ذات صلة

جمع

أجمل 17 مدن الشرق الأوسط

الرئيسيةسیاحةأجمل 17 مدن الشرق الأوسط

تعرف على 17 من أجمل مدن الشرق الأوسط

هذه المنطقة، التي تقع على مفترق طرق ثقافي بين الشرق والغرب، هي واحدة من المهد الرئيسي للحضارة الإنسانية ومسقط رأس الديانات التوحيدية الثلاث الكبرى في العالم. ولا يزال عدد لا يحصى من الآثار المذهلة للماضي المضطرب للمنطقة في المدن الصغيرة والكبيرة في الشرق الأوسط. تنتظر العديد من مناطق الجذب السياحي المشهورة عالميا السياح، من أسواق العصور الوسطى والمساجد التاريخية إلى الصحاري البكر والواحات النائية.
تابعونا للتعرف على بعض أجمل مدن الشرق الأوسط.

أجمل مدن الشرق الأوسط
İstanbul (إسطنبول)

1- اسطنبول، تركيا

تقع اسطنبول على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، وهي واحدة من أعظم مفترق طرق ثقافي في العالم ولها تاريخ حافل. وتعد هذه المدينة الحديثة من أجمل مدن الشرق الأوسط، وترتفع مآذن آيا صوفيا وجامع السلطان أحمد فوق تعدد الأسواق والمياه الهادئة للقرن الذهبي ومضيق البوسفور.

(أفضل المطاعم في إسطنبول)

البتراء، الأردن أجمل مدن الشرق الأوسط
Petra (البترا)

2- البتراء، الأردن

لا أحد ينسى اللحظة الأولى من رؤية البتراء، وللدخول إلى هذا المكان التاريخي، فإنك تعبر أضيق الأودية وكأنك تمر عبر ثقب إبرة سحري. وتعد مدينة الأنباط المفقودة العظيمة، بإطلالتها اليونانية الرومانية الجميلة المطلة على المنحدرات، واحدة من أجمل المدن التاريخية في العالم التي يمكنك زيارتها.

القاهرة مصر سياحة
Cairo (القاهرة)

3- القاهرة، مصر

إذا كنت قد تساءلت يوما عن شكل الحياة في الشرق الأوسط في العصور الوسطى، فإن الجزء القديم من القاهرة، المعروف باسم القاهرة الإسلامية، يأخذك في رحلة عبر التاريخ ويجيب على جميع أسئلتك.

وفي التعرجات اللامتناهية والساحرة لهذه المدينة القديمة، ستمشي في شوارع العصور الوسطى والأزقة المليئة بالمساجد القديمة والبوابات الرائعة والأسواق المزدحمة.

والتجول في هذه الأزقة هو نصف متعة السفر إلى مصر، فلا داعي للعودة إلى المنزل حتى تنتهي من ذلك!

يقرأ  تأشيرة سياحة نيوزيلندا
كابادوكيا تركيا أجمل مدن الشرق الأوسط
Cappadocia (كبادوكيا)

4- كابادوكيا، تركيا

تأخذك هذه الأرض الغامضة بمجموعتها السريالية من الأعمدة الحجرية الغريبة والأقماع والفطر في رحلة إلى قلب القصص الخيالية. وهناك العديد من الكهوف والكنائس وحتى القرى الموجودة تحت الأرض على الصخور الغريبة لكابادوكيا، وهي أماكن جيدة للعيش في الهوبيت!

واحة سيوة خريطه مصر
Siwa Oasis (سيوة)

5- واحة سيوة، مصر

تقع واحة سيوة في شمال غرب مصر في الصحراء الليبية. واهتم الزوار بسيوة منذ أن زارها الإسكندر الأكبر عام 332 قبل الميلاد للتشاور مع عراف محلي. يقال أن الإسكندر الأكبر التقى بهذا النبي لتأكيد أنه من نسل زيوس. وزوار اليوم غير راضين عن استكشاف مدن سيفا المبنية من الطوب، وبقايا المقابر المصرية القديمة والمعابد اليونانية الرومانية.

والمنظر الواسع لهذه الواحة مع وجود أشجار النخيل الخضراء بين رمال الصحراء التي لا نهاية لها هو منظر جذاب لا يمكن للسائحين العثور عليه في أي مكان آخر في العالم.

جبيل لبنان سياحه أجمل مدن الشرق الأوسط
Byblos (جبيل)

6- جبيل، لبنان

في ميناء جبيل أو جبيل القديم، ينضم البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الشرق الأوسط وسط الشواطئ الجميلة والجبال الوعرة.

جبيل هي واحدة من أقدم المدن في العالم التي كانت مأهولة دائما وشهدت جزءا مثيرا للاهتمام من التاريخ عن قرب. ومن بقايا المعابد الفينيقية إلى القلاع المسيحية، تظهر جميعها آثار المدينة القديمة واستضافتها لمختلف الأديان وأجمل مدن الشرق الأوسط.

آثار مدائن صالح في السعودية
Hegra (الحِجْر)

7- مدائن صالح، السعودية

مدائن صالح أو حجر موقع أثري يقع في شمال المملكة العربية السعودية. وخلقت المقابر الصخرية غير العادية في مدائن صالح واحدة من أكثر المناظر الطبيعية خصوصية في الشرق الأوسط. وهناك 131 مثالاً لهذه المقابر الكهفية التي تم حفرها في قلب الصخور الحمراء وتناثرت على رمال الصحراء السعودية.

إذا كنت تحب التاريخ والآثار فلا تفوت فرصة السفر إلى مدائن صالح.

اصفهان ايران سياحة
Isfahan (أصفهان)

8- أصفهان، إيران

يقول المثل الإيراني الشهير: “أصفهان نصف العالم” وربما تصدق نفس الشيء عندما زرت هذه المدينة لأول مرة.

أصفهان هي جوهرة التاج الثقافي والتاريخي والفني لإيران ولديها مجموعة غير عادية من المعالم التاريخية، من المساجد المكسوة بالبلاط والمدارس التاريخية والقوافل إلى الأسواق القديمة المليئة بالسجاد والحرف اليدوية.

يقرأ  أحسن مطعم فی مصر
خريطة شبه جزيرة مسندم عمان أجمل مدن الشرق الأوسط
Musandam Peninsula (شبه جزيرة مسندم)

9- شبه جزيرة مسندم، عمان

وكثيرا ما توصف هذه شبه الجزيرة في عمان باسم “النرويج العربية”. وبالطبع، يكون الطقس أكثر دفئا. مسندم هي واحدة من أكثر المناطق جاذبية في الشرق الأوسط. ويبدو أن الجبال العالية ذات الصخور الحمراء لجبال الحجر قد غرقت في المياه الزرقاء للخليج الفارسي، مما يخلق مناظر خلابة للخلجان الصغيرة والخلجان والجزر التي تصل إلى البحر بشكل جميل.

إمارة دبي الإمارات العربية المتحدة
Dubai (دبي)

10- دبي في الامارات العربية المتحدة

يسافر ملايين السياح إلى دبي على مدار العام لزيارة العديد من مناطق الجذب فيها. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل دبي تتصدر قائمة مناطق الجذب في الشرق الأوسط، من الترفيه والمنتجعات الفاخرة إلى مراكز التسوق الرائعة وأفضل الأطعمة في العالم. ودبي هي الوجهة الأكثر شعبية للسياح من مختلف الأذواق. لا يهم إذا كنت تبحث عن التاريخ التقليدي والمعالم السياحية أو مناطق الجذب الحديثة والرائعة؛ في دبي يمكنك أن تجد كل ما تريد.

(أشهر الألعاب المائية في دبي)

الدوحة قطر سياحة
Doha (الدوحة)

11- الدوحة في قطر

تشتهر عاصمة قطر، الواقعة بالقرب من الخليج العربي، بمبانيها الرائعة، والمعالم التاريخية، والمتاحف الجميلة، والأسواق التقليدية والعديد من مراكز الترفيه. الدوحة، التي تتطور اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، وتُعرف بحق بأنها إحدى عجائب الدنيا السبع وأحد أهم المعالم السياحية في الشرق الأوسط.

وأفضل موسم لزيارة الدوحة هو أواخر الخريف وأوائل الشتاء. وفي هذه المدينة الجميلة يمكنك زيارة المعالم السياحية مثل متحف الفن الإسلامي؛ وقرية كتارا الثقافية، والمتحف الوطني وسوق واقف بازار.

(السياحة في الدوحة و أهم 15 معالم قطر)

بعلبك لبنان أجمل مدن الشرق الأوسط
Baalbek (بعلبك)

12- بعلبك، لبنان

تقع بعلبك على طول نهر الليطاني في سهل البقاع في لبنان، وهي موقع قديم. وتُعرف بأنها مكان عبادة للآلهة، وهي الآن موطن للآثار الأسطورية للمعابد والمساجد وغيرها من الهياكل من اليونان القديمة وروما، ويمكن القول إنها واحدة من أكثر الأماكن شهرة في الشرق الأوسط.

ونقترح زيارة معبد جوبيتر والمرأة الحامل والآثار الرومانية القديمة ومعبد باخوس في هذه المدينة.

منامة البحرين خريطة
Manama (المنامة)

13- منامة، البحرين

تقع المنامة بجوار الخليج الفارسي، وهي عاصمة البحرين؛ ولها آثار تاريخية وثقافية جميلة تاريخيا؛ كانت المدينة مركزا للعديد من طرق التجارة الرئيسية. وتجذب مساجد المدينة ومتاحفها وساحاتها العامة والأسواق المحلية الكثير من السائحين، لاسيما أولئك الذين يرغبون في استكشاف المواقع التاريخية والثقافية بالمدينة.

يقرأ  أجمل الأماکن في مصر

وأفضل وقت في السنة للسفر إلى المنامة هو الخريف والشتاء. ويمكنك زيارة المعالم السياحية مثل متحف البحرين الوطني، ومسجد الفاتح الكبير، وباب البحرين، وحديقة الجنة المفقودة المائية.

ابوظبي دولة الامارات العربية المتحدة
Abu Dhabi (أبو ظبي)

14- ابوظبي، الامارات العربية المتحدة

تقع أبو ظبي في الخليج الفارسي وتستضيف الشواطئ المزدحمة والحياة الليلية والمعالم التاريخية وعالم المغامرات. وأبو ظبي هي في الواقع مزيج مثالي من سحر العالم القديم وأحدث مناطق الجذب الحضري.

رحلات السفاري والجولات السياحية في المناطق الريفية والاستحمام على الشاطئ والمخيمات ومراكز التسوق ليست سوى بعض من أفضل مناطق الجذب السياحي في أبوظبي حول العالم. وهذه المدينة لديها كل شيء وهذا هو السبب في أنها واحدة من الخيارات الشعبية للسياح.

والشتاء والربيع هما أفضل المواسم لزيارة أبوظبي. وهناك العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

(أفضل المطاعم في أبوظبي)

دمشق سوريا أجمل مدن الشرق الأوسط
Damascus (دمشق)

15- دمشق، سوريا

يفضل الكثير من السياح المعالم التاريخية والثقافية ونعلم جميعا أهمية المعالم التاريخية. ويتجلى سحر المعالم التاريخية مرة أخرى في جمال وسحر مدينة دمشق القديمة في سوريا. دمشق من أقدم مدن العالم؛ وإذا كنت تحب التاريخ والتراث، فإن دمشق المشهورة بمساجدها وأسواقها وساحاتها العامة قد تكون وجهتك التالية.

وفي دمشق، يمكنك زيارة المعالم السياحية مثل شارع الحمرا والمتحف الوطني ودار الأوبرا الدمشقية وبازار الحميدية.

(ما هي أقدم دول في العالم؟)

بيروت لبنان سياحة
Beirut (بيروت)

16- بيروت، لبنان

بيروت، عاصمة لبنان، من أجمل مدن الشرق الأوسط. وجعلت الهندسة المعمارية الرائعة والمأكولات والحرف اليدوية والمعالم التاريخية البارزة من بيروت واحدة من أجمل المدن في الشرق الأوسط.

وأفضل وقت لزيارة بيروت هو الربيع والخريف. وفي هذه المدينة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية في بيروت بازار وميدان الشهداء وشارع الحمرا وأوليف باي.

أربيل العراق أجمل مدن الشرق الأوسط
Erbil (اربيل)

17- أربيل، العراق

يوجد في الشرق الأوسط العديد من المدن القديمة التي احتفظت بمجدها لعدة قرون.

ومن بين المواقع القديمة في الشرق الأوسط، أربيل هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية. وأربيل هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العراق والعاصمة التجارية لإقليم كردستان العراق، حيث تضم آثارًا مثل القصور القديمة والمتاحف والساحات العامة.

وخلال رحلتك إلى أربيل، قم بزيارة المعالم السياحية مثل قلعة أربيل ومتحف المنسوجات الكردي ومركز التسوق العائلي ومنتزه عبد الرحمن سامي.

ما رأيك بأجمل مدن الشرق الأوسط؟

إذا كنت سائحا وشاهدت عن قرب معظم المدن السياحية في الشرق الأوسط، فما هي الوجهة التي تعتقد أنها الأجمل؟ أي مدينة في الشرق الأوسط  خالية من هذه القائمة؟ إذا كانت لديك خبرة في السفر إلى أجمل مدن الشرق الأوسط.

5/5 - (1 صوت واحد)

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ماهي بلاد الواق واق

تُعدّ بلاد الواق واق من الأماكن الأسطورية التي حيرت...

الشعور بالبرد أكثر من اللازم: الأسباب وطرق العلاج

يشعر بعض الأشخاص بالبرد أكثر من غيرهم، حتى في...

دول العالم وعواصمها

تتنوع دول العالم وتتعدد ثقافاتها، ولكل دولة هويتها المميزة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول