع توحيد الشكل الخارجي للمتحف.

يقرأ  أفضل 9 مواقع سياحية في هونج كونج
قلعة الدوحة من أسباب السفر إلى قطر
doha castle, qatar

2. قلعة الدوحة من أسباب السفر إلى قطر

تقع هذه القلعة العسكرية في الدوحة وتم بناؤها عام 1927. الآن تم تحويل هذا الحصن إلى متحف ويستضيف أعمالا مثل الزخارف الخشبية وأدوات الصيد القديمة واللوحات الزيتية والصور القديمة. إذا كنت مهتما بفهم أفضل لتاريخ قطر وأسلوب حياة سكانها ، فستجعل هذه القلعة يوما ممتعا بالنسبة لك. أروع جزء في هذا الحصن هو شكله الخارجي. يجذب منظر هذا المبنى القوي انتباه كل مشاهد.

متحف قطر الوطني
qatar national museum

3. متحف قطر الوطني

تصميم متحف قطر الوطني معقد للغاية لدرجة أن أي شخص يمكن أن يخطئ في اعتباره تحفة من فن الأوريغامي. هذا القصر الأبيض له حواف منحنية وهندسته المعمارية فريدة من نوعها. تصميم المتحف مستوحى من وردة الصحراء. وردة الصحراء هي واحدة من عجائب الطبيعة التي تتشكل من تكوين أشكال بلورية في مناخ معين.

4. نقوش الجساسية

الجساسية هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية اختلافا في قطر. يرجع جاذبية هذا الجبل إلى نقوشه الصخرية، والمنحوتات المذهلة والاستثنائية. يعتقد الناس أن هذه المنحوتات هي نوع من الرموز وهناك أشكال فيها تصور الحيوانات والقوارب والإقحوانات. لا يمكن التعرف على العديد من الأشكال والرموز ولا يمكن فهم معانيها الحقيقية. يقولون إن هذه الرموز عمرها مئات السنين وحمايتها مهمة جدا لدولة قطر.

نقوش الجساسية
the petroglyphs of al-jasasiyya

5. صحراء الدوحة من أسباب السفر إلى قطر

بقيت صحراء الدوحة كما هي ونقية في معظم أجزاءها، وإذا كنت من محبي الطبيعة، فعليك قضاء بعض الوقت في رؤية هذه الصحراء أثناء رحلتك إلى قطر. سحر المناظر الطبيعية الصحراوية يجعلك تشعر بأنك صغير أمام رهبة ومجد لا حدود لهما لهذا المشهد الغريب. يتم تنظيم رحلات السفاري الصحراوية لمشاهدة المعالم السياحية في الصحراء.

صحراء الدوحة من أسباب السفر إلى قطر
doha desert, qatar

6. كورنيش شاطئ الكورنيش

يعد كورنيش الدوحة أحد أشهر الأماكن لمحبي رياضة المشي وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، وهو منتزه بجوار المحيط. يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة لعشاق الرياضة ويمكنك عادة رؤيتهم على كورنيش الشاطئ هذا في الصباح الباكر. بالطبع، يزور الكثير من الناس هذا الكورنيش خلال النهار للاستمتاع بأفق مدينة الدوحة. في الليل، يمكنك مشاهدة منظر خلاب لغروب الشمس وانعكاس الضوء على المياه الهادئة.

يقرأ  مدينة ملاهي ألتون تاورز في ستافوردشاير ، إنجلترا
كورنيش شاطئ الكورنيش
qatar corniche beach promenade

7. سوق واقف من أسباب السفر إلى قطر

يبعد هذا السوق بضع دقائق عن الكورنيش. يُعرف سوق واقف بأنه القلب الاجتماعي لمدينة الدوحة وهو مكان رائع للتسوق والاستكشاف وتناول الطعام اللذيذ أو التسكع في أحد المقاهي المحلية. عادة ما يعج السوق بالزوار الذين يتجولون في الشوارع لمشاهدة الهندسة المعمارية والعديد من المتاجر الثقافية التي تبيع كل شيء من التطريز والتوابل إلى العطور والبخور. هذا سوق مركزي شهير لشراء الهدايا التذكارية الفريدة لأحبائك.

سوق واقف من أسباب السفر إلى قطر
souq waqif qatar

8. حديقة أسباير

حديقة سباير هي واحدة من أكبر الحدائق في منطقة الخليج الفارسي وواحدة من أجمل المناظر الطبيعية في قطر. تتناقض هذه الحديقة بشكل صارخ مع المناظر الطبيعية الصحراوية النموذجية التي اعتدت رؤيتها في قطر. يزور العديد من السياح هذه الحديقة يوميا، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع. يعد برج مشعل أو برج سباير أحد عوامل الجذب في هذه الحديقة. كان هذا المبنى المذهل الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر بمثابة شعلة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، والتي أصبحت اليوم فندقا رائعا. الزيارة بالداخل تستحق العناء بالتأكيد.

حديقة أسباير
qatar spire park

9. قرية كتارا الثقافية

تقع قرية كتارا الثقافية على الساحل الشرقي للخليج الغربي واللؤلؤ. تم إنشاء كتارا برؤية لتقديم دولة قطر كمنارة ثقافية وفنية، ومنارة تتألق بالمسرح والموسيقى والأدب والتجمعات والعروض في الشرق الأوسط. تقام هناك أحداث كبرى مثل مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي، ومهرجان الدوحة تيداكس، ومهرجان أجيال السينمائي للشباب.

قرية كتارا الثقافية
katara cultural village, qatar

10. لؤلؤة قطر

“اللؤلؤة” هي جزيرة صناعية في منطقة الخليج الغربي بالدوحة. اسم هذه الجزيرة مأخوذ من المكان الذي بنيت فيه الجزيرة. كان هذا المكان أحد المواقع الرئيسية للغوص بحثا عن اللؤلؤ في قطر. يأتي الكثيرون إلى هنا للتسوق في العديد من المحلات التجارية ومراكز التسوق الراقية، أو للتنزه على طول الكورنيش الجميل المطل على كورنيش الواجهة البحرية، والذي تصطف على جانبيه المقاهي والمطاعم العالمية.

لؤلؤة قطر
pearl of qatar

سافر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم

سيقام أكبر حدث كرة قدم في العالم في 21 نوفمبر 2022 في قطر. إذا كنت تخطط للسفر إلى قطر لمشاهدة كأس العالم، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض الأشياء.

يقرأ  كوريا الجنوبية | 24 مناطق سياحية مذهلة في كوريا الجنوبية

1. في أي تاريخ تبدأ كأس العالم؟

تقام المباراة الافتتاحية في تمام الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب Elbit، وهو أحد الملاعب الثمانية التي ستستضيف كأس العالم.

وتتوقع الهيئة المنظمة للبطولة أن تستقبل قطر 1.5 مليون زائر خلال المونديال.

2. من أين تحصل على تذاكر المباريات؟

FIFA هو المسؤول الرئيسي عن بيع التذاكر. يتم تضمين تذاكر المباريات في بطاقة تسمى Hay’ya Card، والتي تتضمن أيضا تصريحا لحضور قطر. يمكنك أيضا استخدام نظام النقل العام مجانا باستخدام هذه البطاقة. اعتمادا على حالة فيروس كورونا في الأشهر المقبلة، قد يشمل أيضا المستندات اللازمة المتعلقة بفيروس كورونا، على سبيل المثال تأكيدات استلام التطعيمات.

3. هل هناك قواعد خاصة بالزي في قطر؟

وفقًا لمنظمة السياحة القطرية، من المتوقع أن يحترم الزوار (ذكورا وإناثا) الثقافة المحلية من خلال تجنب الكشف عن الملابس في الأماكن العامة. يُنصح الرجال والنساء بارتداء الملابس المناسبة للثقافة المحلية وتغطية أكتافهم وركبهم.

4. كيف تتنقل في قطر؟

لن تواجه أي مشكلة في السفر في قطر. المسافة القصوى بين الملاعب الثمانية المستضيفة للمباريات 75 كم، واستخدام جميع وسائل النقل العام في يوم المباراة مجاني لعشاق الفرق الرياضية. تكلفة تذكرة مترو الدوحة 2 ريال قطري.

ما هي تكلفة السفر إلى قطر؟

يبلغ متوسط ​​تكلفة السفر إلى قطر 630 ريال قطري للفرد في اليوم. يتم احتساب هذه التكلفة على أساس متوسط ​​تكاليف السفر للمسافرين الآخرين. تكلفة الأكل اليومي للفرد 180 ريالا وتكلفة استخدام المواصلات العامة 70 ريالا. متوسط ​​تكلفة الفندق لشخصين 695 ريال. رحلة قطر لشخصين 8860 ريال في الأسبوع.

إذا كنت عائلة مكونة من ثلاثة أو أربعة أفراد، فغالبا ما يتم تخفيض الأسعار، حيث تكون تذاكر الأطفال أرخص ويمكن أن تكون تكلفة غرف الفنادق أقل للعائلات.

الأسئلة الشائعة حول السفر إلى قطر
دولة قطر

الأسئلة الشائعة حول السفر إلى قطر

1. هل الحجاب إلزامي في قطر؟

في قطر، لا يُطلب من النساء تغطية رؤوسهن ووجوههن أو ارتداء الحجاب أو ارتداء العباءة، ولكن يُتوقع منهن ارتداء ملابس محتشمة لاحترام ثقافة المجتمع المحلي. يجب على كل من الرجال والنساء ارتداء الملابس المناسبة، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

2. ما هي العملة الرسمية لدولة قطر؟

عملة هذا البلد هي الريال القطري الذي ينقسم إلى 100 درهم.

3. هل يمكن السفر إلى قطر عن طريق السفن؟

يوجد في قطر 5 موانئ رئيسية، ولكن تستخدم هذه الموانئ للأغراض التجارية وليس للركاب القادمين. الميناء الوحيد المستخدم كميناء دخول للركاب هو ميناء الدوحة، وهذا الميناء مخصص فقط لأولئك الذين يسافرون على متن السفن السياحية التي تتوقف لفترة قصيرة في الدوحة.

4. هل تحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى قطر؟

يجب على المواطنين الإيرانيين الحصول على تأشيرة أو تأشيرة مطار عند الوصول للسفر إلى قطر. يتم إصدار هذه التأشيرة أيضا عبر الإنترنت وتكون فترة صلاحيتها 3 أشهر، ولكن يُسمح لك بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 30 يوما.

Rate this post

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول